مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون

البيان الختامي لمؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة

من قال التأتي يقصد التعاطي وانا غاسل يدي من الايراني ومن قال المنتبى يقصد المنطقة وانا غاسل يدي وعارف انه يتكلم عن الكنب شكله كان منجد

المشكلة اذا لم يستقر العراق سوف يمضي نحو السيناريو اللبناني انهيار اقتصادي ومشاكل امنية وممكن لا قدر الله حرب اهلية

واضح ان الاردن ومصر متفقين نحو ضرورة استقرار كل من لبنان والعراق امر سوف يؤدي الى استقرار المنطقة ولكن المشكلة والمعضلة الحقيقية هي التدخلات الايرانية في كل من العراق ولبنان

الاردن في وسط محيط ملتهب لن يتحمل اقتصاديا اي موجات نزوح ولجوء ممكن ان تحدث نتيجة عدم استقرار الاوضاع في لبنان والعراق اي موجات لجوء ممكن ان تؤدي الى ضغط اقتصادي لن يستحمله الاردن لذلك من المهم ايجاد الية لدعم وحدة واستقرار العراق ولبنان

والمسؤولية الاكبر تقع على شعبين اللبناني والعراقي في ايصال نخب سياسية غير موالية لتيارات طائفية او ايرانية في المستقبل

اظن الامور وضحت لينا كلنا .وهى ان الدول الموجوده بيتفقو مع بعض على ما بعد خروج امريكا من الشرق الاوسط الى اصبح امر واقع ومحاوله للتهدئه بين الجميع .انا اشوف ان الاجتماع عظيم انه جمع كل الدول دى بعيد عن امريكا التى رمت الشرق الاوسط وراء ظهرها ...بس هينجحو فى الاتفاق والتهدئه ولا امريكا هتخرج والدنيا هتولع ....الايام هتورينا الى هيحصل .بس خطوه موفقه انهم يتفقو

الإعلام المصري دلوقتي حيقول قطر حلوة وجميلة هههههه

يا سيدي السيسي قعد مع اوسخ خلق الله نتنياهو و ترامب فيها ايه لما يقعد مع تميم
متركزش مش كل حاجه بيعملها السيسي حلوه يعني

عودة
أعلى