ويل لمصر والجزائر والسعودية من السودان !

رد: ويل لمصر والجزائر والسعودية من السودان !

اخي عزيز عدد المسيحيين في الجزائر حاليا هو 320 الف فقط

اي نسبة 0.3 /100

مشكلتنا يا أخوان هي اننا نبرع في ايجاد التحليلات والتخمينات فقط دون ان ننجح في التخطيط والاستيباق ودون ان نفكر للمستقبل البعيد كما نفكر للحاضر.

يقول المثل العلمي لكل فعل ردة فعل وبما ان الفعل الواقعي للغرب هو التخطيط الحالي لخطط مستقبلية تهدف تقسيم الدول العربية فعلينا في المقابل كردة فعل التخطيط الحالي ايضا لخطط انية تهدف محاربة وافشال خططهم المستقبلية .

السودان تأخر كثيرا ولم ينجح لا هو ولا الدول العربية في التخطيط لهاته الايام في وقتها السابق ولو فعل حينها لغير الكثير من المعطيات التي تجعل من الاستفتاء حبرا على ورق لصالح وحدة السودان الان.

الحل الوحيد المتبقي في الوقت الحالي فقط هو دعم السودان بكل قوة بشكل غير مباشر في الخيار العسكري لكي يستطيع المماطلة في الاستفتاء وبالتالي يعود الى نقطة الصفر الاولى التي عليه ان يقاوم من اجلها وان يستغل النزاع العسكري من اجل دحر الانفصال و قطع اوصال الحركة الشعبية ليجعلها اضعف ويجعلها ترضى بخيارات اقل وبالتالي يقوي موقفه اكثر.
وايضا يجب على الدول العربية النزول بكل ثقلها لاسكات المعارضة الفاشلة في السودان (من افشل المعارضات في العالم ) والضغط ايضا على حركات التمرد في الشرق والغرب من أجل تقوية ساعد الجيش السوداني في معركته في الجنوب.

حرب عقائدية بامتياز ضد كل الدول الاسلامية مخطئ م يضن انها حرب اقتصادية او سياسية

لا تخطأ غيرك بارك الله فيك حتى لا يخطأك احد
مع كامل اتفاقي معك انه يوجد جانب عقائدي في الموضوع لكنه لا اعتقد انه عقائدي بالاجمال

يا شباااااااااااب تقسيم السودان يعني تقسيم اليمن وتقسيم السودان واليمن يعني رزع اعداء جدد للمسلمين والعرب في قعر دارهم غير عدوهم الاكبر "اسرائيل"

لنكن عقلانيين ولا نستصغر الامر حتى نحظر نفسنا له حال الشيعة في السعودية هوا نفس حال الاكراد في عهد صدام رحمه الله لكن اين هم الان وما هم عليه ؟؟
هناك قانون يسمى حماية الاقليات يمكن الاعتماد عليه لتقسيم اي دولة التحضير للاسواء احسن من عدم الاكتراث لهذا المشكل وحال بايجاد حلول ومنع هاته الطائفة من افتعال المشاكل واحداث البحرين الاخيرة خير دليل زمن تحريك الجيوش قد ولى هكذا تعطي الحق للغرب لكي يتدخل والحجة طبعا هيا حماية الاقليات

الحرس الوطني جهة عسكرية مستقلة عن الجيش اخي العزيز وعندما تحركوا لردع التمرد لم ولن يفتح احد فمه من القوى الغربية ..!

الحرس الوطني جهة عسكرية مستقلة عن الجيش اخي العزيز وعندما تحركوا لردع التمرد لم ولن يفتح احد فمه من القوى الغربية ..!
اعلم ذالك لكن حين يقررون ان يقومو بذالك ستصبح عصا الشرطي مدفع في نضرهم انهم اعداء الاسلام توقع منهم كل شيئ

لا تخطأ غيرك بارك الله فيك حتى لا يخطأك احد
مع كامل اتفاقي معك انه يوجد جانب عقائدي في الموضوع لكنه لا اعتقد انه عقائدي بالاجمال

يا شباااااااااااب تقسيم السودان يعني تقسيم اليمن وتقسيم السودان واليمن يعني رزع اعداء جدد للمسلمين والعرب في قعر دارهم غير عدوهم الاكبر "اسرائيل"

ان لم تكن حرب عقائدية كما تقول بالاجماع
لما لا يحارب الغرب او يقفو ضد اليهود لمذا متفقين كلهم ضد الاسلام والمسلمين
السوادن اليس ة دولة مسلمة هل جنوب السودان مسلمين اليسو مسيحيين
هل اليمن دولة مسيحية اليست دولة مسلمة
لمل لم يحمي الغرب المسلمين في البوسنة والهرسك الا بعد فوات الاوان بعد ابادة عشرات الالاف من المسلمين
ما هوا السبب في نضرك ان لم يكن عقائدي ؟؟؟

ان لم تكن حرب عقائدية كما تقول بالاجماع
لما لا يحارب الغرب او يقفو ضد اليهود لمذا متفقين كلهم ضد الاسلام والمسلمين
السوادن اليس ة دولة مسلمة هل جنوب السودان مسلمين اليسو مسيحيين
هل اليمن دولة مسيحية اليست دولة مسلمة
لمل لم يحمي الغرب المسلمين في البوسنة والهرسك الا بعد فوات الاوان بعد ابادة عشرات الالاف من المسلمين
ما هوا السبب في نضرك ان لم يكن عقائدي ؟؟؟

امــمممممم

يبدو انك وضحت لي نقطه جديده

اذا كان قصدك عقائديه بحيث يكون الانفصال لغير المسلم الموحد فهذه نقطه غفلت عنها واتفق معك

يعني لا يهم ان يكونوا يهود او مسيحيون او شيعه

بقدر ما يكونوا اعداء للمسلمين والعرب

كلام جميل

اخي عزيز

الم تدعم امريكا طالبان والشيشان في فترة من الفترات ضد الروس ؟؟

لكنهم لا يهتمون بهذا الامر بقدر اهتمامهم بخلق عدو لمن يريدون

فالهدف اذا كان عقائدي بالمفهوم اللي وضحته لك فانا اراه صحيح اخي

سبق ان قلت وبشكل واضح " اقرب صديق لنا هو عدونا " ..
اولا يجب ان نعرف جميعا لما وصل السودان الا ما وصل اليه ........................ وانا وان كنت مع وحدة السودان فانا مرحب باستقلال جنوبه .
فالامم شعوب وليس قطع اراضي ....... لقد تم تهميش الجنوبين طوال عقود بل و حتى كان ينظر اليهم باحتقار نظرا لاصولهم الافريقية .

كما انتظر من حكيم زمانه وان سار كل شيئ بخير نحو الانفصال ان يكون اول المرحبين .

لو نظرا الى تعليقات اغلب العرب في هذا المجال نجد ان الامر لا يتعدى طول انفهم و السبب بسيط ان الجميع يتحدث عن السودان المسلم و الاسلام و كان الجنوبين
قوم مسلم بل يتعدى الامر الى فرض الشرعية عليهم وهم غير مسلمين .

يجب النظر من منطق انسان له حقوق و واجبات والسودان نسيى علاقته بهذه الامة ويتذكرهم فقط عند ذكر المساحة والنفط بل يتجاوز الامر الى ان السودان ونحن بالقرن ال 21 ليزال يتحدث عن قبيلة فلان و قبيلة فلان .

النمودج السوداني ليس اصطناع غربي بل هو ثورة داخلية و جدت دعما غربيا تمام مثلما وجدت كوسوفو.
لذلك هذه قضية خاصة ولدية تراكمات سياسية و تهميش عرقي وليس وليدة اجندة غربية .

أما بخصوص مصر والسعودية فانا ارى ان الامر ساذج وان كنت ارشح الجزائر ليس بناء على توقعات بل على اشياء واقعية واحداث ربيع 2001 خير دليل .

وضح اكثر اخي

ماهو الساذج ؟
الساذج الذي يعتقد ان المملكة او مصر قد تقسم فهناك اشياء يجب ان تتوفر في اي عملية تقسيم او انفصال .

يااخوان لانريد الان عكس الكلام

هذا غير صحيح وهذا صحيح وووو!!
انتم الان قرأتم الكلام الموجود
لنفترض ان الكلام صحيح

ما الحل برأيكم؟؟

ماهوا الحل لتجنب هذه المشكلة في المستقبل
هل التدخل العسكري العربي في السودان من ضمن الحلول؟؟!!
..
أخى فارس سلمك الله.
المشكله السودانيه أكبر من قرار عسكرى عربى و هى منذ زمن طويل و كانت بها مراحل يمكن اللجم والحل ولكن للأسف هو مشروع صهيو أمريكى و بلغه أخرى صهيو مسيحى و بالتالى استيقظنا متأخر جدا للحل مع العلم ان الكثير لا يعى ان السودان وقضيه جنوبه كانت فى خضم نقاس الايباك (المجلس اليهودى فى امريكا) و شاركت مسبقا بموضوع عن قرارات قد اتخذت و لكن للأسف الموضوع كنت الوحيد من علق عليه..الرأى العام العربى منشغل بهم كبير وبالتالى ما أشبهه الأمس فى اليوم حينما ضاعت فلسطين والعراق وكلاهما كانت المؤامره حاضره وفعاله و نفس الميدان واللاعبين و الحكام ..أخى فارس من سيحرك جيشه لنصره السودان و المؤامره عليها قد حيكت و بدء التنفيذ....نسأل الله ان يوحد صف الامه و ان يرسل فيها من يحافظ عليها ولا يظن انه بمنأى عن الحدث...سلمتم بالخير دوما.

افيقوا يا أخوان

العرب ليسوا ضعفاء مثل ما كانو قبل

العرب الان قوتهم لا يستهان بها

ولكن الوحده تنقصهم الوحده بين الاطراف الهامه

مثل سوريا

والجزائر والمغرب

فهذا المقال يحكى ما فرضه الغرب علينا

ولم يأت بالفرائض ولا الاوراق التى فى يد العرب

فالأوراق كثيره وظهرت فى حرب 73

وزادت اكثر مما كانت عليه

مصر تستطيع شل التجاره العالميه بغلقها لقناه السويس

السعوديه تستطيع شل الصناعه العالميه بمواردها النفطيه

البحريتين المصريه والجزائريه مرورا بالبحريه المغربيه تستطيع غلق الملاحه من باب المندب الى جبل طارق

أفيقوا

فلسنا ضعفاء

أخي الزعيم أحييك علي مُقدمة الموضوع
أذكر هنا أنه في التسعينيات تم نقل ما يربو عل ال 8 آلاف طفل من جنوب السودان للدراسه في الكنائس الغربيه تمهيداً لعودتهم
و ذلك بالطبع حتي يكونوا إمتداد للصهاينه الإنجيليين في الدوله الجديده
و لكن يا أخي الكريم دعنا لا نقع فريسه لمخططات أعدائنا
فبالنسبه لمصر
هم يُخططون لقيام دوله للنوبه في الجنوب
أما المعلن فهو حتي تقبل بالأقل و بذلك تظن أنك حققت إنتصاراً و لو نسبي
و بذلك تكون فريسه لمجرد مُخططاتهم
أما الحل في نظري أحد حليين
1 / الدعوه لمؤتمر جنوبي جنوبي بمبادره من حكومة الشمال بكل ود و إيخاء حرصاً علي مستقبل الجنوب
ثم سحق المجتمعيين عن بكرة أبيهم و هنا ستفر جميع الفئران إلي مخابئها سواءً في دارفور أو غيرها
2 / الإتحاد العضوي لمصر مع دولة شمال السودان
ملحوظه
عدد المسيحيين في مصر في هذه اللحظه 4 مليون من أصل 80 مليون مواطن
أما بالنسبه للمملكه
أري
1 - بناء جيش نظامي حقيقي قوي لخدمة المصالح الحقيقيه للدوله و ليس موجها لعدو مصطنع كإيران
2 - التدخل بزخم إقتصادي ضخم في اليمن و العمل علي بناء جيش يمني قوي و تسليحه علي حساب المملكه
3 - يجب التوحد الموضوعي مع مصر -كما يجب علي مصر ذلك -للتقليل من إنكشاف البحر الأحمر بعد ولادة الدوله الجديده ألا تري أن إسرائيل قد تقيم موانئ لها علي الضفاف المقابله للمملكه
بالنسبه لجزائر
فأري أن الوقت يُسعفها كثيراً لحل جزور المشاكل الداخليه و بناء جيش جبار
وقبل أن أنتهي أنبه إلي
أن الخيوط كلها ليست في يد أعدائنا بل إن أعدائنا يحتاجون إلينا لمواجهة الزخم الأسيوي الإقتصادي و البشري و العسكري

التعديل الأخير:

يا اخوان انتو فيكم مشكله عظيمه ان كل واحد يختلق الف ومليون عذر لدولته ومايضع الامور بواقعيه ويقول انا اعرف وانا سمعت وانا سويت وانت وش مدريك يبو الدنيا لاعبه لعب

كل يوم طايحه مشكله يا اهل المملكه ومصر والجزائر والاردن لاتظنون ان المشاكل بعيده عن دولنا ترى الشر قريب ويدق وترى الحيوان المفترس مايبي الا الضحيه الضعيفه ياكلها بالضحيه الضعيفه الشاذه عن السرب الحين بقى الاقوياء وهم راح يفتعلون المشاكل بدولنا من يقول ان المملكه عارفه مخططات الشيعه بالشرقيه اقوله رح نام بيت اهلك يالحبيب اهل مكه ادرى بشعابها انا من اهل الاحساء وقبيلتي من اول العوايل السنيه بالاحساء تاريخ الشيعه ومخططاتهم مثل ظهر كفي وفضايحهم وخططهم كل الاحسائيين الشرفاء يعرفونها الحكومه ساكته وغاضه الطرف اللي يوق لهي تعرف كل شي اقولله غلطان الحكومه مرخيه الحبل لهم بشكل فظيع .. من يتذكر عهد الملك فيصل وش كانو ووش صارو الحين الحين الشيعه حسينياتهم بحارات السنه وبالاسواق بشكل علني وطقوسهم تقام بكل اريحيه هذا بالاحساء اللي خلط .. احد يقوللي وش الوضع بالقطيف !!

الشر مو بعيد عن احد الشيعه مو اقليه الشيعهيشكلون بالاحساء اكثر من 55% من السكان وهم يتناسلون مثل النمل وبالقطيف هم 99% من السكان حتى خوالد عنك ماعادو يطيقون العيشه والجيره لان الحكومه مو حافظه حقوقهم نصهم بالسجونقضايا قتل في مناوشات مع رافضه القطيف !!

احنا غافلين تفكرونهم مستضعفين طيب تعال شف تجارتهم بالاحساء شف الاسلحه الي تحت ايديهم اشياء تحط العقل بالكف

ياا خوان اللي يقدر يوصل كلمه لايسكت ويقول الوضع تمام التمام ترى الوضع متفشي والخراب بالعلن واللي يبي معلومات انا حاضر وموجود لكن لا احد يتهاون ان كان له منصب او كان له كلمه يقدر يوصلها لان الوضع اصبح لايطاق ويخوف

من يقول ان المملكه عارفه مخططات الشيعه بالشرقيه اقوله رح نام بيت اهلك

ما بغيتها منك بس يالله نجلس ندقق نتعب لازم نكبر عقلنا هنا شوي والا المعامله بالمثل سهله جدا

كلامك صحيح بالنسبه للطقوس الدينيه وهذا شي موجود من زمان لكنه ماهو موضوعنا. نحن نتحدث عن تحرك عسكري مو لطميات !

خلني اقول لك شغله

الشيعه لا يستطيعون عمل شي

لانهم بكل راس سنه يوقعون مع الحكومه عقود تقول بعدم اثارة الاضطرابات
وهذا الامر يفعل كل سنه وعند الاخلال بهذا الشي سوف يقمعون عسكريا ولن يستطيع احد التكلم لان كل شي موثق وموقع ولن يسمح كبارهم لهم بهذا الامر اصلا

وتراني من اهل الشرقيه بعد مثلك

ومصادري خاصه ومتاكد منها

اما بخصوص

طيب تعال شف تجارتهم بالاحساء شف الاسلحه الي تحت ايديهم اشياء تحط العقل بالكف

غير صحيح بتاتا

الحكومه ما خلت كم نفر من تنظيم القاعده كلهم هجوا لليمن بتخلي ميليشيات مسلحه ؟؟

وشو الاسلحه اللي تتكلم عنها بنادق صيد القماري الهوائيه ؟؟؟ مستحيل انهم مسلحين بل من سابع المستحيلات وان كان صحيح كان يمديهم من زمان مسوين مشاكل

واخيرا : تادب مع الرجال في الكلام الله يهديك :)

قرأت كثيرًا من الآراء و تقريبًا كلها صحيح
أنا أرى أن هناك حل وحيد لحل جـــــمــــــيـــــــــع المشاكل في الوطن العربي
لكنه خيار صعب جدًا
ألا و هو تــــــــوحــــــد الأمة العربية لتشكيل دولة عربية واحدة
أنا أعلم أنه من الصعب جدًا أن تتوحد الأمم العربية سواء أسباب خارجية أم أسباب داخلية لكني بدوري أدعوك إلى تخيل مدى القوة و مدى التماسك الذي سنكون عليه
أغلب المشاكل إن لم تكن كلها ستنحل سواء كانت عقائدية أم اقتصادية أم سياسية أم مصالح
من يشاركني الرأي؟؟؟

أما بالنسبه للمملكه
أري
1 - بناء جيش نظامي حقيقي قوي لخدمة المصالح الحقيقيه للدوله و ليس موجها لعدو مصطنع كإيران
2 - التدخل بزخم إقتصادي ضخم في اليمن و العمل علي بناء جيش يمني قوي و تسليحه علي حساب المملكه
3 - يجب التوحد الموضوعي مع مصر -كما يجب علي مصر ذلك -للتقليل من إنكشاف البحر الأحمر بعد ولادة الدوله الجديده ألا تري أن إسرائيل قد تقيم موانئ لها علي الضفاف المقابله للمملكه

1- الجيش السعودي هو لمواجهة التهديدات والاخطار المحيطة بالمملكة وهم اثنين(حتى الآن)
"اسرائيل-ايران"
2-اليمن قادر على بناء نفسه بنفسه وبناء جيش يتناسب مع احتيجات اليمن وهو يعمل على ذلك الآن ولديه صفقة مع الروس لشراء اسلحة حديثة...
3-اسرائيل لديها بالفعل ميناء يوصلها للبحر الاحمر ويدعى ايلات ..وفي هذه النقطة نتفق على شيء واحد يجب قطع يد اسرائيل في البحر الاحمر ولنحرر ايلات بدعوى انها تشكل خطر على مصر والسعودية...ايلات يمكن نسفها في ثواني بسبب قربها مننا لاكننا للأسف لانجرئ خوفاً من عواقب ذلك وايضاً بسبب القاعدة الامريكية القريبة منها...في النقب بالتحديد

ما بغيتها منك بس يالله نجلس ندقق نتعب لازم نكبر عقلنا هنا شوي والا المعامله بالمثل سهله جدا

كلامك صحيح بالنسبه للطقوس الدينيه وهذا شي موجود من زمان لكنه ماهو موضوعنا. نحن نتحدث عن تحرك عسكري مو لطميات !

خلني اقول لك شغله

الشيعه لا يستطيعون عمل شي

لانهم بكل راس سنه يوقعون مع الحكومه عقود تقول بعدم اثارة الاضطرابات
وهذا الامر يفعل كل سنه وعند الاخلال بهذا الشي سوف يقمعون عسكريا ولن يستطيع احد التكلم لان كل شي موثق وموقع ولن يسمح كبارهم لهم بهذا الامر اصلا

وتراني من اهل الشرقيه بعد مثلك

ومصادري خاصه ومتاكد منها

اما بخصوص

غير صحيح بتاتا

الحكومه ما خلت كم نفر من تنظيم القاعده كلهم هجوا لليمن بتخلي ميليشيات مسلحه ؟؟

وشو الاسلحه اللي تتكلم عنها بنادق صيد القماري الهوائيه ؟؟؟ مستحيل انهم مسلحين بل من سابع المستحيلات وان كان صحيح كان يمديهم من زمان مسوين مشاكل

واخيرا : تادب مع الرجال في الكلام الله يهديك :)

را ابدا بالرد عليك من الاخير .. اول شغله اذا انت تشوف اني ماتادبت بكلامي السابق فانا اعتذر لك وللجميع عن اي اسائه غير مقصوده لكن لعدم الاسقاط اتمنى ان تذكر الاسائه مني وانا اقدم الاعتذار مسبقا

\

ابيك تعرف شغله اني لما ارد انا مو جالس افرض راي انا اطرح راي يعني ان كانت وجه نضري مخالفه لوجه نضرك فمن المعيب ان تراها خاطئه ولكن هي مجرد راي مني يفضي الى ان نجد حل لمشكله قد تحصل ولا يوجد شيء مستحيل فلا احد كان يتوقع ان يحصل مايحصل للامه الان

انت من الشرقيه وانا من الشرقيه يمكن انا اعرف اكثر يمكن انت تعرف اكثر .. عيلتي لها اكثر من ميه سنه مجاوره الروافظ طبايعهم ولائهم توجهاتهم كللها معروفه لنا ولكثير من الناس

وضح لي ان المملكه مو لازم ترد بالمثل هل ترى ان الرد الامثل على قضايا مكه هو استقبالهم ومشائخهم المحرضين بالرياض بعد كل التخريب اللي عملوه !!

وش الرد المناسب عندما تجد مزارع بالاحساء ومقابر بالقطيف مليئه برشاشات اليه ومسدسات وانواع خفيفه من القنابل ولو تسال اي احد له معرفه راح ياكد لك هالكلام

انا اتكللم عن ناس قوت شوكتهم بعد ماكانو يعللقون جندي شف وين صارو الحين كل مستشفيات الاحساء ملكوها واغلب المناصب القويه تحت ايدهم والتجاره بعد اشارتهم والخافي اعظم

\

تكللمت عن ان الملكه توقع عقود وش جالس تقول بالضبط خمسين حدث مرسولين من كبارهم بحادثه البقيع طلعو مثل الشعره من العجين .. ليه ماعوقب الكبار وهم بكل جبروت ذهبو للملك ليخرجو ملاعينهم الصغار لم يمنعهم خوف ولا حياء اين كانت الاتفاقيات !!

انا لي معارف لين هناك ولي اخويا بالمباحث الشيعه عندنا مكشوفين ومراقبين لكن بدون اي ردع وبدون اي تخويف لهم يعني ماخذين راحتهم بغرابه والله ما ادري من السني ومن الشيعي الحين هالناس وصلت لمجلس الشورى الله يستر بس

عودة
أعلى