اشتباكات في لبنان

الجيش اللبناني: الوحدات المنتشرة في خلدة ستطلق النار باتجاه اي مسلح او اي شخص يطلق النار من اي مكان اخر

مافرقت تقدمت كلمة او تأخرت المعنى نفسه ماهو لازم تطابق الترتيب في بيت الشاعر

قد يكون كلامك صحيح من حيث المبدأ ، ولكن هكذا فهمنا وتعلمنا ، وليس للشاعر دخل في الموضوع ، وإنما هو شاهد فقط ، لأن المقصد والسؤال و"البحث" هو عن الخال لا عن العم ، والموضوع يطول شرحه وليس هذا مكانه.

العرب حصدونا حصد يا سيد 😌

مش اسرائيل بس الي هتدفع الامور للقتال الداخلي،،، ممكن تركيا برضه علشان تتدخل لان مصر دخلت لبنان من بوابة الاقتصاد
لا دا مش ملعب تركيا مش حتلاقيها هنا فرنسا تلسوعهم و لا احنا في الليلة اصلا موضوع ميناء طرابلس دا سطحي عادي مش شئ

لبنان كجهات خارجية فاعلة فيه ايران .. فرنسا .. المملكة لكن منسحبة تكتيكيا على ما اعتقد

ملحوظة ، ليه لا قوات الجيش الليبناني في الجنوب متكنش عبارة عن قوات حزب الله في زي رسمي !

والله والنعم من طلابة الثار ...والنعم من عرب خلدة...والنعم من عرب عكار...والنعم من السادة الرفاعية والنعيم في عكار...الله ينصرهم على حزب اللات...ومع الاسف العرب سيقفون موقف المتفرج.... لو استغلوا الوضع وجهزوا العرب وأهل السنة في لبنان بالسلاح والدعم الاقتصادي لما وصل الحال إلى ماهو عليه...بدلا من دعم الجيش اللبناني...جيش هيفا ونانسي...والذي بالأصل هو موالي لحزب اللات وللطائفة المارونية..ودعم بيروت كان على الدول العربية دعم طرابلس وغيرها...على العموم انقل مقولة لصالح القلاب حسب ماقرأتها..لو فشلت الثورة السورية لساقنا الإيرانيين بالعصى ...وهذا ماحصل مع الاسف.

التعديل الأخير:
سلم لي على الغوالي يا كبير

عارف الله يبارك فيك ، أنا ما أختلف معك في المعنى ، أنا اختلف معك في المسمى فقط ، فالصحيح هو جملة "خواله عمامه" ، وليس "عمامه خواله" ، يقول الفارس المشهور عبيد الرشيد:
يتلون شغمومٍ خواله عمامه .... الضيغمي ما دق به عرق الأجناب.
ويوصف بالمردد ، وبعضهم يصفه بالمعرب.
كلامك صحيح،اذا كان اعمام واخوال الشخص من نفس العائلة و سأل عنه اناس اخرون ،منهم خواله؟ يكون الجواب : خواله من عمامه. وحتى ان لم يكن كذلك وكان اعمامه واخواله معروفين بالشجاعة او الكرم ( طعامين زاد) ينقاله معرب الجدين.

قوة كبيرة من الجيش اللبناني بدأت حملة مداهمات واسعة لتوقيف مطلقي النار في احياء عرب خلدة ..

أسد على عشائر العرب و نعامة مع حزب اللات.

واضح من ردودك اللي تدافع فيها عن شلة طوني في كل المواضيع أن بينك وبينهم شي , وش ها الشي الله العالم

رغم كرهي للعربية لكن الوصف صحيح
البداية جريمة قتل واللي حصل جريمة ثأر

صعب يحطون الفاظ ثانية مهما كان

عودة
أعلى