الرفال تجعل من السوخوى 35 الروسيه عديمة الجدوى ..فى قتال وجها لوجه

ارى انه اذا امكت تطوير الرادارات لفئه تتلفى هذا العيب , و تطوير الطائره من جيث الالكترونيا , سواء من طرف روسي او غربي يمكن تجاوز هذا العيب اذا كانت باقي الخصائص الاخرى في الطائره متفوقه

نعم كلامك صحيح

السوخوي SU35 مقاتلة سيادة جوية فاءقة المناورة و لها عناصر تفوق يحسب لها الف حساب و لكن احد عيوبها هو الالكترونيات Avionics..
و يمكن تفادي هذا العيب بدمج معدات غربية و لن يمانع الروس بذالك كما فعل الهنود مع SU30MKI و غيرهم.
 
حال البعض الان
EAkW5R6W4AEXzkf.jpg
 


الخبر انتشر بسرعة مثل البرق و صارت فيه مصادر كثيرة تتكلم عن الحدث و لكن

١) ارجوا ان لا يقلل هذا من شان SU35 فيمكن حل مشكلة الرادار و الالكترونيات Avionics بدمج المعدات الغربية أو ممكن شرقية (بحسب رغبة العميل)

٢) قرار مصر بزيادة عدد الرافال بحسب الحالة المادية للدولة هو القرار الصحيح و عند رفع العدد الي اكثر من 100 مقاتلة.. اعتقد ان الفرنسيون لن يمانعون في التفاوض علي نقل التكنولوجيا و توطين الصناعات في مصر.

و التوفيق لجميع القوات العربية
 
لكمة تسويقية\سياسية +18 .. كلنا كنا نتجادل هل ستوقف امريكا مبيعات السو و فعلتها روسيا بنفسها :D

لكن لا اعتقد ان الامر صحيح ، محتاجين مصادر ب credibility اعلى
 
لكمة تسويقية\سياسية +18 .. كلنا كنا نتجادل هل ستوقف امريكا مبيعات السو و فعلتها روسيا بنفسها :D

لكن لا اعتقد ان الامر صحيح ، محتاجين مصادر ب credibility اعلى
قصدك فعلتها مصر بفضح الروس علانية ،ده حتى مفكرناش نبتزهم او نساومهم دبحنا على طول
تطوير رادار ليس امر سهل وسيأخذ وقت واعتقد الزبائن فقدوا الثقة في التكنولوجيا الروسية الجوية
 
اعتقد على الروس شراء رادارات صينية لطائراتهم حفاظا على امنهم القومي
او نقل التكنولوجيا من الصين مقابل منح الصين تكنولوجيا المحركات
 
قصدك فعلتها مصر بفضح الروس علانية ،ده حتى مفكرناش نبتزهم او نساومهم دبحنا على طول
تطوير رادار ليس امر سهل وسيأخذ وقت واعتقد الزبائن فقدوا الثقة في التكنولوجيا الروسية الجوية
الروس لو عندهم دم كانوا ماتوا كمدا وغيظا منذ زمن دولة بحجم روسيا لها اكثر من عشر سنوات لم تستطيع أن تنجز رادار ايسا واحد رغم وجود الزبائن المضمونين بل الطلبات تمت بالفعل علي اعداد ليست قليلة كان عندنا أمل أن الصفقات المصرية الكبيره مع الروس ستعطي دفعة تمويلية كبيره في سبيل الانجاز ولكن يبدو أن الروس تأخرو تكنولوجيا بشكل كبير ولم يعد لديهم القدر الكافي من العلماء بعد انهيار الاتحاد السوفييتي بدليل أنهم لم يبتكرون اي سلاح جديد منذ الانهيار كل الموجود تعديل وتطوير لأسلحة من العهد السوفييتي رغم أن روسيا من الدول القلائل التي تصنع كامل المقاتله بنفسها وبدون الاعتماد علي اي مصدر خارجي
 
مصر تعزز طلب رافال بـ 100 طائرة حيث تفشل Su-35 في مقاومة هجمات رافال الإلكترونية Spectra

19 يوليو 2021 منصة GDC الجوية ، C4iSR ، الشرق الأوسط 0

ستعمل طلب مصر بقيمة 4.5 مليار دولار لشراء 30 طائرة رافال إضافية على تحسين مشاركة البيانات عبر أسطول الشرق الأوسط القوي.

لماذا تحقق Dassault Rafale مزيدًا من المبيعات في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط؟ 17 أبريل 2021


ذكرت شركة Breaking Defense التي تتخذ من الشرق الأوسط مقراً لها نقلاً عن مصادر مصرية أن هذه قد لا تكون عملية شراء رافال الأخيرة. تتطلع مصر الآن إلى Rafale F4.

"نتطلع إلى زيادة العدد (الإجمالي) إلى 72 أو 100 وحدة ، اعتمادًا على القدرة المالية لمصر."


عقد مصر وفرنسا لتوفير طائرات إضافية لأسطول رافال في القاهرة يجعله ثاني أكبر أسطول في العالم بعد فرنسا ، مع 54 من المقاتلين.

ستتلقى مصر نسخة F3-R من رافال. ستسمح برامجه المحدّثة بدمج الأنظمة المتقدمة بما في ذلك جراب مصمم الليزر من الجيل الجديد من Talios من Thales ، وصاروخ Meteor طويل المدى من طراز MBDA ، وإصدار توجيه الليزر من سلاح Safran AASM المعياري جو أرض.

قامت شركة Thales Spectra بتشويش رادار Su-35 في لعبة حربية بواسطة القوات الجوية المصرية


قد لا تكون هذه آخر عملية شراء من رافال. أخبرت مصادر مصرية موقع Breaking Defense أن مصر تتطلع الآن إلى F4. قالوا لي: "نتطلع إلى زيادة العدد إلى 72 أو 100 وحدة ، اعتمادًا على القدرة المالية لمصر". "ستتمتع النسخة الجديدة من F4 بقدرات رادار محسنة وأنظمة أسلحة جديدة بما في ذلك القنابل الانزلاقية الذكية والإصدارات الأثقل من الذخائر الموجهة بدقة AASM Hammer وصواريخ MICA NG المحدثة."

تم التخطيط للتحقق من معيار F4 في عام 2024 ، مع ظهور بعض الوظائف في عام 2022.
سيتضمن F4 أداة صيانة تنبؤية جديدة تُعرف باسم نظام المساعدة على التشخيص والتشخيص. تمت جدولة ميزات تحسين الصيانة الأخرى ، لا سيما مع الحلول القائمة على البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

قال إريك ترابير ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران في "هذا الطلب الجديد دليل على السند الثابت الذي يوحد مصر ، أول مستخدم أجنبي لطائرة رافال ، كما كان الحال بالنسبة لطائرة ميراج 2000 ، مع شركة داسو للطيران لما يقرب من 50 عامًا". بيان صدر في 4 مايو "إنها أيضًا تكريم للجودة التشغيلية لـ Rafale ، حيث إنها المرة الثانية التي يختار فيها عميل التصدير طلب طائرات إضافية."

سيتم تمويل الطلب من خلال قرض مدته 10 سنوات ، مع تسليم أول طائرة بعد ثلاث سنوات من سريان العقد. وتبلغ التكلفة التقديرية 4.5 مليار دولار ، بما في ذلك معدات مرتبطة بشركتي MBDA و Safran الفرنسيتين بقيمة 240 مليون دولار أخرى ، وفقًا لموقع "Disclose" الاستقصائي.

تبادل البيانات

يعتقد الخبراء العسكريون أن رافال الجديدة ستعمل على تحسين مشاركة البيانات مع الطائرات الأمريكية والروسية والأوروبية الأخرى في الخدمة مع القوات الجوية المصرية.

أشار الباحث العسكري ومحلل الدفاع في المنتدى العربي لتحليل السياسات في القاهرة محمد الكناني إلى أن شركة داسو للطيران توفر القدرة على دمج روابط البيانات المختلفة ، بما في ذلك للحلفاء من خارج الناتو ، وهو جانب مهم لمصر التي تشغل منصات من أصول مختلفة.

رادار رافال RBE2 AESA.

وأوضح أن "عملية ربط البيانات وتبادلها ومشاركتها ستتم من خلال مراكز القيادة والسيطرة الأرضية ، من خلال تلقي البيانات ومشاركتها بشكل غير مباشر بين المقاتلين ومنصات القتال المختلفة ونظام القيادة والسيطرة" ، بالنظر إلى أن هذه تعمل المنصات في نطاق شبكة القيادة والسيطرة الأرضية.

قال لي: "إذا حدث هذا ، فسوف تزداد مشاركة البيانات بين الطائرات الغربية والشرقية بشكل كبير". "لن يؤدي ذلك إلى تحسين مقاومة الانحشار والوعي بالأوضاع فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة البيانات من خلال
أهمية والقدرة على تبادل المعلومات ".


لا تبدو الأمور جيدة عندما اشترت مصر طائرات روسية من طراز Mig-29 و Su-35 أيضًا. ذكرت مجلة Breaking Defense التي تتخذ من الشرق الأوسط مقراً لها نقلاً عن مصادر بالقوات الجوية المصرية أن الرادار الروسي Su-35s فشل بشكل متكرر عندما لعبت Su-35 دور المعتدي ضد Rafale F3R. تسبب هجوم الرافال القوي في Spectra Electronic في تشويش رادار المصفوفة المرحلية Su-35 BAR.

تم بناء رادار NIIP BARS في أواخر الثمانينيات.

تضمن الاختبار جهود هجوم إلكتروني ضد الرادارات بينما كانت الاختبارات السابقة موجهة ضد أنظمة الاتصالات التي تربط IBCS بأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

رابط البيانات المتقدم لرافال

تتمتع طائرة F3R Rafale بوصلة بيانات جديدة وأكثر تقدمًا قادرة على تبادل المعلومات والصور مع أنواع مختلفة من المقاتلات والطائرات. وأضاف أنه سيتم تزويد الطائرة بوصلة أقمار صناعية جديدة تزيد من المدى التشغيلي لنقل البيانات مع محطات القيادة والسيطرة الأرضية ومراقبة جميع التغييرات من خلال العمليات الجوية بعيدة المدى.

بالنسبة للمقاتلين الغربيين ، فإن مشاركة البيانات لمصر سهلة لأن المقاتلين "يحملون روابط بيانات تكتيكية موحدة من طراز Link-16 أو يتصلون من خلال منصات الإنذار المبكر الموجودة حاليًا في الخدمة مع القوات الجوية المصرية ، مثل E2C Hawkeye AEW & C.

للقيام بذلك ، تعتمد مصر على مركزها الأصلي للتكامل والمراقبة الراداري (RISC2) ، وهو نظام متكامل يضطلع بشكل مشترك بمهام إدارة المعركة والقيادة والسيطرة على وحدات الدفاع الجوي والقوات الجوية بالإضافة إلى جمع البيانات وتحليلها ومشاركتها.

كما أطلقت مصر مؤخرًا القمر الصناعي طيبة 1 الذي سيخدم كلاً من شبكة الاتصالات العسكرية وشبكة القيادة والسيطرة للقوات المسلحة مع تسهيل عملية تبادل البيانات للتحليل.

من الواضح أن الصفقة تمثل قفزة كبيرة إلى الأمام لخط إنتاج رافال التابع لشركة داسو للطيران.

وقال الكناني: "تدعم هذه الاتفاقية بشدة الصناعة العسكرية الفرنسية بشكل عام ، وخط إنتاج رافال حتى بعد عام 2026 على وجه التحديد" ، مما أدى إلى خلق ما يعادل 7000 فرصة عمل في فرنسا على مدى ثلاث سنوات.

بالنسبة للجيش المصري ، ستضيف المقاتلات الجديدة ميزات فريدة لقدرات الردع الجوية على المستويين التكتيكي والاستراتيجي.

أوضح محمد حسن ، الباحث والمحلل الدفاعي في المركز المصري للدراسات الاستراتيجية ، أن "العدد الجديد من طائرات رافال يمنح القوات الجوية قدرة أكبر على تنفيذ ضربات جراحية دقيقة والوصول إلى أعماق معادية ، وتعزيز السيادة الجوية وتعزيز نظام الردع المصري". . وأضاف: "بمدى تشغيلي يبلغ 1850 كم ، سيكون سلاح الجو الآن قادرًا على مواجهة التهديدات الأكبر في مجاله الاستراتيجي".

وقال الكناني: "بعد أن رفضت الولايات المتحدة طلب مصر الحصول على 20 طائرة من طراز F-35 في عام 2019 ، كان على القاهرة أن تبحث عن مقاتلة بتقنيات أقرب إلى الجيل الخامس". "لا يزال سلاح الجو بحاجة إلى استكمال خطط التطوير الخاصة به ، ومع عدم وجود أي إجراء أمريكي وشيك لتطوير أسطول F-16 الحالي ، فإن المقاتلات الجديدة ستعوض ما نحتاجه".

المصدر
مقال خرافي مليء بالأخطاء هدفه تبرير تخلي مصر عن صفقة سو35 بعد الضغوط الأمريكية والتوجه لمزيد من الرفال.

أصلا النظام الإلكتروني Spectra المدمج على الرافال هو نظام حماية وليس نظام هجوم إلكتروني ..

كاتب المقال لايعرف حتى نوع رادار السو35 ويخلط بين Irbis و BARS..!!!

ولو إفترضنا فعلا أن مصر تسلمت بعض من السو35 فهل هي مزودة بنظام الهجوم الإلكتروني Khibiny حتى نصدق الهراء الوارد في المقال الذي يتحدث عن أن منظومة حماية الرافال تشوش على رادار سو35..؟؟!!!
 
أيام زمان مثل هذه المواضيع كانت تتحول لحلبة مصارعة و ضرب يمين و يسار :LOL:

فريق الرافال و فريق التايفون و فريق الاف-15

الفريق الروسي ضعيف في المنتدى مثله مثل اليونايتد بالدوري الانجليزي :sot4:
 
وين هي هل لك صور
طلع صور ال S 400 الأول ياعمنا

مقال خرافي مليء بالأخطاء هدفه تبرير تخلي مصر عن صفقة سو35 بعد الضغوط الأمريكية والتوجه لمزيد من الرفال.

أصلا النظام الإلكتروني Spectra المدمج على الرافال هو نظام حماية وليس نظام هجوم إلكتروني ..

كاتب المقال لايعرف حتى نوع رادار السو35 ويخلط بين Irbis و BARS..!!!

ولو إفترضنا فعلا أن مصر تسلمت بعض من السو35 فهل هي مزودة بنظام الهجوم الإلكتروني Khibiny حتى نصدق الهراء الوارد في المقال الذي يتحدث عن أن منظومة حماية الرافال تشوش على رادار سو35..؟؟!!!

احنا محدش يمنع عننا سلاح اخترناة وتعاقدنا علية

احنا بس بنعلم روسيا الأدب إن صح التعبير

المفاوض المصري غير عزيزي
 
الروس لو عندهم دم كانوا ماتوا كمدا وغيظا منذ زمن دولة بحجم روسيا لها اكثر من عشر سنوات لم تستطيع أن تنجز رادار ايسا واحد رغم وجود الزبائن المضمونين بل الطلبات تمت بالفعل علي اعداد ليست قليلة كان عندنا أمل أن الصفقات المصرية الكبيره مع الروس ستعطي دفعة تمويلية كبيره في سبيل الانجاز ولكن يبدو أن الروس تأخرو تكنولوجيا بشكل كبير ولم يعد لديهم القدر الكافي من العلماء بعد انهيار الاتحاد السوفييتي بدليل أنهم لم يبتكرون اي سلاح جديد منذ الانهيار كل الموجود تعديل وتطوير لأسلحة من العهد السوفييتي رغم أن روسيا من الدول القلائل التي تصنع كامل المقاتله بنفسها وبدون الاعتماد علي اي مصدر خارجي
لا يوجد امل فى محبى الفودكا ابدا

دولة بكل هذا الحجم والثروات ووريثة قطب عالمى فائق القوة والنفوذ كالاتحاد السوفيتى

ومازالت بهذا التخلف فى الانظمة الالكترونية السوفت وير والهاردوير والنانو تكنولوجى حتى قوة المحركات التى كان يشتهر بها السوفيت بعد نقل الانجليز لهم التقنية الصناعية لها فى الحرب العالمية الثانية اصبحت دون المستوى ايضا
وكل هذا ولم نتطرق لتخلف الرادرات هناك دول وصلت للردارات نتريد الغاليوم GaN ومازال هولاء فى الرادارات الميكانيكية والبيسا


 
قصدك فعلتها مصر بفضح الروس علانية ،ده حتى مفكرناش نبتزهم او نساومهم دبحنا على طول
تطوير رادار ليس امر سهل وسيأخذ وقت واعتقد الزبائن فقدوا الثقة في التكنولوجيا الروسية الجوية
العملية مش مظبوطة مع روسيا خالص، اخبار من جوا مطبخ السياحة - الرحلات الروسية لم يصرح لها بعد للطيران الي شرم الشيخ او الغردقة بقرار من بوتين!
 
العملية مش مظبوطة مع روسيا خالص، اخبار من جوا مطبخ السياحة - الرحلات الروسية لم يصرح لها بعد للطيران الي شرم الشيخ او الغردقة بقرار من بوتين!
مشكلة الروس انهم عايشين اجواء الحرب الباردة
في وقت تتعامل مصر في الملفات التجارية والاقتصادية بشكل منفصل عن الملفات السياسية شبيهنا في ذلك الصين وتركيا
بالنسبة لنا القضية الوحيدة التى تتعامل معها الدولة بقسوة هى سد النهضة وهو مرتبط بمورد اقتصادي وهو المياه والتي هى قضية وجود وحياة الان روسيا وضعت نفسها ولاول مرة في وجه مصر
 
مقال خرافي مليء بالأخطاء هدفه تبرير تخلي مصر عن صفقة سو35 بعد الضغوط الأمريكية والتوجه لمزيد من الرفال.

أصلا النظام الإلكتروني Spectra المدمج على الرافال هو نظام حماية وليس نظام هجوم إلكتروني ..

كاتب المقال لايعرف حتى نوع رادار السو35 ويخلط بين Irbis و BARS..!!!

ولو إفترضنا فعلا أن مصر تسلمت بعض من السو35 فهل هي مزودة بنظام الهجوم الإلكتروني Khibiny حتى نصدق الهراء الوارد في المقال الذي يتحدث عن أن منظومة حماية الرافال تشوش على رادار سو35..؟؟!!!
لاتكن ملكى اكثر من الملك
مصر لو ارادت ان تتخلى عن السو 35 لتخلت عنها بسهوله دون كسب عداء روسيا بهذا الاعلان حتى ممكن كانت تتفق مصر وروسيا على شراء اسلحة اخري لا تعترض عليها امريكا
الهدف المصري هو رد الصاع لروسيا لوقفها مع اثيوبيا فى مجلس الامن

ثانيا لنظام الإلكتروني Spectra له القدرة على الاستهداف و الهجوم الصامت
هذا الرابط سوف يساعدك

ثالثا
مصر ضغت على فرنسا بكل قوة للحصول على كامل التسليح وكامل الانطمة الالكترونية على الرفال وتجاهلت فرنسا كل الضغوطات الامريكية واعطت مصر ما تريد
هذا ونحن نتكلم عن فرنسا وعن كم الضغوطات التى كانت عليها فما بالك بروسيا التى لايضغط عليها احد
بل بالعكس يضغط على الدول لكى لا يشتري منها فبالتاكيد حصلت مصر على كامل التسليح والانظمة الالكترونية على السوخوى 35
 
طلع صور ال S 400 الأول ياعمنا



احنا محدش يمنع عننا سلاح اخترناة وتعاقدنا علية

احنا بس بنعلم روسيا الأدب إن صح التعبير

المفاوض المصري غير عزيزي
لم تتسلمو ولا برغي واحد من 35 واضح ان امريكا منعتكم عنكم الاسلحة الروسية الفتاكة فلتفيتم نحو فرنسا و بطتها انا لا انقص من مصر و لاكن كما يقول المثل المغاربي لما الذئب لم يستطع الوصول للعنب قال عنها انها حامضة
 
قصدك فعلتها مصر بفضح الروس علانية ،ده حتى مفكرناش نبتزهم او نساومهم دبحنا على طول
تطوير رادار ليس امر سهل وسيأخذ وقت واعتقد الزبائن فقدوا الثقة في التكنولوجيا الروسية الجوية
اعتقد ان هذا الافتراض لو صح هوا خطأ كبير
وليس من مصلحتنا التصعيد بهذا الشكل
ايا كان اساس الخلاف بيننا وبين الروس
اري انه من الافضل احتوائه وتخطيه
لانه مهما كانت علاقتنا بفرنسا او الغرب جيده الان فهم لا يعتمد عليهم نهائيا
 
عودة
أعلى