قطر تسعى لتوسيع مجالها الجوي

م @محايد90
محايد حبيبي جامعات البحرين اعداد الخليجين اكثر من قطر
اتوقع جامعة البحرين كلية التكنولوجيا فيها طلاب من ارامكو وسابك وسكيكو يحضرون الماجستير

بسبب التسهيلات اللي تقدمها الجامعات بالبحرين للي على راس العمل ، يبحثون عن مسمى مؤهل لترقيات العمل وليس بسبب التفوق العلمي

التقارير فعليا تشير الى ما تفضلت فيه
لكن تعال على ارض الواقع ما سمعت احد من اقربائي او اصدقاء بدول الخليج ابتعث احد الى قطر بالعكس عدد طلاب قطر بالبحرين يمكن اكثر من داخل قطر
يمكن اكثر نعتبرها مبالغه ولا اتوقع يزيد عددهم بجامعه البحرين عن 20 شخص كحد اقصى

الاعلامي السعودي سلمان الدوسري خريج جامعه قطر
م @محايد90
اتوقع جامعة البحرين كلية التكنولوجيا فيها طلاب من ارامكو وسابك وسكيكو يحضرون الماجستير
الاف الخريجين من الخليج بجامعات مصر ليش ؟ كلنا ندري ليش ليس بسبب قوتها ولكن بسبب سهوله النجاح فيها

بسبب التسهيلات اللي تقدمها الجامعات بالبحرين للي على راس العمل ، يبحثون عن مسمى مؤهل لترقيات العمل وليس بسبب التفوق العلمي
رسلان صلى على النبي واستهدا بالله تبي تقنعني انا ارامكو ترقي موضوفينها بشهاده تسهيلات لو مش معتمده كان ماتوظف الاطباء البحرينيين بمستشفيات حكوميه سعوديه

حط خطوط تحت مستشفيات حكوميه تعرف ليه

لو التصنيف حط البحرين فالمراكز الاولى كان تفاخرتي فيه لكن حط البحرين في الخلف صرتي تدورين اسباب وهميه
بالمناسبه التصنيف يشمل مجالات مختلفه وبعض المجالات حط قطر بترتيب متاخر يعني انه طرف محايد

اما المؤسسه الي تتكلمين عنها والهدف التغريبي ماله دخل بجوده التعليم
وانتي تدرين ان التعليم في قطر افضل من البحرين كانت مدارس او جامعات
جامعه قطر تصنف الثالثه عربيا بعد جامعتين عريقه جامعه الملك عبدالعزيز وجامعه البترول والمعادن

اما من بدا بالتعليم قبل مايفيد بعض الدول العربيه قبل 100 سنه يتعلم منها الغرب والان شعبها نصه لايقراء ولا يكتب والتفاخر بالماضي مايفيد الحاضر ولا المستقبل
والي دخل لها التعليم فالستينات هي الامارات قطر دخل لها التعليم في بدايه الخمسينات

بعيداً عن وطني البحرين، سأعطيك أمثلة عن دول أخرى،
لو التصنيف حط سلطنة عمان لصدقته،
لو التصنيف حط الأردن لصدقته،
لو التصنيف حط تونس لصدقته،
هل تعرف لماذا؟
لأن هذه الدول ليس لديها الأموال الطائلة لصرفها على مثل هذه التصنيفات ليتم إدراجها ضمن ترتيب متقدم في التصنيف،

أما بالنسبة بخصوص التعليم في قطر أفضل من البحرين، هي وجهة نظرك، لربما لست مطلع على التعليم في البحرين،
وبالمناسبة نحن لا نريد ذلك التعليم التغريبي الذي جلبته مؤسسة راند الأميركية إلى قطر،
أهالي قطر كانوا طوال العشرين سنة الماضية يشتكون من المنهج التعليمي "التغريبي" في مدارسهم،
أخي الكريم أنا عندي أقارب من الدرجة الأولى في قطر، وأكثر دولة زرتها هي قطر، قبل المقاطعة كنت أزور قطر تقريباً شهرياً، وبالطبع كنتُ أسكن عند أهلي وأقاربي في بيوتهم، وأعرف التعليم في قطر بناءً على مشاهدات حيّة من مدرسات قطريات من أقاربي وأهلي من الدرجة الأولى، وكذلك بناءً على أهالي وأولياء أمور الطلبة والطالبات.
الخلاصة .. لستُ غريبة على قطر، أعرفها تمام المعرفة، وللعلم غالبية المغردين القطريين على السوشيال ميديا دخلت بيوتهم وأعرفهم.

على العموم، هي وجهة نظرك، أحترمها، لكن لا يعني أنها على صواب أو أتفق معها.

يمكن اكثر نعتبرها مبالغه ولا اتوقع يزيد عددهم بجامعه البحرين عن 20 شخص كحد اقصى

الاعلامي السعودي سلمان الدوسري خريج جامعه قطر

الاف الخريجين من الخليج بجامعات مصر ليش ؟ كلنا ندري ليش ليس بسبب قوتها ولكن بسبب سهوله النجاح فيها
يا رجل ٢٠ شخص عاد بتقلل من قيمة الشي قلل على كيفك بس مو لهدرجه

م @محايد90

يبدو أنهم لا يعرفون شيء عن "جامعة الخليج العربي" في البحرين،
وبالتحديد كلية الطب في جامعة الخليج العربي،
غالبية الطلبة سعوديين وكويتيين وقطريين وعمانيين وإماراتيين، يتخرجون من كلية الطب أطباء.

رسلان صلى على النبي واستهدا بالله تبي تقنعني انا ارامكو ترقي موضوفينها بشهاده تسهيلات لو مش معتمده كان ماتوظف الاطباء البحرينيين بمستشفيات حكوميه سعوديه

حط خطوط تحت مستشفيات حكوميه تعرف ليه

عزيزي لم اقل ان التعليم بالبحرين سيء ركز لا تخربط

قلت لك سبب دراسه الكثير من السعوديين بالبحرين ليس التحصيل العلمي بل بسبب التسهيلات اللي تقدمها الجامعات للي على راس العمل اللي يحتاجون الشهادة في ترقياتهم خاصه الموظفين بالشرقيه

م @محايد90

طيب هذا انت فاهم وتعرف ليه اخترت هالشركات بالتحديد

ولعلمك مايقدر موظف ارامكو يدرس بجامعه في السعوديه الا بموافقه الشركة
لهذا البحرين خيار ممتاز لهم

م @محايد90

بالمناسبة كلية التكنولوجيا بجامعة البحرين قبل أسبوع تقريبا كان في خبر عنها بالجرائد،
بس ضيعت الخبر ومو متذكرة بالضبط،
اللي أتذكره أن الخبر كان يقول أن كلية التكنولوجيا حققت رقم قياسي مميز بين الكليات في العالم،
وللعلم .. البحرين ما عندها أموال طائلة عشان تصرفها على هالخرابيط، أي رقم نحققه في البحرين هو نتائج جهدنا وتعبنا وبسواعدنا وليس بفلوس.

بعيداً عن وطني البحرين، سأعطيك أمثلة عن دول أخرى،
لو التصنيف حط سلطنة عمان لصدقته،
لو التصنيف حط الأردن لصدقته،
لو التصنيف حط تونس لصدقته،
هل تعرف لماذا؟
لأن هذه الدول ليس لديها الأموال الطائلة لصرفها على مثل هذه التصنيفات ليتم إدراجها ضمن ترتيب متقدم في التصنيف،

أما بالنسبة بخصوص التعليم في قطر أفضل من البحرين، هي وجهة نظرك، لربما لست مطلع على التعليم في البحرين،
وبالمناسبة نحن لا نريد ذلك التعليم التغريبي الذي جلبته مؤسسة راند الأميركية إلى قطر،
أهالي قطر كانوا طوال العشرين سنة الماضية يشتكون من المنهج التعليمي "التغريبي" في مدارسهم،
أخي الكريم أنا عندي أقارب من الدرجة الأولى في قطر، وأكثر دولة زرتها هي قطر، قبل المقاطعة كنت أزور قطر تقريباً شهرياً، وبالطبع كنتُ أسكن عند أهلي وأقاربي في بيوتهم، وأعرف التعليم في قطر بناءً على مشاهدات حيّة من مدرسات قطريات من أقاربي وأهلي من الدرجة الأولى، وكذلك بناءً على أهالي وأولياء أمور الطلبة والطالبات.
الخلاصة .. لستُ غريبة على قطر، أعرفها تمام المعرفة، وللعلم غالبية المغردين القطريين على السوشيال ميديا دخلت بيوتهم وأعرفهم.

على العموم، هي وجهة نظرك، أحترمها، لكن لا يعني أنها على صواب أو أتفق معها.

تدرين وش مشكلتك المبالغه الزايده
قلت لك التصنيف حط قطر بمراتب متاخره في مجالات ثانيه لو قطر بتدفع فلوس كان كل المراتب حطها متقدمه لها

وانتي تدرين ان التعليم في قطر ممتاز
وفيها فروع لافضل الجامعات بالعالم واغلب القطريين يحملون شهاده جامعيه يعني شعب اغلبه متعلم

يا رجل ٢٠ شخص عاد بتقلل من قيمة الشي قلل على كيفك بس مو لهدرجه
انا ما اقصد ان عدد الخريجين منها 20 اقصد كل سنه كحد اقصى 20 وكلنا ندري وش السبب

قلت لك التصنيف حط قطر بمراتب متاخره في مجالات ثانيه لو قطر بتدفع فلوس كان كل المراتب حطها متقدمه لها

مو مبالغة،
أنا أعرف شلون قطر تحصل على هذه التصنيفات،
قطر تجري وراء التصنيفات جري، وهي تحمل معها شنطة الريالات،
يا عزيزي أنا رأيتهم بعيوني الثنتين اللي بيشهدون عليّ يوم الحساب،
رأيتهم في أميركا بعيوني، رأيت الدكتورة شيخة المسند ومعها وفد قطري رسمي في أميركا كانوا يلفون على العديد من المنظمات والجهات والجامعات،
هل تعرف الدكتورة شيخة المسند؟
هي كانت في فترة من الفترات رئيسة جامعة قطر، ثم فيما بعد عملت في "مؤسسة قطر" ما يسمى بـ "قطر فونديشن" التي ترأسها موزة المسند.

وفيها فروع لافضل الجامعات بالعالم واغلب القطريين يحملون شهاده جامعيه يعني شعب اغلبه متعلم

غير صحيح أن التعليم في قطر ممتاز،
أنت متأثر بما ينشر بالاعلام التابع لقطر عن التصنيفات التي اشترتهم بالريالات،
أنا أنقل لك بناء على كلام المعلمات القطريات من أقاربي وأهلي وصلة القرابة بهم من الدرجة الأولى،
وأنقل من أهالي وأولياء أمور الطلبة، وأنقل عن لسان القطريين من الداخل الذين لا يستطيعون أن يقولوا هذا الكلام علانية للعالم، لكن عندما كنت أزورهم كنت أسمع منهم حقيقة التعليم في قطر.

على العموم، أكرر مرة أخرى هي وجهة نظرك.

التعديل الأخير:
طيب والموافقه مش صعبه

لا صعبه جدا واللي يبي يكملها محليا او يبتعث غالبا يستقيل ، لهذا البحرين افضل خيار لهم بمرونه اوقات وايام الحضور حتى عبور الجسر لهم مسار خاص ماينشب بالزحمه

انا ما اقصد ان عدد الخريجين منها 20 اقصد كل سنه كحد اقصى 20 وكلنا ندري وش السبب

ماهي معايير التعليم في قطر التي تجعله من الافضل في العالم؟ 😶

لاني بحثت في تصنيفات تستند على عدة عوامل و وجدت تفوق الدول الصناعية في مجال التعليم وفي الشرق الاوسط ليست قطر الرقم او يتقارن مع سنغافورة والدول المتقدمة :/ يرجى ارفاق مصدر التصنيف حتى يتسنى لنا الاطلاع عليه وبالنسبة لفروع الجامعات قطر لا تمتلك فرع كاملة لجامعة عالمية قوية بل لديها تعاون وشراكات مثل اغلب جامعات الخليج ولو تأتي لفرع فعلي فستجد جامعة السوربون في ابوظبي كمثال / جامعة نيويورك / لديك شبه فرع لجامعة اخن في عمان .. كل هذه الجامعات مبنية على مناهج وكادر تدريسي الخ من الجامعات الام. وليس بالضرورة ان هذه الجامعات افضل من الجماعات الكبرى المحلية في المنطقة.

تصنيف ان قطر الافضل عربياً والرابع افضل عالمياً هو تصنيف من موقع I love Qatar 😓

اتمنى منك البحث في الانترنت عن هذا المقال وسيفيدك اكثر من التصنيف المزيف الذي نشرته الجزيرة في 2017 واعاد نشره الموقع القطري انه صادر عن مؤشر الجودة التعليمية عن دافوس في 2021 وهو ليس كذلك.

Fake Inforgraphic: Arab Countries Global Education Quality Index

لا يسعني اضافة روابط لوجود مشكلة نسخ ولصق الروابط عندي.

كلامك يعتبر تدليس على محايد
هو قال الثالثه عربيا ماقال الاولى 🤔
اعتذر من محايد على هذا "التدليس" 😐
لكن التصنيف الذي يقول قطر في المرتبة الاولى عربياً والرابعة عالمياً هو كذبة الفتها مواقع قطرية منذ سنوات وصدقوها وقطر لا تقارن بسنغافورة في جودة التعليم ولا تقارن اي دولة عربية بالدول الصناعية. الحسنة الوحيدة التي يمكن ان يمكن مقارنتها بين الدول الخليجية والصناعية هو جودة البعثات التعليمية وسهولة الحصول عليها دون الوقوع في القروض التعليمية مثل الدول المتقدمة صناعياً.

بالنسبة لي التعليم في الخليج على نفس الخط باستثناء وجود جامعة او جامعتين فيهم تميز بكل دولة من ناحية البحوث والقوة التعليمية الخ بينما الباقي كوبي بيست. واتحدث عن الجامعات المحلية بينما الجامعات الاجنبية الخاصة هي حالة استثنائية.

على كل مبروك لقطر على توسيع مجالها الجوي..
وعلى إستردادها سيادتها على مجالها الجوي..
وعلى جمع مالها السايب الذي تتمتع به الدول الأخرى بدون حق..

على كل مبروك لقطر على توسيع مجالها الجوي..
وعلى إستردادها سيادتها على مجالها الجوي..
وعلى جمع مالها السايب الذي تتمتع به الدول الأخرى بدون حق..
شان خليجي مالك دخل

روح وقف شفط الاستعمار ثرواتك هذا موضوع اهم . ;)

مو مبالغة،
أنا أعرف شلون قطر تحصل على هذه التصنيفات،
قطر تجري وراء التصنيفات جري، وهي تحمل معها شنطة الريالات،
يا عزيزي أنا رأيتهم بعيوني الثنتين اللي بيشهدون عليّ يوم الحساب،
رأيتهم في أميركا بعيوني، رأيت الدكتورة شيخة المسند ومعها وفد قطري رسمي في أميركا كانوا يلفون على العديد من المنظمات والجهات والجامعات،
هل تعرف الدكتورة شيخة المسند؟
هي كانت في فترة من الفترات رئيسة جامعة قطر، ثم فيما بعد عملت في "مؤسسة قطر" ما يسمى بـ "قطر فونديشن" التي ترأسها موزة المسند.

غير صحيح أن التعليم في قطر ممتاز،
أنت متأثر بما ينشر بالاعلام التابع لقطر عن التصنيفات التي اشترتهم بالريالات،
أنا أنقل لك بناء على كلام المعلمات القطريات من أقاربي وأهلي وصلة القرابة بهم من الدرجة الأولى،
وأنقل من أهالي وأولياء أمور الطلبة، وأنقل عن لسان القطريين من الداخل الذين لا يستطيعون أن يقولوا هذا الكلام علانية للعالم، لكن عندما كنت أزورهم كنت أسمع منهم حقيقة التعليم في قطر.

على العموم، أكرر مرة أخرى هي وجهة نظرك.

كلامك لا يعتبر مستند او دليل لانك طرف غير محايد
با ختصار وعشان مايطول الكلام مشكلك مع حكومتهم لاتحاولين تستنقصين من الشعب

عودة
أعلى