متابعة عملية التطعيم ضد فيروس كورونا بالوطن العربي و العالم

من ملاحظاتي لمن اخذ المطاعيم، المدخنون اكثر عرضة للاعراض الجانبية للمطاعيم. لا اعلم اذا كان ذلك شيء يجب تعميمه.

من ملاحظاتي لمن اخذ المطاعيم، المدخنون اكثر عرضة للاعراض الجانبية للمطاعيم. لا اعلم اذا كان ذلك شيء يجب تعميمه.

أعتقد بالنسبة للقاح سينوفارم الصيني ليس هناك أعراض جانبية لا على المدخنيين ولا غير المدخنيين،
لكن بالنسبة للقاح فايزر الأميركي أعتقد أن المدخنيين تظهر عليهم أعراض جانبية شديدة، وأما غير المدخنيين بحسب صحة الشخص، هناك من تظهر عليهم أعراض جانبية شديدة وآخرون أقل شدة.
ولربما الأخ Green.Day @Green.Day لديه معلومات أكثر.

هاشتاق بحريني جديد ضد التطعيم، وهذا بسبب الخوف من ارتفاع اصابات الكورونا في الآوانة الأخيرة بالبحرين.

أنت أخذت فقط الجرعة الأولى من لقاح فايزر؟ وللحين ما أخذت الجرعة الثانية؟
إذا فقط ماخذ الجرعة الأولى، فالجرعة الأولى أعرضها بسيطة جداً جداً، لكن المشكلة في الجرعة الثانية،
عدد من أفراد أسرتي أخذوا فايزر وفي الجرعة الثانية تعبوا واااايد،
خالتي بعد ما أخذت الجرعة الثانية تعبت وااايد لمدة 5 أيام وهي على السرير وكانت في حالة يرثى لها،
وأولاد عمتي شباب في الثلاثينيات من العمر تعبوا وايد من الجرعة الثانية، وبنات خالي شابات في العشرينات من العمر تعبوا من الجرعة الثانية.
قولي خير ياعبير
انا اخذت الجرعة الأولى فايزر وكانت الأعراض كالآتي حرارة وكحة وكسل وألم بالعضلات (شخص غير مدخن ولا حتى شيشة)

أجل الجرعة الثانية وش بتسوي

قولي خير ياعبير
انا اخذت الجرعة الأولى فايزر وكانت الأعراض كالآتي حرارة وكحة وكسل وألم بالعضلات (شخص غير مدخن ولا حتى شيشة)

إن شاء الله ما عليك إلا العافية،
بحسب ما سمعت من المتطعمين في البحرين بلقاح فايزر الأميركي يقولون: اللي في الجرعة الأولى تعبوا في الجرعة الثانية ما راح يتعبون،
وبحسب ما يقولون: الغالبية في الجرعة الثانية يتعبون وفي الجرعة الأولى ما يحسون بشي،

أنا إلى الآن ما خذيت اللقاح، وراح أنتظر شوية لغاية ما الوضع عندنا في البحرين يهدأ.

نسبة التطعيم في البحرين أكثر من 94%،
وللأسف لاحظنا خلال الآيام القليلة الماضية أن عدد من الاصابات بالكورونا أصحابها تلقوا التطعيم (أخذوا الجرعتين) والبعض منهم يرقدون في المستشفى وحالتهم خطرة،
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
يعني حتى لو خذيت التطعيم (الجرعتين) إذا أصبت بالكورونا ممكن حالتك تتدهور وتدخل المستشفى.

وزارة الصحة الإماراتية: تطعيم كورونا سيكون سنوياً ومطوراً وفق السلالات الجديدة

E2MU7ljWQAQM5xr

نسبة التطعيم في البحرين أكثر من 94%،
وللأسف لاحظنا خلال الآيام القليلة الماضية أن عدد من الاصابات بالكورونا أصحابها تلقوا التطعيم (أخذوا الجرعتين) والبعض منهم يرقدون في المستشفى وحالتهم خطرة،
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
يعني حتى لو خذيت التطعيم (الجرعتين) إذا أصبت بالكورونا ممكن حالتك تتدهور وتدخل المستشفى.

لا تخوفينا اختي عبير
اللي اخذوا جرعتين وحالتهم خطرة شفاهم الله مر على تطعيمهم اكثر من اسبوعين ؟

لا تخوفينا اختي عبير
اللي اخذوا جرعتين وحالتهم خطرة شفاهم الله مر على تطعيمهم اكثر من اسبوعين ؟

أعرف كم شخص بالمستشفى وهم في حالة خطرة الله يشفيهم أخذوا التطعيم (الجرعتين) منذ حوالي 5 شهور وبعضهم من حوالي 4 شهور و3 شهور،
يعني مر على تطعيمهم شهور.
الله يشافيهم ويقومهم بالسلامة يا رب.

لماذا تجاوزت الجميع؟ كبار السن والمرضى وما إلى ذلك.
لم اتجاوز احد سجلت عادي وهم من اتصلوا وحددوا الموعد كما يحدث مع الجميع
يبدو ان سبوتينك او سينوفارم نفذ لما وصلت للموعد المحدد

قولي خير ياعبير

أخذنا لقاح فايزر لثلاثة أشخاص في نفس اليوم في العائلة للاستعداد لقضاء العطلة الصيفية إن شاء الله.

ليس هناك أي آثار جانبية ، باستثناء ألم بسيط في الكتف الأيسر لمدة 24 ساعة هذا كل شيء

عودة
أعلى