اقتحام المسجد الاقصى والتطورات في قطاع غزة ( متابعة مستمرة)

قطعاً ليست اعتيادية !! يزلمة كتيبة شرحبيل بن حسنة شو منزلها من الشمالية للوسطى !! وليش نقل الدفاعات الجوية اللي بعمره ما صار !! هو لو انه اعتيادية بتلاقي كل الدنيا بتصورها !!

الاعتيادية هي نقل من الرمثا الى اربد والمفرق والزرقاء .. مش للغور !!
بعيداً عن العاطفة أنا لا اتوقع تدخل اردني مع أنني أدعو الله ان يتدخلوا .... لاسباب كثيرة لا مجال لحصرها.

لن يجرؤ الاردن على فعل اي شيء
ليس لديكم لا القدرة العسكرية و لا القدرة الاقتصادية لتحمل تكاليف حرب
هذا الموضوع ليس مجال للمزايدات
مين زايد على مين ، أحنا قاعدين نحلل تحركات غير اعتيادية للجيش ، حسّن ملافظك وأنت تتكلم صديقي

الحرب المباشرة مع اسريل خاسرة
من يريد ان يساعد الفلسطنيين عليه ان يمد الاسلحة والدعم ويقطع العلاقات مع امريكا
وهدا غير وارد الا بالنسبة لسوريا لكن الجحش بشار خاىف على نفسه ولن يمدهم بالاسلحة

شبان فلسطينيون يقتحمون مركز شرطة المحتل في طوبا الزنغرية قرب طبريا ويحرقون علمه

قطعاً ليست اعتيادية !! يزلمة كتيبة شرحبيل بن حسنة شو منزلها من الشمالية للوسطى !! وليش نقل الدفاعات الجوية اللي بعمره ما صار !! هو لو انه اعتيادية بتلاقي كل الدنيا بتصورها !!

الاعتيادية هي نقل من الرمثا الى اربد والمفرق والزرقاء .. مش للغور !!

احتمال ان نرى مناورة خلال الاسابيع المقبلة او لتعزيز الواجهة الوسطى بكل الاحوال صحيح ان الامور متوترة بين الاردن واسرائيل منذ فترة طويلة لكن لا اظن ان الاحداث الاخيرة ممكن ان تحدث صدام مباشر مع الكيان المحتل

الخطوط الحمراء للاردن هي الوصاية الهاشمية وحقه في ادارة المقدسات الاسلامية والمسيحية وعدم ضم غور الاردن من الجانب الفلسطيني للكيان المحتل بالاضافة الى محاولة اسرائيل لتهجير الفلسطنيين نحو الاردن او فرض خيار الكوفندرالية على الاردن لتحويله لوطن بديل اتوقع انهما 3 امور ممكن ان يكونا سبب في اشعال شرارة صدام مباشر مع الكيان المحتل لو حاول الكيان الصهيوني تنفيذها لكن كاحداث اخيرة لا اظن انها سوف تحدث صدام مباشر

اسهل جبهة هي جبهة الاردن عشرة كيلومترات وتكون وصلت المناطق الفلسطينية ومنها قصف تل أبيب والساحل والقدس بالمدفعية

الانتفاضة التي تحصل الان في الداخل اخطر حدث اليوم في نظري
اخطر حتى من الصواريخ التي وصلت تل ابيب

بعيداً عن العاطفة أنا لا اتوقع تدخل اردني مع أنني أدعو الله ان يتدخلوا .... لاسباب كثيرة لا مجال لحصرها.
ومن قال تدخل أردني أخي .. هذا تأمين لما قد يحصل في الأيام القادمة من تصعيد لا سمح الله

كم الاسلحة الذي يمتلكه فلسطينيو الداخل رهيب
يبدوا ان اسرائيل أساءت تقدير الاوضاع الامنية الداخلية
وكان فلسطينيي الداخل كانو يعلمون انهم يوما ما سيحتاجون اسلحة

مين زايد على مين ، أحنا قاعدين نحلل تحركات غير اعتيادية للجيش ، حسّن ملافظك وأنت تتكلم صديقي
كل هذه المشاكل بسبب هزيمتكم امام اليهود
كلامي كان عن تلميحات الاعضاء الاردنيين حول تحركات جيشكم

يا رجل حاربنا اسرائيل من عام 1948 بعشرات المعارك وقدمنا الاف الشهداء عن اي مزايدات تتحدث وانت تاتي لتقول لا نملك القوة العسكرية فقد اذهب واقرا عن قدرات المدفعية الاردنية قادرة على دك كل شبر في اسرائيل

لا اريد الحديث عن قدرات قواتنا البرية

اسهل جبهة هي جبهة الاردن عشرة كيلومترات وتكون وصلت المناطق الفلسطينية ومنها قصف تل أبيب والساحل والقدس بالمدفعية
الاردن حليف استراتيجي لامريكا او على الاقل صديق لامريكا كيف سيهجم على اسرايل !!!!
الهجوم على اسرايل يبتدى من او شي وهو انك ستقطع كليا مع امريكا و ستكون عدوها الاول في السياسة والاقتصاد و في مجلس الامن
الحرب ضد اسرايل قرار استراتيجي طويل الامد وليس عمل تكتيكي تقرره بين عشية وضحاها

هذا هو سبب عدم استماع الناس للآراء العقلانية

لانها تذكرهم بأفيخاي ::Lamo::

والله يا غسان ياخويا الكلام العقلاني في اللحظة العبثية دي اقرب لمشهد العازفين وقت غرق تايتنك..

اسرائيل تسير بسرعة نحو ارتكاب حماقة بدخولها حرب برية مع غزة
ستكون هذه المرة مختلفة و سيواجه الاسرائيليون مقاومة اكثر جاهزية من اي مواجهة برية سابقة

عودة
أعلى