عدن - سبأنت :
شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة رفع مستوى التدخلات الإنسانية العاجلة للمواطنين والنازحين في محافظة مأرب، الذين يواجهون أوضاعاً إنسانية صعبة، بفعل الاعتداءات الإجرامية لمليشيا الحوثي وقصفها لمخيمات النازحين والمناطق المأهولة بالسكان.

ولفت رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في اليمن السيد لوران بوكيرا، الى ان الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيين والنازحين في مأرب تستدعي تحرك عاجل من المنظمات الأممية والدولية واتخاذ موقف حازم بعيدا عن الادانات المبهمة.. لافتا الى ان مليشيا الحوثي الانقلابية ومن خلال استهدافها للمدنيين والنازحين تثبت انها مليشيا إجرامية لا تؤمن بالسلام ولا تقيم وزنا لحياة ودماء اليمنيين خدمة لاجندة ومشروع ايران.

وناقش اللقاء، أنشطة برنامج الأغذية العالمي، وأوجه التعاون بين الحكومة والبرنامج خلال الفترة الحالية والمستقبلية، بما يؤدي الى توفير مزيداً من الدعم ومضاعفة مستوى التنسيق اللازم لتسهيل تنفيذ الأنشطة والمشاريع ذات الصلة.. حيث قدم ممثل البرنامج تقرير عن التدخلات التي نفذها في اليمن خلال الفترة الماضية والمشاريع الجاري تنفيذها والخطة المستقبلية.​
 



المقيم البحريني المتضرر من ميليشيا الحوثي: جميع قطاعات الأمن تواجدت في الوقت المناسب والإصابات مادية

 

الحوثيون: نفذنا عملية كبيرة باتجاه السعودية باستخدام صـاروخ باليستـي و15 طـائرة مسيرة


 



الرياض 16 رجب 1442 هـ الموافق 28 فبراير 2021 م واس

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر اليوم -عبر الاتصال المرئي- بسفير مملكة النرويج لدى المملكة أويفند ستوكة.

وأدان سفير مملكة النرويج لدى المملكة بشدة هجوم الميليشيا الحوثية على المنشآت المدنية في المملكة بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار، إضافةً إلى هجوم الميليشيا على مأرب في ظل الدعوات الدولية للسلام.

وجرى خلال اللقاء تأكيد دعم الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.​
 

الضالع.. مقتل وإصابة 14 حوثيًا بينهم قيادي في هجوم خاطف للجيش بـ"قعطبة"تقرير/ علي الاسمر


 
للتذكير .... متداول الآن ..🇸🇦🐲🇺🇸



انطلقت اليوم الأحد مناورات تمرين (التنين) المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية بالمنطقة الغربية ويهدف هذا التمرين إلى التدريب على الإعتراض التكتيكي والتدريب القتالي والهجوم الجوي المضاد ، وقمع الدفاعات الجوية للعدو ، كما يساهم التمرين في تحقيق التوافق والتكامل العملياتي ويعتبر استمراراً للتعاون المشترك بين القوتين الجويتين للحفاظ على أمن وإستقرار المنطقة.

capture-20210301-002051.jpg
capture-20210301-002221.jpg


 



القيادي الحوثي العميد الركن سيف محمد حسن المعمري قتل في عملية نوعية نفذت ليلة ٢٣ / ٢ / ٢٠٢١م داخل احد مراكز الحشد بصرواح نفذتها قوه خاصة تابعة للجيش الوطني اليمني ورجال القبائل

استمرار المواجهات في مختلف محاور جبهات تزامنا مع غارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات لمليشيات الإنقلابية ودمرت آليات واطقم عسكرية محملة بزنابيل كانت في طريقها الى جبهة جبل مراد جنوبي محافظة غبي من ظن أننا نقاتل من أجل شرعية هادي. أننا نقاتل من أجل تحرير الوطن وتخليصه من أيدي المليشيا الحاقدة والحامله للمشروع السلالي والايراني والافكار المتطرفه والهدامه​
 
عودة
أعلى