وزير الخارجية الكويتي: نتطلع لانعقاد القمة الخليجية بالسعودية في الخامس من يناير 2020

سياسة المملكه ثابته من اربعة عقود, انت بس الله يهديك ضعيف في الفهم و غير قادر على استيعابها, رغم انها واضحه جدا :)

كل ما تراه الان ترتيبات ثانويه لليلة الدخله, و ابقى زغرد و سوي معروف تنال عليه الشكر الجزيل.
ماهو واضح البس نضاره بس بامانه كنت فاكر المملكه اقوي من كده بس يلا كل بان والشكر الجزيل لبايدن

ونعم الحليف الاماراتي واثبت قوته مش مع اي رئيس اميريكي يتغير سياسته

عندك ازمة انت

لعلمك ترا ماتحرجني بالامارات

انتصارها انتصاري
وافتخر بانجازاتها
وحمايتها للامن العربي في ليبيا

بس حاب اذكرك بسياستنا ايام اوباما وكيف خليناك توقف على رجليك واوباما موجود
وسياسته كانت ضدنا وضدك ايضا

عندك ازمة انت

لعلمك ترا ماتحرجني بالامارات

انتصارها انتصاري
وافتخر بانجازاتها
وحمايتها للامن العربي في ليبيا

بس حاب اذكرك بسياستنا ايام اوباما وكيف خليناك توقف على رجليك واوباما موجود
وسياسته كانت ضدنا وضدك ايضا
طب حات مشاركه ليا انكرت وقوف الملك عبد الله مع مصر ؟

طب حات مشاركه ليا انكرت وقوف الملك عبد الله مع مصر ؟
محد قال انك انكرت
انا مارفقت الموضوع عشان احرجك
بس انت قلت ان سياستنا تتغير بتغير الرئيس الامريكي

طيب ليش ماتغيرت ايام اوباما

انا ما اعايرك
انا اعطيتك موقف حصل ينفي اتهامك

محد قال انك انكر

انا ما اعايرك
تمام هقولك
اللي حصل في مصر كان تهديد لدول الخليج ايضا بكلام الشيخ محمد بن زايد انه لو اتمكن ممن الحكم في مصر الاخوان 8دوله عربيه سيحكمها الاخوان فدول الخليج وقفت موقع بطولي بصراحه لان ده تهديد وجودي وعلي فكره السعوديه اللي عملته من التقارب مع تركيا وقطر جزء من مواجهه الضغوط المتوقعه في عهد بايدن
*نظارة

تعبت و انا اعلم فيك, سواء على هذا المعرف او غيره 😂
الشق اكبر من الرقعه

محد قال انك انكرت

انا ما اعايرك
ايران بتبشر شعبها بانتهاء سياسه الضغط القصوي ده السبب الحقيقي لتقارب السعودي التركي القطري الثمن هيكون تفكيك التحالف الايراني التركي

الصلح خير

ادعو بلدي المملكة ان تعطي فرصة للجار الصغير

لعلة استوعب الدرس

والحذر كل الحذر
من اشباهـ قطر ويمكن العن
مع عدم السماح لاي احتكاك بحريني قطري

خلاصة الموضوع ... مسألة مقاطعة قطر هي بيد السعودية و الورقة الأقوى للضغط هي حدودنا معهم .. إن قررت الرياض فتحها البقية لا يملكون أي ضغط على قطر

هل راعوا الرباعي مصالحك بما يتعلق بصراعك مع ايران وتركيا

نحب الامارات ونقدرها ولكن لا ينكر ان الامارات متنفس اقتصادي لإيران الا الاعمى

حتى اليومين الماضية فرضت امريكا عقوبات على شركات اماراتية لتعاملها مع ايران !!

وفي نفس الوقت الامارات تفتتح اكبر مجمع تجاري للصناعات التركية للتنفيس عن تركيا اقتصاديا !!

ومصر لا زالت احد اكبر الشركاء الاقتصاديين لتركيا في المنطقة

يجب علينا ان نراعي مصلحتنا اولا وثانيا وثالثا وفي الرابعه التفت لمصالح الاخرين
ربط مصالحك في الاخرين (مطرسة).

تمام هقولك
اللي حصل في مصر كان تهديد لدول الخليج ايضا بكلام الشيخ محمد بن زايد انه لو اتمكن ممن الحكم في مصر الاخوان 8دوله عربيه سيحكمها الاخوان فدول الخليج وقفت موقع بطولي بصراحه لان ده تهديد وجودي وعلي فكره السعوديه اللي عملته من التقارب مع تركيا وقطر جزء من مواجهه الضغوط المتوقعه في عهد بايدن

الشق اكبر من الرقعه

كلام الشيخ محمد مجازي
ولتخويف اوباما انك بتخسر الحلفاء الثمانيه اذا سقطو

الاخوان حكمو سنتين ومافيه حاكم سقط
ايران شرها اخطر من الاخوان
ولها 40 سنه تحت حكم الملالي ونحاربها الان في اليمن من 5 سنين وسياسيا من يوم جو

انت الان غيرت الموضوع
واثبت في نفس الوقت كلامي
حينما لعبت امريكا بذيلها واجهناها سواءا في مصر ولا غيرها
واذا سياستها في صالحي تماشيت معها

الحقيقة ان مصر كومبارس في موضوع المقاطعه, الموضوع لا يعنيها اصلا.

بالمثل في ترتيبات الاقليم الجيوستراتيجيه, اهمية دولة كالامارات اليوم, اكبر بكثير من الدور المصري الذي بكل اسف يعيش حالة من الوهن و الانكفاء لم نعتادها.

ربما كان خيار افضل للمصريين, امامهم تحديات تستلزم ان يوفروا جهودهم لدولة مثل اثيوبيا.

هذا رأيك فقط الذي لا قيمة له علي الاطلاق

الدور الجيوستراتيجي المصري بعد خروج من ثورتين لازال الاكثر تأثيرا بالمنطقة

1-مصر اوقفت التقدم التركي بليبيا في خط سرت الجفرة بحشد عسكري بري واستقبال للقبائل الليبية و رسم خط احمر صريح علي لسان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

2-مصر تقف صخرة ضد الاطماع التركية في شرق المتوسط بتكوين احلاف استراتيجية مع اليونان وقبرص و فرنسا

3-مصر بيدها الملف الفلسطيني منذ 1948 حتي الان والفلسطينين والاسرائيلين لا يتحداثوا او يتهادنوا الا بالمرور من مصر

4-مصر تقوم بجهود سياسية مهولة للضغط علي اثيوبيا سياسيا وعسكريا وجاء التهديد العسكري لها علي لسان ترمب نفسه

مصر في اسوء ظروفها الاقتصادية تأثر علي محيطها اكثر من اي قوة اخري

دعنا لا نتحدث عن اخفاقات القوة الاخري بالمنطقة في كل التدخلات الجيوسياسية التي حاولت التدخل بها
والتي اما انتهت بالفشل التام والانسحاب ووقف الدعم
او انتهت بمتاهة لا خروج او هروب منها تسببت في استهداف المدن الرئيسية كلها بعمق الدولة بصواريخ كروز و درونات وقوارب

1-مصر اوقفت التقدم التركي بليبيا في خط سرت الجفرة بحشد عسكري بري واستقبال للقبائل الليبية و رسم خط احمر صريح علي لسان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

2-مصر تقف صخرة ضد الاطماع التركية في شرق المتوسط بتكوين احلاف استراتيجية مع اليونان وقبرص و فرنسا

3-مصر بيدها الملف الفلسطيني منذ 1948 حتي الان والفلسطينين والاسرائيلين لا يتحداثوا او يتهادنوا الا بالمرور من مصر

4-مصر تقوم بجهود سياسية مهولة للضغط علي اثيوبيا سياسيا وعسكريا وجاء التهديد العسكري لها علي لسان ترمب نفسه

دعنا لا نتحدث عن اخفاقات القوة الاخري بالمنطقة في كل التدخلات الجيوسياسية التي حاولت التدخل بها
او انتهت بمتاهة لا خروج او هروب منها تسببت في استهداف المدن الرئيسية كلها بعمق الدولة بصواريخ كروز و درونات وقوارب

1- الحدود الليبية المصرية صحراوية منبسطة لا امكانية فيها لحرب العصابات .. التفوق المصري هنا جغرافي فضلا عن أن القوة الأساسية التي تحركت عسكريا بضربة جوية قوية ضد المنظومات التركية هي الامارات

2- في شرق المتوسط هناك تقاطع مصالح مع أوروبا جعل أوروبا تفتح أبواب السلاح البحري تحديدا

3- بالعافية عليكم الملف الفلسطيني (رغم أنكم أضعتم غزة في هزيمة 67 ! )

4- أثيوبيا بدأت تعبئة السد ولم تبالى ( يبدو أن والله والله مش ماشية مع آبي أحمد )

من انهار دفاعه الجوي و لجأ للملاحدة و بكى قائد جيشة على بعد 101 كم من عاصمته جاي يكلمنا عن هجمات ارهابية بدرونات و زوارق .. هههه يا حلاوة !

المصالحة القطرية السعودية قادمة
🇶🇦🤝🇸🇦
حان وقت التفرغ لمشروع مواجهة إيران.

غلط في 4\4 راسب بتقدير ضعيف في العلوم السياسيه.

مصر اخي حالها الان لا يسر العدو قبل الصديق, قد تستغرب اذا قلت لك ان حتى الاسرائليين يقدمون دعم عسكري لمصر داخل اراضيها لمواجهة الارهاب, فبلاش كلام اليوم السابع و فيس بوك الله يهديك.

هل راعوا الرباعي مصالحك بما يتعلق بصراعك مع ايران وتركيا

نحب الامارات ونقدرها ولكن لا ينكر ان الامارات متنفس اقتصادي لإيران الا الاعمى

يمكن امريكا عميا و اوروبا عميا و انت الوحيد الي كشفت الامارات انها متنفس اقتصادي لايران

حتى اليومين الماضية فرضت امريكا عقوبات على شركات اماراتية لتعاملها مع ايران !!

شركه موقعها دبي متعدده الجنسيات تشتري بتروكيماويات من لبنان و هو في الاصل ايراني المنشأ و تمت محاسبتها

وفي نفس الوقت الامارات تفتتح اكبر مجمع تجاري للصناعات التركية للتنفيس عن تركيا اقتصاديا !!

لا يوجد قطع علاقات مع تركيا حتى تمنعنا منها و ارجوك يوجد فيه شي اسمه اتفاقات تجاريه حره و الا لكانت السعوديه قطعت التجاره مع تركيا

ومصر لا زالت احد اكبر الشركاء الاقتصاديين لتركيا في المنطقة

حتى انتم لا زلتم شغالين تجاريا مع تركيا

يجب علينا ان نراعي مصلحتنا اولا وثانيا وثالثا وفي الرابعه التفت لمصالح الاخرين

ياخي ارجوك راعي مصالحك الف مره و لا تلتفت لاحد حتى في المره المليون

غلط في 4\4 راسب بتقدير ضعيف في العلوم السياسيه.

مصر اخي حالها الان لا يسر العدو قبل الصديق, قد تستغرب اذا قلت لك ان حتى الاسرائليين يقدمون دعم عسكري لمصر داخل اراضيها لمواجهة الارهاب, فبلاش كلام اليوم السابع و فيس بوك الله يهديك.

قالها سواق التكتك .. يتفرج على التلفزيون يلاقيها فيينا .. ينزل الشارع بنت عم الصومال

و الله لو أتت النصيحة و حتى الانتقاد من ناس لهم ثقل لقلنا ماشي ... بس خلها على ربك هههههههههههه

عودة
أعلى