مصر تستعد لبيع الشركات المملوكة للجيش للأجانب

فاشله لماذا ! بسبب اشتراطات حكوميه محليه نفس هروب الشركات من المدينه الجديده في مصر كان اشتراطات حكوميه في النسب ومدة المشاريع حسب بعض الصحف يعني المستثمر ماهرب من كيفه
اى مدينة؟ ؟؟؟؟ رجاءا لا تفتى فيما لا تعرف ولا تضلل وإذا كنت تعنى العاصمه الإدارية فما لا تعرفه أن عدد الشركات قد زاد فى الفترة الأخيرة بإختصار العاصمه الإدارية هى أنجح مشروع فى المنطقة من حيث التخطيط ونسب الانجاز

بحكم ان الجيش هو من يملكها فالعاملين هم مجندو الخدمه ، طرحها للاستثمار بالتاكيد سيخلق وضائف مدنيه لغير المجندين في الخدمه ..
العاملين في شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اغلبهم موظفين مدنيين

عزيزي انا لم اقل انها فاشله ، لاكنني اكره ان يصور البعض اننا دخلاء وان دعمنا فاشل ، لانه لم يدعم احد مصر كما فعل الخليج والسعوديه خصوصا ، وهذه حقيقه
كلامك حقيقي في المملكه اول الداعمين لمصر و الاستثمارات السعودية في مصر كبيرة جدا ، لكن الكثير يربط فشل مشرع توشكي و كان استثمارات الامير الوليد ابن طلال كبيرة بفشل الاستثمار الخليجي في مصر ، رغم ان المشروع فشل ادارية من الدولة لانها لم تخلق وسائل جذب للمواطن المصري لترك الوادي و الذهاب اقصي جنوب مصر وهذا ما تجنبته الادارة المصرية الحالية و هي خلق مجتمعات كبيرة و عصرية في المدن الجديدة لجذب المواطنين لها

😂😂، الاخ آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني من الناس المحترمة و الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية
بالفعل محترم جدآ وبياخذ الكلام بسعة صدر
بس بيخش في مواضيع غريبة .. حتى رئيس الموزمبيق ماسلمش منه

بالفعل محترم جدآ وبياخذ الكلام بسعة صدر
بس بيخش في مواضيع غريبة .. حتى رئيس الموزمبيق ماسلمش منه
بعتذر عن الخروج عن الموضوع !
عادل الجبير من اكثر الدبلوماسيين العرب احب اتفرج علي مؤتمراته الصحفية هدوء و سرعة بديهة و قصف جبهة غير عادي ، خسارة انه ترك وزارة الخارجية

عادل الجبير من اكثر الدبلوماسيين العرب احب اتفرج علي مؤتمراته الصحفية هدوء و سرعة بديهة و قصف جبهة غير عادي ، خسارة انه ترك وزارة الخارجية
وانا ايضا اعتذر:
انا اتابع هذا الرجل بانبهار من 2007 وقت ما كان سفير في واشنطن.

كلامك حقيقي في المملكه اول الداعمين لمصر و الاستثمارات السعودية في مصر كبيرة جدا ، لكن الكثير يربط فشل مشرع توشكي و كان استثمارات الامير الوليد ابن طلال كبيرة بفشل الاستثمار الخليجي في مصر ، رغم ان المشروع فشل ادارية من الدولة لانها لم تخلق وسائل جذب للمواطن المصري لترك الوادي و الذهاب اقصي جنوب مصر وهذا ما تجنبته الادارة المصرية الحالية و هي خلق مجتمعات كبيرة و عصرية في المدن الجديدة لجذب المواطنين لها
بالضبط .... ابراز حاله فشل استثمارية كانها حاله عامه للاستثمار السعودي او الخليجي في مصر هو امر خاطيء..... وبالمناسبه ستكون هناك نقله اكبر للاستثمار الخليجي في مصر في ٢٠٢١

مايميزه هو الهدوء .. سبحان الله رغم الأستفزازات الى انه هادي بشكل غير طبيعي
بس هو ماتركش الوزارة .. حاليآ يشغل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية
وأصبح كثير الظهور في وسائل الأعلام وزير الخارجية الجديد هو فيصل بن فرحان
وصراحة فيصل بن فرحان أفضل بكثير خصوصآ في علاقاته الخارجية
وتأثيره وحتى قوة اقناعه .. مازالو الأثنين موجودين
.

الفرق بين الوظيفتين حسب وزارة الخارجية السعودية هي كالتالي :
-
يتمثل بأن الجبير يتولى "المنصب المستحدث" لوزير الدولة للشؤون الخارجية "ليتفرغ لإدارة الأعمال السياسية والدبلوماسية"،
فيما يتولى وزير الخارجية فيصل بن فرحان إدارة الوزارة "بكافة أعمالها وقيادة برامجها التطويرية".

كل الشركات التي سيبيعها الجيش هي شركات مملوكة له لكنها تصنع وتقدم خدمات مدنية
من مياه وبترول وانشاءات

جميعها شركات ناجحه لكنها ناجحة لان لديها سلطة الجيش القانونية والسيادية و العمالة ذو الاجور المنخفضة من المجندين \ الموظفين

حينما يشتريها المستثمر
ستفقد هذة الميزات وستضطر الي المنافسة بحيادية مع باقي شركات القطاع الخاص مما سيقلل مكاسبها قطعا
"فهو فخ استثماري برأيي"

المهم ان الجيش استثمر امواله وكسب 1000% ليغطي انفاقه العسكري الشره
والان اعتقد ان لديه ما يكفيه من الاصول وسيبيع ما ليس من صميم اختصاصه

وانا ايضا اعتذر:
انا اتابع هذا الرجل بانبهار من 2007 وقت ما كان سفير في واشنطن.
وانا اعتذر عن الخروج عن الموضوع

ولكن لم يخرج بالمعنا الحرفي
استحدث منصب جديد
اسمه وزير الدولة للشؤن الخارجية
غير منصب وزير الخارجية الذي يشغله الان الامير فيصل بن فرحان

وهذي اخر مقابلتين له مع الاعلام الغربي

وانا اعتذر عن الخروج عن الموضوع

ولكن لم يخرج بالمعنا الحرفي
استحدث منصب جديد
اسمه وزير الدولة للشؤن الخارجية
غير منصب وزير الخارجية الذي يشغله الان الامير فيصل بن فرحان

وهذي اخر مقابلتين له مع الاعلام الغربي

ماتشوف وضحت لهم قبلك ؟؟
ليش تكرر الكلام وتقلدني ؟؟
قايل لك بنخسر بعض والله​

المهم خلونا في الموضوع .. انا ارى ان الخطوة جميلة جدآ
ومشجعة للأستثمارات بشكل غير مسبوق
.
بالتوفيق ان شاءالله

جربنا ده في مشاريع توشكي و غيره , كل استثمارات خارجية من دول معينة فاشلة.

و الاستثمارات الاسيوية و الالمانية هي الافضل
سياسة الدولة وقتها هي اللي كانت خطأ بالإضافة الفساد في العقود

بصراحة انا ضد خصخصة اي شركات تابعة للجيش ، طبعا في سلبيات و ايجابيات لكن في راي ايجابيات اكثر ، مثلا بعد ثورة يناير و دعم الجيش لميزانية الدولة و فك ودائع الجيش في البنوك و دعم المجمعات الاستهلاكية بالمواد الغذائية من مصانع الجيش و مع هذا كان الجيش ميزانيته العسكرية من استثماراته ، و مع عهد السيسي كان الجيش اكثر جه امينة و صارمة في المشاريع الجديدة في اخطاء لكن لا تقارن بحجم الانجازات ، تسليم المشاريع في الجيش بيكون صارم و هرمي من رتب الاصغر للاكبر ، حتي لقدر الله في حالة الازمات كما حدث من قبل يكون الجيش قادر علي الاستمرار في نفقاته بعيد عن ميزانية الدولة

عودة
أعلى