ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
قيادة البوليساريو بعد أن خسرت معركة الأرض في دقائق ها هي تخسر حتى معارك الفايسبوك

01 دجنبر 2020

IMG_87461-1300x866


نقول "إلى كل الراحلين عن قضيتنا من قادتنا
بمن فيهم مفجر الثورة "الوالي مصطفى السيد" آه لو تدرون ماذا حصل من بعدكم، لقد أكرمكم الله بالرحيل حتى لا تعيشوا وتشاهدوا ما نعيشه اليوم !


المغرب ضم الكركرات في دقائق و القيادة بعد أن خسرت الأرض ها هي تخسر حتى معارك الفايسبوك، و الجزائر اختفى رئيسها و قائد جيشها، و الشعب الصحراوي بين نار الغضب على القيادة و الغضب على التنكر الأممي، و قنصليات الدول تتناسل كالفطر في مدن الصحراء، و الإعلام المارق يروج لنا كإرهابيين و قطاع طرق، و قيادتنا تجند الأطفال و النساء، و مناضلينا كل خائف على منافعه، و إعلامنا يعزف لهم النشاز و يطبل لانتفاضة من الخيال العلمي، لكن قمة السخرية هو ما يقوله الأخ "إبراهيم غالي" عن المعنويات المرتفعة لأشاوس الجيش و النصر الوشيك.. !!


أخر هذه الصفعات المريرة،أسماء ستشكل فريق العمل في مكتب الرئيس الأمريكي الجديد "بايدن" حيث من المتوقع أن يتم منح "أنتوني بلينكن" منصب الخارجية الأمريكية، و هو صديق الرباط، عوض "سوزان رايس" التي روج لها إعلامنا في المخيمات كصديقة للقضية الصحراوية، فيما منصب سفير أمريكا بالأمم المتحدة سيمنح لـ "ليندا توماس غرينفيلد" التي لها علاقات قديمة مع دبلوماسية المغرب توصف بالجيدة، فيما كرسي مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي سيكون من نصيب "جيك سوليفان" الرجل الذي يقال أنه قوة هادئة على عكس "جون بولتون" و يوصف برجل التوازنات الكبرى، و هو أيضا مقرب من نادي الملكيات العربية.


هكذا هو المستقبل الذي من الممكن أن نقرأ إحداثياته بدءا من الآن، حتى لا نعلق عليه آمال أكبر من تلك التي تسببت يوما في إحباطنا حين راهنا على "جون بولتون"، و روجنا له كمنقذ للقضية الصحراوية، و مع هذه التعيينات الجديدة فالمغرب يكون قد تمكن من السيطرة بالطول و العرض على الملف، و فرض علينا إيقاعا دبلوماسيا من الصعب على قيادتنا أن تجاريه، و الأكثر من هذا أن الوضع الحالي للجزائر يزداد سوءا، مع غياب أي معلومات عن الرئيس الجزائري و وضعه الصحي الذي قال ابنه أنه مستقر دون أي تفاصيل، و دون أن يتم تسريب و لو صورة حتى لو أنها مفبركة لتطمئن قلوب الشعب الجزائري، و نضيف إلى هذا أن قائد الجيش الجزائري "شنقريحة" بوال الأركان كما يطلق عليه في بعض المنابر– هو الآخر- حُمل على عجل إلى سويسرا للعلاج، دون أن يفرج عن الخبر في الإعلام الرسمي، و من غير أن يتم الكشف عن نوع المرض الذي جعل الجيش الجزائري يسارع إلى إرساله خارج البلاد.


الوضع ليس مقلقا فقط بالنسبة لنا كشعب صحراوي لا يزال ينتظر ردة فعل من الجزائر لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي، بل هو مقلق للجزائريين الذين يتساءلون عن رئيسهم و قائد جيشهم و عن من الذي يحكم البلاد حاليا إذا ما كان رئيس الحكومة أم رئيس البرلمان؟، و هل سيتم تفعيل المادة 102 من الدستور الجزائري القديم أم الجديد، أم سيتم الإعلان عن حالة الشغور الرئاسي و التعجيل بانتخابات رئاسية، و الواقع يقول أن أقرب السيناريوهات إلى التطبيق هو تكرار تجربة مرض "بوتفليقة" و الاستمرار في الترويج للغموض حول صحة الرئيس الجزائري، إلى أن تحصل التوافقات بين جنرالات الجزائر العميقة عن رجل مرحلة ما بعد "تبون"، خصوصا و أن الإعلام الجزائري نسب إلى الرئيسة الألمانية "أنجلينا ميركل" رسالة اطمئنان قالت عنها الإذاعة الجزائرية المقربة من مستشار الرئيس الجزائري "عبد العزيز مجاهد" بأن الرئيس توصل بها من المستشارة الألمانية التي عبر لها عن شكره و امتنانه، و هو الأمر الذي سارع الإعلام الألماني إلى نفيه جملة و تفصيلا.


نقل عن رئيسة المكتب الإعلامي في الحكومة الفيدرالية الألمانية Christian Lichtwardt، نفيها بشكل قاطع أن تكون المستشارة الألمانية قد راسلت أو كاتبت الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون" و هو قيد العلاج بألمانيا، و بعد هذا التوضيح عمدت مواقع إعلامية ألمانية ناطقة بالإنجليزية إلى تسريب خبر وفاة الرئيس الجزائري سريريا، و قالت عنه جهات غير رسمية في الجزائر أنه محاولة لزعزعة الاستقرار، وسط صمت رسمي، الخبر لم تستطع السلطات الجزائرية نفيه و تم الدفع بنجل الرئيس الجزائري لطمأنة الرأي العام الجزائري و القول بأنه يمر بمرحلة نقاهة و أنه قريبا سيعود إلى قصر المرادية لمزاولة مهامه الرئاسية،قبل أن يتبين بأن الأمر مجرد خبر زائف استخدم لرفع معنويات الشعب الجزائري.


الوضع الجزائري اليوم يرخي بأثره على ما يحدث داخل البيت العنكبوتي الأصفر، تنتظر القرار الرسمي الجزائري الذي ألفنا دعمه و كان دوما خارطة طريقنا، و حرب الأخبار تزيد تأثيراتها على معنويات الجيش الشعبي الصحراوي المحبط و حتى اللاجئين، فيما حسابات النشطاء الأشاوس الذين سخرتهم قيادتنا خلال هذه الأزمة لصد الحملة الإعلامية للمغرب، تقريبا هي خارج الخدمة، بعدما أكتشف الجميع زيف ما يروجون له من بطولات وهمية ومعارك دنكشوطية ستدرس في المعاهد العسكري العالمية للتنكيت و الترفيه على النفس من شدة الضحك، و هو الأمر الذي أشرنا إليه و نبهنا منه منذ بداية الأزمة، و قلنا أن حبل الكذب قصير.


تصبحون على وطن في الأحلام فقط ؟




حسام الصحراء للجزائر تايمز

::Lamo::
 



الملك لن يستقبل رئيس حكومة إسبانيا خلال زيارته للمغرب ردا على تصريحات زعيم حزب بوديموس
 



الملك لن يستقبل رئيس حكومة إسبانيا خلال زيارته للمغرب ردا على تصريحات زعيم حزب بوديموس


هده هي عظمة الملوك والسلاطين العلويين ،السيادة الوطنية فوق كل الأعراف والتقاليد الدبلوماسية .
 
المغرب توجه نحو بريطانيا ... اسبانيا دولة مصابة بجنون العظمة مثل البعض الآخر.. حتى انهم خسروا الولايات المتحدة الامريكية لصالحنا برعونة سخيفة ...
جيراننا كلهم مجانين..
 
-ملي وقفات الحرب ف بداية التسعينات في الصحراء بدا مسلسل بين الاطراف باش يلقاو حل سياسي سلمي وكان مطروح الاستفتاء جوج خيارات :الاستقلال أو الانضمام للمغرب.
-شكون يصوت؟ المغرب اقترح سكان الصحراء كلهم بالاضافة لسكان المخيمات/ البوليساريو قالت لا.. السكان فيهم مغاربة،اللي يصوت فقط الصحراويين المنتمين للقبائل الصحراوية
- قاليهم المغرب اوكي موافق وجاب الصحراويين اللي منتمين للقبائل ولكن مستقرين في مناطق مافيهاش النزاع بحال كلميم اسا طانطان اكادير السراغنة وكل المناطق اللي استقروها فيها ملي كانو رحل.
-البوليساريو حسو بالقالب اللي تورطو فيه وقالو لا هادوك ماشي صحراويين ..بغينا اللي يشارك يكون اللي احصاتهم اسبانيا ف 1974 و ولادهم..المغرب قال ليهم هداك الإحصاء ماشي دقيق..حيث اسبانيا هجرات قبايل صحراوية للشمال والجنوب وبزاف كانو رحل وبعد استقلال المغرب او موريتانيا استقرو فيهم
-بعثة المينورسو طلع ليهم الدم قالو ليهم واش كاينة طريقة باش نعرفو شكون اللي صحراوي منتمي بالفعل للقبايل اللي سكنات المنطقة ..قالو نعم كاين شيوخ كايعرفو كلشي..شجرة عائلة أي صحراوي اللي عددهم ديك الساعة ماواصلش ثمانين الف بينهم عشرين الف ف المخيمات.
-بدات البوليساريو عملية تشجيع الولادات وتزويج قسري للشباب وبدات ف ضم ماليين وموريتايين وجزايرين للمخيمات باش تكثر العدد.
-المغرب بدا عملية تجميع وترحيل الصحراويين من الشمال للجنوب.
- ايوا المينورسو طلقات عملية كبيرة وضخمة اسمها عملية تحديد الهوية: دارو مكاتب وخيام ..كل خيمة خاصة بقبيلة، وحداها صف كبير من الناس ، كتدخل كتلقا جوج شيبانيين واحد شيخ معين من طرف البوليساريو والاخر من المغرب.كايسولوك انت ولد من وامك بنت من وسميت جدك وعمك وف الاخير كايقررو هذا صحراوي ولا ماشي صحراوي.انتهت العملية العبثية بلا نتيجة حيث كتلقا شيوخ البوليساريو رافضين قبيلة كلها وقابلين شي وحدين جابوهم من مالي..والمغرب رافض فخذة بالكامل وجايب صحراويين سكنو عشرين عام ف اكادير. كتلقا الام مقبولة تصوت و اولادها لا..فلان صحراوي واخوه لا.. عبد العزيز رايس البوليساريو مقبول وباه تقبل بزز حيث ساكن قصبة ولاد تادلة..المينورسو تلفات حيث هوية صحراوي او موريتاني كلها هويات حديثة..الناس كتعرف راسها بالدين او القبيلة قبل.
-خسرو فلوس ووقت كثير بلا فايدة وفي المقابل تغيرات الاهواء: المفارقة ان البوليساريو رفضات مثلا ايت اوسا تشارك واعتبروهم غير معنيين بالنزاع حيث هاد القبيلة كبيرة العدد وشبابها معروفين مقاتلين اشداء وهي عدو تاريخي للركيبات ف زمن السيبة..هاد المقاتلين ف الجيش المغربي هزمو البوليساريو بزاف وكانو هما اللي غزاو بير لحلو وريبو منزل عبد العزيز فيها..المفارقة ان هاد القبيلة فظرف عشر سنوات شبابها تحولو لمناصرة البوليساريو وبدات كتقول عليهم مناضلين وخص يشاركو ف تقرير المصير.
-محمد السادس اصبح ملك وبغا يوقف عبث تحديد الهوية والاستفتاء..اقترح الحكم الذاتي.
- جيمس بيكر ممثل الامم المتحدة عجباتو الفكرة اقترحها على البوليساريو ولكن رفضو والجزاير رفضات.
- مشا بيكر فكر مزيان وجاب خطة ثانية: حكم ذاتي وبعد خمس سنوات استفتاء فيه جوج خيارات : استمرار الحكم الذاتي ولا الانضمام للمغرب.
- المغرب وافق ومجلس الامن وافق
- وصل بوتفليقة للحكم ف الجزاير وقدم مقترح هو والبوليساريو صدم الجميع: تقسيم الصحراء ،بغاو جهة وادي الذهب مع ضمان ميناء للجزاير ..قيادات كثيرة ف الجبهة تخربقات وقالت الا تدار هادشي نهزو السلاح تا ضد الجزاير ..بعد طردهم ونفيهم لموريتانيا ف الاخير التحقو بالمغرب..المغرب رفض المقترح وبيكر طلع ليه الدم واستقل من منصبه.
-مقترح تقسيم الصحراء -بين المغرب والجزاير -اللي وافقات عليه الجبهة راه كايضرب ف الزيرو كل مصداقيتهم وهضرتهم على الشعب الصحراوي وتصفية الاستعمار وتقرير المصير والجمهورية اللي دارو وكايبين انه لايهمهم مصير السكان ولا مستقبل المنطقة بل فقط بغاو ارض يعطويها للجزاير..وبينو بالفعل انه لا استقلالية لقراراتهم.
مؤخرا رجع مقترح التقسيم ثاني كايعاودوه كتاب وصحفيين وسياسيين جزايرين كحل للنزاع..خص الصحراويين يعرفو هادشي و يفيقو قبل مايلقاو راسهم تحت حكم تبون وشنقريحة اللي مادارو الخير تا ف تمنراست باش يديروه ف الداخلة.


Abderrahim Ben Ahmed
هاد الشخص في الفايسبوك عندو تحليلات في المستوى
 
انخرطت دولة التشيك في الحملة الدولية الداعمة للموقف المغربي من منطقة الكَركَرات وتأمين تدفق حركة الأنشطة التجارية والمدنية باعتباره معبرا استراتيجيا بين المغرب وأفريقيا.
وإعتبر فويتيخ فيليب، نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ورئيس مجموعة الصداقة التشيكية المغربية بالغرفة الأولى، أن عرقلة جبهة البوليساريو لحرية تنقل الأشخاص والبضائع بمنطقة الكركرات يهدد السلام والأمن بالمغرب العربي والساحل.

وأكد فويتيخ فيليب في تصريح في أعقاب لقاء مع سفيرة المغرب ببراغ حنان السعدي، أن عرقلة جبهة البوليساريو لحرية الحركة المدنية والتجارية لا يهدد الحقوق المشروعة للمملكة المغربية فحسب، بل يهدد أمن وإستقرار منطقة المغرب العربي ومنطقة الساحل، مبرزا التصعيد الأحادي الجانب لحبهة البوليساريو يهدد اتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1991.
وأشادت جمهورية التشيك في بيان سابق لوزارة خارجيتها بالتزام المغرب باتفاق وقف إطلاق النار، مطالبة جبهة البوليساريو بإتخاذ موقف مماثل والإمتثال للإتفاق.
 

الجزائر أصبحت تنادي بانسحاب المغرب من الكركرات باعتبارها مناطق عازلة حسب الأمم المتحدة 😁
يعني أسطوانة الأراضي المحررة و السيادة و الجمهورية الصحراوية مجرد كلام كانوا يضحكون به على الاغبياء في المخيمات
😂
 
-ملي وقفات الحرب ف بداية التسعينات في الصحراء بدا مسلسل بين الاطراف باش يلقاو حل سياسي سلمي وكان مطروح الاستفتاء جوج خيارات :الاستقلال أو الانضمام للمغرب.
-شكون يصوت؟ المغرب اقترح سكان الصحراء كلهم بالاضافة لسكان المخيمات/ البوليساريو قالت لا.. السكان فيهم مغاربة،اللي يصوت فقط الصحراويين المنتمين للقبائل الصحراوية
- قاليهم المغرب اوكي موافق وجاب الصحراويين اللي منتمين للقبائل ولكن مستقرين في مناطق مافيهاش النزاع بحال كلميم اسا طانطان اكادير السراغنة وكل المناطق اللي استقروها فيها ملي كانو رحل.
-البوليساريو حسو بالقالب اللي تورطو فيه وقالو لا هادوك ماشي صحراويين ..بغينا اللي يشارك يكون اللي احصاتهم اسبانيا ف 1974 و ولادهم..المغرب قال ليهم هداك الإحصاء ماشي دقيق..حيث اسبانيا هجرات قبايل صحراوية للشمال والجنوب وبزاف كانو رحل وبعد استقلال المغرب او موريتانيا استقرو فيهم
-بعثة المينورسو طلع ليهم الدم قالو ليهم واش كاينة طريقة باش نعرفو شكون اللي صحراوي منتمي بالفعل للقبايل اللي سكنات المنطقة ..قالو نعم كاين شيوخ كايعرفو كلشي..شجرة عائلة أي صحراوي اللي عددهم ديك الساعة ماواصلش ثمانين الف بينهم عشرين الف ف المخيمات.
-بدات البوليساريو عملية تشجيع الولادات وتزويج قسري للشباب وبدات ف ضم ماليين وموريتايين وجزايرين للمخيمات باش تكثر العدد.
-المغرب بدا عملية تجميع وترحيل الصحراويين من الشمال للجنوب.
- ايوا المينورسو طلقات عملية كبيرة وضخمة اسمها عملية تحديد الهوية: دارو مكاتب وخيام ..كل خيمة خاصة بقبيلة، وحداها صف كبير من الناس ، كتدخل كتلقا جوج شيبانيين واحد شيخ معين من طرف البوليساريو والاخر من المغرب.كايسولوك انت ولد من وامك بنت من وسميت جدك وعمك وف الاخير كايقررو هذا صحراوي ولا ماشي صحراوي.انتهت العملية العبثية بلا نتيجة حيث كتلقا شيوخ البوليساريو رافضين قبيلة كلها وقابلين شي وحدين جابوهم من مالي..والمغرب رافض فخذة بالكامل وجايب صحراويين سكنو عشرين عام ف اكادير. كتلقا الام مقبولة تصوت و اولادها لا..فلان صحراوي واخوه لا.. عبد العزيز رايس البوليساريو مقبول وباه تقبل بزز حيث ساكن قصبة ولاد تادلة..المينورسو تلفات حيث هوية صحراوي او موريتاني كلها هويات حديثة..الناس كتعرف راسها بالدين او القبيلة قبل.
-خسرو فلوس ووقت كثير بلا فايدة وفي المقابل تغيرات الاهواء: المفارقة ان البوليساريو رفضات مثلا ايت اوسا تشارك واعتبروهم غير معنيين بالنزاع حيث هاد القبيلة كبيرة العدد وشبابها معروفين مقاتلين اشداء وهي عدو تاريخي للركيبات ف زمن السيبة..هاد المقاتلين ف الجيش المغربي هزمو البوليساريو بزاف وكانو هما اللي غزاو بير لحلو وريبو منزل عبد العزيز فيها..المفارقة ان هاد القبيلة فظرف عشر سنوات شبابها تحولو لمناصرة البوليساريو وبدات كتقول عليهم مناضلين وخص يشاركو ف تقرير المصير.
-محمد السادس اصبح ملك وبغا يوقف عبث تحديد الهوية والاستفتاء..اقترح الحكم الذاتي.
- جيمس بيكر ممثل الامم المتحدة عجباتو الفكرة اقترحها على البوليساريو ولكن رفضو والجزاير رفضات.
- مشا بيكر فكر مزيان وجاب خطة ثانية: حكم ذاتي وبعد خمس سنوات استفتاء فيه جوج خيارات : استمرار الحكم الذاتي ولا الانضمام للمغرب.
- المغرب وافق ومجلس الامن وافق
- وصل بوتفليقة للحكم ف الجزاير وقدم مقترح هو والبوليساريو صدم الجميع: تقسيم الصحراء ،بغاو جهة وادي الذهب مع ضمان ميناء للجزاير ..قيادات كثيرة ف الجبهة تخربقات وقالت الا تدار هادشي نهزو السلاح تا ضد الجزاير ..بعد طردهم ونفيهم لموريتانيا ف الاخير التحقو بالمغرب..المغرب رفض المقترح وبيكر طلع ليه الدم واستقل من منصبه.
-مقترح تقسيم الصحراء -بين المغرب والجزاير -اللي وافقات عليه الجبهة راه كايضرب ف الزيرو كل مصداقيتهم وهضرتهم على الشعب الصحراوي وتصفية الاستعمار وتقرير المصير والجمهورية اللي دارو وكايبين انه لايهمهم مصير السكان ولا مستقبل المنطقة بل فقط بغاو ارض يعطويها للجزاير..وبينو بالفعل انه لا استقلالية لقراراتهم.
مؤخرا رجع مقترح التقسيم ثاني كايعاودوه كتاب وصحفيين وسياسيين جزايرين كحل للنزاع..خص الصحراويين يعرفو هادشي و يفيقو قبل مايلقاو راسهم تحت حكم تبون وشنقريحة اللي مادارو الخير تا ف تمنراست باش يديروه ف الداخلة.


Abderrahim Ben Ahmed
هاد الشخص في الفايسبوك عندو تحليلات في المستوى


العدو التاريخي للركيبات هم ازرقيين, ياتي بعدهم اولاد الدليم ومنهم برز الجنرال احمد الدليمي عدو الركيبات رقم واحد والمغربي الوحيد المتخرج من امن سكوتلانديارد , اما قبائل الصحراء الساحل والشرق لحمادة وشنقيط فهم دائما يقطعون بعضهم بعضا الى ان يتدخل السلطان المغربي ليعيدهم الى لحمتهم.
 
نحن كمغاربة مع جمهورية الخيام الشقيقة في تأسيس دولتها في تندوف 😂
الجزائر أصبحت تنادي بانسحاب المغرب من الكركرات باعتبارها مناطق عازلة حسب الأمم المتحدة 😁
يعني أسطوانة الأراضي المحررة و السيادة و الجمهورية الصحراوية مجرد كلام كانوا يضحكون به على الاغبياء في المخيمات
😂
 




كلموا شعبكم عن المستجدات في المرادية و ليس في الصحراء المغربية،. كلموه عن ما يهمه مثل =

أين الرئيس ؟

من الذي يحكم البلاد الآن ؟

من الذي يعزل و يعين كبار المسؤولين ؟

من الذي يتحكم في ميزانية البلاد بإسم الرئيس الشبح ؟

من أين ستأتون ب 23 مليار دولار عجز السنة القادمة ؟

هذه الأسئلة الخطيرة تركوها و قاعدين يخدروا في الشعب الجزائري بما يحصل في الكركرات التي لا تضره و لا تنفعه بشئ
😂😂😂
 
التنويم المغناطيسي




كلموا شعبكم عن المستجدات في المرادية و ليس في الصحراء المغربية،. كلموه عن ما يهمه مثل =

أين الرئيس ؟

من الذي يحكم البلاد الآن ؟

من الذي يعزل و يعين كبار المسؤولين ؟

من الذي يتحكم في ميزانية البلاد بإسم الرئيس الشبح ؟

من أين ستأتون ب 23 مليار دولار عجز السنة القادمة ؟

هذه الأسئلة الخطيرة تركوها و قاعدين يخدروا في الشعب الجزائري بما يحصل في الكركرات التي لا تضره و لا تنفعه بشئ
😂😂😂
 
التنويم المغناطيسي

الحق يقال الجنرالات بارعون في الدعاية ، تخيل 44 مليون إنسان ضاحكين عليهم بقضية الكركرات و الصحرا غربيا و تحزيق المصير ، بينما الرئيس أعلى منصب في البلاد غائب منذ أسابيع و لا احد يعرف هل هو حي أو ميت و الله أعلم من يحكم مكانه و من يصدر الأوامر و من يوقع الميزانيات الضخمة و من يعين المناصب الحساسة ، الشعب ترك كل هذا و كل همه ما يحصل في الكركرات و كل همه سب المغاربة في المواقع ، عجيب 😂😂😂
 
سيستيم كوريا الشمالية بحذافره
الحق يقال الجنرالات بارعون في الدعاية ، تخيل 44 مليون إنسان ضاحكين عليهم بقضية الكركرات و الصحرا غربيا و تحزيق المصير ، بينما الرئيس أعلى منصب في البلاد غائب منذ أسابيع و لا احد يعرف هل هو حي أو ميت و الله أعلم من يحكم مكانه و من يصدر الأوامر و من يوقع الميزانيات الضخمة و من يعين المناصب الحساسة ، الشعب ترك كل هذا و كل همه ما يحصل في الكركرات و كل همه سب المغاربة في المواقع ، عجيب 😂😂😂
 
هذا حال من لا تاريخ له ولا هوية ..... يشترون الوهم بالملايين ولن ينالوه الرئيس غائب خانزريحة حتى هو شاد الفراش هههه دولة العجزة همهم احتلال المغرب في عشر ساعات هههه
 
عودة
أعلى