وهم الصناعات العسكرية التركية.. أردوغان يفشل في الوفاء بالتعاقدات

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,495 731 2

الإثنين 2020/11/23 03:09 م بتوقيت أبوظبي
102-150922-turkish-military-erdogan-president-dealer_350x200.jpg

أردوغان في مأزق بعد فشل صفقة مع كوريا الجنوبية


أردوغان وحكومته في مأزق الآن،بعد فشل تركيا في الوفاء بعقود تصنيع عسكرية مع كوريا الجنوبية أبرمت قبل خمسة أعوام.

وفي وقت تروج تركيا لنفسها على أنها واحدة من مصنعي ومصدري الصناعات العسكرية عالميا، تكشف واردات البلاد من قطع السلاح ومدخلات الإنتاج الرئيسية، أن أنقرة ليست سوى مجمع لشركات أسلحة عالمية.
وبعد سنوات من كذبة الصناعات العسكرية التركية، تكشفت حقيقة تلك الصناعات بعد إعلان أوروبي تم بموجبه وقف صادرات المواد الفعالة ومدخلات الإنتاج الرئيسية في الصناعات العسكرية، التي تقول أنقرة إنها إنتاج محلي خالص.
أزمة كوريا الجنوبية
في عام 2015 أبرمت تركيا عقدا مع كوريا الجنوبية عبر شركة "جوشقونوز" لتصدير أجسام مروحيات الهليكوبتر، إلا أنها لم تسلم إلا 15 فقط من أصل 60 تم الاتفاق عليها.
ووفق تقارير كورية جنوبية، فإن عجز تركيا عن الوفاء بالالتزام بالتعاقد يعود إلى انكشاف الجانب التركي الذي يستورد معظم هذه الهياكل وبعض موادها الخام من دول أوروبية أوقفت التوريد بعد ترويج أنقرة أنها تقوم بالتصنيع.
وحسب معطيات أوروبية بشأن قوانين المنافسة ومنع الاحتكار، فإن تركيا بهذا الإجراء المرفوض قد تواجه عقوبات تجارية الفترة المقبلة.
ووفق بيانات تعود للمفوضية الأوروبية ومكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات)، فقد تراجعت صادرات دول الاتحاد الأوروبي لأنقرة، في جزئية مدخلات الإنتاج الرئيسية، والتي بدونها لن تستطيع المصانع التركية العمل.
تغطية على أزمات أخرى
ويظهر تقرير حديث صادر عن معهد "كارنيجي للسلام الدولي"، بعنوان "صناعة الدفاع التركية غير الواعدة"، أن هناك عدة أسباب دفعت تركيا للترويج على أنها واحدة من مصدري الأسلحة حول العالم.
102-150923-turkish-military-erdogan-president-dealer-2.jpeg
يقول التقرير إن صناعات الدفاع التركية تعتبر حجر الزاوية في سياسة أردوغان الدعائية الخارجية لسببين، الأول هو أن تعمل الصناعة على توجيه الانتباه بعيدا عن أزمة العملة التركية والسياسة الخارجية المضطربة.
الثاني وفق المعهد الأمريكي، هو أن ما تسميه تركيا "صناعة الدفاع" يمنح البلاد قدرة أكبر على المناورة في سياستها الخارجية، من خلال ضمان اعتماد أقل على واردات الأسلحة ومزيد من الاستقلالية.
وصناعة الأسلحة التركية، ستدفع الأنظار بعيدا عن تركيا الباحثة وراء طموحات الطاقة في شرق البحر المتوسط، وتوسيع نطاق نفوذها في ليبيا، ودفع عملية نبع السلام التي دفعت أعضاء الناتو إلى فرض عقوبات على تركيا.
وتنشط في تركيا حاليا، 7 شركات تقول إنها تعمل في الصناعات الدفاعية، بحسب المعهد الأمريكي.
وفي 2019، منعت الولايات المتحدة ترخيص تصدير محرك CTS-800A الذي يصنع جزئيا في الولايات المتحدة إلى تركيا، وسط توترات دبلوماسية. وفي الوقت نفسه تفتقر تركيا إلى القدرة التقنية الفعالة من حيث التكلفة لتطوير محركات لتشغيل تصاميمها العسكرية.
ومع تدخل واشنطن في منع تصدير هذا المحرك المستخدم في أكثر من قطعة عسكرية، فإن تركيا تخاطر بخسارة أكثر من مليار دولار من الصادرات المحتملة بسبب هذا النقص الفني.
ويقول معهد كارنجي: "لم يتم الوفاء بعقد تصدير بقيمة 1.5 مليار دولار بين تركيا وباكستان لثلاثين مروحية هجومية، تم توقيعه في عام 2018؛ من المحتمل أن ينتهي العقد، بسبب قيام الولايات المتحدة بحظر رخصة التصدير للمحرك المطلوب".
ولم تكتف تركيا فقط بوهم الصناعات، لكنها أيضا استثمرت 60 مليار دولار في مشاريع دفاعية على حساب المشاريع الحيوية للشعب التركي الذي يسجل زيادات في نسب البطالة وقفزات في التضخم.
عقبات متعددة
والعام الماضي، وقعت تركيا وقطر اتفاقية بقيمة مليار دولار بشأن شراء الدوحة ما يصل إلى 100 دبابة من طراز Altay من تركيا.
لكن، تعتمد تركيا على خبرة المحركات الألمانية لإنتاج هذه الدبابات، وتحجب ألمانيا التكنولوجيا عن تركيا بسبب مخاوف سياسية.
وبالمثل، فإن طائرة Akinci التركية بدون طيار، تعتمد على المحركات التوربينية AI-450 الأوكرانية؛ ومع ذلك، فإن أوكرانيا مترددة أيضا في تبادل التكنولوجيا العسكرية مع تركيا، بسبب المخاوف العامة بشأن حقوق الملكية الفكرية والتكنولوجية.
وأدى إطلاق "عملية نبع السلام" التركية، عندما تدخلت تركيا في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا، إلى اتخاذ عددا من الدول الأوروبية قرارا بفرض حظر على القطاعات الأولية والمتكاملة رأسياً المتعلقة بالصناعة الدفاعية التركية.
وكلف الحظر الذي دام شهرين الصناعة التركية حوالي مليار دولار في الإنتاج، وهو سعر مرتفع لصناعة يبلغ دخلها 11 مليار دولار فقط؛ حيث يعتمد جزء كبير من صناعة الدفاع التركية على التكنولوجيا العسكرية الغربية، وهي حقيقة تتردد أنقرة في الاعتراف بها.
على هذا النحو، فإن أكبر سفينة حربية تركية -السفينة الهجومية البرمائية TCG Anadolu التي يبلغ وزنها 27000 طن - تعتمد على السفينة الإسبانية خوان كارلو الأول.
وأفردت وسائل الإعلام الموالية للنظام التركي، مساحة واسعة، للإشادة بالطائرة التركية المسيرة "بيرقدار"، مشيرة إلى أنها واحدة من أفضل أنواع الطائرات المسيرة حول العالم، إلا أن دخول الطائرة حيز التشغيل العسكري فتح الباب أمام فشل ذريع في الأداء.
وفي فبراير/شباط 2019، سقطت في يومين متتالين 3 طائرات بدون طيار تركية؛ اثنتان في ليبيا، وواحدة في سوريا؛ في وقت أورد فيه موقع "نورديكمونيتور"، في مايو/أيار 2019، رسائل عسكرية سرية تعود لعام 2016، تظهر وجود عيوب في طائرات "بيرقدار" تتعلق بأنظمة الاتصال والقدرات الهجومية.
ولم تتوقف المشاكل العسكرية عند أنظمة الاتصال، لكنها امتدت إلى مشاكل فنية مثل محدودية وزن الذخائر التي يمكن لهذه الطائرات تحملها، سواء طائرات "بيرقدار" التي تشغلها تركيا في ليبيا أو سوريا، أو الأنواع الأخرى.

نشر في - بواسطة : العين الإخبارية


 
لكنها أيضا استثمرت 60 مليار دولار في مشاريع دفاعية على حساب المشاريع الحيوية للشعب التركي

بس ال انا مستغرب له حجم الرقم الرقم دة ممكن يعمل صناعات كتير جدا" هل هوا رقم حقيقى ام وهمى هوا ايضا" وهل هناك شبهة فساد يعنى ان المبالغ دى تكون مبتروخش للصناعات
 
لو حصل هالموضوع في أزمة كورونا حيكون شيئ طبيعي ...

بتوقع في صفقة أمريكية مع الكويت حصل فيها تأخير لنفس الأسباب إذا لم تخوني الذاكره
 
التأخير شي عادي بس صناعتهم تعتبر جيده خصوصاً بالدرون والمدرعات
 
هو كوريا الجنوبيه اختارات الهيل التركي امتي؟


Defense Acquistion Programme Administration (DAPA) concluded a year-long study analysing offers from five bidding companies: Bell Textron (AH-1Z Viper), Boeing (AH-64E Apache Guardian), Turkish Aerospace (T-129 Atak), Lockheed Martin-Sikorsky (S-70i), and Korean Aerospace Industries or KAI (Surion Marine Attack Helicopter).



و مشكلة تأخير الهيل لباكستان بسبب تعنت امريكا في تصدير المحرك لتركيا

With the American move now seriously jeopardizing the sale, the Turkish government has tasked Tusas Engine Industries, TAI’s sister company, with developing an indigenous engine for the T129.


اعقلو الكلام قبل ما تكتبوه.
 
مقال دعائي مكانه العين الأخبارية وليس العربي للدفاع والتسليح

بخصوص المروحية الكورية Surion وهيكلها البرنامج مستمر والتأخير لظروف إعادة التصميم التي تقوم بها كوريا الجنوبية
يعني طبيعي سيكون التسليم بوتيره أقل حتى تعود المروحيه للأنتاج الكمي دون عوائق
غطينا آخر أخبار تصنيع الهيكل في يونيو 2020 وأنه مستمر حتى يكتمل البرنامج الكوري لغاية 2026
وتم تسليم 66 وحدة من أصل 110 وليس كما تزعم العين العوراء أن التسليم 15 من أصل 60



وهنا خبر إعادة التصميم للمروحيه وتلافي المشاكل في 2016 ولايزال المشروع قيد المراجعه


بخصوص أن قطر وقعت عقد لشراء دبابه ألتاي غير صحيح لم يوقع أي شيء غير مذكره تفاهم وشركة bmc مقاول التصنيع استثمار تركي قطري
ولم يصدر شيء رسمي من وزارتي الدفاع في البلدين

وكذلك قمنا بتحديث آخر أخبار المشروع والمحادثات التركية الكورية لجزء المحرك وناقل الحركة هذا الشهر
لكن الجهله الذين لايعرفون البرنامج ولايطلعون عليه هذا خطأهم أنهم يضنون أن جميع تفاصيل المشروع محليه

تحديث نوفمبر 2020

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات ألتاي

يتفاوض المسؤولون العسكريون الأتراك بالإضافة إلى فرق من شركة تصنيع خاصة مع شركة كورية جنوبية لاستعادة برنامج مليء بالتأخير في إنتاج أول دبابة قتال رئيسية محلية من الجيل الجديد في البلاد.

قال مسؤول مشتريات لـ Defense News: "واجه هذا البرنامج تأخيرات كبيرة بسبب فشل الوصول إلى المكونات المهمة مثل المحرك وناقل الحركة والدرع". "لست في وضع يسمح لي بتحديد تاريخ لبدء الإنتاج التسلسلي. كل ما أعرفه هو أننا نحاول جاهدين المضي قدمًا ".

وفقًا لمصدر مطلع على برنامج Altay أجرت BMC محادثات مع Hyundai Rotem لحل المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيا الأجنبية في Altay
قال المصدر لـ Defense News: "نأمل أن تؤدي محادثاتنا في النهاية إلى حل المشكلات المتعلقة بحزمة الطاقة - [المحرك وناقل الحركة ] التي سنستخدمها في دورة الإنتاج التسلسلي". "ربما نتحدث عن شهرين آخرين من المحادثات قبل أن نعرف إلى أي طريق نتجه".

وأضاف أن BMC تجري محادثات غير مباشرة من خلال Hyundai Rotem مع اثنين من شركات التكنولوجيا الدفاعية الكورية الجنوبية: صانع المحرك Doosan و S&T Dynamics الذي ينتج ناقل حركة أوتوماتيكي.

وقال "من الناحية المثالية ستعمل حزمة طاقة Doosan-S & T على تشغيل Altay إذا تمكنا من تسوية الخلافات ومشكلات الترخيص".

وواجهت كوريا الجنوبية مشاكل مماثلة مع برنامج دبابات K2 Black Panther. واجه نشرها من قبل الجيش تأخيرات بسبب مشاكل تتعلق بالمحرك وناقل الحركة.
كانت تركيا تأمل في تشغيل Altay بمحرك MTU الألماني وناقل الحركة RENK لكن المحادثات مع الشركات المصنعة الألمانية على مدار العامين الماضيين فشلت بسبب حظر الأسلحة الفيدرالي على تركيا. ألمانيا هي واحدة من عدد من الحكومات الأوروبية التي لديها صادرات محدودة إلى تركيا بسبب مشاركتها في الحرب الأهلية السورية.



الباقي كلام فاضي لايستحق الرد ركزت على أهم النقاط .
 
ليست كل الصناعات التركية متفوقة..
غالباً تنجح بسبب القرب الجغرافي من تركيا، مما يشكل قوة دافعة للسلاح التركي على مستوى الاستخبارات والحرب الالكترونية
في ليبيا مثلاً رأينا أداء البيرقراد في المنتدى..والتي وصل مجموع اسقاطاتها الى أكثر من30 طائرة...
وأيضاً مستوى المدرعات التركية في ليبيا، والتي وصلت غنائمها للعشرات





في المنتدى ناقشنا بصورة سريعة أداء المدرعات التركية في ليبيا، وبامكانك النظر إلى كثرة أعطالها الميكانيكية وأخطائها المصنعية في الكثير من الصور على الانترنت
دون الحديث عن ضعف التدريع وبطئ البنادق الآلية وارتفاع درجة الحرارة وكبر حجمها وبطئ المناورة...<<استغرب كيف مدرعة بطيئة مناورة وتدريعها ضعيف؟

تركيا تمتلك قاعدة تصنيعية وسلاسل امداد : نعم
ولكن هل صناعتها تنافس الصناعة الأوروبية او الامريكية؟ لا،
لكنهم ما زالوا متفوقين على الدول العربية في كثير من الصناعات العسكرية....
 
ان كان لكل رد او رأي شخصي مصيره الحدف فلا حاجة لنا بالعضوية ايها سادة المدراء
نفس ماقاله عضو مجلس لادارة هيرون هيرون قلناه ان المقال من قناة اماراتية و معلوم الخلاف تركي لاماراتي و المقال غير موضوعي
و ثم حدف ردي
اين الخطأ في ردي هدا ؟
 
قويه في حقنا ينزل هذا الخبر المضحك في منتدانا

هذا ينفع في تويتر او في صحف متابعينها مايعرفون شي عن الصناعات العسكريه


والمضحك اكثر يوجد صناعات عسكريه اماراتيه نقلت تقنيتها من تركيا 😑
 
ليست كل الصناعات التركية متفوقة..
غالباً تنجح بسبب القرب الجغرافي من تركيا، مما يشكل قوة دافعة للسلاح التركي على مستوى الاستخبارات والحرب الالكترونية
في ليبيا مثلاً رأينا أداء البيرقراد في المنتدى..والتي وصل مجموع اسقاطاتها الى أكثر من30 طائرة...
وأيضاً مستوى المدرعات التركية في ليبيا، والتي وصلت غنائمها للعشرات





في المنتدى ناقشنا بصورة سريعة أداء المدرعات التركية في ليبيا، وبامكانك النظر إلى كثرة أعطالها الميكانيكية وأخطائها المصنعية في الكثير من الصور على الانترنت
دون الحديث عن ضعف التدريع وبطئ البنادق الآلية وارتفاع درجة الحرارة وكبر حجمها وبطئ المناورة...<<استغرب كيف مدرعة بطيئة مناورة وتدريعها ضعيف؟

تركيا تمتلك قاعدة تصنيعية وسلاسل امداد : نعم
ولكن هل صناعتها تنافس الصناعة الأوروبية او الامريكية؟ لا،
لكنهم ما زالوا متفوقين على الدول العربية في كثير من الصناعات العسكرية....

اغتنام او اعطاب مدرعة ليس فشل .. اساسآ لا توجد حرب بدون خسارة
الفشل حينما تعجز الآلية عن انجاز المهمة التي صممت من أجلها
..
كما قلت انت مثل الأعطال الميكانيكية والأخطاء المصنعية ودرجة الحرارة وغيرها
..
مثل كذا

unnamed.png
 
التعديل الأخير:
ليست كل الصناعات التركية متفوقة..
غالباً تنجح بسبب القرب الجغرافي من تركيا، مما يشكل قوة دافعة للسلاح التركي على مستوى الاستخبارات والحرب الالكترونية
في ليبيا مثلاً رأينا أداء البيرقراد في المنتدى..والتي وصل مجموع اسقاطاتها الى أكثر من30 طائرة...
وأيضاً مستوى المدرعات التركية في ليبيا، والتي وصلت غنائمها للعشرات





في المنتدى ناقشنا بصورة سريعة أداء المدرعات التركية في ليبيا، وبامكانك النظر إلى كثرة أعطالها الميكانيكية وأخطائها المصنعية في الكثير من الصور على الانترنت
دون الحديث عن ضعف التدريع وبطئ البنادق الآلية وارتفاع درجة الحرارة وكبر حجمها وبطئ المناورة...<<استغرب كيف مدرعة بطيئة مناورة وتدريعها ضعيف؟

تركيا تمتلك قاعدة تصنيعية وسلاسل امداد : نعم
ولكن هل صناعتها تنافس الصناعة الأوروبية او الامريكية؟ لا،
لكنهم ما زالوا متفوقين على الدول العربية في كثير من الصناعات العسكرية....



اي مرحلة من الجهل وصلت !!

على كرهي لكل ماهو تركي الا اني لم استوعب ربط اغتنام مدرعة بفشلها !!


اغتنام العتاد العسكري يربط بفشل الجنود المشغلين وليس المعدة نفسها فلا اعلم حقيقة كيف ربطة ذلك
 
ليست كل الصناعات التركية متفوقة..
غالباً تنجح بسبب القرب الجغرافي من تركيا، مما يشكل قوة دافعة للسلاح التركي على مستوى الاستخبارات والحرب الالكترونية
في ليبيا مثلاً رأينا أداء البيرقراد في المنتدى..والتي وصل مجموع اسقاطاتها الى أكثر من30 طائرة...
وأيضاً مستوى المدرعات التركية في ليبيا، والتي وصلت غنائمها للعشرات





في المنتدى ناقشنا بصورة سريعة أداء المدرعات التركية في ليبيا، وبامكانك النظر إلى كثرة أعطالها الميكانيكية وأخطائها المصنعية في الكثير من الصور على الانترنت
دون الحديث عن ضعف التدريع وبطئ البنادق الآلية وارتفاع درجة الحرارة وكبر حجمها وبطئ المناورة...<<استغرب كيف مدرعة بطيئة مناورة وتدريعها ضعيف؟

تركيا تمتلك قاعدة تصنيعية وسلاسل امداد : نعم
ولكن هل صناعتها تنافس الصناعة الأوروبية او الامريكية؟ لا،
لكنهم ما زالوا متفوقين على الدول العربية في كثير من الصناعات العسكرية....

كنت مستمتع بالقراءة واقوم بالتحليل والضرب والقسمة والقيام بعمليات دماغية صعبة الى ان قرأت ان اغتنام الدبابة هو من اسباب فشلها ...حينها تاكدت انه ضاع من وقتي الشيء الكثير في قرائت ردك -_-
لا اريد الاكثار او الاسائة بحقك ولكن استحي على دمك .لسنا في قهوة ولا في مجموعة وتس اب 🤬
:shame:
 
ليست كل الصناعات التركية متفوقة..
غالباً تنجح بسبب القرب الجغرافي من تركيا، مما يشكل قوة دافعة للسلاح التركي على مستوى الاستخبارات والحرب الالكترونية
في ليبيا مثلاً رأينا أداء البيرقراد في المنتدى..والتي وصل مجموع اسقاطاتها الى أكثر من30 طائرة...
وأيضاً مستوى المدرعات التركية في ليبيا، والتي وصلت غنائمها للعشرات





في المنتدى ناقشنا بصورة سريعة أداء المدرعات التركية في ليبيا، وبامكانك النظر إلى كثرة أعطالها الميكانيكية وأخطائها المصنعية في الكثير من الصور على الانترنت
دون الحديث عن ضعف التدريع وبطئ البنادق الآلية وارتفاع درجة الحرارة وكبر حجمها وبطئ المناورة...<<استغرب كيف مدرعة بطيئة مناورة وتدريعها ضعيف؟

تركيا تمتلك قاعدة تصنيعية وسلاسل امداد : نعم
ولكن هل صناعتها تنافس الصناعة الأوروبية او الامريكية؟ لا،
لكنهم ما زالوا متفوقين على الدول العربية في كثير من الصناعات العسكرية....

أسر مركبة ما يعتبر فشل تصنيعي أو تصيمم أو ما شابه ذلك
كل أنواع المركبات في الحرب العالمية الثانية و حرب العراق ضد إيران و حروب العرب ضد إسرائيل تم أسرها
برية بحرية جوية حتى صواريخ باليستية دفاع جوي
 
عودة
أعلى