انقلاب دبابة ميركافا

ان السائق يتم اعلامه ان يزيد من العزم كونه نوع هذه الناقله ان لم يكن عزم "للدبابة" لا تستطيع الصعود بسهوله بل يستمر صعود ورجوع للخلف لفترات كثيرة حتى تزبط لذلك يحصل هذا ولذلك ايضا نشاهد ان اكثر من جندي مستعد للتصوير
لا يا اخي

كثير عربات مجنزرة لا تحتوي على دواسات وقود تسمح لها بزيادة عزم الدوران. بل يكون مرتبط بناقل الحركة وعلى حسب الغيار. هذه الطريقة هي الاسلم للمجنزرات.

وقفة احترام للسطحة اللي تقدر تشيل 65 طن

فيه سطحات تشيل حتى 120 طن تعتمد على عدد المحاور

unnamed (1).jpg

استغرب نقل دبابه تزن 70 طن بهذه الناقلة المدنية الخاصه بنقل المعدات

الناقلة الرسمية في جيش الأحتلال وتحمل كل عائلة مركافا بكل أريحيه
نعم هناك أفضليه لخيارات بديلة لكن نوعيه الطرق وحجمها في الأراضي المحتله والمرتفعات في الجولان وجنوب لبنان تفرض عليهم
إستخدام ناقلات من الحجم الصغير .
في 2013 كان لديهم مشروع لتحديث قطاع النقل وخصوصاً ناقلات الدبابات لكن لا أعلم أين وصل الأمر .

بما انك فاهم الشغله فهذا يسهل الموضوع

المقطوره هذي (اللوبد) بثلاثه محاور خلفيه فقط وهذا يخلي نقل دبابه تزن 70 طن غير صحيح فنياً وغير امن

الثاني ان المقطوره مافيه جسور لتسهيل صعود المجنزرات عليها وهذا غير صحيح فنياً وهذا كان جزء من المشكله التي سببت الحادث

نعم التريلات تنقل اوزان اكثر من مئه طن لكن هذا يخضع لضوابط فنيه تعتمد على تصميم المقطوره و عدد المحاور و حجم الجسور و غيرها

مشاهدة المرفق 327202
نقطة النقاش كانت عن الشاحنة وليس عن المقطورة مع تأييدي لكل ماقلت عنها

عادي في مرات كثيرة بدول حول العالم تلجأ الى شاحنات مدنية. امريكا مثلا في احدى مناوراتها بالسعودية استأجرت شاحنات مدنية من شركة الشريع لنقل معداتها ودباباتها.

اين mobilization و تجهيزاته؟؟؟

الناقلة الرسمية في جيش الأحتلال وتحمل كل عائلة مركافا بكل أريحيه
نعم هناك أفضليه لخيارات بديلة لكن نوعيه الطرق وحجمها في الأراضي المحتله والمرتفعات في الجولان وجنوب لبنان تفرض عليهم
إستخدام ناقلات من الحجم الصغير .
في 2013 كان لديهم مشروع لتحديث قطاع النقل وخصوصاً ناقلات الدبابات لكن لا أعلم أين وصل الأمر .

مشاهدة المرفق 327207مشاهدة المرفق 327209مشاهدة المرفق 327208

سلاح نقل ضعيف و تافه جدا مثل المليشيز عندنا في ليبيا.....

بصراحة سلاح نقل الدبابات المصري و السعودي و التركي تحفه للأمانة.....

هذا السلاح انا اراه احد اسباب هيبة اي جيش كان....

و اخيرا سلملي ع الاشكوش و المرسيدس 😥!!!!!

عادي في مرات كثيرة بدول حول العالم تلجأ الى شاحنات مدنية. امريكا مثلا في احدى مناوراتها بالسعودية استأجرت شاحنات مدنية من شركة الشريع لنقل معداتها ودباباتها.

سلاح نقل ضعيف و تافه جدا مثل المليشيز عندنا في ليبيا.....

بصراحة سلاح نقل الدبابات المصري و السعودي و التركي تحفه للأمانة.....

هذا السلاح انا اراه احد اسباب هيبة اي جيش كان....

و اخيرا سلملي ع الاشكوش و المرسيدس 😥!!!!!

احنا ممكن نروح نحارب بعربات النقل بس::Lamo::

Oshkosh:love:

الرسالة لقياداتهم ان مستوى التدريب داخل الجيش ليس كما تدعون اسرائيل مش واحد زى ما هما مفهمين العرب احزاب وكل حزب عاوز يوقع التانى

لَا يُقَٰتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِى قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَآءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ

لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ

أرجوا تصحيح ما كتبته أخي الكريم وشكرا

ملاحظة أخرى بعيداً عن العطل ما بعد الصعود على الكاسحة وليصحح لى الخبراء.

دروع ثقيلة فى المقدمة + محرك كبير أيضاً فى المقدمة أعاقا لفترة طويلة نسبياً قدرة الدبابة على الصعود على حاجز غير مرتفع وغير حاد نسبياً (بالنسبة لما يجب أن تكون عليه مجنزرة) وتطلب الأمر بذل عزم أكبر للنجاح فى المحاولة.

خطأ فردي لا ينفي ابدا انها أعظم دبابات العالم.... اتمنى ان تحصل عليها الإمارات بدلا من اللوكلير التي اخرجتها من قواتها

ملاحظة أخرى بعيداً عن العطل ما بعد الصعود على الكاسحة وليصحح لى الخبراء.

دروع ثقيلة فى المقدمة + محرك كبير أيضاً فى المقدمة أعاقا لفترة طويلة نسبياً قدرة الدبابة على الصعود على حاجز غير مرتفع وغير حاد نسبياً (بالنسبة لما يجب أن تكون عليه مجنزرة) وتطلب الأمر بذل عزم أكبر للنجاح فى المحاولة.
لو كانت اتحملت من الخلف كان افضل

لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ

أرجوا تصحيح ما كتبته أخي الكريم وشكرا
كنت هعمل تصحيح بس المساهمة اتقفلت ممكن احد المشرفين يعملها

لا يمكن حجب مثل هذه الحوادث كل جندي او فرد في الموقع معه جوال و يستطيع نشر مثل هذا المقطع في وسائل التواصل الاجتماعي
تم تصوير الفيديو من اكثر من جه يعني اكثر من واحد كان بيصور معقوله كانوا متوقعين حدوث الحادث

عودة
أعلى