اتفاقية لاستئصال اخر ماتبقى من هوية اهل السنة في العراق وسرقة اوقافهم

لا أسطوانة ولا هم يحزنون هذا واقع

قصف العراق و الحصار على العراق هل هذا كله كان سيحصل لو إن صدام ما قام باحتلال الكويت 🤨
هذا الأحمق (رحمه الله) عومل كملك وليس رئيس جمهورية منتخب ، كما يدعي ... كيف تم ذلك ، كان فيه خيار لتجنب الحرب وهو يعلمه وطرح عليه ، وهو التنازل عن الحكم لأحد ابناءه او لعزت الدوري (حسب ما يرغب) ، والذهاب الى الامارات معزز ومكرم ... ورفض.

اما ما المشكله بمفهوم الخلافه طيب اذا كانت صحيحه؟!
الحكم باي طريقه تقرره اهل الدول
الا اذا كان للامر ان الاسلامي مشكله ولو كان صحيحا
المشكلة انها خلافة بحد السيف (بالغصب) عبر اسقاط الدول ... وليست خلافة عبر (الاقتراع) مثل استفتاء (اسكتلندا) او (جزر فوكلاند)

لوكان السبب احتلال الكويت فلم الحصار 12 سنة والقصف المستمر تدميرا للعراق !
ولم لا نرى نفس المعاملة مع ايران في اليمن مثلا
ثم ان العالم لا يستطيع فعل شئ لولا خيانة المحيط فهذه كوريا الشمالية مثلا التي كان نظامها اضعف من العراق لكن لوجود شريان يغذيها بقيت صامدة
فلم لم تتبثق العقول الملهمة على خطر ايران وكلابها وتصل العراق بشريان على الاقل لمنع سقوطه ؟على الاقل كما تمد ايران الان رغم انها عقوبات جزئية فقط

اما احتلال البلد العربي السني فحدث فعليا 2003 وصار البلد شيعي الان والحمد لله على العقول الملهمة لتحقيق هذا الانجاز
اما اليسار فصدام لم يكن يساريا بل حافظ الذي تم تأييده ودعمه لاحتلال لبنان وابقاء جيشه 30 عام هناك
لم نر تلك الغيرة على ذلك البلد العربي !
المخطط واضح وهو تدمير العراق بكل بساطة وامعانا في التدمير ما قاله بريمر ان العراق تحرر من سطوة حكم 1400 سنة اي من السنة

سالفة تحميلنا كل مايحدث في العراق هو تسفيه للعقول
العراق وبفضل جهود صدام المثمره نجح في عزله عن محيطه العربي وصار منبوذ من الكل
فالبعثي الى هذ اليوم يشوف دول الخليج انها عدو حالها حال ايران
يارجل السعودية فتحت معبر عرعر مع العراق وكانوا المعترضين من السنه اكثر من الشيعه واغلبها تقول السعودية راح تصدرلنا دواعش .
شوف انت تقدر تستغفل عقول البعض هنا بكل بساطه لان اغلب الموجودين هنا جماعة تويتر ومن اندر النوادر تحصل ناس عندها فيس بوك اللي يعتبر المتنفس لأبداء الرأي في دول مثل العراق ومصر وشمال افريقيا والشام .. وانا كوني مضطلع على اخبار المنطقة العربية عموماً فمن زمان عندي فيس بوك وكل ما ادخل على صفحات الخوة النظيفه ولا ستيفن نبيل وغيرها من الصفحات واشوف ردود الأفعال تجاه اخبار تخص دول الخليج احس ان الأيراني مستعد يكون ارحم من بعض العراقيين على الخليج
ياعميييييي ترا الشمس ماتقدر تغطيها بغربال وقلت لك تقدر تخدع الكثير هنا بهذ الكلام لأن بكل بساطه الكثير هنا اصلاً ماعندهم حسابات فيس بوك ولا يتابعون صفحات اخباريه عراقيه حتى بشوفون كمية الحقد الشعبي على كل مايخص في الشأن الخليجي

التعديل الأخير:
المشكلة انها خلافة بحد السيف (بالغصب) عبر اسقاط الدول ... وليست خلافة عبر (الاقتراع) مثل استفتاء (اسكتلندا) او (جزر فوكلاند)

كبف بحد السيف وهم بالاساس اتوا للحكم بانتصارهم في حربهم على الروس؟!

طيب (الصحوات) اليسوا سنة ؟!

المنصب ذهب بسبب تكتل حزبين من الشيعة ، نعم خطأ ، لكن تمثيلك في البرلمان موجود (رغم) انه تأخر ومع ذلك لم تحافظ عليه.

هل تطالب الدعم في 2004-2005 ضد امريكا ؟!!! ... اذا انت لم تفهم كلامي السابق (عندما) تحدثت عن المصالحة ... انا ضد مقاومة امريكا (لأنك) لست ند لامريكا ، ولا العرب مجتمعين ند لامريكا ... من سيدعمك (ستتم) محاربته ودكه مثلما تدك بالفلوجة والرمادي ... يا اخي (الصحوات) سنة ، وهذا يدل انكم ضايعين وطايح حظكم ... يعني اصبح الدريل بيد سني ضد سني ، كل هذا نحن ضده (لكن) هو نتاج (السنة).
الصحوات تكتل من فصائل المقاومة
من ساعد على انشاء الصحوات ووفر الدعم المالي في 2007 كانت دولة عربية ونفس الدولة اوجدت قنوات اتصال بين الصحوات وبين الشيعة والامريكان
تركتهم تلك الدولة بشكل فعلي عام 2011 ولهذا رحل قادة تلك الصحوات الى دولة عربية اخرى عام 2013-2014

اما المنصب فلم يذهب لتكتل الشيعة ولهذا قلت انك تتحدث بدون معرفة
الدستور الشيعي الذي جاء به بريمر قال ان الفائز بالانتخابات هي الكتلة ذات المقاعد الاكبر وهي من ستشكل الحكومة اي رئيس الوزراء منها
وبالفعل فاز اياد علاوي الشيعي باصوات سنة ديالى وبغداد
ما حدث ان الجمميع بقي يتفرج بينما تدخلت ايران لمنع علاوي من تشكيل الحكومة وحين فشل التدخل الايراني لرفض علاوي خدعة (لنأخذ القرار للمحكمة الشيعية للبت ان الحكم يذهب لكتلة شيعية)
جاء بايدن وهدد على ان يكون الحكم مرة ثانية للمالكي !
هذا ما حدث
فاين تمثيلك اذا كان الوضع حين تفوز كانه حين لا تشارك ؟
بالمناسبة هل تعلم ان المخصصات المالية لكل محافظات السنة اقل من مخصصات محافظة النجف فقط رغم اعتراض دواب البرلمان السنة عام 2011-2012-2013 ؟

سالفة تحميلنا كل مايحدث في العراق هو تسفيه للعقول
العراق وبفضل جهود صدام المثمره نجح في عزله عن محيطه العربي وصار منبوذ من الكل
فالبعثي الى هذ اليوم يشوف دول الخليج انها عدو حالها حال ايران
يارجل السعودية فتحت معبر عرعر مع العراق وكانوا المعترضين من السنه اكثر من الشيعه واغلبها تقول السعودية راح تصدرلنا دواعش .
شوف انت تقدر تستغفل عقول البعض هنا بكل بساطه لان اغلب الموجودين هنا جماعة تويتر ومن اندر النوادر تحصل ناس عندها فيس بوك اللي يعتبر المتنفس لأبداء الرأي في دول مثل العراق ومصر وشمال افريقيا والشام .. وانا كوني مضطلع على اخبار المنطقة العربية عموماً فمن زمان عندي فيس بوك وكل ما ادخل على صفحات الخوة النظيفه ولا ستيفن نبيل وغيرها من الصفحات واشوف ردود الأفعال تجاه اخبار تخص دول الخليج احس ان الأيراني مستعد يكون ارحم من بعض العراقيين على الخليج
ياعميييييي ترا الشمس ماتقدر تغطيها بغربال وقلت لك تقدر تخدع الكثير هنا بهذ الكلام لأن بكل بساطه الكثير هنا اصلاً ماعندهم حسابات فيس بوك ولا يتابعون صفحات اخباريه عراقيه حتى بشوفون كمية الحقد الشعبي على كل مايخص في الشأن الخليجي
كلام غير صحيح جملة وتفصيلا
من يقول ان السعودية ستصدر الارهاب هم الشيعة حصرا وهم جماعة الدعوة والصدر والفضيلة واتحدداك ان تأتيني بسني واحد قال ذلك
السنة اعتراضهم على تدخلات السعودية التي تأتي لانقاذ شلة الحمير في بغداد دائما
عام 2007
عام 2014
عام 2018
والان
في كل مرة حكومة المنطقة الغبراء في مأزق نجد ان المحيط العربي يريد ان ينفتح على العراق
وبعد الخروج من المأزق لا تجدون غير اللعن والطعن والسباب
مشكلتكم دائما وابدا وهذا حال اغلب العرب اليوم ان لا قرار لكم
فما دام ان امريكا لا تريدكم ان تدعموا السنة فلن يتم دعم السنة وبالمقابل انظر الى كم ميليشيا ايرانية تصول وتجول في العراق
هل سمعت انهم اعتقلوا من هددكم رغم انهم يمتلكون هويات وزارات الدفاع والداخلية والامن ؟
ماذا تنتظر من السنة الذين لم تأتي على ذكرهم بعد مجازر 17 عام ؟ وحين تأتي تكون داعما للشيعة!

سو مثل ايران وكوّن مشروع ايدلوجي له قيادات واضحة وتلقى السنة يقفون معك
هذا المفترض وهذا مانبهنا عليه الف مره
بس تقول لمين شي يجيب الهم
اقربهم دماج تم تركهم للحوثي والثمن قدام عينك

كبف بحد السيف وهم بالاساس اتوا للحكم بانتصارهم في حربهم على الروس؟!
من تقصد يا اخي ؟ ... انا اتحدث بشكل عام عن الفرق او (الفصائل) الاسلامية المتطرفة ، والتي تسعى الى اقامة الخلافة بحد السيف في دول اسلامية قائمة ... ولا اتحدث عن تحرير افغانستان.

الصحوات تكتل من فصائل المقاومة
من ساعد على انشاء الصحوات ووفر الدعم المالي في 2007 كانت دولة عربية ونفس الدولة اوجدت قنوات اتصال بين الصحوات وبين الشيعة والامريكان
تركتهم تلك الدولة بشكل فعلي عام 2011 ولهذا رحل قادة تلك الصحوات الى دولة عربية اخرى عام 2013-2014
يا اخي وش مذهب الصحوات ؟ ... سؤال بسيط
اما المنصب فلم يذهب لتكتل الشيعة ولهذا قلت انك تتحدث بدون معرفة
الدستور الشيعي الذي جاء به بريمر قال ان الفائز بالانتخابات هي الكتلة ذات المقاعد الاكبر وهي من ستشكل الحكومة اي رئيس الوزراء منها
وبالفعل فاز اياد علاوي الشيعي باصوات سنة ديالى وبغداد
ما حدث ان الجمميع بقي يتفرج بينما تدخلت ايران لمنع علاوي من تشكيل الحكومة وحين فشل التدخل الايراني لرفض علاوي خدعة (لنأخذ القرار للمحكمة الشيعية للبت ان الحكم يذهب لكتلة شيعية)
جاء بايدن وهدد على ان يكون الحكم مرة ثانية للمالكي !
هذا ما حدث
فاين تمثيلك اذا كان الوضع حين تفوز كانه حين لا تشارك ؟
يا اخي انا وش قلت لك
المنصب ذهب بسبب تكتل حزبين من الشيعة ، نعم خطأ
قلت هذا التكتل (خطأ) يعني مخالف لدستور بريمر ... مجرد وجودك بقوة في البرلمان هو انتصار ... انت تناور بما تملك ، ولا نقول بأن السنة (لم) يتعرضوا للظلم ... انا اقول ان السنة غير موحدين ، ولا يجيدون تنظيم نفسهم و (حيلهم) بينهم ... تأخروا في المصالحة والدخول في العملية السياسية.

كان الله في عونهم .. لا لوم لهم كلما قامت قائمتهم اجتمعت عليهم دول العالم كله ..هل تذكرون احتجاجاتهم في 2011 او 2012 لا اذكر الوقت بالتحديد ولكن وقتها قامت القوات الحكومية بفض الاعتصامات باستخدام الرشاشات وقتلت منهم المئات او الااف .. ومن بعد ذلك ظهرت داعش واعتقد جزء منهم التحق بركبها وكما ترى تم حرق مدنهم وتدمير حواضرهم وجلهم في المخيمات .

شوافع على الاغلب بمسحة صوفية مع فصيلين ذوو نزعة سلفية
طيب ... يعني كما قلت ، المشكلة ليست بالشيعة فقط ، وعليه يجب عدم النظر للماضي (الا) لتصحيح الأخطاء ... اتمنى ان يستفيد السنة من اخطائهم.

من تقصد يا اخي ؟ ... انا اتحدث بشكل عام عن الفرق او (الفصائل) الاسلامية المتطرفة ، والتي تسعى الى اقامة الخلافة بحد السيف في دول اسلامية قائمة ... ولا اتحدث عن تحرير افغانستان.

كنت تتحدث عن افغانستان
وهذا كان واضح من ردك
على كل حال اي دوله اسلاميه تاتي بانتخابات نزيه لهم الحق بذالك
وبشرط ان تكون اسلاميه بلا مصالح دنيويه
وعبوديه او تواطىء يمين ويسار
وعلى كل حال مافيه شيء راح يطول بعالمنا العربي الا ويسقط حكمه خلال ميه الى ميه وعشرين عام
وعليه يجب ان ينتبه الكثير لهذا الغرب لايريد استقرار

كنت تتحدث عن افغانستان
وهذا كان واضح من ردك
يا اخي انت (لم) تفهم العبارة
غير مجدي ... والمثال حاضر ، مجاهدي افغانستان ... لانه لا يؤمن بالدولة والمواطنة بل يؤمن بالخلافة ... لذلك هو (يوجه) سهامه لك قبل الاخرين
... في الثورة السورية (كان) فيه محادثة بين الفصائل الاسلامية
اقصد بمجاهدي افغانستان ، اللي قدموا من الخارج (القاعدة) ... لاحظ ايش قلت بعدها
لانه لا يؤمن بالدولة والمواطنة بل يؤمن بالخلافة ... لذلك هو (يوجه) سهامه لك قبل الاخرين
وكملت
... في الثورة السورية (كان) فيه محادثة بين الفصائل الاسلامية ... سمعت محادثة بين احد الفصائل وداعش
داعش طبعا نفس فكر القاعدة لا تؤمن بالدولة والمواطنة بل يؤمن بالخلافة (بحد السيف)

اي
يا اخي انت (لم) تفهم العبارة

اقصد بمجاهدي افغانستان ، اللي قدموا من الخارج (القاعدة) ... لاحظ ايش قلت بعدها

وكملت

داعش طبعا نفس فكر القاعدة لا تؤمن بالدولة والمواطنة بل يؤمن بالخلافة (بحد السيف)
قوى تاتي من الخارج اما تكن لاهل الديار او لاتاتي

كلام غير صحيح جملة وتفصيلا
من يقول ان السعودية ستصدر الارهاب هم الشيعة حصرا وهم جماعة الدعوة والصدر والفضيلة واتحدداك ان تأتيني بسني واحد قال ذلك
السنة اعتراضهم على تدخلات السعودية التي تأتي لانقاذ شلة الحمير في بغداد دائما
عام 2007
عام 2014
عام 2018
والان
في كل مرة حكومة المنطقة الغبراء في مأزق نجد ان المحيط العربي يريد ان ينفتح على العراق
وبعد الخروج من المأزق لا تجدون غير اللعن والطعن والسباب
مشكلتكم دائما وابدا وهذا حال اغلب العرب اليوم ان لا قرار لكم
فما دام ان امريكا لا تريدكم ان تدعموا السنة فلن يتم دعم السنة وبالمقابل انظر الى كم ميليشيا ايرانية تصول وتجول في العراق
هل سمعت انهم اعتقلوا من هددكم رغم انهم يمتلكون هويات وزارات الدفاع والداخلية والامن ؟
ماذا تنتظر من السنة الذين لم تأتي على ذكرهم بعد مجازر 17 عام ؟ وحين تأتي تكون داعما للشيعة!

جايب مشعان ؟
مشعان احد كلاب البعث السوري ان لم تكن تدري هارب من العراق منذ التسعينات ودخل مع الاحتلال ثم خرج بعد ان رمي بدون منصب الى حضن بشار ثم عاد باتفاق مع المالكي بامر سليماني
مشعان القذر مسؤول عن قتل مئات من اهل السنة في العوجة وسامراء

اي

قوى تاتي من الخارج اما تكن لاهل الديار او لاتاتي
الفصائل الاسلامية كلها ، (لا) تعتمد على اهل الديار فقط ... اتحدث عن الفصائل الاسلامية اللي تتبنى (مبدأ) الخلافة ، لأن (مبدأ) اهل الديار لا يتوافق مع (مبدأ) الخلافة.

عودة
أعلى