اعلان حكومة الوفاق وقف اطلاق النار

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
افلحوا ان صدقوا.. واضح ان وقف تصدير النفط اتى ثماره.. لكن ما اتوقع المستعمر التركي بيطلع بسهولة.. حاس في خدعة في الموضوع
الاتراك تحصلو على مايريدون عقود اعادة الاعمار حصلو على نصيب كبير واتفاق بحري وانهاء حفتر والمحافظة على السراج كقوة فاعلة بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من انهيار قوته
الان على دول الجوار ان تتدخل لتنظيم حوار بناء يفضي الى تفكيك كامل لكل المليشيات والجيوش في ليبيا ونزع السلاح وتنظيم انتخابات باشراف دولي وعربي بالكامل
 
يجب إبقاء وقف النفط
والاصرار على عدم اخلاء سرت من السلاح
سيكون وقتها قردوغان مجبرا على الحرب لتخفيف الوضع الذي يتعرض له في المتوسط
فهو بين سندان الفرنسيين ومطرقه اليونان وألمانيا
لذلك ليبيا ستكون حل له لإعادة ترتيب أوراقه في المتوسط
الافضل عدم تطبيق اي من مخرجات الاتفاق حتى يبدا اخلاء الاتراك من ليبيا.. ثم يتم تطبيق الاتفاق باشراف من الامم المتحدة..

لكن الاخبار اللي تتحدث عن اعطاء المرتزقة السوركيين لجوازات ليبية تخليني اشك ان الموضوع كله مقلب
 
وزير خارجية ألمانيا: مؤشرات إيجابية حول منطقة منزوعة السلاح فى ليبيا

1598006525198.png


غرد وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس على "تويتر" قائلًا: هناك زخم من الأمل فى ليبيا، بعد محادثاتنا فى طرابلس، وهناك إشارات إيجابية حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح.

وقال هايكو ماس، أثناء زيارة الإمارات بعد زيارته المفاجئة لليبيا، إن الإمارات العربية المتحدة لها تأثير كبير على قائد الجيش الليبى المشير حفتر، ويجب أن يستخدموها لأن حفتر يقبل مقترحات الأمم المتحدة بشأن هذه المنطقة.

وكان وزير الخارجية الألمانى هايكو ماس قد قام بزيارة غير معلنة إلى طرابلس يوم الاثنين الماضى، قائلا إن العالم يجب ألا ينخدع بالهدوء المخادع فى ليبيا فى الوقت الحالى وإيجاد طريقة لإنهاء الصراع.

وقال ماس، في بيان، فور زيارته طرابلس، إنه يلتقي بمسئولين في حكومة الوفاق الوطني، للحديث عن سبل الخروج من هذا الوضع الخطير للغاية.

ويحظى القائد حفتر بدعم من مصر والإمارات العربية المتحدة وروسيا، بينما تركيا هي الراعي الرئيسي لقوات طرابلس المدعومة أيضًا من المرتزقة السوريين وقطر.

كانت ألمانيا تحاول أن تتصرف كوسيط ، وفي يناير ، عقدت قمة في برلين اتفق فيها المشاركون من الجانبين على احترام حظر الأسلحة ودفع الأطراف المتحاربة الليبية للتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار ، لكن الاتفاقية انتهكت مرارًا وتكرارًا.

كما سافر ماس بعدها إلى أبوظبي للقاء نظيره هناك لحثه على استخدام نفوذ الإمارات مع حفتر.

وقال ماس: فقط أولئك الذين يشاركون في العملية السياسية سيكونون جزءًا من مستقبل ليبيا.

وأثناء زيارة ماس لطرابلس، كان وزيرا دفاع تركيا وقطر في ليبيا أيضًا، لكن لم يتضح ما إذا كان وزير الخارجية الألماني التقى بهما .

ووقعت تركيا اتفاقًا عسكريًا مع حكومة الوفاق الوطني أواخر العام الماضى، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بشأن الحدود البحرية غير شرعية.

 
سنرى الان من اللذي يريد تعطيل الاتفاق.......

عاشت ليبيا .لا لتقسيم ليبيا .نعم لخروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة ..
 
الاتراك تحصلو على مايريدون عقود اعادة الاعمار حصلو على نصيب كبير واتفاق بحري وانهاء حفتر والمحافظة على السراج كقوة فاعلة بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من انهيار قوته
الان على دول الجوار ان تتدخل لتنظيم حوار بناء يفضي الى تفكيك كامل لكل المليشيات والجيوش في ليبيا ونزع السلاح وتنظيم انتخابات باشراف دولي وعربي بالكامل
الاتراك ببساطة يريدون النفط الليبي هذا ببساطة سبب اصرارهم على انسحاب حفتر من سرت والجفرة حتى ينساحوا في الهلال النفطي الليبي لان كل الاموال التي حصلوا عليها من ليبيا لم تنفعهم،، مطلوب منهم نهاية العام سداد قروض ب170 مليار دولار..

اتفاقهم البحري مع ليبيا نسفه الاتفاق البحري المصري-اليوناني..
لذلك الامور متجهه لتصعيد كبير قبل وصول رئيس جديد للبيت الابيض لانه واضح بايدن حاط اردوغان في راسه وسيعاقبه على عربدته في المنطقة.
 
الخطوة الاولى بالاتجاه الصحيح
هي خروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من سوريا بنفس الوقت .
لا روسي ولا وتركي ولا سوري ولا اي مرتزق أو جيش دولة أجنبية.
 
هوا كل ما ورد في التفاصيل يدل على انتصار كامل للارداة اللي كان يريدها حفتر من الاساس وعلى راسها عائدات النفط في حساب خارجي لعدم ايصالها للمرتزقه والتضيق عليهم
خصوصا بعد تظاهرات الزاويه الامس واضع ان الوفاق في وضع يرثى له وحفتر وعقيله في موقف قوه رهيب
واكبر دليل عدم القدره على اجباره ارجاع البترول ووضع الاموال تابعه لمؤسسة النفط وهذا رد على ارض الواقع للي كان بيقول ان الوفاق وتركيا وغيرها لهم الكلمه العليا .. وان موضوع سرت سيتم استعادته ووالكلام الكتير اللي كنا بنسمعوا
-- بالاضافه لاخراج المليشيات وايقاف التدخل التركي اتوقع انو صعب بس مش مستحيل لان تركيا اوردي في موقف صعب جدا وتعلم انه لايمكن انهاء الحل عسكريا فاكيد هتوجد لها مخرجات اخرى وبشكل رئيسي عن طرق استخباراتيه وحتي اتوقع ان تعتطي السوريين جنسيات ليبيا استعداد للوقت المناسب وعودتهم
--- موضوع نزع سلاح سرت موضوع غير مقبول وواضح فيه التلاعب اللي اعتدناه من الاتراك
واتوقع لا حفتر ولا عقيله ولا داعمينهم هيقبلو بالموضوع ده لان ده كمين ولو مكنش كده فده ينفي ان جيش ليبيا هوا جيش حفتر ويعتبر عدم اعتراف بيه بشكل تاكيدي من قبل عقيلة ويبقي كده هوا دخل المصيده برجليه ... شغل صهينه درجه اولى
----بس البديات مبشره ويدل بالمحصله الظاهره على اندحار الاتراك واذنابهم .. واحسن الله عزاء اللي صدعو رؤوسنا بهرطقات الاردوغنيه



 
خلي حرامي تركي يرجع فلوس

تحويل المال الليبي للبنوك التركيه سرقه للمال العام
 
الاتراك ببساطة يريدون النفط الليبي هذا ببساطة سبب اصرارهم على انسحاب حفتر من سرت والجفرة حتى ينساحوا في الهلال النفطي الليبي لان كل الاموال التي حصلوا عليها من ليبيا لم تنفعهم،، مطلوب منهم نهاية العام سداد قروض ب170 مليار دولار..

اتفاقهم البحري مع ليبيا نسفه الاتفاق البحري المصري-اليوناني..
لذلك الامور متجهه لتصعيد كبير قبل وصول رئيس جديد للبيت الابيض لانه واضح بايدن حاط اردوغان في راسه وسيعاقبه على عربدته في المنطقة.
اعتقد انو الاتراك فهمو جيدا انو المواصلة في ليبيا سيتسبب لهم بالهزيمة والخسارة ولذلك قررو ايقاف الحرب هنا خصوصا بعد دخول المصريين وفرنسا واليونان وحتى المانيا بكل قواها مهما كان تركيا لن تستطيع مواجهة كامل الزخم بحالها وسترضى بالمكاسب المحققة لها وستنسى النفط او ستحصل عنه من مكان اخر وممكن يكون ايران وهذا موضوع جانبي
بالنسبة لترسيم الحدود هو لب الموضوع وسبب انسحاب الاتراك من الصراع اليبي لانهم يريدون التركيز الان على الواجهة اليونانية فقط وفض مشاكل الحدود الاقليمية المتنازع عنها الان لذلك هي لاتريد ان تكثر الاعداء والانسحاب من ليبيا قد يبعدها عن الخلافات مع فرنسا والمانيا ومصر والسعودية وخلافهم ويجعل المواجهة الا مع اليونانيين فقط
الان بالنسبة لتركيا فانهم ضمنو وتحصلو على مايريدنه او لنقل حققو جزء من المكاسب المهمة خصوصا في كعكة اعادة الاعمار والجانب الاقتصادي المهم بالاضافة انو بكل تاكيد سيكون لهم نصيب اي مشاريع كبرى وهي مكاسب كبيرة لهم على الاقل في الوقت الحالي
 
الاتفاقية بداية جيدة رغم أنها تحمل بذور انهيارها. اولا الجزء المطلوب نزع سلاحه هو الأهم في ليبيا وهو لايخضع للوفاق وفشلت الوفاق في استعادته. فعلي اي اساس ينسحب الطرف المسيطر و يقبل بسيطرة مشتركة؟
حتى تكون الاتفاقية مقبولة يجب أن تتعهد الوفاق بالانسحاب التركي الكامل من التراب الليبي قبيل تنفيذ الاتفاق ووضع إطار زمني ملزم للانتخابات و مشاركة آنية في الحكومة المعترف بها من الطرف الأخر لحين انتخاب الحكومة الجديدة.
سيكون أيضا عامل رئيسي لقبول الاتفاقية خروج حفتر و السراج من المعادلة
 
سنرى رأي الطرف الأخر ,, اذا كان قراره ليس بيده فسيرفضون الاعلان ,,,
اعلان الوفاق مقبول جدا ,, طرد اي مليشيات او قوات ليست ليبية , انتخابات رئاسية وبرلمانية , وقف اطلاق النار

الاعلان من الأخر هو طرد لكافة القوى التي تريد سيطرة على ليبيا سواء تركيا او العرب
من جانب حفتر يجب طرد الروس من الجفرة و يجب الغاء الاتفاقيات التي عقدتها حكومة الوفاق مع تركيا الحدود البحرية وقاعدة الوطية ومصراتة هذي مطالب كل ليبي شريف غير هيك كلام فاضي
 


الموانئ الليبيّة تستعدّ لتصدير مخزونات النفط
لتخفيف أزمة انقطاعات الكهرباء
أغسطس 19, 2020
حرس مسلح في أحد الموانئ الليبية حرس مسلح في أحد الموانئ الليبية
تستعدّ الموانئ الليبيّة لتصدير النفط من المخزونات التي ارتفع حجمها، بعد إغلاق الحقول ومنع التصدير، بأمر من الجيش الوطني، خشية استخدام حصيلة البيع في تمويل عمليات إرهابية -على حدّ تعبير الجيش- ولضمان توزيعها بعدالة على جموع الشعب الليبي.

ونقلت رويترز عن مهندسين في قطاع النفط، قولهم، اليوم الأربعاء: إن معاودة فتح مرافئ النفط الليبيّة على نطاق محدود، قد تسمح بتصدير كمّيات من النفط الخام والمكثّفات المخزّنة في السدرة والبريقة والزويتينة والحريقة، دون أن يؤدّي ذلك إلى رفع الحصار المضروب على المرافئ، منذ شهور.

وأكّدت سلطات شرق ليبيا، اليوم، أنّها ستسمح بتصدير المنتجات المخزّنة، في محاولة لتخفيف أزمة إمدادات الكهرباء التي أدّت إلى انقطاع التيّار لفترات طويلة، على نحو متزايد.

حصار المنشآت النفطية

ازدادت مشكلة انقطاع الكهرباء في شرق البلد المنقسم، تفاقمًا، بفعل حصار تفرضه قوّات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) وحلفاؤها على الموانئ والمنشآت النفطية، منذ يناير /كانون الثاني.

وأدّى الحصار إلى تراكم المكثّفات المخزّنة، وانخفاض في إنتاج الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، كما تراجع إنتاج الوقود المكرّر محلّيًا، وحدّت ضغوط ماليّة من واردات الوقود لتوليد الكهرباء.

وقال ناجي المغربي، رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، حسب رويترز، إنّه وفقًا لقرار من قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، لن يجري تصدير سوى ما هو مخزّن في الصهاريج بالموانئ المحاصرة.

وأكّد مهندس نفط بالمنطقة أن الفتح المؤقّت سيسمح بإفراغ الصهاريج التي تحوي مكثّفات، لتخفيف حدّة أزمة توليد الكهرباء.

وأدّى تراكم منتجات الغاز الثانوية في المرافئ، وانخفاض التكرير المحلّي، إلى نقص الوقود لتوليد الطاقة في ليبيا.

وقال مهندس محلّي: إن احتمال تصدير المكثّفات والنفط الخام المخزّن في مرفأي البريقة والزويتينة، سيسمح بتزويد محطّات الكهرباء ببعض إنتاج شركة سرت للنفط من النفط والغاز، متابعًا: سيجري -أيضًا- تصدير العديد م ن المنتجات البتروكيماوية.
يعني فيه تضليل
انا مستغرب أن الكفيل قبل
 
عودة
أعلى