جامعة الملك فهد تنشئ مسارات للالكترونيات الدفاعية و تصميم الدرونات

هل اقدر اكمل ماستر عندهم طيب؟
انا MIS تخصصي و واول تخصصين عندهم مش بطاله صراحة

هل اقدر اكمل ماستر عندهم طيب؟
انا MIS تخصصي و واول تخصصين عندهم مش بطاله صراحة

الـAI يلزمها مستوى جيد إلى ممتاز في الرياضيات ،
لكن إذا كنت مهتم حقيقة بالمجال أنصحك بها.

الجامعة من السنة القادمه بتبدأ بتقديم تخصصات نوعية هي الاولى بالمملكه، ما ادري اذا لي الحق بنشرها لأن الجامعه لم تنشرها للعلن الى الان بحاول اتواصل معهم اذا في امكانية لنشرها بس بعطيكم تصبيره من هذه التخصصات تخصص دقيق بالصواريخ البالستية وتخصص دقيق بالرادارات وعدة تخصصات اخرى مهمه جدا

المسارين المذكوره بالاقتباس تم تأجيلها لسنة اخرى بسبب عدم اكتمال الخطة الدراسية.

هذه المسارات تعطى للطالب بجانب شهادة البكالوريوس مثلا يتخرج الطالب بدرجة البكالوريوس بهندسة الطيران والفضاء والمسار تصميم الدرونز وتطبيقاتها.

الملك فهد في الصناعات و الابتكارات
الملك سعود في الادارة
الملك عبدالعزيز في الطب

كاوست التقنية و الابتكارات

جامعة الملك فهد قوية جدا بالتخصصات الادارية والمالية ايضا

كم رواتب التخصصات هذي :unsure:

بتتخصص علشان الراتب

هذه مشكلة التفكير بهالاسلوب

زي الي يخش العسكرية لالعشق بل علشان راتب ووجاهه

بالنهاية لايبدع بدوامه وكل شوي يحاول ينحاش ويمشي الشغل اي كلام لانه مادخلها حب ورغبة وابداع .. دخلها بحث عن المال.

صدقني الي بيدخل هندسة نووية وهو مو حاب الشغله راح يتسلم راتب اقل من شخص تخصص فني نجارة.

لسبب :

1- الاول مهندس النووي كاره الشغله وبيجلس على الراتب فقط
2- الثاني فني النجارة عاشق لمنهنة بيطور ويتعلم ويبدع ويفتح مشاريع متفرعه ويتميز باعمال خاصة به وراح يجني ارباح اكثر من الاول.

هذه ببساطة اذا تريد المال ... فابحث عن المجال الذي ستبدع به .. لان ابداعك سيجلب المال.

بتتخصص علشان الراتب

هذه مشكلة التفكير بهالاسلوب

زي الي يخش العسكرية لالعشق بل علشان راتب ووجاهه

بالنهاية لايبدع بدوامه وكل شوي يحاول ينحاش ويمشي الشغل اي كلام لانه مادخلها حب ورغبة وابداع .. دخلها بحث عن المال.

صدقني الي بيدخل هندسة نووية وهو مو حاب الشغله راح يتسلم راتب اقل من شخص تخصص فني نجارة.

لسبب :

1- الاول مهندس النووي كاره الشغله وبيجلس على الراتب فقط
2- الثاني فني النجارة عاشق لمنهنة بيطور ويتعلم ويبدع ويفتح مشاريع متفرعه ويتميز باعمال خاصة به وراح يجني ارباح اكثر من الاول.

هذه ببساطة اذا تريد المال ... فابحث عن المجال الذي ستبدع به .. لان ابداعك سيجلب المال.

التخصص جديد ومن اسمه تعرف ان اماكن التوظيف محدودة او شبه محدودة
وبناء على هذا اخر شي تبيه انك ترتبط بتخصص الوظائف فيه محدودة واخرتها الراتب ريالين
اضف عليها موقع العمل والتكاليف المترتبه على ذالك

بعدين مافيه احد بيدخل تخصص اسمه - Electronic Defense Systems عشان راتب :)

الاهم هل فيه مسمى وظيفي او نهايته شاهي جمر او كاشير
الجامعه بصدد التوقيع مع عدد من الشركات منها STC سابك ارامكو التي قدمت اهتمام بالغ لتبني المسارات ذات الاهتمام من قبلهم

عودة
أعلى