صحيفة بلومبرق :السعودية تحذف 2 مليون مستفيد من حساب المواطن

فوق إنك ملقوف وبثر غبي أيضا

أتكلم عن صناعة الأغذية اللي نصدر منها حتى للخارج

مشاهدة المرفق 288819

لاحول ولا قوة الا بالله
يعني لازم نجيب لك سبوره ونشرح لك ان حتى اللي جايب خبره اغلبها منتجات معاد تصديرها لدول المجاوره

اقتباسك كان واضح

ليه حذفت كلمه الاساسيه في ردك اللي معلم عليه بالاحمر ?

أغلب السلع الاساسية مصنعة محليا خصوصا الأغذية ..الأن أسعار النفط منخفضة لكن لو زادت الحكومة الرواتب بتطير الأسعار .. المسألة عرض وطلب .. تزيد الكاش بيزيد الطلب وترتفع الأسعار

حسبة الغذاء المستورد في رأيي لايمكن حسابها حتى على شكل نسبة وتناسب

فلايمكن حساب نسبة المنتجات الزراعية مثل الالبان وغيرها مع الارز
كذلك لايمكن حساب ماينتج من الخضروات التي تمثل نسبة كبيرة انتاجها محلي مع الفواكة التي غالباً مستوردة

لكن بشكل توجه وزارة الزراعة لرفع نسبة الاكتفاء من المنتجات الزراعة ومع التقنيات الحديثة في الزراعة المائية سترتفع النسبة بشكل كبير في بقية المنتجات التي لاتغطي الاحتياجات للإستهلاك المحلي

كذلك انتاج اللحوم توجه الوزارة لرفع الانتاجية بطرق التربية الحديثة لرفع النسبة من 60%

الامور تتجه الى الاحسن بحول الله في السنوات القادمة

لاحول ولا قوة الا بالله
يعني لازم نجيب لك سبوره ونشرح لك ان حتى اللي جايب خبره اغلبها منتجات معاد تصديرها لدول المجاوره

اقتباسك كان واضح

ليه حذفت كلمه الاساسيه في ردك اللي معلم عليه بالاحمر ?

انا تجحفلت منه بدري ارحبو يالمرفوسين?
لكن لو ننظر للرقم ترى فيه موظفين رواتبهم ٦ الف وفوق وعزابيه وياخذون حساب مواطن وبعضهم معا اهله وياخذ حتى الحريم مدرسات وممرضات رواتبهم تحت ٨ الف ريال ياخذون كان الاولى دعم الضمان والعاطلين واصحاب الديون الكبيره وخلاص
العاطل اذا زاد راتبه عن 4500 ما يستلم شي
انا جامعي عاطل عن العمل ولايوجد لدي اي مصدر دخل ومع هذا غير مؤهل لعدم وجود سكن مستقل
قبل الكورونا اذا عمرك فوق ال24 ما تحتاج سكن مسستقل، الحين لازم اثبات استقلالية
الذين ازيلوا

لم يدرج راتب زوجته وكان ينزل له حساب المواطن ثم ازيل بعد ان تم كشفه

وآخر يضع دخله بعد ان خصومات القروض
المشكلة بعض الموظفين لهم رواتب سنوية، مثلاً 3 رواتب بدل سكن، راتب مكافأة، وغيرها....
هذي المبالغ لاتحسب ضمن الراتب الاساسي المعمول عليه في حساب المواطن، مما يشكل ضغط واعطاء المال الى ذوي الدخل العالي..

انا كرشوني قالو لي ساكن مع ابوك زرها ما عندنا لك شي.

وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر: إنه في حال تم إرفاق عقد إيجار كمستند لإثبات الاستقلالية لابد من إرفاق عقد الإيجار الموحد باسم المتقدم بالطلب، بحيث يتم استخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الإسكان، أما في حال عدم توفرها يتم إضافته كتابع لدى رب الأسرة.

العاطل اذا زاد راتبه عن 4500 ما يستلم شي

قبل الكورونا اذا عمرك فوق ال24 ما تحتاج سكن مسستقل، الحين لازم اثبات استقلالية

المشكلة بعض الموظفين لهم رواتب سنوية، مثلاً 3 رواتب بدل سكن، راتب مكافأة، وغيرها....
هذي المبالغ لاتحسب ضمن الراتب الاساسي المعمول عليه في حساب المواطن، مما يشكل ضغط واعطاء المال الى ذوي الدخل العالي..

كيف العاطل اذا زاد راتبه عن
٤٥٠٠
او تقصد العزوبي

انا من البداية تاركه لأني عارف انه خابور في النهاية
لكن الله يعين المواطن التسهيلات مع الازمة كلها للمقيم والمواطن حمال ولايقولون رفع اسعار الدعم عشان المقيمين هم المستفيدين منها
اشوفهم صاروا احسن منا

انا من البداية تاركه لأني عارف انه خابور في النهاية
لكن الله يعين المواطن التسهيلات مع الازمة كلها للمقيم والمواطن حمال ولايقولون رفع اسعار الدعم عشان المقيمين هم المستفيدين منها
اشوفهم صاروا احسن منا

الحمدلله مافكرت به ولا جعلت نفسي دون لاجل ميتين وثلاث ميه مخجله

بعدين ليه الاحداث اللي كذا مانشوفها الا في الاعلام الاجنبي ، ليه ما يتكلم عنه اعلامنا :ROFLMAO:

اذا فعلًا فيه نية لزيادة الطبقة المتوسطة عندنا و الحفاظ عليها فتوجد ملفات هامة لابد الالتفات إليها.. و ان لا يتم تجاهلها لمنفعة بعض المستفيدين ...

قطاع الإسكان، البطالة .. مالم يتم نفض هذين الملفين فنحن نضيع الوقت ... مايحدث من في هذين القطاعين هو مصيبة ندفع ثمنها اليوم وسندفع ثمن التأخر في حلها ...

اذا فعلًا فيه نية لزيادة الطبقة المتوسطة عندنا و الحفاظ عليها فتوجد ملفات هامة لابد الالتفات إليها.. و ان لا يتم تجاهلها لمنفعة بعض المستفيدين ...

قطاع الإسكان، البطالة .. مالم يتم نفض هذين الملفين فنحن نضيع الوقت ... مايحدث من في هذين القطاعين هو مصيبة ندفع ثمنها اليوم وسندفع ثمن التأخر في حلها ...

ازمه الاسكان بدل حلها تم استثمارها مع البنوك

مابي اكمل اسكت احسن لي

الحمدالله انا عاطل م عندي دخل ريال واحد بس من يوم قطعوه وانا احوالي صايره افضل اللهم لك الحمد حتى فلوسي تباركت

عودة
أعلى