صحيفة بلومبرق :السعودية تحذف 2 مليون مستفيد من حساب المواطن

محموس

عضو
التفاعل
18,991 342 3
Saudi Arabia has removed two million people from an assistance program meant to soften the blow of its economic overhaul, stirring frustration among some during the worst downturn in decades.

Officials began to scale back the so-called “Citizen’s Account” program in April, when they suspended new applications, set an upper limit for payouts and tweaked eligibility rules. The number of beneficiaries began to fall and the drop has accelerated. In July alone, 1.3 million people lost payments.

انا تجحفلت منه بدري ارحبو يالمرفوسين?
لكن لو ننظر للرقم ترى فيه موظفين رواتبهم ٦ الف وفوق وعزابيه وياخذون حساب مواطن وبعضهم معا اهله وياخذ حتى الحريم مدرسات وممرضات رواتبهم تحت ٨ الف ريال ياخذون كان الاولى دعم الضمان والعاطلين واصحاب الديون الكبيره وخلاص

حساب المواطن في لخبطة كثيره

استثناء. ناس في ضل ارتفاع اسعار البانزين
وحده من الاثنين ياحساب المواطن يغطي الجميع او زياده جميع الرواتب بنسبه لاتقل عن50٪

وقتها افرضو الي تبونه

غالب من اوقف الدعم عنهم في الشهر الماضي هم المستقلين اللي ما قدروا يثبتوا استقلالهم بإرفاق صك منزل او عقد ايجار او فاتورة كهرباء، لكن بإمكانهم الاضافة مع رب الاسرة . الرقم كبير اذا صح !

بسبب السكن.

شخصياً من قبل رمضان بشهر أو أكثر وهو واقف ماينزل ريال ... ليش مدري مع أنه مكتوب مؤهل .
عليهم بالعافيه كأن 318 ريال هي اللي بتسوي فائض في الميزانيه .
عليك يالمواطن محسوبه بالهلله والثانيه .. بس أنت يالأجنبي مره نمدد لك فتره التصحيح ومره نعفيك من المقابل المالي :cautious:

شخصياً من قبل رمضان بشهر أو أكثر وهو واقف ماينزل ريال ... ليش مدري مع أنه مكتوب مؤهل .
عليهم بالعافيه كأن 318 ريال هي اللي بتسوي فائض في الميزانيه .
عليك يالمواطن محسوبه بالهلله والثانيه .. بس أنت يالأجنبي مره نمدد لك فتره التصحيح ومره نعفيك من المقابل المالي :cautious:

انا كرشوني قالو لي ساكن مع ابوك زرها ما عندنا لك شي.

الحق لله حساب المواطن ينزل لي شهريا لكن كل شهر بحسبة وكل شهرين ثلاث اقدم اعتراض ويسكتوني بتعديل في الشهر الي بعده وتنعاد المشكلة من اول وجديد وكأنهم يتوقعوا اني راح امل واطفش وابطل اعتراض!

اللي وضعه ملخبط يرتب اوضاعه ..
اللي مضيع فلوسه باشياء مالها مردود يعيد حساباته ..

شدو الحزام فالقادم اصعب ..

7.2 الى 9.6 مليار ريال رح توفرها الدولة سنويا على نفسها (من 300 الى 400 ريال شهريا لمليوني شخص)

موضوع منفصل وماله علاقة اطلاقا بالمرة نهائيا بتاتا.. افتحوا لنكدإن وشوفوا العدد المهول للمستشارين الاجانب لوزارة التخطيط ووزارة المالية وساما .. هذا غير عشرات "بيوت الخبرة" اللي موقعها معها كل الوزارات

اللي وضعه ملخبط يرتب اوضاعه ..
اللي مضيع فلوسه باشياء مالها مردود يعيد حساباته ..

شدو الحزام فالقادم اصعب ..

ههههه الناس تحلم باي شيء تقول شدوا الحزام

بسيطة طلع عقد اننك مستاجر من ابوك
اعتقد هكذا سوف تجر على الوالد ضريبة هو في غنى عنها ما دام عقد كراء (ايجار) مسجل الا اذا كان النظام مختلف في المملكة السعودية

حساب المواطن في لخبطة كثيره

استثناء. ناس في ضل ارتفاع اسعار البانزين
وحده من الاثنين ياحساب المواطن يغطي الجميع او زياده جميع الرواتب بنسبه لاتقل عن50٪

وقتها افرضو الي تبونه
إذا زادوا الرواتب 50% بيزيد التضخم 200%

عودة
أعلى