أزمات مصر: النتيجة المتوقعة للرؤية المنقوصة

اه صدقتك ان الكاتب مغمور
والدليل جعل الفريق المتعصب يدخلو ويصايحو بالعشرات وانت منهم، والموضوع تخطى العشر صفحات والمقال لقي اعجاب العقلانيين ?

رغم اني لا اعلم من هو لكنه بالفعل محلل عبقري
ولو اعرفه سأقدم شكري له لأني شخصياً استفدت من تحليله العميق ونظرته وربطه البارع للأحداث والتي قل من يتوصل لها .!
هههههههههههههه
مغمور طبعا
لانه لو مكنش مغمور ولا احد يعرفه سوى عضو واحد هنا واللي هو اقتبس منه المقالة او صاحب المقالة نفسها هو اللي طلب منه نشرها علشان اهداف معينة كلنا عارفنها...........مش مهم كلنا عارفين ايه الهدف من مثل هذه المواضيع لكن الواحد بيحاول ميدخلش في مهاترات على الفاضي لانها مضيعة للوقت للرد على اي نقطة في هذه المقالة التافهة
تخطى عشر صفحات للتسلية لا اكثر ولا اقل وانظر كم تعليق في العشر صفحات هذه حلل اي نقطة من هذه المقالة التافهة 90% من التعليقات ان لم يكن اكثر من ذلك بتتريق على المقالة ومعظم الاعضاء دخلوا وعلقوا من باب التسلية لا اكثر ولا اقل
والحقيقة انا كما ذكرت من قبل مجرد التفكير في الرد على اي نقطة من هذه المقالة التافهة لهذا الكاتب المغمور والذي لا يعرفه احد مضيعة للوقت
استمتع انت بتحليل هذا الكلام الذي لا قيمة له على الاطلاق ولا يمس الواقع بشئ

هههههههههههههه
مغمور طبعا
لانه لو مكنش مغمور ولا احد يعرفه سوى عضو واحد هنا واللي هو اقتبس منه المقالة او صاحب المقالة نفسها هو اللي طلب منه نشرها علشان اهداف ميعنة كلنا عارفنها...........مش مهم كلنا عارفين ايه الهدف من مثل هذه المواضيع لكن الواحد بيحاول ميدخلش في مهاترات على الفاضي لانها مضيعة للوقت للرد على اي نقطة في هذه المقالة التافهة
تخطى عشر صفحات للتسلية لا اكثر ولا اقل وانظر كم تعليق في العشر صفحات هذه حلل اي نقطة من هذه المقالة التافهة 90% من التعليقات ان لم يكن اكثر من ذلك بتتريق على المقالة ومعظم الاعضاء دخلوا وعلقوا من باب التسلية لا اكثر ولا اقل
والحقيقة انا كما ذكرت من قبل مجرد التفكير في الرد على اي نقطة من هذه المقالة التافهة لهذا الكاتب المغمور والذي لا يعرفه احد مضيعة للوقت
استمتع انت بتحليل هذا الكلام الذي لا قيمة له على الاطلاق ولا يمس الواقع بشئ
شوف خلاك وخلاكم تكتبو كم تعليق
وشوف انت كم سطر كاتب
وبعد كل ذلك تريد ان تقنعني انه تافه ومغمور ?

ارحمو نفسكم من #التناقض ?

شوف خلاك وخلاكم تكتبو كم تعليق
وشوف انت كم سطر كاتب
وبعد كل ذلك تريد ان تقنعني انه تافه ومغمور ?

ارحمو نفسكم من #التناقض ?
ههههههههههههه
للاسف انت ما فهمتش ولا حرف مما كتبته ودي مشكلتك انت
انا لم اتطرق لاي عبارة او جملة في هذا المقال التافه لهذا الكاتب المغمور
من الواضح انك لم تفهم كلامي وبتحاول ان تضع اجابتك على مزاجك وتوهم نفسك باهمية هذا الكاتب المغمور انت حر لكن الحقيقة واضحة وبدون تجميل هذا الكاتب مغمور وهذه المقالة تافهة ولا يستحق الرد على اي كلمة فيها................ويارت تركز هذه المرة انا كاتب اهو لا يستحق الرد على اي كلمة فيها
واعتقد هناك فرق كبير من الرد عليك وليس الرد على تحليلك المبني على هذه المقالة التافهة لهذا الكاتب المغمور..............اظن كلامي واضح ومش محتاج تفسير من عندك اني باتكلم عن اي عبارة او باحلل اي جملة في هذا الكلام الذي لا قيمة له على الاطلاق
اما اكتب كام سطر يا سيدي عادي ما كاتب هذا المقال المغمور كاتب يجي 20000000 سطر

مهو لو ضحى بالنيل مصر كلها هتلعنه ليوم القيامة
انا مبقولش يضحي بالنيل لانه مش هقدر ووقتها حتى لو معيش الناس في رغد هتفضل وصمة عار على الكل بسببه ودة شيء مش هين هو بيحاول يضغط لاخر الخط ويتجنب الحل العسكري

انا مبقولش يضحي بالنيل لانه مش هقدر ووقتها حتى لو معيش الناس في رغد هتفضل وصمة عار على الكل بسببه ودة شيء مش هين هو بيحاول يضغط لاخر الخط ويتجنب الحل العسكري
في اعتقادي الحل العسكري سيكون اخر حل
الافضل لنا حل المشاكل بدون اللجوء لاي ضربة عسكرية
تحياتي لك

في اعتقادي الحل العسكري سيكون اخر حل
الافضل لنا حل المشاكل بدون اللجوء لاي ضربة عسكرية
تحياتي لك
دة اللي انا شايفه السيسي غير ناصر الاول شايف ان السياسة ممكن تجيب نتيجة ودة ظهر في خلاف مصر والسعودية لم يصدر تصريح رسمي باي خلاف الى ان رجعت العلاقات لطبيعتهما وناصر كان شايف ان المدفع يحل كل شيء

دة اللي انا شايفه السيسي غير ناصر الاول شايف ان السياسة ممكن تجيب نتيجة ودة ظهر في خلاف مصر والسعودية لم يصدر تصريح رسمي باي خلاف الى ان رجعت العلاقات لطبيعتهما وناصر كان شايف ان المدفع يحل كل شيء
الرئيس السيسي استفاد من التاريخ والحقيقة انا اراه ان يدير كل ملفاتنا الخارجية بهدوء وبدون ضجيج والى حد كبير ناجح في كل الملفات واستطاع ان يحقق طرفي المعادلة التنمية وفي نفس الوقت الحفاظ على الدولة في ظل موجة من عدم الاستقرا كان من السهل انجرارنا الى اي مواجهة لو كان هناك شخص اخر غير الرئيس السيسي في سدة الحكم وكان تفكيره مثل تفكير الرئيس الرحل عبد الناصر
وانا على العموم انا ارى ان الرئيس جمال عبد الناصر كان له مميزات جيدة وامور اخرى غير جيدة مثله مثل كل حكام مصر على مر التاريخ
تحياتي لك

المدفع فعلا بيحل كل حاجة
الغلطة اللي غلطها عبد الناصر هو انه عظم من قوته وبعد كده الواقع صدمه

الرئيس السيسي استفاد من التاريخ والحقيقة انا اراه ان يدير كل ملفاتنا الخارجية بهدوء وبدون ضجيج والى حد كبير ناجح في كل الملفات واستطاع ان يحقق طرفي المعادلة التنمية وفي نفس الوقت الحفاظ على الدولة في ظل موجة من عدم الاستقرا كان من السهل انجرارنا الى اي مواجهة لو كان هناك شخص اخر غير الرئيس السيسي في سدة الحكم وكان تفكيره مثل تفكير الرئيس الرحل عبد الناصر
وانا على العموم انا ارى ان الرئيس جمال عبد الناصر كان له مميزات جيدة وامور اخرى غير جيدة مثله مثل كل حكام مصر على مر التاريخ
تحياتي لك
مفيش خلاف في كدة عبد الناصر كان قدامه فرصى يخلي مصر في مستوى تاني خالص استلم البلد فيها مصانع وشركات قطاع عام كتيرة وامم اكتر منها مع اعتراضي على موضوع التأميم لان اللي تحت منه كانوا عاملينها تصفية حسابات . ولكن كان في اقتصاد قوي وهو طوره ولكن اندفاعه خسرنا كتير جدا واهم عيب هو تفتيت ملكيات الاراضي الزراعية

المدفع فعلا بيحل كل حاجة
الغلطة اللي غلطها عبد الناصر هو انه عظم من قوته وبعد كده الواقع صدمه
اختلف معاك المدفع بيحل اللي السياسة تفشل فيه علشان ترجع تاني تحلها بالسياسة ودى كانت روؤية السادات . دخل حرب ٧٣ وهو عارف امكانياته علشان يوصل لحل سياسي ودة اللي تم .
مهما تعاظمت قوتنا فهي قوة اقليمية ليس اكثر من ذلك وعليه لازم تعرف تستغل كل اوراقك صح

اختلف معاك المدفع بيحل اللي السياسة تفشل فيه علشان ترجع تاني تحلها بالسياسة ودى كانت روؤية السادات . دخل حرب ٧٣ وهو عارف امكانياته علشان يوصل لحل سياسي ودة اللي تم .
مهما تعاظمت قوتنا فهي قوة اقليمية ليس اكثر من ذلك وعليه لازم تعرف تستغل كل اوراقك صح

ما هو مفيش سياسة من غير مدفع
بمعني ان مفيش حل اي كان هو ايه هيتفذ من غير مدفع

نفس تصريحات القطريين : نرفض طلبات دول المقاطعة التي تمس بسيادتنا وفي الاخير جايبين الجيش التركي!!!
الاخوان لا يعتبرون الترك احتلال بل مقدمه لاسترجاع الخلافه .
بيفكروني بأيمن الظواهري قاعد مستخبي في خندق تحت الارض ويقول هنرجع الاندلس خخخخخ

ما يحدث في أرض العرب محزن. أصبحنا مهانين بين الأمم. حتى الاثيبويين تجرأو على مصر. و بلداننا مسرح حروبهم. و أصبحوا بجحين لدرجة نقاش تقسبم بلداننا بشكل علني في برلمنتاهم

نعم هذه حقيقة ، طالما أننا كبلدان عربية نعتمد فقط على سياسة ردة الفعل فقط سنواجه المزيد والمزيد ، الكرة الارضية تعمل ليل نهار والكل يدور على مصالحه وبمنطقتنا (اسرائيل وتركيا وايران) جميعهم يعملون ونحن احد اجندتهم بالتأكيد من غير القوى العظمى بالعالم ، على الجانب العربي نجد اننا سهرانين ومانبدا نتحرك إلا بعد وقوع المصيبة ، من غير أن أعرج على النزاعات والمكايدات فيما بيننا

استمرار سياسة ردة الفعل تعني مزيد من الخسائر والانهزامية

في ظل سياسة نشر الفوضى الحلاقة في المنطقة. الحاكم الذي يستطيع أن يوصل بلده الي بر الأمان يضرب له تعظيم سلام.
السيسي ورث تركة عظيمة من المصايب و أوضاع استراتيجية ليست في صالحة . إن تشمت بوضعه فاقل ما يقال انه نقص تقدير ان لم يكن خساسة و نذاله. قد اختلف مع السيسي او نظام حكمه ولكن لا يمكن لانسان شريف ان يشمت بغلق نهر النيل على بلد الكنانة العظيم والتي وصفت قديما بهبة النيل.
للأسف لو ان العرب لهم قيمة ما استبيحت العراق و سوريا أمام أعينهم و ما قسمت السودان.
سكين التقسيم يسن و الله اعلم من الضحية القادمة. لا يفرح على وضع اي بلد عربي الا لئيم ومن يشمت بشقيقه فإنما يشمت على نفسه. وما انهاك مصر والسعودية في مشاكل إقليمية الا مقدمة لغيرهم. ولا يجب أن يظن عاقل ان لو حصل سوء لمصر والسعودية انه سيكون بمأمن. الأسوء لم يأت بعد و نسأل الله أن يصرف عنا غبارها و ريحها.

مهو لو ضحى بالنيل مصر كلها هتلعنه ليوم القيامة
اللي مو داخل عقلي ليش وقعتوا من الأساس يجب التحقيق مع من وقع ووافق على السد في بدايته..!

الاثيوبيين حللوا هذه الموافقة في كل اجتماع يستخدمونها كورقة..!

الاخوان لا يعتبرون الترك احتلال بل مقدمه لاسترجاع الخلافه .
بيفكروني بأيمن الظواهري قاعد مستخبي في خندق تحت الارض ويقول هنرجع الاندلس خخخخخ
الاحوان مجرد ادوات..!
السؤال من يقود الإخوان التي مواقفهم بعيدة عن الدين بل تروض الدين لتحقيق هذه الأهداف..؟

على فكرة قطر ايضا أداة مقابل الحماية..!

تركيا تستفيد من الاخوان لكن لا تتبنى فكرهم فهي علمانية..!

عودة
أعلى