المؤسسة العامة للحبوب: زيادة أسعار الشعير العلفي 49.35 ريال للكيس بدلا من 46.2 ريال

المفروض ما يرعون هذا العدد
اصلا معظم الرعاة لا يرعى الابل لغرض التكسب ولا ما كان تشوفها تسرح في المرابع
معظمهم هياط وطقاع ونهايته ايقاف خدمات ويسجل في فرجت ويسولف لك انه مشتاق لبعارينه. ?
???

كويس جدا
رفع الدعم التدريجي عن الشعير يسهم في امور كثيرة جيدة منها الحد من رعي الابل على الفاضي.
رعي الابل احد مسببات تآكل الغطاء النباتي المسكين في السعودية.

كلمة علف تذكرني بمانع ودواس بن علف ?

الله يرحمهم ?
مع الاسف ان كثير من مربي الابل واعرف كثيرا منهم هي للتباهي ونوع من الترف وليس لها دور في انخفاض اسعار بيع اللحوم وتساهم بسكل كبير في تدهور الغطاء النباتي كما ذكرت

الله يرحم زمان كان فيه سعر الكيس ١١ ريال وقتها تقدر تقول عليه مدعوم فعلا

سنة كم كان سعر الشعير 11 ريال ؟

مثال بسيط : انا انسان مربي ومنتج
ولدي 1000 راس من الغنم نقول كاثر وفره ماليه وانتاج

احتى يوميآ 250 كيس شعير 250 *3=750*30=22500 هذي الزياده الشهريه تبي تنقها من جيبك بدال لاهي 3 ريال تبي تدفع بالميت دبلها 20 مره

هذه ديناصورات ما هي غنم .. يعني كل اربع روؤس غنم تاكل كيس شعير في اليوم ؟ حسبتك مضروبة ..

مثال لتوضيح الدعم الحكومي للشعير

شهري مايو و يونيو استوردت المؤسسة 1.2 مليون طن شعير بسعر 201 دولار للطن يعني 754 ريال للطن ، الطن 1000 ك ، 1000÷ 754 = 1.3 ريال للكيلو

تكلفة كيس الشعير (50 كيلو ) على الدولة 65 ريال ، وتبيعه بالسعر السابق 44 ريال ومن اليوم 49 ريال ..

مثال بسيط : انا انسان مربي ومنتج
ولدي 1000 راس من الغنم نقول كاثر وفره ماليه وانتاج

احتى يوميآ 250 كيس شعير 250 *3=750*30=22500 هذي الزياده الشهريه تبي تنقها من جيبك بدال لاهي 3 ريال تبي تدفع بالميت دبلها 20 مره
الف رأس يكفيها ١٠ اكياس يوميا

شكلك ماكنت تشري يوم ارتفع قبل كم سنه
التاجر همه يبيع وبقاها عنده بالشبك يزيد مصاريفه فيضطر يبيع
في الشتاء والربيع مايشري علف لكن الحلال سعره فوق
ما اذكر الصراحة (لكن) مره شريت بعد زيادة سعر البرسيم (اعتقد) وكانوا رافعين سعرها ... ولما قلتله ليش قال البرسيم غالي :اخ:

انت قلتها هذي استثمار مو دعم ياعزيزي

شوف الرسوم الجمركيه اللي راح تطبق على سلع كثيره

سو لك براد شاهي وجهز بكتين دخان عشان تخلص اللسته

رفع رسوم الجمارك على الواردات خطوة موفقة.. مطلوب فقط اعفاء المنتجات المصنعة محليا من ضريبة القيمة المضافة بتكون خطوة ممتازة لدعم الصناعة المحلية

قبل عشرين سنة او اكثر كنت اشتريه لجدتي الله يرحمها في حدود 22 - 25 ريال للكيس بالمنطقة الغربية ..

مو عشرين سنه بالضبط انا احسبها على مده بيتنا القديم وزمن تربيتنا لطيور والدواجن لكن هي بحدود هالمده ، وبالمنطقه الشرقيه لكن اتوقع الاسعار وحده بكل المناطق

رفع رسوم الجمارك على الواردات خطوة موفقة.. مطلوب فقط اعفاء المنتجات المصنعة محليا من ضريبة القيمة المضافة بتكون خطوة ممتازة لدعم الصناعة المحلية

صنع محليا واكتفي ثم ارفع لدعم المنتج المحلي

اذكر ان قيمته 4 ريال للكيس

وكان يوضع جوائز بسباقات الافراح ارتفع 6 و7 الي اخرة وتوقف الجوائز عليه

سنة كم كان سعر الشعير 11 ريال ؟

هذه ديناصورات ما هي غنم .. يعني كل اربع روؤس غنم تاكل كيس شعير في اليوم ؟ حسبتك مضروبة ..

انا اذكره قبل تقريبا 20 سنه سعره كان 19 ريال

لازم تجعل الاستيراد مكلف عشان تشجع التجار يتجهون للتصنيع المحلي

ياعزيزي في اي مكان ترفع الاسعار على المستورد اذا بديت تصنيع محلي ثم حققت اكتفاء ثم جوده مماثله او مناسبه على الاقل مو ترفع بعدين تقول يلا صنع وانتج

ياعزيزي في اي مكان ترفع الاسعار على المستورد اذا بديت تصنيع محلي ثم حققت اكتفاء ثم جوده مماثله او مناسبه على الاقل مو ترفع بعدين تقول يلا صنع وانتج
بالعكس السلع المحلية اللي مكتفي منها ما اقدم لها دعم ودعمها اصلا ضياع سيولة لان غاية الاكتفاء الذاتي تحققت.. السلع اللي تحتاج توطين واستيرادها يسبب عجز في الميزان التجاري والسوق غرقان من المستورد.. اعمل رسوم اغراق+ زيادة جمارك بهالطريقة تشجع التجار يصنعونها محليا وبتنشط قطاعات الصناعة والتصدير

اضمن لك ان يتم انتاج محلي بشكل سريع وجودة عالية

ولي امثله على ذلك

عودة
أعلى