مقاتلات روسية الى ليبيا دعما لحفتر

طيب ماشي ونحن نتكلم منظور سياسي الان.
ولكن انت خرجت من الموضوع ودخلت في قصه تانيه. واجزمت علي ان مصر لا تستطيع مداواه مواطنيها!!؟؟؟ الا تري ان هذا انتقاص من قدرات دوله بحجم مصر. والصراحه انا معرفش جنسيتك. ولكن اذا قولت انا كده علي بلدك وبدون ان يكون لي معلومه متوفره او غير متطلع علي وضع بلدك. فكيف سترود علي!!؟؟
فطبيعي انك تثير اي عضو مصري.
فارجوك بلاش أسلوب نقدي عنيف. فالنتناقش بشكل ظريف. وفي الاول والآخر اراءنا هنا لن يغير من الوضع شئ
رمتني بدائها وانسلت
ياخي حاجة تقرف وتكسف والله

الحمدلله النت مخلاش حاجة الا لما نشرها
انا رأيي العضو يقولنا اية اخبار الدنيا عندة وينورنا

بس انا ناس محترمة وأهلا بأى حد في مصر ?

أول ملاحظة

ثاني ملحوظة

الموقع يدرج حتى اخطاء سخيفة بالتمارين "كحوادث" مرتبطة بالمقاتلة التي إرتكبت الخطأ .... مثل هذا ?

حادث ..... عفوا هو ليست حادث بل خطأ في الإحداثيات في أثناء تدريب روتيني للجيش الأمريكي

قامت خلاله مقاتلة F-16 أمريكية بضرب هدف خارج ميادين الرماية المخصصة لذالك بالقرب من بحيرة Ogawara باليابان

والامثلة على ذلك كثيرة جدا بالموقع الذي ذكرته

مثال أخر

مثال أخر لحادث سخيف

اسمحلي موقعك هذا ..... موقع اخبار عن الاف ١٦ ..... وليس موقع يوثق كل تحطم

ثلاث ارباع ال٦٠٠ تحطم الي ذكرتها هي مجرد حوادث او اضرار بسيطة لم تخرج هذه الطائرات من الخدمة إطلاقاً
حبيبي انزع كل مالا يعجبك من الطرفين واعد الحساب من جديد :))

حبيبي انزع كل مالا يعجبك من الطرفين واعد الحساب من جديد :))

البينه عليك

انا طالبتك بمصدر يوثق ال٦٠٠ تحطم للاف ١٦
فجبت لي مصدر يوثق اخبار الاف ١٦ من ٤٠ سنه

شف شغلك وافرز لي كل ذي الحوادث ثم تعال لي مره ثانيه

البينه عليك

انا طالبتك بمصدر يوثق ال٦٠٠ تحطم للاف ١٦
فجبت لي مصدر يوثق اخبار الاف ١٦ من ٤٠ سنه

شف شغلك وافرز لي كل ذي الحوادث ثم تعال لي مره ثانيه
اعطيتك المصدرين حوادث الميج 29 طوال تاريخها وحوادث الاف 16 طوال تاريخها
ايش تريد غير هذا !!

رمتني بدائها وانسلت
ياخي حاجة تقرف وتكسف والله

الحمدلله النت مخلاش حاجة الا لما نشرها
انا رأيي العضو يقولنا اية اخبار الدنيا عندة وينورنا

بس انا ناس محترمة وأهلا بأى حد في مصر ?
من الآخر وقولا واحداً. لا توجد اي دوله في المنطقه تملك الإمكانات الصحيه ال في مصر.
احنا شعب ١٠٠ مليون. يعني احنا مش بضعه ملاين. ونظامنا الصحي حتي الان متماسك وقوي. وهو قوي فعلا بل في منتهي القوي
حتي ولو هناك مستشفيات حكوميه ليست علي المستوي. ولكن عذا لا يعبر عن شيء اسمه المنظومة الصحيه في مصر وقدرتها. الفنيه و البشريه و البنيه الأساسية والانشائيه
انا بس مش عايز اخوش في جدال ولا نغلط في بلد عشان خاطر حد بيقول شيء ليس لديه اي معلومات عنها

اعطيتك المصدرين حوادث الميج 29 طوال تاريخها وحوادث الاف 16 طوال تاريخها
ايش تريد غير هذا !!

ابي حوادث تحطم ...... مش حوادث تغريز

انت قلت ان نسبة حوادث تحطم الاف ١٦ اكبر من نسبة حوادث تحطم الميغ ٢٩ في مشاركتك السابقة

طالبتك بدليل وعجزت ان تأتي بالدليل ...... لأن هذه المعلومة خاطئة

شكراً

على حسب نسخة كلا منهم
اخ عزت.... محتاجين توضيح اكثر.
طيب او علي حسب نسخه الهوك فده مفهوم. هل النسخه مطوره ومدي الصواريخ وقدره الرادار علي المنظومة.
ولكن حسب الميج في ايه !!؟؟
هل تقصد مثلا قدرتها علي حمل ذخائر معينه. او علي قدره حملها لمنظومه حرب الليكترونيه
ام ماذا ؟؟؟

انت قلت ان نسبة حوادث تحطم الاف ١٦ اكبر من نسبة حوادث تحطم الميغ ٢٩ في مشاركتك السابقة

شكراً
لا تتسرع جايبلك الاحصاء لكل بلد

عامه لست مع تزايد التدخل الروسي في ليبيا وتحوله لتدخل مباشر
ما اخشاه ان يأتي الوقت ويكرر الروس ما فعلوه بسوريا ونفأجي بجلوس الروس مع الاتراك للتفاوض بينما نحن نتفرج
من زمان نتفرج

يبدوا ان الرد التركي جاء اسرع من المتوقع

الفالكون في طريقها الى ليبيا

يبدوا ان سجل الامرام سيتعزز قريبا​

اذا كان الاف16 بالامرام والميغ29 دون ار77 فلا داعي للامر اما اذا كان بوتين يرغب بالانتقام من اسقاط الاتراك للسو24 فسيكون كلام مختلف
انا حاليا مو مستوعب بديت افقد عقلي

كيف اصدقاء على الاقل بالعلن في سوريا واعداء في ليبيا

شكراً
امريكا 510
بلجيكا 61
هولندا 65
اسرائيل 42
العراق 2
باكستان 10
مصر 26
شيلي 1
برتغال 4
نرويج 25
ايطاليا 7
تركيا 34
كوريا الجنوبية 13
فقط هذه الدول خسرت وحدها خسرت 800 طائرة ولم احسب باقي البلدان قريب من عدد كل طائرات الميج 29 الي صنعت يارجل هل فيه وجه للمقارنة اصلا

لو صح خبر إرسال اف ١٦ فستكون صفعة يتوجب الرد عليها وإلا نعلن عدم دعمنا لأي طرف أكرم لنا

الرد التركي على دخول الميغ 29 اتى سريعا
الاتراك يتدرجون في دعم حسب مايملكه الطرف الاخر
دخول الاف 16 game changer حقيقي

امريكا 510
بلجيكا 61
هولندا 65
اسرائيل 42
العراق 2
باكستان 10
مصر 26
شيلي 1
برتغال 4
نرويج 25
ايطاليا 7
تركيا 34
كوريا الجنوبية 13
فقط هذه الدول خسرت وحدها خسرت 800 طائرة ولم احسب باقي البلدان قريب من عدد كل طائرات الميج 29 الي صنعت يارجل هل فيه وجه للمقارنة اصلا

الله يرحم أم جابتك

ابي تحطم = "إعطاب بشكل غير قابل للإصلاح"

أجل هذا حادث تحطم ؟؟؟؟؟؟

[TD valign="top"]
20 Mar 1982
[/TD][TD valign="top"]
[act]
[/TD][TD valign="top"]
78044
[/TD][TD valign="top"]
78-0044
[/TD][TD valign="top"]
USAF 34 TFS
[/TD][TD valign="top"]
F-16A Block 5​
[/TD][TD valign="top"]
[/TD][TD valign="top"]
[/TD]

[TD valign="top"]
[/TD]
[TD valign="top"]

[TD valign="top"] [/TD]
[TD valign="top"]In Lt. Col. Pat "Gums" McAdoo's words:
"I was the first Viper pilot to successfully land the thing with a failed leading edge flap. Was early spring/late winter 1982. Maybe 20 March, tail number 044, as that log entry shows 0.3 hours and a precision approach. Weather was not ll that keen. Have the HUD video in VHS format."
"Maintenance troops had failed to insert a 'keeper' bolt that is supposed to keep the flap drive tubes from slipping apart. It's like a cotter key on a bolt. The flap drive motor has a spline gear on it and the drive tube has gear teeth that match up. So the drive tube gradually slipped out from the motor spline gear. When I rotated, the drive tube slid all the way out and the leading edge flap went up until the wing upper surface stopped it. Maybe 50-60 degrees. Another troop had his fail a few months later and the flap went to 90 degrees because he was going a lot faster when the drive tube failed. So I was at 160 knots and holding full left stick. Post-flight data revealed that I had about one pound of control authority for banking left. So I was holding 15-16 pounds of left stick the whole time. "
"I stayed at 170-180 knots, as I could still maintain control and wasn't gonna play Chuck Yeager more than I had to. Nevertheless, I was the first troop to fly the thing in that configuration, so everything was new territory. Bunted over to get opposite flap 2 degrees up and locked the flaps( LEF's go up when bunting over, or when weight is on wheels). I now had both LEF's up, and it seemed to help with the roll authority. Additionally, that other flap wasn't gonna be moving all over the place, and this kept things a little more predictable. "
"Came around on the ILS and landed in one helluva crab. The drag was so great that I almost landed short when I pulled off the power. As I was coming in a lot hotter than normal, I thought I would land long. heh heh, sucker dropped like a rock and I was able to make a mid-field turn off."
Exact date of this mishap is not known, but did happen in 1982.[/TD]
[/TD]

الله يرحم أم جابتك

ابي تحطم = "إعطاب بشكل غير قابل للإصلاح"

أجل هذا حادث تحطم ؟؟؟؟؟؟
[/اقتبس]
احصائية غيرمحدثة

مصر فقدت 21 مقاتلة من أصل 240 مقاتلة تم تسليمهم منذ 1981 بنسبة فاقد تبلغ 8.75% علي مدار تقريبا 34 سنة
في حين أن إسرائيل فقدت 39 مقاتلة من اصل 351 تم تسليمهم منذ 1979 بنسبة فاقد تبلغ 11.1% علي مدار 35 سنة تقريبا
أما تركيا فنجد أنها فقدت 25 مقاتلة من اصل 270 مقاتلة تم تسليمهم منذ 1984 (إحداها سقطت في مواجهة مباشرة مع ميراج-2000 يونانية) بنسبة فاقدة تبلغ 9.2%
هكذا نجد أن (مصر) تتمتع بمعدل حوادث أقل مقارنة بالدول الشبيهة بها فيما يخص الأف-16

شوية أرقام بقي علي الماشي
هولندا: بصراحة أخواننا الهولنديين محققين رقم قياسي يصعب كسره و هو فقدان 63 مقاتلة من أصل 171 خدمت في سلاح الجو الهولندي بنسبة فاقد تبلغ 36.8% ..... اللهم لا حسد .... في الواقع لا أعلم هل قام إخواننا الهولنديين بدراسة السبب في هذا المعدل شديد الإرتفاع ..... يبدو السبب الوحيد المنطقي لي هو أن معظم الطائرات الهولندية لم يتم إتباع معايير تصنيعية معينة فهي كما تعلمون لم تخرج من مصانع شركة (لوكهيد) في (الولايات المتحدة) بل خرجت من مصانع (فوكر) في (هولندا) و مع هذا يبقي السؤال قائما ..... فالمقاتلات الكورية و التركية خرجت من المصانع المحلية في البلدين و لم تعاني من تلك المعدلات المرتفعة للحوادث

و تأتي (بلجيكا) في المركز الثاني خلف (هولندا) من حيث السوء حيث فقدت 58 مقاتلة أف-16 من أصل 160 مقاتلة تم تصنيعها لصالح القوات الجوية البلجيكية بواسطة شركة SABCA البلجيكية بنسبة فاقد تبلغ 36.2% و هذا علي مدار 38 عاما .... مرة اخري نجد أن تلك الطائرات لم تخرج من المصنع الأمريكي بل من (بلجيكا) .... بالمناسبة هناك مقاتلة واحدة في القوات الجوية المصرية صناعة بلجيكية .... اراهن أنه لم يعد لها وجود حاليا ..... و يبقي السؤال قائما لماذا عانت المقاتلات المصنعة في (بلجيكا) و (هولندا) من نسبة حوادث مرتفعة في حين أن المقاتلات المصنعة في (تركيا) و (كوريا) لم تعاني من تلك المشكلة

باكستان ايضا تتمتع بنسبة فاقد مرتفعة حيث فقدت 9 مقاتلات من اصل 85 مقاتلة تم تسليمها لهم من ثمانينيات القرن الماضي بنسبة فاقد تبلغ 10.5% و أن كان يفهم بسهولة نسبة الفاقد المرتفعة نسبيا بسبب العقوبات الإقتصادية التي وقعتها (الولايات المتحدة) علي (باكستان) بسبب برنامجها النووي

كوريا الجنوبية: فقدت 12 مقاتلة من اصل 169 مقاتلة تم تسليمها لهم منذ 1989 (أي علي مدار 27 عاما) بنسبة فاقد تبلغ 7.1%

الإمارات: من اصل 80 مقاتلة تم تسليمها لهم فقدت 4 مقاتلات و لكن منهم 2 لأخطاء خارج نطاق الإمارات .... إحداها داخل مصنع (لوكهيد-مارتن) اثناء إجراء تعديل معين عليها و الأخري أثناء رحلة نقلها من الولايات المتحدة لتسليمها في الإمارات اي أنه فعليا لم تفقد القوات الجوية الإماراتية سوي مقاتلتين علي مدار 10 سنوات بنسبة فاقدة تبلغ 2.5% فقط!!!!!

قارن تلك المعدلات بمقاتلة مثل السويدية جريبين و التي فقد منها 10 مقاتلات من اصل 247 علي مدار 27 عاما بنسبة فاقد لا تزيد علي 4% أو حتي بمعدلات الحوادث الخاصة بمقاتلة امريكية اخري و هي الأف-15 و ستعلم أن هناك ((علي الأرجح)) مشكلة للأف-16 في هذه الجزئية تحديدا

عودة
أعلى