تطوير 43 مروحية اباتشي مصرية الى AH-64E

المحرك الجديد ، البصريات و التجهيز الالكتروني ، المحاكيات و تدريب الطيارين و فرق الصيانة و الدعم ، تطوير شامل تم بنائه علي خبرة بحرب الارهاب او العصابات المسلحة.
الاباتشي لا غني عنها رغم اللونج بو.
حسستني ان التطوير حصري للاباتشي المصرية! يعني كانك تقول انه customized! بينما في الواقع هو ليس سوى تطوير طبيعي للاباتشي حصلت دول اخرى على التطوير الكامل مع اللونج بو.
 
بنسبه كبيره مبلغ الصفقه كامل من المعونه
وغالبا معونة السنة دى والسنة القادمة سيتم خصمها لصالح صفقة تحديث الاباتشي.
هذا يعني ان ميزة الcash flow financing عادت لمصر بعد توقفها لسنوات
 
حسستني ان التطوير حصري للاباتشي المصرية! يعني كانك تقول انه customized! بينما في الواقع هو ليس سوى تطوير طبيعي للاباتشي حصلت دول اخرى على التطوير الكامل مع اللونج بو.
ليس حصري بل المتاح للدول الاخري افضل ، لكن طريقة ادارة الموقف الذكية امنت اكبر مكاسب ممكنة.
 
الناس اللي بتتكلم عن الغاء مصر للسو ٣٥

انا بخمن والله أعلم ان الكاموف اللي مش عاجبة البعض بقدراتها هي اللي عملت unlock للأباتشي... انت بقى عندك قدرات أكبر وتسليح وكفائة أفضل من الأباتشي في وضعها الحالي.. وأي منع أمريكي لا يفيد إسرائيل بشكل عملي دلوقتي بل بالعكس بيضر العلاقات وبيدفع صانع القرار المصري للاتجاه بعيدا عن أمريكا.


وجود السو ٣٥ بقدراتها بجانب الميج ٢٩ والرافال هيفتح الباب لتجديد الاف ١٦ لو كلامي صحيح.... ممكن أصلا يجيب لك اف ٣٥ ولو كنت أظن انها بعيدة.

صفقة السو ستكون ضمانة لاستمرار تحديث الشق الأمريكي للجيش المصري. الادارة الامريكية الحالية بتبص للمكسب المالي بشكل كبير جدا عن أي ادارة سابقة... وبما ان سبب منع التسليح انتهى.. فلا مانع من تمويل شركات السلاح الامريكية بما يكفيها للاستمرار في ظل الأزمة الحالية
 
لا أرى مبرر لعدم إدخال رادار الـ longbow سوى أنه ضعف من المفاوض المصري، خاصة أن هذا التطوير يأتي بمثل هذا السعر المرتفع، ومع احترامي لمن يقول أن مبرر ارتفاع السعر يعود لتدريب فنيين و محاكيات و دعم لوجستي ..إلخ، فإذا قمت بالاطلاع على عقود التسليح الخاصة بدول الشرق الأوسط حولنا لوجدت بها مثل تلك البنود و مع ذلك يأخذون أفضل المتاح، بالنسبة لي عدمها أفضل.

نمتلك نقطة قوة في المفاوضات ألا وهي إخبار المفاوض الأمريكي بإحالة المعدات الأمريكية تدريجيا إلى التقاعد و هذا بالطبع غير محبب لهم لأنه سيؤدي إلى انحسار التأثير الأمريكي داخل القوات المسلحة المصرية وبالتالي إلى فقدانهم بالتحكم بالتفوق النوعي بالفرع التسليحي الأمريكي بالجيش المصري، فإما الموافقة على طلباتنا و إما العمل فعليا على إحالة ما تبقى من الأسلحة الأمريكية بالتدريج إلى التقاعد فور انتهاء عمرها الافتراضي، و الاستفادة بمبلغ المعونة العسكرية الأمريكية بشراء معدات عسكرية أوروبية، روسية و صينية وفق أعلى المعايير و ووفق المتطلبات التي نحتاجها دون موانع أو تحكمات.
فكرك ان لو قولتلهم ان هبدل سلاحكم هيستمروا ف اعطائك المعونه
المعونه ع فكره مش اجباريه ممكن قطعها
وامريكا مقسماها جزي مدني وهو القليل منها والباقي عسكري بيخيرك بسلاح امريكي لبيعه لك
ف متنفعش تقول لامريكا والله اديني مليار و 300 مليون اروح اشتري بيهم سلاح روسي ولا صيني ترامب هيطلع صوت من مناخيره مش هيعجبك ولا حتي لو كان اوروبي
المعونه تشتري بيها امريكي
 
اعتقد ان من ممكن ان تعمل الكاموف كاواكس لمروحيات اباتشي ومشاركة بيانات خصوصا وان مده رادار كاموف ٣٢ كيلو
 
ليس حصري بل المتاح للدول الاخري افضل ، لكن طريقة ادارة الموقف الذكية امنت اكبر مكاسب ممكنة.
انا بس الي مجنني ايه فايدة السيزوما اذا الامرام ولونج بو وغيرها لسا ممنوعة عل مصر ايه فايدة التوقيع عليها مع العلم ان مصر كان لها موقف فولاذي ضد هذه المعاهدة الكارثية
 
انا بس الي مجنني ايه فايدة السيزوما اذا الامرام ولونج بو وغيرها لسا ممنوعة عل مصر ايه فايدة التوقيع عليها مع العلم ان مصر كان لها موقف فولاذي ضد هذه المعاهدة الكارثية
وتزامنت مع خبر قطع العلاقة العسكرية مع كوريا ش....حقيقة ما حدث في هذا الوقت غير مفهوم
 
ماذا توفره الأباتشي و لا توفره الكا 52؟

سعر الاباتشي كمروحيه يماثل سعر الاف ١٦ فايبر تقريباً..!!!؟؟؟
انا اري ان حتي هذه مبالغه. كيف مروحيه تساوي مقاتله ثابته الجناح.
وتحدث ولا حرج انها أغلي من طائرات شرقيه مقاتله كثيره.
 
اثناء ثورة ما يعرف بيناير اصبح واضحا ان مصر وجيشها مستهدفين وخصوصا بعد استلام حركة الاخوان المسلمين سدة الحكم فالواضح ان هنالك امور اصبحت تتضح اكثر واكثر وخصوصا ظهور مشاكل ارهاب سيناء وسد اثيوبيا والتسلح الصهيوني في الطرف المقابل ونمو نفوذ كل من ايران وتركيا في المنطقة ومشاكل حقول الغاز في المتوسط الخ .. فاستراتيجية التسلح المصري سليمة وتوصل رسائل بان من اراد اضعاف مصر مرة فان مصر سوف تعود اقوى بمرات وقادرة على ان تكون رقم صعب امام قوى يتصاعد نفوذها مثل تركيا وايران والكيان الصهيوني !!!
الله ينور عليك. هذه رساله من ضمن الرسايل المرسلة الي من يهمه الأمر. اذا حاولت او تنال مني سيكون رد فعلي هكذا
لكل فعل رد فعل ولكن ليس في كل الأحوال مساوي له.
خطط تطوير القدرات المصريه وخصوصا الهجومية كانت موجوده طبقا لتقديرات كل موقف. الخطط تفعل طبقا للظروف. والرسالة اننا نستطيع ونقدر علي التحول تسليحياً و عقائدياً الي جيش هجومي له قدرات ومخالب طويله و توسيع نطاق نفوذنا. و الوتيرة الحاليه تقول ان التحول الي قوه اقليميه هو الهدف وليس فقط تطوير القدرات الهجومية.
الفراغ الموجود في المنطقه الان لابد من ملؤه
قدر مصر ان تصبح قوه اقليميه ضخمه. وبسط نفوذك علي الإقليم اصبح ضروره لا مناص منها. دورك لا يوجد من يستطيع ملئه غيرك في الإقليم باكمله لموازنه الثقل التركي الايراني الاسراءيلي. طبعا مع وجود الإخوه العرب معك. تحديدا السعوديه والإمارات ومعنا الأردن.
 
ي

يعني احنا كده اتنصب علينا لازم ناخد التطوير بعد ما يعدي عليه عشر سنوات وكمان المبلغ مبالغ فيه كان ممكن تشتري به عدد كبير جديد
عشان انت واخد من عينيهم هذا التطوير. أوعي تفتكر ان الأمريكان وله الاسراءيلين معجبون بما تفعله من تطوير قدراتك العسكريه..... بالعكس اسراءيل قلقه جدا وتنظر إليك بنظره ريبه كبيره والأمريكان ينظرون الي خروجك من عبائتهم بعدم ارتياح. نحن فقط في وسط الحاله ولا تشعر بها جيداً. ولكن اذا نظرت الي الصوره من بعيد ستجد ان في خمس سنوات فقط الجيش المصري تغير تماما تماما. وأصبح مرعب لأطراف كثيره. فجيش ضخم متطور الإمكانات هو خطر فعلي علي مصالح أطراف كثيره جدا و قادر علي تغير معادلات كثيره ان لم يكن غيرها فعلا.
ولا تنسي اهم شيء...... السيسي قالها علي الملاء. احنا مخبيين كل حاجه....... تصريح رسمي من قمه النظام المصري يشير الي وجود امكانات غير معروفه وبنسبه كبيره داخل الجيش المصري. ولن اتكلم كثيراً في هذه النقطه. لان في ناس بتزعل اوي من كلمه وما خفي كان اعظم
 
اه وكانت تستطيع انقاذ الشهداء المصريين الذين لهم تسجيل شهير والذين اسقطو مروحيتهم الدواعش في سيناء في 2014

لديك هذا المثال القريب منك لماذا تذهب بعيداً ..

الواقعه التى تتحدث عنها لطائره تختلف فى المهام عن الاباتشى والكا وهى المى ١٧
فلا يمكن أن تحل مكانها الكا
لكن يمكن أن تحل الكا مكان الاباتشى بسبب تشابه المهام
 


لا محك و لا شئ ،امرريكا لم تقدم ما هو فى نفس قدرات السو حتى الآن ،اعتقدت أما شوفت المبالغ دى فى عنوان بالاناضول أنها صفقة مقاتلات جديدة أمريكية تغري بيها المصريين عن السو ٣٥ .
لكن دخلت الخبر اكتشفت انها تطويرات للأباتشي يحرقوا بيها فلوس المعونة العسكرية و خلاص لمدة كام سنة .

مش دى الصفقة اللى توقعتها بالمبالغ دى ، بس مادام ببلاش مفيش مشكلة و السو قادمة.
بظبط. هو محاوله لحرق اكبر قدر ممكن من الفلوس ال بنلطشها منهم كل عام. ومن الآخر برضه كلها اقل القليل. فلن ناخود من الأمريكان ماهو مفيد بعد الان. اللعب بقي علي المكشوف. يعني من اااخر آخرهم يطورولنا سلاح موجود اصلا و مش خطير. يدونا امراب او مدرعه. تزويدك بعدد محدود جديد من الابرامز او تطوير القديم. لانشات دوريه بحريه. حاجات اي كلام يعني بالنسبه لهم. ولكننا سنظل نستفيد.
بس خلي بالك الود ودهم يوقفو حتي ولو رصاصه ليك. صفقاتك الاخيره وتطويرك لقواتك المسلحة أذهلهم وهم في حيره من امرهم. فأنت كنت في غايه السرعة في تطوير كل فروع قواتك المسلحة وفي كل الفروع وفي وقت واحد وخارجهم تماما.
السيسي خد الكل شقلباظ كبير اوي. ومحدش لاحق يلاحق عليه صدقني.
 
وتزامنت مع خبر قطع العلاقة العسكرية مع كوريا ش....حقيقة ما حدث في هذا الوقت غير مفهوم
قلي ايه اللي حصل بالتفصيل يمكن نقدر نوصل لتحليل عقلاني انا مقتنعتش واستغربت ان في ناس حسين بنفس القصه انا فكرت اني مش ملم بالموضوع والغلط مني
 
صديقي عيب مقارنة بالتي ذكرته انت بالتي ذكرته انا من مميزات جبارة للاباتشي و إضافة ان الأخيرة لديها القدرة على حمل مضادات الدبابات و صواريخ شديدة الانفجار و من الممكن أن تشتبك مع طائرة أخرى بالجو و الارتفاع الهائل لها فوق 7000 الف مقابل 4000 للكاموف و المدى الأقصى 2000 كلم مقارنة مع 1000 للكاموف.
و مبروك عليكم الأباتشي
في النهايه هي نفس الفروق بين الغربي والشرقي. تطور تكنولوجي في صالح الغرب يقابله القوه الحركيه الاعلي للشرقي و قوه تسليح اعلي و اكثر.
عي عي في الآخر بالنسبه للفروق العامه بينهم
 
أفهم و أعلم جيدا ذلك أخي العزيز، و آن لهذه الشماعة أن تنتهي الآن.
هل تستطيع أن تخبرني أخي الكريم ما الذي استفدناه على سبيل المثال منذ التوقيع على اتفاقية CISMOA و حتى الآن من الولايات المتحدة؟ و التي كان يتحجج بها الكثير من الأعضاء في هذا المنتدى على منع بعض أنواع التسليح الأمريكية لمصر و تدني مستواها الفني ؟

لا تطوير لدبابات الأبرامز والتي تشكل عماد قواتنا البرية، لا تطوير للF-16 والتي تشكل عماد قواتنا الجوية، لا ذخائر gpu أو صواريخ أمرام، لا تطوير للمدفعية المقطورة أو ذاتية الحركة، للأسف 0% استفادة.

و إن ظل الوضع كما تقول "أن هناك نوعيات معينه من التسليح ممنوعه على مصر" فلنبدأ بإخراج ما تبقى من معدات أمريكية لدينا و لنذهب للتعاقد مع من يوفر لنا احتياجاتنا غير منقوصة و يحترمنا كحليف.

كلامي هذا ليس كرها في بلدي، و لكن من شدة حبي و غيرتي عليها و رغبتي في رؤيتها في المكانة اللتي تستحقها.
كلامك عين العقل والله...... ولكن الغريب ان ما تقوله هو ما يحدث حرفياً من خمس سنوات ويراه القاصي والداني. الم تري حجم التسليح المصري الألماني الفرنسي الروسي الأخير !!!!!!!
ياخي الانتقاد من اجل ااانتقاد هو الذي لا فائده منه. المفاوض المصري لا يوجد مثله. حرفياً انت بتاخود سلاح ببلاش من ناس مش عايزه تديك رصاصه واحده اصلا.
تحياتي
 
بتعديلات بسيطة نعم ان لم تكن قد حدثت بالفعل للمصرية لا ننسى ان مصر طلب تعديلات على المدفع الرشاش وانظمة الرؤية لا

توجد بالروسية اساسا

article_5b92a9953aeb81_75255695_large.jpg


article_5b92a9851a9213_55997243_large.jpg



مشاهدة المرفق 263497
بظبط كده. واستعجب ممن لا يري أشياء بسيطه ومعروفه بالطبيعة. مصر تعلم الفوارق بين المدرستين الشرقية والغربية جيدا جدا ولدينا خبرات متراكمه لاستعمال النوعين لا تتوفر للكثير حول هذا العالم. بل أستطيع القول باننا الأفضل علي الإطلاق في معرفه الفروق.
فتأكد اننا نعلم كيف نعوض الفارق. فتأكد ان التعديلات و التسليح القادم للكاموف سيكون مزلزلاً
 
اه وكانت تستطيع انقاذ الشهداء المصريين الذين لهم تسجيل شهير والذين اسقطو مروحيتهم الدواعش في سيناء في 2014

لديك هذا المثال القريب منك لماذا تذهب بعيداً ..
التسجيل هو للتشهد اولا. ثانياً المروحية لم تكن قتاليه ولم يكن بها اجهزه استشعار ضد الليزر او الصواريخ او منظومات حمايه ذاتيه. ولم تكن متطوره. الفرق كبير يا اخ
 
عودة
أعلى