إنهيار أسعار النفط

وحميع المواقف سواء سوريا اوحتي اليمن مصر فرضت وججه نظرها فيها فعادي لما حد يطلع عقده هنا انا بضحك والله

مع ملء امريكا واوروبا خزائنهم بارخص برميل نفط فى التاريخ.. يمكن حرق وشيفت دليت مضيق هرمز من الخارطة بكل سهولة، لو ايران عايزة تحوله الى كوكي بارك من الصباح الباكر مفيش مشكلة
ويبقا الطريق مفتوح بسهولة لمحو تنظيم الجمهورية الاسلامية الايرانية من الخارطة

انت بتحكي عن شيء مر عليه حوالي سنتين أو ثلاثة وليس مائة عام فبلاش شغل الف ليلة وليلة
الاعتراض على الجزر من البعض في مصر كان منذ أن تم إعلان ذلك والخلاف السعودي المصري كان بسبب اختلاف الرؤى بالنسبة للقضية السوريه لا أكثر وأعتقد أنه في النهايه حدث ما كان تدعو له مصر بل وانسحب المال السعودي من سوريا وهو ما كانت تمتلكه السعودية من نفوز وبقطعه انتهى نفوزها لا اكثر ولا اقل

معلوماتك ضعيفة جداً

السعودية موجودة ضمن التحالف الدولي في سوريا ونفوذها يمتد حتى داخل النظام السوري ومتواجدة على أرض الميدان ولديها تأثيرها القوي جداً

مع حبي وتقديري لجمهورية مصر العربية فهي بالأساس لا يوجد لديها موقف في سوريا لأنها كانت هي بنفسها مثل سوريا بقعة مستهدفة ونشطة للمخطط والسعودية عامل أساسي لإنقاذ مصر وكانت تريد أنقاذ سوريا أيضاً إنما الفارق الوحيد أن هناك مؤسسات مصرية مثل الجيش المصري ساهمت في الداخل بالتعاون مع الجهد السعودي الخارجي في إنقاذ مصر وقدمت مصلحة مصر على مصلحة الأشخاص بينما في سوريا المؤسسات الداخلية قررت الدفاع عن الشخص بغض النظر عما سيحدث في الوطن

مع ملء امريكا واوروبا خزائنهم بارخص برميل نفط فى التاريخ.. يمكن حرق وشيفت دليت مضيق هرمز من الخارطة بكل سهولة، لو ايران عايزة تحوله الى كوكي بارك من الصباح الباكر مفيش مشكلة
ويبقا الطريق مفتوح بسهولة لمحو تنظيم الجمهورية الاسلامية الايرانية من الخارطة

وماذا بعد؟

ليست لعبة بلاستيشن تختمها وتنام

ليس بحاجة لذلك بإعتقادي

إيران لم تقم بأي عمل يؤثر على الاستراتيجية الإمريكية عبر عملية تكسر فيها الحصار
موضوع الاستنزاف ده انا شوفته بعيني
شوفت كميه العماله اللي كانت بتروح للسعوديه وشوفت اللي راجع بخلاف لما الخليج يستثمر في مصر غير الودائع الاستثمار لمصلحته اولا
وشفت اللي رجع وشوفت ان محدش عاوز يروح الايام ده من بعد وتعرف اللي رجعو من ليبيا كام ؟؟؟2013

التأسيس لكيان كردي (هدف نشط)

نقل خطوط الاشتباك للحدود التركية (هدف محقق)

القضاء على داعش (هدف محقق)

تأمين المجال الحيوي المتمثل بالأردن (هدف محقق)

فصل العراق عن سوريا (هدف نشط)

عزل شرق سوريا عن غربها (هدف محقق)

اضعاف النظام السوري وتدمير مكتسباته (هدف محقق)

استنزاف إيران وحلفائها وافشال إدارتهم للعراق ولبنان لخلق فوضى داخلية تشمل إيران نفسها (هدف نشط)
ممكن ايه ايه المصلحه من عزل شرق سوريا عن غربها؟

موضوع الاستنزاف ده انا شوفته بعيني
شوفت كميه العماله اللي كانت بتروح للسعوديه وشوفت اللي راجع بخلاف لما الخليج يستثمر في مصر غير الودائع الاستثمار لمصلحته اولا
وشفت اللي رجع وشوفت ان محدش عاوز يروح الايام ده من بعد وتعرف اللي رجعو من ليبيا كام ؟؟؟2013

الاجراءات الاصلاحية في السعودية اعادت جزء كبير من المصريين لكن بقي الكثير والكثير

صحيح الودائع والاستثمارات نستفيد منها وكذلك مصر تستفيد خروجها من مصر تعني بطالة وعوائد للدولة أقل وتعثر

العائدين من ليبيا كثير ولولا ورش الاستثمار الخليجي اللتي بلغت 80 مليار دولار لما استطاعت مصر استيعاب الملفات الثقيلة داخلية وخارجية

لا اقول ذلك لتظن أنني اقلل من مصر أو اتمنن عليها بالعكس ولكن لاؤكد لك أن أمن مصر وازدهارها واستقرارها هو من أمن الخليج وازدهاره واستقراره والعكس صحيح وما نقوم به واجبنا نحو أمننا القومي بعيد عن امنيات الصبيان والسذج من الطرفين

ممكن ايه ايه المصلحه من عزل شرق سوريا عن غربها؟

عزل شرق سوريا عن غربها مفيد كتكتيك متقدم لخدمة الهدف الاستراتيجي بفصل العراق عن سوريا لأن غرب سوريا أصبح معادي تماماً كحاضنة ممتدة حتى لبنان وكذلك شرق العراق كحاضنة ممتدة حتى إيران

اتحاد سوريا والعراق تحت ادارة ميدانية ايرانية خطر وجودي على جزيرة العرب ومصر

الاجراءات الاصلاحية في السعودية اعادت جزء كبير من المصريين لكن بقي الكثير والكثير

صحيح الودائع والاستثمارات نستفيد منها وكذلك مصر تستفيد خروجها من مصر تعني بطالة وعوائد للدولة أقل وتعثر

العائدين من ليبيا كثير ولولا ورش الاستثمار الخليجي اللتي بلغت 80 مليار دولار لما استطاعت مصر استيعاب الملفات الثقيلة داخلية وخارجية

لا اقول ذلك لتظن أنني اقلل من مصر أو اتمنن عليها بالعكس ولكن لاؤكد لك أن أمن مصر وازدهارها واستقرارها هو من أمن الخليج وازدهاره واستقراره والعكس صحيح وما نقوم به واجبنا نحو أمننا القومي بعيد عن امنيات الصبيان والسذج من الطرفين
ياعم انا عارفك عضو محترم ملكش في شغل النسوان والتلقيح اللي هنا بس معلومه بسيطه
تعرف اكبر الدول المستثمره في مصر؟؟
خروج الاستثمارات الخليجيه من مصر الان عادي يبتم استبدالها باستثمارات من دول تانيه
بدون الدخول في تفاصيل
تعرف انه في مستثمرين خليجين بيفضلو الاستثمارف ي مصر عن بلدانهم
تعرف ان من السياسه المصريه
عدم السماح بسيطره اي دوله او مستثمر تمكنه من الضغط او تجعل تاثير انساحبه غير قابل للتعويض وده حصل مع سويرس؟

خروج الاستثمارات الخليجيه من مصر الان عادي يبتم استبدالها باستثمارات من دول تانيه
بدون الدخول في تفاصيل
عدم السماح بسيطره اي دوله او مستثمر تمكنه من الضغط او تجعل تاثير انساحبه غير قابل للتعويض وده حصل مع سويرس؟
سوالف

عزل شرق سوريا عن غربها مفيد كتكتيك متقدم لخدمة الهدف الاستراتيجي بفصل العراق عن سوريا لأن غرب سوريا أصبح معادي تماماً كحاضنة ممتدة حتى لبنان وكذلك شرق العراق كحاضنة ممتدة حتى إيران

اتحاد سوريا والعراق تحت ادارة ميدانية ايرانية خطر وجودي على جزيرة العرب ومصر
تمام
انا لياراي في سوريا باذات من زمان سوريا طول عمرها ملعب للدول وليست لاعب ولم يعزها الا العرب الامويين وللعلم مشاكل بشار مع مصر كتير ودعم الهجوم علي السجون في 2011 بس مصر كل اللي عاوزها الدوله تكون واقفه هناك؟

اقراء عن محاوله ساويرس لشراء بنوك وتم رفض الصفقه حكوميا لان هيكون قادر علي الضغط علي الدوله
مصر سياستها كده من زمان بس انت اللي مش متابع؟
تقارن استثمارات سويرس بحجم الاستثمارات السعودية هههه
بنك القاهرة معروض على مستثمرين سعوديين لكن رفضوا شرائه لان الاوضاع في مصر غير جيدة حاليا.

بدون الدخول في تفاصيل

عندما أنقذ الجيش المصري مصر بغطاء سعودي وعربي كان العالم كله يسن الحراب على مصر وكل العالم لديه شك في مستقبل مصر

فقط السعودية والإمارات والكويت قرروا الاستثمار في استقرار وازدهار مستقبل مصر رغم أن الجميع كان يهول بأن هذه مغامرات والتشكيك إستمر في استقرار مصر ونحن استمرينا في الثقة بمصر ورجالها والآن مصر تقف على قدميها وتستعيد دورها وعافيتها وتعطي مؤشرات استقرار وازدهار وبالتأكيد ستجد مستثمرين دوليين وسيجدون الكثير من الفرص الواعدة في مصر

الخلاصة أنه يجب أن تعرف أن من وقف معك واستثمر وضخ وغامر بأمواله عند الشدائد وعند لحظات الشك وفقدان الثقة هو الصديق الحقيقي وليس الذي يأتيك وأنت بكامل عافيتك

تقارن استثمارات سويرس بحجم الاستثمارات السعودية هههه
بنك القاهرة معروض على مستثمرين سعوديين لكن رفضوا شرائه لان الاوضاع في مصر غير جيدة حاليا.
لم تفهمني
سويرس واخوه اغني اغنياء الشرق الاوسط مشكله ان ساويرس مع استثماراته مع البنك ممكن يشكل ضغط
لكن لو بيعته لمستثمر سعودي
ايه الضغط اللي هيشكله زي ساويرس

عندما أنقذ الجيش المصري مصر بغطاء سعودي وعربي كان العالم كله يسن الحراب على مصر وكل العالم لديه شك في مستقبل مصر

فقط السعودية والإمارات والكويت قرروا الاستثمار في استقرار وازدهار مستقبل مصر رغم أن الجميع كان يهول بأن هذه مغامرات والتشكيك إستمر في استقرار مصر ونحن استمرينا في الثقة بمصر ورجالها والآن مصر تقف على قدميها وتستعيد دورها وعافيتها وتعطي مؤشرات استقرار وازدهار وبالتأكيد ستجد مستثمرين دوليين وسيجدون الكثير من الفرص الواعدة في مصر

الخلاصة أنه يجب أن تعرف أن من وقف معك واستثمر وضخ وغامر بأمواله عند الشدائد وعند لحظات الشك وفقدان الثقة هو الصديق الحقيقي وليس الذي يأتيك وأنت بكامل عافيتك
ماهو ده قصدي بقولك الان مصر وضعها الاحسن والاقوي في جذب الاستثمارات في الشرق الاوسط
لكن الاستثمار الخليجي كا ن مؤثر بعد 2013 بعد هروب الاستثمارات زده شئ لاانكره اساسا
وخلي بالك معظم المشاكل اللي حصلت بعد 2011 مع مستثمرين سعوديين كان غرضها سياسه اخوانجي لضرب داعم اساسي لمصر

انتهت حفلة الأمس للخام الأمريكي للعقود الآجلة شهر مايو.

الآن الخام الامريكي لشهر ستة جون
يتداول على سعر 21 دولار .

اكلوها المضاربين.​

عودة
أعلى