كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

ترمب سيتسبب في مقتل مئات الالآف إذا لم يتدخل الكونجرس

سياسته في إدارة أزمة كورونا خطيرة

ويبدو أنه غير سوي

وأول إرهاصاته غياب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور فاوتشي عن إجتماعاته الأخيرة​

اخت عبير عهد مبارك الله يرحمه كان عهد الفرص الضائعة . مبارك لو كان استمر على نهج الاصلاحات اللي عمله في اول حكمه او الاصلاحات اللي السيسي بيعملها حاليا . مكنتش تنزل وظائف المصريين للوظائف المتدنية بالعكس كان تم احلالهم للمواطنين خليجيين بدون اي تأثير على البلدين . حاليا فعلا الاقتصاد في مصر بيتغير ولو استمرت الاصلاحات الحالية صعب تلاقي مصري في الخليج بعد عشر سنوات من دلوقتي

وهل انت ستضمن ان الرئيس القادم لمصر بعد انتهاء فترة السيسي الثانية سيواصل نفس الاصلاحات؟
للاسف مصر هي الجمهورية العربية الوحيدة التي كل رئيس جديد فيها يلغي مجهود سلفه .. يعني من الاخر " انا عاوز اعمل لمصر حاجة تبقى بتاعتي مش بتاعة المصريين"

7

وهل انت ستضمن ان الرئيس القادم لمصر بعد انتهاء فترة السيسي الثانية سيواصل نفس الاصلاحات؟
للاسف مصر هي الجمهورية العربية الوحيدة التي كل رئيس جديد فيها يلغي مجهود سلفه .. يعني من الاخر " انا عاوز اعمل لمصر حاجة تبقى بتاعتي مش بتاعة المصريين"
متعرفش حاجه عن مصر نهائي
خطط اصلاح اللي نفذها السيسي من ايام السادات بس مبارك خاف من الاصلاحات والسيسي مخافش
السيسي خاد الجزء الصعب الباقي سهل علي اي رئيس
كل قاده المستقبل في مصر بيتم اعدادهم قبلها من سنين من الدوله العميقه في مصر

منذ فترة التسعينات و الى الان لا يذهب إلى الخليج (الا ما ندر) الا المتردية والنطيحة و هؤلاء هم سبب كل الكوارث و الفضايح بره و جوه..
حال الخليج الان فعليا مينفعش حد يسافر له غير مجدي

اخت عبير عهد مبارك الله يرحمه كان عهد الفرص الضائعة . مبارك لو كان استمر على نهج الاصلاحات اللي عمله في اول حكمه او الاصلاحات اللي السيسي بيعملها حاليا . مكنتش تنزل وظائف المصريين للوظائف المتدنية بالعكس كان تم احلالهم للمواطنين خليجيين بدون اي تأثير على البلدين . حاليا فعلا الاقتصاد في مصر بيتغير ولو استمرت الاصلاحات الحالية صعب تلاقي مصري في الخليج بعد عشر سنوات من دلوقتي
موضوع الاقتصاد معاك في بس حتي الخليج لم يعد مجدي للسفر الخلايجه نسبه البطاله علت هناك واصبح فيه نظره عنصريه للوافد؟

وصلت وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات المتّحدة إلى نحو 33.000 !

خلال 24 ساعة مايقارب 5000 وفاة

المصدر: جامعة جونز هوبكنز

وأشار ترامب إلى أن الأمريكيين الذين بحالة صحية جيدة سيتمكنون من العودة للعمل حسب الظروف، داعيا إلى مواصلة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وإلى البقاء في المنازل في حال شعر المرء بأعراض المرض.

هو مش المفروض ان الأعراض بتبدأ تظهر بعد اسبوعين عالاقل .!! يعنى بيحرض الناس عالخروج مادام ماعندهومش اعراض و ده هايساهم فى نشر المرض بشكل أقوى.

واعتبر ترامب أن الاستراتيجية التي اتبعتها إدارته لمحاربة فيروس كورونا سمحت بإنقاذ حياة مئات الآلاف من الأشخاص، مؤكدا أن نسبة الوفيات في الولايات المتحدة أدنى بكثير مما هو في دول أخرى.

وحسب توقعات ترامب، فإن حصيلة ضحايا كورونا في الولايات المتحدة ستكون دون 100 ألف شخص، فيما كان عدد الضحايا سيصل إلى 2.2 مليون شخص لولا الإجراءات التي تم اتخاذها، حسب قوله.

انا اول مرة اشوف رئيس دولة بيفتخر بأن عدد الوفيات لن يتخطى حاجز ال ١٠٠ الف بسبب سياساته و كأنه إنجاز حققه .!!

دولة زي الصين بضعف عدد سكان الولايات المتحدة خسرت ٣٠٠٠ وفاة فقط و سيطرت بشكل واسع و إلى حد ما علي انتشار الفايروس ،ترامب لم يسيطر علي شئ و الاعداد بتتضاعف يوميا وفيات و إصابات و ده وصلني لمعتقد كان فى بالي من اول ما الارقام ف امريكا ابتدت تزيد وسط تجاهل و تكبر ترامب علي اتخاذ أي إجراءات بقوله ف اخر التعليق .

قرأت فى احد التنبؤات أو التفسيرات أو الكتب سابقا فى صغري و للاسف مش متذكر المصدر أن الولايات المتحدة لن تكون نهايتها علي الروس أو الصينين أو بحرب او بغيره بل ستكون علي يد رئيس سفيه سيحكمها و هو ماينطبق حتى الآن علي هذا المختل.

الفكرة دى بتظهر دائما ف ذهنى مع كل خبر أقرأه عن امريكا و طريقة تعامل ترامب مع الفايروس .

هل قرأ أحد شي مشابه و يتذكر اي مصدر ؟
كل الامبراطوريات السابقة كان السبب في سقوطها العوامل الداخلية صحيح أن العامل الخارجي هو من يظهر في كتب التاريخ بوضوح لكن للباحثين يتضح أسباب داخلية أضعفت الامبراطوريات وأدت لسقوطها. هذا ينطبق على المسلمين أيضا بالنسبة للتنبؤات أنا بدأت أقرأ منذ سنوات قليلة تفسير الرؤى ستذهل من كم الرؤى التي قرأتها لمفسرين ثم تحققت المهم فيما يخص الولايات المتحدة تتكلم الرؤى عن حرب أهلية طاحنة

حركاتهم الله ياخذهم
هذي الجنسية ما وراها الا الغثاء
في بداية ازمة كورونا بغوا عمل ازمة في الرز و وقفت الدولة لهم و قبضة و سجنة
و البصل و نفس السالفة و لم تزبط مهم
و الان دور المنظافات

الفايروس انتشر فجأة وسينتهي فجأةً بأذن الله خلال الأسبوعين القادمين سنرى تغيير كبير في نمط التعامل مع هذا الفايروس ... ولكن ستكون النتائج طيبة بأذن الله

احصائية ممتعة بأمريكا ، لأهم ١٠٠ منتج زادت مبيعاته الكترونيا ، وأهم ١٠٠ منتج هبطت مبيعاته!
نستطيع قياس اهتمامات وسلوك البشر في فترة الحظر والعزل والمكوث المنزلي

((( لاحظوا ان رقم 2 بالصعود هي صانعة الخبز :ROFLMAO: الحمد لله ما نحتاجها )))

ونفس الأمر بالانخفاض لاحظوا

((( الثاني والثالث لها علاقة بالسياحة والتنقلات )))

التعديل الأخير:
نتمنى من ربنا ان السيسي يكون حاطت خطط إصلاحية اللي بعده يستفيد منها

عودة
أعلى