رئيس الأركان الإثيوبي: مستعدون للتصدي لأي هجوم عسكري والرد عليه

اسراىيل متقدرش تخاطر بعلاقتها مع مصر من اجل لا اثيوبيا ولا حتي المريخ
نقطة ومن اول السطر....
سلام استراتيجى مع مصر يضمن إستقرار أمن إسرائيل لا امريكا ولا اسرائيل هتفرط فيه
 
ماذا لو قامت اثيبويا بعمل اتفاقيه دفاع مشترك مع اسرائيل مثلا او جنوب افريقيا وكان من ضمن الاتفاقيه انتداب قوات لتأمين السد؟
 
هل طائرات اليوشن تقدر تشيل عربات صواريخ الإسكندر؟ هل قمر الاتصالات طيبة ١ قادر علي توجيه صورايخ بالستية؟ هل تصلح القناديل الارتجاجية في احداث زلازل لو زرعت تحت سطح الأرض علي فواصل قارية؟ لا اعلم الحقيقه ولكن مش بالضرورة تكون الضربه بالطيارات بس، اللي انا متاكد منه ان هيئة الأركان والعمليات للجيش المصري شغاله ليل نهار لمحاكاة حل عسكري فعال، نفس الكلام اتعمل في ٧٣ وممكن يتعمل تاني وتالت، لا حدود للأفكار الابتكارية لحل مشاكل قد تبدو مستحيلة - لا شيء من صنع الإنسان غير قابل للتدمير، المهم التوقيق والأسلوب
 
إذن هي غاية سياسية ولكن مع بلدهم في الأصل.

قد يظن الجميع أن الإختلاف السياسي بين النظام الجزائري والمغربي هو خلاف شامل لكن بصراحة عندما ترى هذا الأسبوع النظامين وهما ينسقان في وقف الرحلات الجوية بينهما بسبب كورونا والجزائر ترسل طائرة إلى المغرب لترحيل مواطينها العالقين هنا نعرف جيدا هو إختلاف وليس خلاف.

لو كان خلاف ما كان سفير مغربي في الجزائر وسفير جزائري في المغرب وما كان أصلا وجود رحلات جوية مفتوحة بين البلدين.
انت راجل طيب اوى
احنا الاخوانى عندنا بيدعو لنشر فيروس كورونا اكثر
وايام الارهاب كان بيدعو لاستهداف الضباط والجنود فى الجيش والشرطه وترويع عائلاتهم
وتفجير الكنائس وحرق سيارات الشرطه والاستثمارات الاجنبيه
وايام انقطاع الكهرباء كانوا بيفجروا المحولات واعمدة الكهرباء
وفى ازمتنا مع تركيا فى ليبيا كانوا بيقولو انهم هيقفوا مع الجيش التركى ضد المليشيات المصريه
واثناء نقص الدولار من 3 سنين كانوا بيدعو لشراء الدولار وتخزينه
وغيره كتير اوى
شكلك لسه على الفطره وعلى نياتك اوى اوى :)
 
ماذا لو قامت اثيبويا بعمل اتفاقيه دفاع مشترك مع اسرائيل مثلا او جنوب افريقيا وكان من ضمن الاتفاقيه انتداب قوات لتأمين السد؟
لو افترضنا جدلا ان اسرائيل او جنوب أفريقيا قررت عمل اتفاقيه دفاع مشترك - القرار برضه هيبقي واحد وهو الضرب لو ده الحل الوحيد اللي فاضل
اللي ناس كتيره مش قادره تفهمه عن مصر - عرب واجانب - ان احنا شعب معقد في تركيبته الجينية ورصيده الحضاري - حاربنا كتير ، انتصرنا وانهزمنا ، لكن مش قابلين للكسر والخنوع ، لو ارضنا احتلت او نيلنا اغتصب هندافع عنه للنهاية وبأي تمن، والله لو مين قصادنا، قد لا يصدقني معظم الناس ولكن المصريين يعرفوا كلامي ده كويس، والأمثلة كتيره وقريبة اخرها في ٢٠١١ - وانا احكي عن تجربه شخصيه - عندما انعدم الأمن في الشوارع والشعب حس بتهديد لامنه وعرضه - فجاءة وبدون اتفاق المساجد آذنت والكنائس أجراسها دوت، وكل رجاله مصر نزلوا الشوارع يحموا بلدهم بالملايين في كل شارع وكل ناصية ومن غير سلاح كمان؛
باختصار إثيوبيا بتلعب بالنار وغالبا هتحرقها
 
ليست مسألة ما تملكه إثيوبيا بل هناك دول داعمة للمشروع و المنظومات للأيجار و حسب. الآن أنا في العمل بمجرد أن تسنح لي الفرصة سأحضر المصادر و شكرا على إهتمامك.
ياريت ال بتقوله يبقي صحيح. ويظهر من يلعب من وراء الستار.
يظهر راجل نعرف نكلمه ونتعامل معاه.
حابيبي لو اسراءيل أظهرت نفسها بهذه الطريقه سيحل موضوع السد في ٤٨ ساعه.
لان الكلام سيكون معها. ونحن نعلم كيف نتعامل معهم جيداً جدا. وهم يعلمون حدودهم ايضا جيدا جدا.
تحياتي
 
ربما كرهك الشديد لهم جعلك لا تفرق بين كون الشخص مصري كوطنية و كون شخص كتفكير إخونجي .

مثلما هنا البعض للاسف لا يفرقون كون جزائري أو مغربي كمواطن وجار وجزائري ومغربي كتفكير وميول سياسية.
تاريخ الاخونجيه الارهابي الدموي في مصر لايخفى الا على الاغبياء عميان البصيره

الاخونجيه ضيعو وباعو العقيده والدين الاسلامي من اجل مخططاتهم الخبيثه وانت تضن بهم خيرا

من باع دينه لاترجي منه خيرا لوطنه


الاخونجيه حاولو يضربون السياحه في مصر بالارهاب فاين الوطنيه عندهم


الاخونجيه لم يراعو قيم ومبادء العروبه ولا الجيران بل سارعو بالتامر على بلادهم وعلى الدول العربيه عامه والخليجيه خاصه بتعاونهم مع ايران ومع تركيا وداعش ومافة اعداء الاسلام والعروووبه


اتحدى واحد اخونجي يطلع على المنبر وينتقد تركيا او قطر او ايران في عداء هذي الدول ضد مصر
 
ربما كرهك الشديد لهم جعلك لا تفرق بين كون الشخص مصري كوطنية و كون شخص كتفكير إخونجي .

مثلما هنا البعض للاسف لا يفرقون كون جزائري أو مغربي كمواطن وجار وجزائري ومغربي كتفكير وميول سياسية.
الإخوان يحثون الناس المصابين بكرونا بالذهاب الي أقسام الشرطة و المصالح الحكومية ونقل العدوة بينهم ، الإخوان يؤيدون العمليات الارهابية في سيناء ، الإخوان يشمتون في مصر بسبب سد النهضة يؤيدون تركيا ضد مصر ، مش كل الإخوان بنفس الفكر لان التعميم فيه ظلم بس في حالات كتير بنفس الفكر ،
فيه فرق كبير من ان تكون معارض للسياسيات الدولة وان تكون خاين لوطنك
 
ماذا لو قامت اثيبويا بعمل اتفاقيه دفاع مشترك مع اسرائيل مثلا او جنوب افريقيا وكان من ضمن الاتفاقيه انتداب قوات لتأمين السد؟

اسرائيل حريصة علي اتفاقية السلام اكثر من مصر ، مساعدات اسرائيل لاثيوبيا فقط لأشغال مصر ووضع أعداء جدد لها ، اسرائيل ليس من مصالحا إضعاف مصر حتي كثير من الصفقات السلاح الأمريكية لمصر جاءت بضغط اسرائيلي ، هم يريدون جيش قوي في مصر لكن بقدر معين ،هي لا تريد مصر قوية ولكن لا تريد إضعاف مصر او انهيارها ، للأسف مبارك ضيع علي مصر فرص كثيرة لتصبح دولة كبري ، اسرائيل تنفي حتي اي تعاون عسكري مع إثيوبيا حرصًا علي علاقتها معك ، حتي الداخل الاسرائيلي يعي تمامًا ان الخطر الحقيقي للدولة اليهودية يكمن علي حدودها الجنوبية
 
حبيبي السد محمي من القبة الحديدية iron dome و منظومة سكوربيون إسرائيلية الصنع بالإضافة إلى عشرات المنظومات الدفاعية المقدمة من عدة دول لإثيوبيا. للعلم إثيوبيا لن تتكلم بعجرفة و تكبر ما لم تكن متأكدة أن مصر مكبلة للأسف د حتى مصر غير قادرة على إستخدام الرافال او الميج او الإف 16 و لا أي من أسلحتها ضد إثيوبيا بينما إثيوبيا تستطيع إستخدام أسلحتها لأنها في حالة دفاع و مصر في حالة هجوم و عقود توريد الأسلحة لمصر تنص على عدم مشروعية إستخدامها في الهجوم على الدول. مصر حقا في وضع لا تحسد عليه و تحتاج دعما من كل الدول العربية و حتى الإسلامية.
((ويخلق ما لا تعلمون)) :censored:
 
دا وارد جدا
ممكن يكون عندهم اسلحة توصل لمصر..
فبلاش نغمة التكبر والغرور والتقليل من اثيوبيا.. عشان وراها ناس تانية...
مصر تؤلمهم لذلك هم يصرخون من القادم ويحاولوا تغير التوجه
 
و اية هى الاسلحة التى ممكن ان تصل لمصر .
انابل نووية مثلا و لا عندهم صواريخ تطلع من سلاح الغووايص
هناك ما هو أخطر من النووي والنبالم :المياه
بدون ماء ليس هناك حياة ،تخيل معي سيناريو العطش ؟؟!
 
في رأيي يجب عمل التالي في دول كتير جدا السد هيأثر عليها مش مصر بس لان الي
هيفقد كتير من المصريين رزقهم سواء وظائفهم أو أرضهم اللي بتجيب لهم فلوس وبالتالي هتزيد الهجرة الغير شرعية لدول أوروبا والدول العربية أيضا ليس في مصلحتها ضعف الاقتصاد المصري و اسرائيل بكل تأكيد ليس في مصلحتها الوقوف مع الجانب الاثيوبي إذا نجعل كل هذه الدول تعلن وقف جميع الاستثمارات والتعامل التجاري مع إثيوبيا و حرب و محاولة الاضرار عمدا بالاقتصاد الاثيوبي على ما اظن الدول العربية لن تمانع والذي يمانع جحيم الاعلام وإظهار الخيانة وايراد الضرر بمصر سيلحقه وأوروبا مساومتهم باللاجئين وان إن لم يقطعو علاقتهم فعلى الأقل يصغطو على الجانب الاثيوبي لتنفيذ مطالبنا
 
أصبح طرح مثل هذه المواضيع ممل صراحة، كل يوم أو يومين يتم عمل موضوع لمناقشة تصريح صدر من فلان أو علان في أثيوبيا لا تسمن و لا تغني من جوع، بل وحتى أغلب النقاش في هذه المواضيع "خزعبلي" في أغلب المواضع.

خلاصة القول أثيوبيا لا تضاهي مصر عسكريا وقوتها العسكرية لا تصل حتى إلى ما نسبته 5% من القوة العسكرية المصرية و لا تمتلك أسلحة مخبأة أو سرية و لم تعقد صفقات تسليح من شأنها تهديد أو تخويف مصر و لم و لن تساندها إسرائيل عسكريا و لا تشكل لنا أي تهديد،

هم فقط يلعبون دور "المهايطي" باقتدار على قولة أخواننا في الخليج و هذا حقهم صراحة لأن سياستنا كانت خاطئة في الصبر على هذه الجراء حتى كبرت و أصبحت كلاب تنبح في وجوهنا ليلاً نهاراً، كما و أنها تمثل فرصة نادرة بالنسبة لهم للتشفي في مصر نتيجة للعديد من عقد النقص و الدونية التي تسببنا بها لهم في الماضي سواء أكان ذلك بقصد أو بغير قصد منا.


لذا أرجو و بشدة في قادم الأيام التالي :
1- إدراج تصريحات الجانب الأثيوبي كلها في موضوع سد النهضة الموحد

2- أن يكون النقاش فيما يخص القدرات العسكرية موضوعياً و عقلانياً و بأدلة و مصادر ، حتى لا نسمع أو نرى آراء مثل التي وردت سابقا في هذا الموضوع كاحتمالية امتلاك أثيوبيا لصواريخ جيريكو و عدم مقدرة مصر على استخدام سلاحها هجومياً :LOL: ... إلى آخره من الترهات، فلنحترم عقول بعضنا البعض يا إخواني الأعزاء.

أخيرا رأيي أن موضوع السد سوف يتم حله بعملية سياسية مخابراتية و قد يتدخل فيها أطراف دولية للتأثير على الطرفين و الوصول لحل وسط.
 
ويقول الباحثون: "على الرغم من أن قضايا المياه وحدها لم تكن السبب الوحيد للحرب في الماضي، إلا أن التوترات بشأن إدارة المياه العذبة واستخدامها، تمثل إحدى القضايا الرئيسية في العلاقات السياسية بين الدول المطلة على الأنهار، وقد تؤدي إلى تفاقم التوترات القائمة، وتزيد من عدم الاستقرار الإقليمي والاضطرابات الاجتماعية".



وجاءت الدراسة التي نشرت، يوم الأربعاء 17 أكتوبر الجاري، في مجلة "Global Environmental Change"، في أعقاب صدور تقرير للأمم المتحدة حذرت فيه العالم بأن لديه 12 عاما فقط لوقف الاحترار العالمي قبل أن يسقط الكوكب في حرارة شديدة وجفاف وفيضانات وفقر.

وأوضح المعد الرئيسي للدراسة، فابيو فارينوسي، في بيان، أن "نطاق دراستنا ذو شقين: أولا، أردنا تسليط الضوء على العوامل التي تؤدي إما إلى التعاون السياسي أو التوترات في أحواض الأنهار العابرة للحدود. وثانيا: أردنا رسم ومراقبة احتمالية حدوث هذه الأنواع من التفاعلات في المكان والزمان وتحت الظروف الاجتماعية والاقتصادية المتغيرة".

واستخدم الباحثون خوارزمية للنظر في الحلقات السابقة من الصراع والتعاون المرتبط بالموارد المائية العابرة للحدود، ثم درسوا الروابط بين المياه العذبة والضغط على المناخ، والضغط البشري على الموارد المائية والظروف الاجتماعية والاقتصادية.

ثم استخدمت هذه البيانات للتنبؤ بالمكان الذي ستحدث فيه التفاعلات المتعلقة بالمياه، سواء كانت جيدة أو سيئة.

وحدد الباحثون 5 نقاط بؤر أساسية، بما فيها نهر النيل ونهر الغانج- براهمابوترا، ونهر السند، ودجلة والفرات، وكولورادو، وكلها مناطق بها "أحواض مملوءة بالفعل بالمياه".
 
انت راجل طيب اوى
احنا الاخوانى عندنا بيدعو لنشر فيروس كورونا اكثر
وايام الارهاب كان بيدعو لاستهداف الضباط والجنود فى الجيش والشرطه وترويع عائلاتهم
وتفجير الكنائس وحرق سيارات الشرطه والاستثمارات الاجنبيه
وايام انقطاع الكهرباء كانوا بيفجروا المحولات واعمدة الكهرباء
وفى ازمتنا مع تركيا فى ليبيا كانوا بيقولو انهم هيقفوا مع الجيش التركى ضد المليشيات المصريه
واثناء نقص الدولار من 3 سنين كانوا بيدعو لشراء الدولار وتخزينه
وغيره كتير اوى
شكلك لسه على الفطره وعلى نياتك اوى اوى :)
ههه مش راجل يا راجل ديه الست نادية
 

سؤال بريء لبعض المصريين الدين كانوا يستميتون لدفاع عن البانتسير هل حقا سيبقى بنفس القوة و يسقط الدخائر AASM/SCALP و الرافال ام سيتحول لخردة عمياء؟

ههه مش راجل يا راجل ديه الست نادية


هههه زيد على لائحة نادية و ليلى و فيصل F @F-22 raptor
 
مستعدين في الجزائر إرسال طائراتنا الحربية إلى مصر فقط إشارة واحدة من مصر وتكون في طريقها لكن عارفين أن مصر قوتها لوحدها تخولها بقيام أي عمل عسكري ;) ;).

اللي يلعب مع إسرائيل ضد الأمن القومي المصري نحن ضده ومع مصر إلى أخر خندق .


الشعب المصري ونهر النيل خط أحمر بالنسبة للجزائر شعبا وجيشا وحكومة في الأمور المصيرية الكبرى.








رجاءا يافيصل ( نرجس أو نادية) توقف عن هذه المشاركات السخيفة ...راك بهدلت بينا في هذا المنتدى ...
علاقة الجزائر بإثيوبيا وإفريقيا أهم بكثير من علاقتها ببعض الدول العربية.
الجزائر لن تنحاز لأي طرف في هذه الأزمة...ليست مشكلتنا.
 
عودة
أعلى