كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

غريبة يعني هالأسبوعين صاروا الموتى ماينفعون وقبل وبعد شغالين تمام !!?

أن الميت المطلوب خارج الخدمة مؤقتاََ ⚰
ويزعلون لما نقول حرام ?‍♂️

حامل كورونا يقيم وليمة بالعراق.. و80 قنبلة موقوتة

تسبب شخص عراقي مصاب بفيروس كورونا بمصير مجهول لثمانين شخصا دعاهم إلى وليمة أقامها في منزله إثر عودته من إيران

وتعليقاً على هذا الحادث الصادم، والذي ترك بلبلة في الشارع العراقي، تساءل مدير دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف، بحسب ما نقلت وسائل اعلام محلية مساء السبت،"أين سنجد هذه العوائل وكيف سيتم حجرهم؟"، داعيا أي شخص يعود من الخارج إلى "ملازمة بيته".

تطور عدد الحالات المسجلة في المغرب خلال 15 يوما

الموضوع عامل كده زي واحد محافظ على أولاده مبينزلهمش الشارع الا للظروف القاهره ومقضيها تعقيم ونظافه اكتر من الدكاتره نفسهم ومع ذلك من ابسط الاشياء تلاقي ابنه كل يوم عند الدكتور مره دور برد مره ضعف غذائي في حين صاحبنا سايب ابنه في الشارع بيلعب في التراب ويجرى ويطنطط والواد زي ما بنقول عندنا كده عامل زي القرد وبالمناسبه ده عن تجربه انا اصولي من محافظة ريفية وعايش في القاهرة اليومين إلى بسافر فيهم لأهلي عيالي بيتعبو وبنقضيها طول الاجازه عند الدكاتره عكس الاولاد في البلد بحسدهم على إلى هما فيه

:)) لا ياعم ده ظلم احنا بعتنا ليكم واحد بس تقوموا انتو تبعتو اتنين
فعلا
اولاد اخويا من النوعيه دي حابسينهم طول اليوم واول مايطلعوا بيتعبوا وجيرانا طالقين عيالهم ليل نهار ولا اي حاجه

لا حول ولا قوة الا با الله
الله يعينهم و يقويهم

يا اخي انا أصدق كلامك
لكن أسمح لي صاير نذير شؤم
جيب لك خبر حلو مرة
والله ياخي برده لدي بعض المعلومات حديثا من بان الامور ليست علي يرام في مناطق الشيعه بالخليج بسبب ايران اكثر من المعلن

فعلا
اولاد اخويا من النوعيه دي حابسينهم طول اليوم واول مايطلعوا بيتعبوا وجيرانا طالقين عيالهم ليل نهار ولا اي حاجه
تقريبا والله اعلم كثرة تعرض الجسم للملوثات بيجعله يكتسب مناعه وده إلى بنشوفه لما بتلاقي ناس بعض الاحيان يجربو اكل الشارع لأول مره بيجيلهم تعب في معدتهم عكس باقي الناس الي واخده على كده

هل تعرف الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا العادية؟ اطلع على هذا الجدول

ما الذي يحدثه فيروس كورونا بجسم الإنسان؟

ما الذي يحدثه فيروس كورونا بجسم الإنسان؟

في الوقت الذي يعاني فيه نحو 100 ألف شخص في العالم من الإصابة بفيروس كورونا، والكم الهائل من الأخبار التي تتحدث عن المرض، يبدو من الطبيعي أن يشعر الشخص بالقلق كل مرة أحس فيها بالحاجة إلى السعال، أو باحتقان في الأنف.
ومع أن فيروس كورونا من الأمور التي يجب أخذها بجدية، لا تزال الفرصة بالإصابة قليلة بالنسبة للأغلبية من سكان العالم، حتى هذا الوقت على الأقل.
شبكة CNN الأميركية نقلت عن البروفسور في الأمراض المعدية، ورئيس قسم أبحاث اللقاحات في Mayo clinic غريغ بولاند، تأكيده أن "الانفلونزا العادية وفيروس كورونا يهاجمان الجهاز التنفسي"، مبينا قوله "غالبا لن يسيل أنفك في حال الإصابة بفيروس كورونا، لكن سيكون لديك سعال، وألم في الحلق، وحمى وضيق في التنفس، لذا فالتشخيص السريري مختلف بين المرضين".
ويمكنكم التعرف على أهم الفروقات في الأعراض بين الإنفلونزا العادية، وفيروس كورونا، والحساسية، من خلال الجدول التالي.
الاختلاف والتشابه في أعراض كورونا والانفلونزا والحساسية
أعراض الانفلونزا والحساسيةأعراض مشتركة الانفلونزا وكوروناأعراض الإصابة بفيروس كورونا
حكة في العيونحمىضيق في النفس (قد يكون حادا)
أنف محتقنتعب (يكون شديدا في حالة كورونا)على الأغلب سيكون لديك تاريخ سفر
عطاسآلام في الجسم (حادة في حالة كورونا)التعرض لمصاب بالفيروس (ستعرف في حال تأكدت إصابته أو أعلن عنها)
سعال (جاف في حالة كورونا)
تسوء الأعراض تدريجيا قبل الشفاء
وبحسب بولاند،فإن أعراض الإنفلونزا والحساسية تكون متوسطة في الغالب، بينما تكون أعراض كورونا شديدة.
وفي حالة كورونا، يقول بولاند "ستحس بأنك متعب جدا بحيث تحتاج لمن يأخذك للفراش، كما إنك ستحس بآلام شديدة في جسمك".
ويضيف "في حالة كورونا أو الإنفلونزا الشديدة، ستسوء الأعراض بشكل كبير مع مرور الوقت، في حين أنها تتحسن تدريجيا مع الحساسية أو الإنفلونزا المعتدلة، وإذا أحسست بهذا، فيجب عليك فورا التوجه لطلب الرعاية الطبية".
وفي كل الأحوال، تشفى النسبة العظمى من المصابين بالمرض، كما إن اتباع أساليب الوقاية والنظافة الشخصية والحفاظ على مسافات بين الأفراد قد تقلل معدلات انتقال العدوى.

تقريبا والله اعلم كثرة تعرض الجسم للملوثات بيجعله يكتسب مناعه وده إلى بنشوفه لما بتلاقي ناس بعض الاحيان يجربو اكل الشارع لأول مره بيجيلهم تعب في معدتهم عكس باقي الناس الي واخده على كده
بالفعل اخي الفاضل
الدكتور اللي متابعين معاه قاللهم كدا ان الجسم اللي بيتعرض للملوثات او عوامل الجو المتقلبه جسمهم بيعمل مناعه
وجهازهم المناعي بيبقا اقوي
بينما اللي معزول بيبقا جهازه المناعي ضعيف واول ما بيتعرض لاي حاجه بيتعب

عودة
أعلى