كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

سؤال للاخوة المختصين بالصحة
بماذا تنصحوننا ان نشتري من ادوية للاحتياط
انا اعاني من الحساسية الموسمية وحاليا الكحة ترفض تركي

فصل الربيع هو وقت الحمى والكحة لدي أقل شيء شهر ونصف حتى أتعافى بشكل كامل ...
حسب أختبار حساسية من ضمن المسببات حبوب اللقاح في الطبيعة هذا الوقت وبالتالي نوبه حمى وكحه وجيوب أنفيه .
بخصوص الكحة الكركم والحليب مهدئ جيد لكن لاشيء يقضي عليها ....
 
‏ماهو سبب تحويل الأزمات إلى نكت؟!

‏يقول ⁧‫ابن_خلدون‬⁩ في مقدمته :
‏إذا رأيت الناس تكثر الكلام المضحك وقت الكوارث فاعلم ان الفقر قد اقبع عليهم وهم قوم بهم غفلة واستعباد ومهانة كمن يساق للموت وهو مخمور ! .

‏رحمه الله وكأنه عاش زمننا؟
 
وزارة الداخلية - مدير عام الاصلاع والتأهيل (مدير عام السجن): وقف الزيارات المقررة للنزلاء لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم ، حتي يتسنى اتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة حمايه للنزلاء ، بما يضمن منع انتقال فيروس كورونا ، مع الإشارة إلى أن الاتصالات الهاتفية ، مسموح بها ، حسب النظام المعمول به

2020-02-25-22-42-www.instagram.com.png


 
‏ماهو سبب تحويل الأزمات إلى نكت؟!

‏يقول ⁧‫ابن_خلدون‬⁩ في مقدمته :
‏إذا رأيت الناس تكثر الكلام المضحك وقت الكوارث فاعلم ان الفقر قد اقبع عليهم وهم قوم بهم غفلة واستعباد ومهانة كمن يساق للموت وهو مخمور ! .

‏رحمه الله وكأنه عاش زمننا؟
لم نبلى به حتى الآن ولله الحمد
ويكفينا أن نقول لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا
واعمل بالأسباب وسلي نفسك بما هو حلال
 
أغلقت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ثلاث صيدليات بمنطقة البديع والرفاع والمحرق لمخالفتهم قانون رقم ٣٥ لسنة ٢٠١٢ بشأن حماية المستهلك، فبعد أن قامت إدارة التفتيش في الوزارة بالجولة التفتيشية اليوم الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠، تبين قيام بعض الصيدليات بإخفاء الكمامات التي تستخدم للوقاية من فيروس كورونا (19-COVID) والتلاعب بأسعارها وزيادتها دون مسوغ قانوني واستغلال الظروف الاستثنائية المقلقة لدى الناس. ولمن ثبت من الصيدليات بمخالفتها للأنظمة والقوانين فقد تم غلقها إداريا، وعددها ثلاث صيدليات.
كما أن الوزارة مستمرة في خطتها التفتيشية المتكاملة لجميع مناطق البحرين وذلك للتأكد من إلتزام الصيدليات والمحلات التجارية والأسواق ومنافذ البيع بعرض السلع وعدم إخفائها وعدم التلاعب بأسعارها، ورصد هذه الممارسات غير القانونية واتخاذ الإجراءات المناسبة والرادعة لكل المخالفين.

مشاهدة المرفق 239414

اجلدوهم جلد
تجار الازمات
 
البحرين - وزارة الصحة: رصد حالة جديدة لبحريني قادم من إيران... وتلقيه العلاج بالإمارات
.
الثلاثاء، 25 فبراير 2020
.
اعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء عن رصد حالة جديدة لمواطن بحريني بفيروس كورونا كوفيد 19 في دبي كان قادماً للبحرين من إيران عبر دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وقد تم التنسيق مع السلطات الصحية في دبي ليتم تلقي علاج المواطن في مستشفى راشد بإمارة دبي وذلك وفقا للتوصيات والمعايير المتبعة طبقا لمنظمة الصحة العالمية.
وكانت البحرين قد سجل حتى مساء اليوم 23 اصابة بالمرض كلها قادمة من إيران.
 
الصحة في رام الله: لا إصابات بـ #فيروس_كورونا في مجمع فلسطين الطبي، وأن الإشاعات المتداولة غير صحيحة، ودعت المواطنين عدم الانجرار وراء مثل تلك الإشاعات
 
"كونوا على ثقة أننا سنتغلب على الفيروس".. نائب وزير الصحة الإيراني يبعث برسائل طمأنة بعد إصابته بـ #كورونا?
هاذا الناءب قبل ان يعرف انه مصاب بكورونا كان في اجتماع وكان الرءيس روحاني حاظر للاجتماع ..هالاجتماع الي كان فيه روحاني والناءب المصاب هل ظريف حضر هالاجتماع..بشرنا ..استغفر الله ?
 
طيب والحريم اللي يلبسون النقاب،
يعني يلبسون النقاب وفوق النقاب بعد يحطون كمام ؟؟؟

القماش العادي في الشماغ او النقاب لا يمنع تطاير الرذاذ مع النفس لمن يلبسه و لا يمنع استنشاق الرذاذ في الجو بكفاءة (وهو الهدف من الكمام), كما انه يعاد استخدامه و لا يلقى بعد الاستخدام اذا تبلل مثل الكمامات ( ممكن يجمع الفيروسات)

استخدام الكمامات التجاريه الامثل هو بحالها بدون اضافه, مع تغييره دوريا اذا اصبح رطب
 
‏خوفا من فيروس كورونا.. الجماهير بالكمامات قبل مباراة برشلونة ونابولي ?

FB_IMG_1582661240900.jpg
FB_IMG_1582661236456.jpg
FB_IMG_1582661231675.jpg
 

المرفقات

  • FB_IMG_1582661227228.jpg
    FB_IMG_1582661227228.jpg
    481.5 KB · المشاهدات: 69
شيء الذي لم افهمه لماذا جميع المنظمات الصحية ناسية الحياوانات التي يمكن ان يعيش فيها الفيروس

يعني كل الاحتمالات موجودة بما فيها ان الكورونا ينتقل عبر مجاري الصرف الصحي او المياه

بس مسألة الحياوانات قائمة جدا و معروف ان الفيروس لا يموت مباشرة مع موت ال carrier بل يمكن يعيش اسابيع و اشهر في الخلايا

RNA الفيروس و الجينوم حسب ما قالو يشير مباشرة للخفاش و معروف عن ذالك القذر انه تسبب في السارس و الايبولا ولا يسلم من عدواه احد
لان الكل مستنفذ طاقاته تقريبا حتقلق على ايه و لا ايه
و لكن الصين مثلا تعدم حيوانات و قراتها هنا في المنتدى بكميات ضخمة في المناطق الموبوءة ، الفكرة قد ايه لديك سيطرة على عالم الحيوانات في دولتك فالحيوانات ليس مجرد خنازير او ابقار او جمال في مزارع فقط و اكيد مش حنقتل كل شئ او نعالجه اصلا لكن تقليل الاصابات فقط او الحد من الانتشار

وجهة نظر مهمة الصراحة احييك ، لكن سؤال حسب معرفتي الفيروس الحالي تحور من فيروس كان في الحيوان يعني نسخته الحالية بشر فقط و لا انا مخطئ؟ و هل دا معناه لو حيوان اصيب بالفيروس الحالي هل ممكن ان نرى سلالة جديدة

ملحوظة انا كرهت الفيروسات و احترمتها : ابسط كائن على المعمورة و اكثرها تدميرا لو وظف صح ، لم اعد اريد جيوش و رابترز او نووي اريد جيش فيروسات عشان مستفزين !! :ROFLMAO:
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى