إفتتاح قاعدة برنيس

لهذا انا من انصار الانفتاح .. الجيش المغربي قوي و محترم و تسليحه رائع و دافع عن البلاد في حرب الصحراء بشراسة كبيرة .. لكن اليوم للاسف معظم الشباب المغاربة يسخرون و يستهزؤون من قدراته لأن هناك تعتيم مبالغ فيه حول الجيش و أنشطته ادخل صفحات الفايسبوك و ستجد أن اول من يسخر من قدرات الجيش المغربي هم مغاربة للاسف .. يجب ان ينفتح الجيش اكثر عندنا في المغرب

بالمناسبة الانفتاح الصغير للجيش ونشر صور قليلة والافصاح عن بعض المناورات هو بسبب الخدمة العسكرية أساسا وتنوير الشباب قليلا.

لا اكذب عليك... لا اهتم لما يدور في مواقع التواصل رغم عملي الكبير في هذا الشق لأن أصحابها عاطفيين كالنساء لا غير.

بالمناسبة الانفتاح الصغير للجيش ونشر صور قليلة والافصاح عن بعض المناورات هو بسبب الخدمة العسكرية أساسا وتنوير الشباب قليلا.

لا اكذب عليك... لا اهتم لما يدور في مواقع التواصل رغم علمي الكبير في هذا الشق لأن أصحابها عاطفيين كالنساء لا غير.

الانفتاح مهم جدا اخي يخلق لحمة بين الجيش و الشعب .. المغاربة يجب ان يفهموا دور الجيش المهم و التضحيات التي يقوم بها ليستوعبوا اهمية هذه المؤسسة

المطار الدولي في برنيس سيخدم من ؟ حسب ما ارى لا يوجد مدن كبرى قريبة

تعالي نورنا في مصر .. أنصحك بزيارة قريبة للبحر الاحمر الغردقة/سوما باي/سهل حشيش أو مرسى علم

حلايب و برنيس أجمل منهم كلهم و قريب هيحصل فيها اللي موجود فيهم

الانفتاح مهم كذلك .. معظم المغاربة و خصوصا الشباب منهم في مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون في تعليقاتهم من الجيش المغربي و من قدراته لانهم اصلا يعلمون شئ عن الجيش .. يجب على المؤسسة العسكرية المغربية ان تنفتح اكثر .. الإعلام سلاح لا يقل خطورة عن القنبلة
المؤسسات عندنا فطنت لخطورة الحرب النفسية خصوصا مع تواجدنا في محيط مليان مشاكل مشحون بالعدائيات .غلي عكس المغرب لا ارئ قلاقل في محيطكم ولاضرورة لعروض القوة .ادام الله علينا وعليكم نعمة الامان

المؤسسات عندنا فطنت لخطورة الحرب النفسية خصوصا مع تواجدنا في محيط مليان مشاكل مشحون بالعدائيات .غلي عكس المغرب لا ارئ قلاقل في محيطكم ولاضرورة لعروض القوة .ادام الله علينا وعليكم نعمة الامان

اتفق معك .. حجم العدائيات أمام مصر اكبر من ما يتعرض له المغرب .. لهذا مصر اهتمت بهذا الميدان منذ البداية .. تحية لك أخي

هذا أفضل.. لنترك ميادين القتال الحقيقة تشهد على كفاءتنا وقوتنا.
الشئون المعنويه اداره ف الجيش لوحدها لا تخاطب جهه العدو فقط بل تعمل على الجبهه الداخليه وهى لا تقل اهميه عن الجبهه الخارجيه ... اذا ان اى قوه عسكريه تحملها اعمداتين الداخليه والخارجيه

اكثر شئ احسد عليه المصريين هو انفتاح المؤسسة العسكرية عندهم .. مقاطع فيديو عالية الجودة و صور HD و شغل هوليودي بصراحة في افتتاح هذه القاعدة الضخمة .. أما عندنا في المغرب تقام مناورات ضخمة كل سنة لا نرى منها الا بعض الصور القليلة جدا و اذا كنا محظوظين مقطع او مقطعين فيديو قصيرين جدا
انفتاح مبالغ فيه أستاذي
أنتم جيدون فيما أنتم فيه
المواطن العادي لا يسأل أين يصرف الملك المال ولا يحتاج لبرهان بأن أمواله تصرف على معدات
على الأقل أستاذي جزأ من الهيبة يكمن في التعتيم

كان ممكن نعمل استعراضات اقل من كده
الرأي العام هيتقلب ضدك وبعنف في حالة حدوث شيئ في ليبيا غير مرضي عنه
فين بقى فيديوهاتك ... لسان حال الناس ساعتها
يعني اللي يعمل المناورة دي معناها انه هيفشخ حرفيا اي حد
لكن للاّن أنا حسس إن تركيا هي اللي ماسكة الأمور في ليبيا وناقم على اللي فكر في عرض المناورات أكثر من الأول

العضو قال افريقيا والشرق الأوسط.

حتى افريقيا.. الفالكون المصرية منزوعة المخالب ويوجد اف-16 في افريقيا ذات تسليح مميز جدا وستخضع لترقية تزيدها تفوقا.

الغواصات والرافال مسألة وقت لا غير.

*من الأفضل عدم استحضار الشرق الأوسط كي لا نذكر أقوى جيش فيه.
لما تبقى ابقى تعالى قارن
لا وجه للمقارنه الان اصلا فى اى فرع من افرع الجيش

لاداعي للتحامل على دوله اسلاميه عربيه شقيقه بشعبها الطيب لو عضو من هذا البلد غلط في مصر بلدنا الحبيب... لاتؤخذ الجماعه بذنب الفرد... نتمنى للمغرب كل القوه لأنها قوه اسلاميه... والعضو الأميرال ربنا يهديك ويريك الحق حقا.

انفتاح مبالغ فيه أستاذي
أنتم جيدون فيما أنتم فيه
المواطن العادي لا يسأل أين يصرف الملك المال ولا يحتاج لبرهان بأن أمواله تصرف على معدات
على الأقل أستاذي جزأ من الهيبة يكمن في التعتيم
ولما الجيش مكانش بيعلن والتصوير يبقي مكرر وتعبان
كنا نسمع انتقادات
سواء من اللي عدو وحاقد
او من اللي عامل ابو العريف
او من اللي كان نفسة يبقي ظابط وعندة عقدة الميري

ولما الجيش مكانش بيعلن والتصوير يبقي مكرر وتعبان
كنا نسمع انتقادات
سواء من اللي عدو وحاقد
او من اللي عامل ابو العريف
او من اللي كان نفسة يبقي ظابط وعندة عقدة الميري
أولا أنا قلت تعتيم مقلتش ضرب السرية
وياريت أسلوبنا يتحسن شويه ... خلينا راقيين في الكلام على الأقل
حضرتك عملنا مناورة بكل الأفرع وزايد الإعلام فيها بكونها رسالة قوية و.... إلخ إلخ
دلوقتي الرد التركي اللي كان متصنف من يومين بأن أردوغان هدي وسكت ... فجأة بقى منظومات Hawk في الميدان
طيب اللي جاي ايه أنا مش عارف
على قد بقى الرسالة اللي وصلتها متلفزة في المناورة المفروض يكون الرد
والوقت مش في صالحك ... التعامل مع بطارية هوك غير بطاريتين غير تلاته

ياريت تعرف إن ده اسمه منتدى والرأي الشخصي مكفول للكل
وبلاش مهاجمة اّراء الاّخرين

عدو حاقد - أبو العريف - نفسه يبقى ظابط وعنده عقده - أو أحمد موسى

لو الرد مش عاجب حضرتك ممكن تتفاداه برضه

ومازلت أتمسك بحدود الأدب مع الجميع

أولا أنا قلت تعتيم مقلتش ضرب السرية
وياريت أسلوبنا يتحسن شويه ... خلينا راقيين في الكلام على الأقل
حضرتك عملنا مناورة بكل الأفرع وزايد الإعلام فيها بكونها رسالة قوية و.... إلخ إلخ
دلوقتي الرد التركي اللي كان متصنف من يومين بأن أردوغان هدي وسكت ... فجأة بقى منظومات Hawk في الميدان
طيب اللي جاي ايه أنا مش عارف
على قد بقى الرسالة اللي وصلتها متلفزة في المناورة المفروض يكون الرد
والوقت مش في صالحك ... التعامل مع بطارية هوك غير بطاريتين غير تلاته

ياريت تعرف إن ده اسمه منتدى والرأي الشخصي مكفول للكل
وبلاش مهاجمة اّراء الاّخرين

عدو حاقد - أبو العريف - نفسه يبقى ظابط وعنده عقده - أو أحمد موسى

لو الرد مش عاجب حضرتك ممكن تتفاداه برضه

ومازلت أتمسك بحدود الأدب مع الجميع
اردوغان وضح بشكل مباشر انه اختار التصعيد والصدام حتي اخره بارساله منظومات دفاع جوي ودبابات واكيد لن يتوقف عند ذلك
الرد المفروض يكون عندنا وللاسف مش شايف اي بوادر ليه
السكوت وماذا يحدث عندما يبدأ الضغط علي حفتر ويبدأ في التراجع ويخسر أرضا أكتسبها
او التدخل وضرب تلك المنضومات والدخول في صراع مباشر مع الاتراك بصراحه مش عارف
بس الاكيد ان الترك اكتسبوا ارضا ومش حيسيبوها بالساهل

اردوغان وضح بشكل مباشر انه اختار التصعيد والصدام حتي اخره بارساله منظومات دفاع جوي ودبابات واكيد لن يتوقف عند ذلك
الرد المفروض يكون عندنا وللاسف مش شايف اي بوادر ليه
السكوت وماذا يحدث عندما يبدأ الضغط علي حفتر ويبدأ في التراجع ويخسر أرضا أكتسبها
او التدخل وضرب تلك المنضومات والدخول في صراع مباشر مع الاتراك بصراحه مش عارف
بس الاكيد ان الترك اكتسبوا ارضا ومش حيسيبوها بالساهل
مرحبا بأستاذي الفاضل
تفسير صمت الأتراك بعد مناوراتنا بأنه صمت الضعيف وأنه سيرسل 35 فرد فقط
الاّن هو أرسل MIM-23 HAWK XXI بمدى كشف فعال 120 كلم وقتل 45 كلم للصواريخ ومعه منطومة KORKUT للدفاع القصير ضد الدرونات UAV وال هيل المسلح ... هو الاّن خلق دائرة قطرها 45 كلم بنسبة حماية معينة ... هي ليست 100% لكن صار لدينا دائرة قتال مغلق
وعلى الأرض زج بدبابات M-60 كما تظهر الصور التي تم عرضها في المنتدى ولا أعرف هل هي صحيحة أم لا
وقوات خاصة ... طليعة مشاه
بخلاف المنقولين من سوريا

بالتالي لدينا نقطتين
1-رأس كوبري تركي في ليبيا وتم وضع نقطة دفاع جوي به وارتكاز بري ربما يتزايد لمستوى الكتيبة ثم اللواء ثم ... ممكن أعلى
2-الجهاديين من سوريا وهي حلقة قتل ثانية وأعتقد لن تكون في تماس عملياتي مع الأتراك

هل الأمر سيتطور لمرحلة قاعدة عسكرية ثابته للترك هناك فنحن نتحدث عن سيناريو مشابه للتدخل الروسي في سوريا من قاعدة حميميم وقلب المعادلات

مع الوقت
عدد منظومات الهوك سيتزايد والقوات البرية سيتزايد والبنية التحتية للترك ودعمهم اللوجيستي سيتزايد

ترامب قتل سليماني في العراق وداخل مطار دولي مدني ... لأجل المصلحة
ماذا ننتظر نحن

برأيي منصة برلين ليس لها ظل رسمي ولا أستبشر بها خيرا
ولو الخير كان في موسكو كان ممكن يبقى في برلين

لازم عمل عسكري يعيد الأمور لمرحلة حافة الهاوية وخلق عدم اتزان في الطرف المقابل
غير كده أنا مش شايف حل

مجرد رأي

مرحبا بأستاذي الفاضل
تفسير صمت الأتراك بعد مناوراتنا بأنه صمت الضعيف وأنه سيرسل 35 فرد فقط
الاّن هو أرسل MIM-23 HAWK XXI بمدى كشف فعال 120 كلم وقتل 45 كلم للصواريخ ومعه منطومة KORKUT للدفاع القصير ضد الدرونات UAV وال هيل المسلح ... هو الاّن خلق دائرة قطرها 45 كلم بنسبة حماية معينة ... هي ليست 100% لكن صار لدينا دائرة قتال مغلق
وعلى الأرض زج بدبابات M-60 كما تظهر الصور التي تم عرضها في المنتدى ولا أعرف هل هي صحيحة أم لا
وقوات خاصة ... طليعة مشاه
بخلاف المنقولين من سوريا

بالتالي لدينا نقطتين
1-رأس كوبري تركي في ليبيا وتم وضع نقطة دفاع جوي به وارتكاز بري ربما يتزايد لمستوى الكتيبة ثم اللواء ثم ... ممكن أعلى
2-الجهاديين من سوريا وهي حلقة قتل ثانية وأعتقد لن تكون في تماس عملياتي مع الأتراك

هل الأمر سيتطور لمرحلة قاعدة عسكرية ثابته للترك هناك فنحن نتحدث عن سيناريو مشابه للتدخل الروسي في سوريا من قاعدة حميميم وقلب المعادلات

مع الوقت
عدد منظومات الهوك سيتزايد والقوات البرية سيتزايد والبنية التحتية للترك ودعمهم اللوجيستي سيتزايد

ترامب قتل سليماني في العراق وداخل مطار دولي مدني ... لأجل المصلحة
ماذا ننتظر نحن

برأيي منصة برلين ليس لها ظل رسمي ولا أستبشر بها خيرا
ولو الخير كان في موسكو كان ممكن يبقى في برلين

لازم عمل عسكري يعيد الأمور لمرحلة حافة الهاوية وخلق عدم اتزان في الطرف المقابل
غير كده أنا مش شايف حل

مجرد رأي
للاسف التراخي في حسم الملفات بيدخلنا في متاهات نحن بغني عنها
يعني مثلا لماذا لم يتم ضرب المطارات والموانئ المستخدمه لتنزيل تلك المنظومات من الاول واخراجها من الخدمه
للاسف السيناريو الان المتاح هوا سيناريو صدام مباشر مع الاتراك وهوا مالا اعتقد ان جماعتنا ستفعله وسيتم القبول بوجود تركي معين في ليبيا حدوده واخره فين الله اعلم
واما بالنسبه لموسكو او برلين فالضرر وقع بالفعل والاتراك فرضو نفسهم كطرف فاعل علي الارض ودي نقطه تحسب ليهم

العضو قال افريقيا والشرق الأوسط.

حتى افريقيا.. الفالكون المصرية منزوعة المخالب ويوجد اف-16 في افريقيا ذات تسليح مميز جدا وستخضع لترقية تزيدها تفوقا.

الغواصات والرافال مسألة وقت لا غير.

*من الأفضل عدم استحضار الشرق الأوسط كي لا نذكر أقوى جيش فيه.
اكبر قاعده فى افريقيا والشرق الاوسط كما وكيفا

رفال مستيرال دفاع جوى
غواصات

لو حضرتك عندك فى افريقيا والشرق الاوسط قاعده وحده بها كل هذا ذكرنى

وانا بستحضر الشرق الاوسط عن عند على فكره
وانا قلت اقوى قاعده مجبتش سيره الجيوش

وللعلم بدون الغواصات والمستيرال والرافال برده هى اكبر قاعده فى الشرق الاوسط كما وكيفا

شقها البحرى فقط قادر على تحيد دول وفرض حصار على دول اخرى

اكبر قاعده فى افريقيا والشرق الاوسط كما وكيفا

رفال مستيرال دفاع جوى
غواصات

لو حضرتك عندك فى افريقيا والشرق الاوسط قاعده وحده بها كل هذا ذكرنى

وانا بستحضر الشرق الاوسط عن عند على فكره
وانا قلت اقوى قاعده مجبتش سيره الجيوش

وللعلم بدون الغواصات والمستيرال والرافال برده هى اكبر قاعده فى الشرق الاوسط كما وكيفا

شقها البحرى فقط قادر على تحيد دول وفرض حصار على دول اخرى

شعارات وكلام للاستهلاك الداخلي.. جميل كبروبغندا.

في الشرق الأوسط سلاح جو يشغل الاف-35 والاف16 والاف15 وسلاح جو ثاني يشغل الاف15 والتايفون والتورنيدو ولم نسمع منهما شيء... بل شاهدناهما في معارك حقيقية.

و شكرا.

عودة
أعلى