وش آخر الأخبار على المستوى الاستراتيجي ياشباب.

هل فيه أي تطورات تذكر

لا جديد ميدانياً..
كل الاشتباكات في جبهة صعدة...
اوقف التحالف 80% من الغارات داخل اليمن استثناء جبهة صعدة ..
فشلت الامم المتحدة في جبار الحوثي في تفيذ اتفاق الحديدة.
المبعوث الخاص مارتن يجري محادثات في الرياض من اجل رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي .
هذا الوضع سوف يستمر من سنة الى سنتين الى اكثر ..
 



رئيس الوزراء يوجه السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بتوفير كافة أشكال الحماية اللازمة لتسهيل أعمال المنظمات الإغاثية لإسناد الجهود الحكومية في التخفيف من حدة الازمة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.. مؤكدا أن الحكومة لن تتهاون مع مثل هذه الأعمال الإجرامية.

رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة الضالع لترسيخ الأمن والاستقرار.. معربا عن ثقته في التفاف أبناء المحافظة مع السلطة المحلية لنبذ الأعمال الإجرامية والخطاب التحريضي على المنظمات التي تؤدي دورها الإنساني.​
 



البحسني يؤكد أن العام التدريبي الجديد في كافة الألوية والمواقع العسكرية يجب أن يكون عامًا متميزًا ومختلفًا عن السنوات الماضية بحث يركز على رفع الروح المعنوية والتأكيد على الانضباط والتحلي بالأخلاق العالية والحفاظ على الممتلكات العامة.​
 
الجيش الوطني ينفذ استراتيجية إعادة تموضع في مديريتي الظاهر وحيدان في محافظة صعدة باليمن


 



أتلف مشروع مسام لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان 3736 لغم بعد أن تم نزعها من منطقة باب المندب، والتي قامت مليشيات الحوثي بزرعها قبل هزيمتها في معركة الرمح الذهبي التي أطلقتها ألوية العمالقة بدعم من قوات التحالف العربي وتمكنت من تحرير باب المندب ومديرية ذوباب ووصلت عملية الرمح الذهبي إلى تطهير مدينة المخا .

مصدر في فريق مسام قال أن الفريق قام بإتلاف 3736 لغماً متنوعاً زرعتها المليشيات، وذلك في إطار الجهود الواسعة التي يبذلها مشروع مسام لنزع الألغام لتطهير مناطق الساحل الغربي من حقول الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي بشكل عشوائي وأخرى منتظمة .

الجدير بالذكر أن فريق مسام لنزع الألغام سبق وأن أتلف عشرات الآلاف من الألغام والقذائف والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيين في الساحل الغربي .

 
مارأيك الشخصي في محور كتاف أخي قاصد خير @قاصد خير

هل تأيد الوضع الحالي؟

بعد استرداد المواقع التي فقدها (اي الجيش الوطني والتحالف) في شهر اغسطس الماضي ..
الامور تسير الى افضل .

لنجاح مساعي المبعوث الخاص من اجل سلام شامل..
مبادرة التحالف خفض التصعيد في جميع الجبهات باستثناء جبهة صعدة ..
جبهة صعدة .لماذا؟.. لان الحوثي استغل هذا الخفض في سحب جميع عناصره من الجبهات وارسالها الى صعدة ..
لاسترداد ما فقد منه ..
نعود الى المبادرة خفض التصعيد ومنها ايقاف 80%من الغارات داخل اليمن ..
وكذلك اطلاق الاسرى..
الآن محادثات مارتن من اجل رفع الحصار عن مطار صنعاء .. والحوثي يريد كل اليمن ..
احتمال يكون هناك محادثات سرية .. الحكومة اليمنية تنفي ذلك ..
الوزير ظريف كان معه لقاء في مسقط مع محمد عبدالسلام المتحدث والمفاوض باسم الحوثي..
نحن مع السلام لكن بشروطنا..
 



قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، اليوم قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة ضمن برنامج الإستجابة الإنسانية المتواصل .

وشملت المساعدات سلال غذائية متكاملة لأكثر من 300 أسرة موزعة على قرية النخيلة والتجمعات السكانية الأخرى في محيطها . وتستهدف المساعدات الغذائية الإماراتية الأسر النازحة، في المقام الأول يليها الأسر الفقيرة على طول امتداد مديريات الساحل الغربي .

وعبر المستفيدون عن سعادتهم بتدفق المساعدات الغذائية شاكرين لدولة الإمارات العربية المتحدة مبادراتها الإنسانية والتي وصلت ولا تزال تصل كل نازح ومحتاج في ظل ظروف استثنائية وانعدام سبل العيش .

يشار إلى أن المساعدات الغذائية الإماراتية بلغت منذ بداية العام الجاري أكثر من 3370 سلة . وتعتمد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مسح دقيق ومتجدد من قبل مختصين وبالتعاون مع الشخصيات الإجتماعية ومواطنين لضمان وصول المساعدات لمحتاجيها على طول إمتداد الساحل الغربي .

 
عودة
أعلى