أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

بس كم يكلف تشبيك المصفاة كاملة انت تتكلم عن مدينة مصغرة الافضل انظمة دفاع بدل حلول عفى عليها الزمن

كم يعني بيكلف مليون
مليونين
10 مليون
20 مليون

؟؟؟

اذا كان له فائده فعلا فليست خسارة اي مبالغ فيه

انظمة الدفاع التي تتكلم عنها وينها ؟؟ هل تم التعاقد عليها ؟؟ ومتى سيتم استلامها واستيعابها وتشغيلها ؟؟ وهل اثبتت فعاليتها ؟؟ وهل ستكون امنه 100% ام سنتفاجأ في يوم من الايام ان فيها قصور بعد ما يطيح الفاس في الراس ؟؟ ثم نبحث عن حل اخر ؟؟

يا أخت عبير البحرين @عبير البحرين
هاؤلاء مرضى نسئل الله السلامة
الحقد و الحسد أعماهم

لكن لي طلب عندك أرجو ان تلبية
بما انك تتقنين الفارسية
ومطلعة على المنتديات الفارسية
ان تنقلي لنا الجو العام فيها
بعد الضربة والي الأن
هل العوام مؤيدين لما يفعلة الملالي
هل متخوفين من رد الفعل
هل فيهم رجل رشيد ؟!​

ياعمي فتح مخك الهندسه ماخلت شي صعب الانابيب ليست معضله ابدا
انت بس داخل للتشكيك والدليل استخدامك لكلمه حظاير غنم هذا اللي قدرت عليه
روح ارقد

هندسيا ممكن

لاكن هنالك عوامل عديده تجعل السبب شبه مستحيل وهي عوامل منطقيه..!

١- ارتفاع الفلير ١٣٠ متر !

ولما تصعد فلير بتلاقي حركه وايضا اهتزازات وعدم ثبات

٢- الحديد بيكلف مليارات

٣- بتضطر انك تجعل المعدات اللي تدخل للصيانه السنويه من اوفر هيد كرين وغيرها لا تدخل بالمصنع

٤- الخطوره الفعليه في حاله اي سوء حدث باحد المصانع كانك الغيت التهلكه للي بالداخل وتسبب بمقتلهم وهلاكهم

٥- السيفتي الغيته

٦- الدرونز راح يكون ارتفاع تحليقه اعلى لبعض الانواع وبالتالي ماحيدت الخطر كامل

٧- الشركات وقتها بتكون خسرت مداخليها فقط لدفع قيم للمشاريع التشبيكيه

٨- بتحتاج صيانه وبتحتاج الكثير مع الوقت لتعويض اي خلل وربما تخير مصانعك وتخسر ارواح

أعتذر عن سوء الفهم ... مقصدي هو وجود بعض الاخوة يكرر دائما أين مسافة السكة من باب الانكار على من قالها و رفعها كشعار

من يوم انظلقت هذه المقوله و والله من الواضح أنها كلام فقط ..

هي فعليا لتحقيق مكاسب وليس عيب

انت ساعدت بكل شي
هل حصلت على مايعادل هذه المساعدات بكل صراحه واسف لا والله ولا ١٪؜
لاكن انت لا تريد ضياع فلذالك عملك لله ولصالح الامه افضل شيء

هم يعتقدوا انك بدعمك لهم انت من تحتاجهم اكثر وانت من تكون صاغر لتحقيق الدعم لهم
حقيقه ولو ماقبلناها

ودعمنا راح قصور واستثمارات للبعض منهم بكل اسف

هندسيا ممكن

لاكن هنالك عوامل عديده تجعل السبب شبه مستحيل وهي عوامل منطقيه..!

١- ارتفاع الفلير ١٣٠ متر !

ولما تصعد فلير بتلاقي حركه وايضا اهتزازات وعدم ثبات

٢- الحديد بيكلف مليارات

٣- بتضطر انك تجعل المعدات اللي تدخل للصيانه السنويه من اوفر هيد كرين وغيرها لا تدخل بالمصنع

٤- الخطوره الفعليه في حاله اي سوء حدث باحد المصانع كانك الغيت التهلكه للي بالداخل وتسبب بمقتلهم وهلاكهم

٥- السيفتي الغيته

٦- الدرونز راح يكون ارتفاع تحليقه اعلى لبعض الانواع وبالتالي ماحيدت الخطر كامل

٧- الشركات وقتها بتكون خسرت مداخليها فقط لدفع قيم للمشاريع التشبيكيه

٨- بتحتاج صيانه وبتحتاج الكثير مع الوقت لتعويض اي خلل وربما تخير مصانعك وتخسر ارواح

ممكن تضعه بطريقه يزال وقت الصيانه فك وتركيب

ممكن تضع له مخارج طوارئ من الاسفل أو حتى يكون من الاسفل مفتوح بما يسمح بمرور المعدات

ترى الله يضع سره في اضعف خلقه وقد يأتي الحل من شيئ لا تتوقعه وتستحقرة

لا اعلم عن حجم مصفاة ابقيق لكن مصفاة ارامكو التي تقع بقرب منزلي تعتبر كبيرة وأرى انه يمكن فعل ذلك لها بسهووووله

يا أخت عبير البحرين @عبير البحرين
هاؤلاء مرضى نسئل الله السلامة
الحقد و الحسد أعماهم

لكن لي طلب عندك أرجو ان تلبية
بما انك تتقنين الفارسية
ومطلعة على المنتديات الفارسية
ان تنقلي لنا الجو العام فيها
بعد الضربة والي الأن
هل العوام مؤيدين لما يفعلة الملالي
هل متخوفين من رد الفعل
هل فيهم رجل رشيد ؟!​

صدقت فيما تفضلت به،
بالنسبة للمنتديات الفارسية، الأغلب الفرس الآن يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل تليغرام، انستغرام، فيسبوك، تويتر،
المنتديات لم تعد كالسابق،
والله أن منذ يوم أمس وأنا أريد أن أشارك بمشاركات من هذا النوع، لكن انشغلت يومين تقريباً في حدود 36 ساعة متواصل كنت في موضوع "الدورن الايراني الذي هاجم معامل بقيق" ولم يتسن لي الوقت للمشاركة هنا بكثافة،
واليوم دخلت المنتدى وبدأت في قراءة الصفحات الجديدة، وعددها كبير، وإذا بي أرى بالحفلة التي أقاموها على البحرين وولي عهده،
ولذلك انسدت نفسي،
من طبعي لا أشارك إلا بعد قراءة جميع الصفحات والمشاركات،
إن شاء الله ابشر.

تحتاج الى شبك ارتفاعه 300 متر اقل ارتفاع تطير خلاله المسيرات هو 300 متر حسب ماقرأت

٣٠٠ متر يعني مستحيل فعليا للتكاليف تبني لك بالمليارات منظومات دفاعيه وشرحت سابقا بعض الامور

ممكن تضعه بطريقه يزال وقت الصيانه فك وتركيب

ممكن تضع له مخارج طوارئ من الاسفل أو حتى يكون من الاسفل مفتوح بما يسمح بمرور المعدات

ترى الله يضع سره في اضعف خلقه وقد يأتي الحل من شيئ لا تتوقعه وتستحقرة

لا اعلم عن حجم مصفاة ابقيق لكن مصفاة ارامكو التي تقع بقرب منزلي تعتبر كبيرة وأرى انه يمكن فعل ذلك لها بسهووووله

ماتستطيع تزيله وقت الصيانه لانه ماهو باب ينفك

الحاله الطوارىء بيتاخر ويمكن تصير نكسات بالمصنع
تخسر املاكك ومشاريعك

لو عبر صاروخ وضرب اعرف كل شي بيكون دبل التكاليف

صعب جدا جدا جدا تحقيق ذالك

ماشاء الله ههههههههه
فالحين في الكلام
الله يجعل عاقبتكم حسنة
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به و فضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا
نعم فضلكم علىً خلقة بان نسائكم وشبابكم مهاحرين لدول الغربية ؛ لذالك تهمز وتلمز ضد السعودية وتجمد ايران اتعرف بماذا !!
لانكم ولتوا عبيد وتختل الاحتلال فلا يفرق عندكم اختلال فارسي فونسي توكي اسرائيلي فمن ولد خرا يبقى حرا عكس العبد ؛ نصيحة لك اي موضوع لسعودية للتدخل به لكي لايرتفعً عندك الضغط ؛ او ياتيك واحد يسمعك ملام يسم بدنك بعد ان تعرف حجمك بانك لاشي من الكون ؛ فقط ممتازين بالتامر على المغرب قبحكم الله

حسستني انك بتدفع مليارات ياصديقي تراه شبك وقوائم حديديه وراكم مكبرين الموضوع
الشبك حمايه لاي عمل تخريبي من الداخل قبل الخارج باي درونز

فعليا اعمده الثبات واربط بتكلفك مليارات

ماتستطيع تزيله وقت الصيانه لانه ماهو باب ينفك

الحاله الطوارىء بيتاخر ويمكن تصير نكسات بالمصنع
تخسر املاكك ومشاريعك

لو عبر صاروخ وضرب اعرف كل شي بيكون دبل التكاليف

صعب جدا جدا جدا تحقيق ذالك

انا لست مع الفكرة 100%

انا مع ايجاد حل سريع وبسيط وفعال وارى انه يمكن دراسة الفكرة بشكل اكبر من قبل المختصين

صدقت فيما تفضلت به،
بالنسبة للمنتديات الفارسية، الأغلب الفرس الآن يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل تليغرام، انستغرام، فيسبوك، تويتر،
المنتديات لم تعد كالسابق،
والله أن منذ يوم أمس وأنا أريد أن أشارك بمشاركات من هذا النوع، لكن انشغلت يومين تقريباً في حدود 36 ساعة متواصل كنت في موضوع "الدورن الايراني الذي هاجم معامل بقيق" ولم يتسن لي الوقت للمشاركة هنا بكثافة،
واليوم دخلت المنتدى وبدأت في قراءة الصفحات الجديدة، وعددها كبير، وإذا بي أرى بالحفلة التي أقاموها على البحرين وولي عهده،
ولذلك انسدت نفسي،
من طبعي لا أشارك إلا بعد قراءة جميع الصفحات والمشاركات،
إن شاء الله ابشر.
بارك الله فيك

فية نقطة مهمة أرجو ان تأخذيها
في الإعتبار رأي البسطاء و العوام
أظن أهم من الحسابات الكبيرة و المعروفة لأنها أكيد مؤدلجة او تابعة
أنتظر مشاركتك بفارغ الصبر
لأني مهتم جداً في هذا الموضوع

وأشكرك مرة أخرى​

إذا دعمنا السياسي والاقتصادي والدعم العسكري مقابل صفر مكاسب ?

ياترى لماذا؟؟؟

مانبيهم يسقطوا ويتوهقوا ويصير بكل ديره مثل اليمن وسوريا ونتوهق سياسيا وامنيا ووووو

انا لست مع الفكرة 100%

انا مع ايجاد حل سريع وبسيط وفعال وارى انه يمكن دراسة الفكرة بشكل اكبر من قبل المختصين

الافضل بدل خسارة الوقت و المجهود بامور لا تسمن و لا تغني من جوع الالتفات للثغرات الحقيقية اللي سمحت بهالهجوم ..

حشد قوات مستمر
الامور تتجه لامرين فقط كما اراها
1) تاجيل الضربة مع تامين المناطق النفطية (ترك العقوبات تعمل) اتمنى لو كان التوجه لهذا الخيار فيجب دخول الحديدة مهما كلف الامر الحديدة الحديدة الحديدة وصعده بعدها وترك الحوثي يتهنى ويموت في صنعاء.
2) تامين المناطق لحين تكون حلف دولي لمواجهة ايران والكلام عن الحلف من سنة وهو موجود حسب القراءة سيضرب اذرع ايران في الاول واعتقد اليمن اسهل منطقة وبعدها متاكد بان الروس في يوم من الايام سينحرون الايرانيين في دمشق بمساعدة بشار النعجة وبعد قصقصة الاطراف التفرغ للراس (طبعا هذا الكلام من قرائتي لاكثر من تحليل تشابهت في الفكرة والسيناريو).

المهم بالنسبة لنا الان كسعوديين في هذه الفترة
الاستفادة من هذا الدرس بادخال انظمة الدفاع القصيرة واتمنى اعطاء الكوريين فرصة وتجربة كافه انظمتهم اعتقد لديهم الكثييير ولو قدرنا نصنع انظمة داخليا فوالله بانه نصر استراتيجي.
الرد ثم الرد لايجب ان يمر موضوع الاستهداف بقول سلامات لانه تاسيس لقواعد اشتباك مع الفرس الرد باي طريقة كانت لو لي الاختيار لكان الرد بدخول الحديدة وصعدة وحرق كرت الحوثي من يد عهران
حتى الان المسار الي متخذته المملكة ممتاز والله ييسر بالقادم

هل تتكلمين عن ترمپ؟ لم يقصد هذا
الترجمة غلط عمدا

راجع هذه المشاركة

عودة
أعلى