جزائريين من نجد

وش يقولون اهل الرياض ماجاوبت

ثاني شي اخاف تقول عنزة المان
والشراري فلندي
والعتبان اسبان ومطير من روسيا
?

العزيزي @العزيزي من ربع بوتن؟ ? ?

?

نعم وهناك عائلة شيعيه في السعوديه كانت تدعي النسب الشريف وبعد الفحص تبين انها عائله عربيه وليس لهم نصيب في النسب الشريف

الدي ان ايه علم محبب ولكن البعض يرفضه لانه يخرج الفضايح مثلا هناك من القبايل ? دون ذكر اسماء بعد الفحص طلع بينهم تركستان واسيويه واعتقد اختلاط الجنود العثمانيين في مدنهم سهل الانتساب لهم زور هذا طبعا الاشخاص غير صريحين النسب اما الصريحين النسب فقد خرجو عرب اقحاح

اعلم ان المغرب ليس بلد عربي بالاصل بل معرب ويغلب عليه الامازيق

ولكن يوجد كثير من القبايل العربيه في المغرب خاصة المهاجرين من الاندلس لان اغلب سكان الاندلس كان من حلفين (القبايل اليمانيه + القبائل القيسيه)

وهجرات بني هلال وبني سليم وعنزه
سوال الإعراب عرب او عجم في بلاد العرب

سوال الإعراب عرب او عجم في بلاد العرب
الأعراب وصف لعرب الباديه سوا كانو متمدنين وتحولو للباديه او بدو اصل كل من هو راحل يسمى اعرابي عكس ساكن المدينه طبعا ان كان من العرب حسب علمي
___

• قول الأعراب أي بالفتح هم سكان البادية خاصة والنسبة إليه أعرابي تقول في الأعراب: أعرابيٌّ أنه ليس له واحد على هذا المعنى.
  • يقول "الفارق بين العربي والأعرابي، العربي: هو كل من نسب إلى العرب وإن لم يكن من البدو، اما الأعرابي: هو من سكن البادية من العرب"
  • وقال كتابه "النهاية في غريب الحديث ": "الاعرابي هو البدوي وجمعه أعراب.
  • وقال " يقال : رجل أعرابي، إذا كان بدويا، وإن لم يكن من العرب، ورجل عربي، إذا كان منسوبا إلى العرب، وإن لم يكن بدويا"
  • قال : "الأعرابي لزيم البادية، والعربي منسوب إلى العرب "

الأعراب وصف لعرب الباديه سوا كانو متمدنين وتحولو للباديه او بدو اصل كل من هو راحل يسمى اعرابي عكس ساكن المدينه طبعا ان كان من العرب حسب علمي
___

• قول الأعراب أي بالفتح هم سكان البادية خاصة والنسبة إليه أعرابي تقول في الأعراب: أعرابيٌّ أنه ليس له واحد على هذا المعنى.
  • يقول "الفارق بين العربي والأعرابي، العربي: هو كل من نسب إلى العرب وإن لم يكن من البدو، اما الأعرابي: هو من سكن البادية من العرب"
  • وقال كتابه "النهاية في غريب الحديث ": "الاعرابي هو البدوي وجمعه أعراب.
  • وقال " يقال : رجل أعرابي، إذا كان بدويا، وإن لم يكن من العرب، ورجل عربي، إذا كان منسوبا إلى العرب، وإن لم يكن بدويا"
  • قال : "الأعرابي لزيم البادية، والعربي منسوب إلى العرب "
سلمان العوده يقول انهم العجم في بلاد العرب

ومن يكون ابو عودة

القبايل العربية مالهم ذنب
اذا شعر الاخرين بالنقص
[/QUOTE]
العوده قبلي ياطيب

انا اطرح تساؤلات للحصول على معلومات فقط

غير صحيح .. انت اعطيت معلومة ولم تطرح تساؤل.
انت ادعيت ان العرب فقط في الوسط والجنوب .. ممكن تسمي لي العرب مثلاً؟ او تذكر صفاتهم ؟

وكيف نميز العربي من غير العربي ، لانه بصراحة انا عندي لبس وكنت اظن على الاقل 90% من السعودية
عرب ، بالعكس كنت اظن العجم نسبة لا تذكر في القطيف ، وغير العرب في الغرب من بقايا الحجاج والمهاجرين.

رغم انه لا فارق بالاساس في الوقت الحالي بين العربي او غيره طالما هو مواطن ، ولكن شيء غريب
معلومتك لم اسمع بها قط .. وبحثت عنها بين الناس والانترنت منذ سمعتها منك وليس لها اثر.

والله اني احاول افهم معلومتك فقط .. ولا اقصد ازعاجك او التقليل من معلوماتك.
ولك كل الاحترام حتى لو اختلفنا ، انا بس ودي اعرف كيف وصلت لهالنتيجة وزي ما تقول حنا ما جينا هنا الا نتعلم من بعض

غير صحيح .. انت اعطيت معلومة ولم تطرح تساؤل.
انت ادعيت ان العرب فقط في الوسط والجنوب .. ممكن تسمي لي العرب مثلاً؟ او تذكر صفاتهم ؟

وكيف نميز العربي من غير العربي ، لانه بصراحة انا عندي لبس وكنت اظن على الاقل 90% من السعودية
عرب ، بالعكس كنت اظن العجم نسبة لا تذكر في القطيف ، وغير العرب في الغرب من بقايا الحجاج والمهاجرين.

رغم انه لا فارق بالاساس في الوقت الحالي بين العربي او غيره طالما هو مواطن ، ولكن شيء غريب
معلومتك لم اسمع بها قط .. وبحثت عنها بين الناس والانترنت منذ سمعتها منك وليس لها اثر.

والله اني احاول افهم معلومتك فقط .. ولا اقصد ازعاجك او التقليل من معلوماتك.
ولك كل الاحترام حتى لو اختلفنا ، انا بس ودي اعرف كيف وصلت لهالنتيجة وزي ما تقول حنا ما جينا هنا الا نتعلم من بعض

بما يطرح الأخ الكريم سوف يستمر في تضييق دائره العرب حتى تنحصر في مجموعة اشخاص معدودين وما عداهم مستعربون

الدولة العثمانية حكمت الجزيرة العربية 500 سنة
اما ان كنت تقصد الفتره الاولى ? فهيا فترة مهابده بين البرتقاليين والفرس والعثمانيين وحتى لو جمعناها معا الفتره الثانيه ماتوصل ٤٠٠ سنه لان كان الحكم صوري غالبا ومتقطع

بما يطرح الأخ الكريم سوف يستمر في تضييق دائره العرب حتى تنحصر في مجموعة اشخاص معدودين وما عداهم مستعربون
هو ماخذ فكره غلط عن الجزيره العربيه ? عباله نتكلم عربي فقط ولسنا عرب عرقيا اما من يسمون صلب فهم ايضا يقولون انهم عرب ومنهم من يقول حلل دي ان ايه وطلع عربي

هو ماخذ فكره غلط عن الجزيره العربيه ? عباله نتكلم عربي فقط ولسنا عرب عرقيا اما من يسمون صلب فهم ايضا يقولون انهم عرب ومنهم من يقول حلل دي ان ايه وطلع عربي
الصلب ماهم بقايا جيش ارناط
شعب روما القديم

عودة
أعلى