18 قتيل في حادث إطلاق ناري متجر "وول مارت" إل باسو , تكساس.

المهرجين أمثال ألكس جونز يدعون ان الحكومة تريد أخذ أسلحة الناس حتى تسيطر عليهم كما سيطر الشيوعين على روسيا و هتلر على ألمانيا و الفاشية على إيطاليا بالرغم ان هذا الادعاء غير صحيح

المعلوم ان ألكس جنود الذي يدعى انه ضد العولمة هو نفسه يعمل دعائك لشركات السلاح بحجة ان الحكومة إذا أخذت أسلحتنا سوف تسيطر علينا

السبب الرئيسي قانون gun control يحتاج لتعديل من خلال تغيير ال second amendment.

عند وضع ال second amendment عام 1791 لم تكن الأراضي الأمريكية حضارية وامنة مثل اليوم. الآن الشرطة بكل مكان ووسائل الحماية متوفرة بشكل كبير و بالتالي لا حاجة لحمل السلاح وعلى اي تقدير يجب تشديد كبير على حيازته.

لكن شركات السلاح تكسب المليارات من بيع السلاح بالتالي يصعب تغيير الوضع.
الشرطة برضه ماتقدر تستجيب في ثواني معدودة ولاتقدر توقف شرطي عند كل بيت كل متجر وكل مول وكل حديقة وكل مدرسة وكل جامعة

طبيعة الشعب الامريكي اخي اسلام تميل عنف و القوة انظر لافلام و المسلسلات الامريكية تعكس مدى القسوة عند الامريكان عكس الكنديين
ليست مسالة أفلام لان العالم كله تقريبا يتابع الأفلام الأمريكية. المسالة ان إطلاق النار حدث بامريكا وهذا يعني انه طبيعي يصبح خبر الساعة لان امريكا هي الدولة العظمى الوحيدة وهي التي تملك أقوى اقتصاد. فرص انك تصبح مشهور بامريكا اعلى من اي دولة بالعالم حتى لو توفرت لديك نفس البيئة او مسببات النجاح. يعني لو صار الحادث هذا في اي مكان اخر بالعالم لن تسمع سوى خبر يذكر بشكل سريع وموجز.

طبيعة الشعب الامريكي اخي اسلام تميل عنف و القوة انظر لافلام و المسلسلات الامريكية تعكس مدى القسوة عند الامريكان عكس الكنديين

حكم عقلك ؛

هناك اكثر من ٣٠٠ مليون قطعه سلاح في أيدي الشعب الامريكي
كم حادثه تحدث سنويا؟ ما هي النسبه ؟

دع عنك الأفلام و لان شهادتي مجروحه بالطبع - هناك مشاركات في هذا الموضوع لأخوه عاشوا في الولايات المتحده
الشعب الامريكي مثل اَي شعب 90% مسالم و في حاله
بالعكس الشعب الامريكي more warm و friendly اكثر من كثير من الشعوب الاوروبيه
لاكن هناك جزء يستحق محرقه بالطبع - حاله في ذلك حال كل شعوب الدول الاخري

الشرطة برضه ماتقدر تستجيب في ثواني معدودة ولاتقدر توقف شرطي عند كل بيت كل متجر وكل مول وكل حديقة وكل مدرسة وكل جامعة
الآفكار الاشتراكية تريد رمي جميع الأثقال على الحكومة. مثل خطط بعض الأغبياء بامريكا انهم يلغون قروض الدراسة وجعلها مجانية! يعني بالعربي يبون الحكومة تتحمل الديون! وهذا يعني ان حكومات الولايات راح تزيد الضرائب على السكان علشان تغطي العجز. معظم أوروبا وكندا نظام الرعاية الصحي هن النظام الشامل يعني العلاج مجاني لكن ليس مجاني بالنهاية لان الفرد هو اللي يمول العلاج عن طريق الضرائب.

ما شاهدته في اكثر من نصف الفيديو هو حديث عن كندا لذلك حذفت الفيديو

يعني هي طالبه او مهاجره ما شاء الله عليها ذهبت تدرس او تعيش في امريكا تترك كل الأحياء و تسكن احياء العصابات ؟

نعم هناك احياء عصابات حتي في لوس انجلوس لاكن ليست لدرجه لا تذهب اليها الشرطه

اعرف من الاخوهً هنا من درس و اخوته لدينا لسنوات و لم يواجهوا اي مشاكل

كما قلت كل يحكي تجربته الخاصه و لا يمكن التعميم

الاخ مشاة البحرية @مشاة البحرية حكي في مشاركته عن تجربته
المشكلة انه الكل متأثر بالافلام انه الشرطة تداهم العصابات وتنقذ الاطفال المختطفين وتصادر اطنان من المخدرات
وهذا شي للاسف خاطئ
الشرطة تدخل احياء العصابات وتجول فيها لكن برضه سكانها أيا كانو لهم حقوق دستورية وماتقدر الشرطة تداهمهم من الباب للطاقة لازم يكون فيه تحقيق وتجميع ادلة كافية وهذه تاخذ وقت طويل جدا+اذا جمعت ادلة لازم تقدمها لمكتب النائب العام للمدينة او المقاطعة اللي لازم يقدمها لقاضي عشان يصدر أمر تفتيش
ولاتنسى أيام الكريبس والبلدز الشرطة كانت في كل شبر لكن في الاخير شغلها كله كان Reaction مو Proactive
فيه حاجات بيروقراطية تعيق عمل الشرطة حفاظا على الحقوق الدستورية للمواطنين

لا على الإطلاق، احتمال تكون عندي مشاعر غضب في المرحلة الأولى من من الصدمة العاطفية لكن مع الوقت تتيقن ان افصل الحلول ليس القتل بل سجن مدى الحياة يجعل حياة المجرم بائسة ويحمي المجتمع من افعاله. تخيل شخص يقضي أربعين سنة مسجون! هذا الشخص فعليا في حكم الميت. علشان كذا نسبة من المسجونين مدى الحياة يحاولون الانتحار.
بعدين ترا حنا العرب عندنا نزعة انتقامية قوية.
لا تنسى ان اصل عقوبة الإعدام في التاريخ البشري بغض النظر عن قابيل وهابيل هي لتوفير الموارد الشحيحة في تلك الوقت. يعني هذا يموت احسن من انه يستهلك موارد المجتمع

قتل القاتل وحقيقة أن رأسه سيتدحرج بين رجليه يحقق من الردع مالا يحققه قول.....
ستسجن أربعين سنة وسيوفر لك الطعام والشراب واللباس طيلة سجنك وستمارس الرياضة تحت أشعة الشمس واذا مرضت فالطبيب موجود.

الموت له هيبة عظيمة في نفس كل حي وهو أبغض ماتبغضه النفس البشرية.
تقتل...... تُقتل...... انتهى.

"ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب"

الهدف من القصاص ليس العقاب بل الردع أولا لكل من تسول له نفسه القتل.

التعديل الثانى من الدسور هدفه الاساسى ليس الدفاع عن النفس ... بل حماية المواطنين من الحومة الظالمة ... لان الحكومة ان علمت ان المواطنين يمتلكون السلاح مثلما تمتلك هى فستخشى اتخاذ اجراءات متطرفة ضد مواطنيها
هذا الدرس تعلمه مؤسسى امريكا بعد ظلم حكومة التاج البريطانى لهم
حيث وجود ان حريتهم قد خلقت بالصراع المسلح بين المواطنين و الحكومة
و قد حرصوا ان يظل خيار المقاومة المسلحة بيد الشعب فى اى وقت و لهذا فقد اضافوا التعديل الثانى ..
باختصار هم يروه ضمان لحريتهم و لهذا لا يزال هذا التعديل صامد حتى الان و يخشى اى الحزبين من الاقتراب منه ...
على الرغم من انى متاكد ان كلا الحزبين يتمنى تقييد هذا التعديل
بالضبط اي الحكومة اذا عرفت إن عندك سلاح حاولت التضييق عليك بس اذا ما يعرفون حجم مالديك من اسلحه يعتبرونك خطر
في السعودية خرجوا بخطة أن هناك فرصة لمن يحمل اسلحه غير مرخصة أن يسجلها ويسلم من العقوبات
وفيه عدد محدد من الاسلحه لكل شخص ولكن كلما انتهت فترة السماح مددوها
النتيجه أنهم وضعوا حد لعدد الاسلحه
وايضا بنوا قاعدة بيانات اكبر ورصدوا من يسبب الخطر مستقبلا

أخوي إسلام وين الفكرة
فية حلقة مفقودة با النسبة لنا
كيف أمريكا تكون غابة ؟!
بلد التحضر و الحرية و القانون
كيف ممكن مخبول يقتلني انا و عيالي
لأنه صادف وجودنا با السوق وقت هذا الخبل قرر يقتل الناس
كمان يعني أي خلاف بين أثنين ولو على شي تافة ممكن يتحول لمجزرة

السؤال كيف أمريكا ساكتة على هذا
وين الشي الإيجابي في الموضوع
الي مخلى العقلاء ساكتين وراضين
عن هذا الوضع ؟!
لو الأمر تنظير كان ممكن تقول معذورين ما حصلت حوادث تلفت إنتباههم لكن حصل عشرات الحوادث من هذا النوع ليش ساكتين؟!
أمر محير وغير مفهوم بصراحة
المشكلة انكم مختصرين القتل في السلاح الناري فقط
بينما القتل بالدهس والطعن والادوات الحادة يتخطى القتل بالسلاح

لا اتذكر ان رأيت مدن مؤمنه مثل سنغافورهً و جنيف بدوريات لحظيه و استجابه قياسيه
و مع ذلك اَي فرد عادي غير مراقب بسلاح آلي يستطيع ارتكاب مجزره قبل ان تتدخل الشرطه

لا احد يستطيع ان يتحكم في الامر - كيف ستشك في شخص عادي -

حادث إطلاق النار في اليوتيوب : فتاه عاديه لديها قناه علي اليوتيوب مثل مءات الملايين قررت ان تطلق النار - كيف ستشك في شخص مثل ذلك ؟

هناك فيلم اسمه Minority report يكتشف المحقق فيه الجراءم عندما يفكر الشخص في ارتكابها و ليس بعد الارتكاب
و هذا هو الحل الوحيد

قتل القاتل وحقيقة أن رأسه سيتدحرج بين رجليه يحقق من الردع مالا يحققه قول.....
ستسجن أربعين سنة وسيوفر لك الطعام والشراب واللباس طيلة سجنك.

الموت له هيبة عظيمة في نفس كل حي وهو أبغض ماتبغضه النفس البشرية.

"ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب"

الهدف من القصاص ليس العقاب بل الردع أولا لكل من تسول له نفسه القتل.
انت تتكلم من مبدأ انتقامي وتقول راسه يتدحرج.
كان العالم وقتها كلها تتابع الإعدام.
أصلا من البربرية تنفيذ حكم الإعدام بشكل علني بالساحات العامة. انا ضد الشي هذا ودول كثير توقفت عن الإعدام بالساحات العامة ومعظمها ألغت الإعدام كله. عقوبة السجن لحالها اكبر رادع والحياة ليست كلها اكل وشرب. يعني انت على بالك آن السجين يكون مبسوط؟ لا مسالة السجن لحالها سيئة ومدمرة لحياة الفرد.

ليست مسالة أفلام لان العالم كله تقريبا يتابع الأفلام الأمريكية. المسالة ان إطلاق النار حدث بامريكا وهذا يعني انه طبيعي يصبح خبر الساعة لان امريكا هي الدولة العظمى الوحيدة وهي التي تملك أقوى اقتصاد. فرص انك تصبح مشهور بامريكا اعلى من اي دولة بالعالم حتى لو توفرت لديك نفس البيئة او مسببات النجاح. يعني لو صار الحادث هذا في اي مكان اخر بالعالم لن تسمع سوى خبر يذكر بشكل سريع وموجز.
انا كنت طالب ب نيويورك نيوفيرستي لمدة سنة تعرضت لمضايقات و شتائم بسبب اني كنت اسير بالعكاز

المشكلة انه الكل متأثر بالافلام انه الشرطة تداهم العصابات وتنقذ الاطفال المختطفين وتصادر اطنان من المخدرات
وهذا شي للاسف خاطئ
الشرطة تدخل احياء العصابات وتجول فيها لكن برضه سكانها أيا كانو لهم حقوق دستورية وماتقدر الشرطة تداهمهم من الباب للطاقة لازم يكون فيه تحقيق وتجميع ادلة كافية وهذه تاخذ وقت طويل جدا+اذا جمعت ادلة لازم تقدمها لمكتب النائب العام للمدينة او المقاطعة اللي لازم يقدمها لقاضي عشان يصدر أمر تفتيش
ولاتنسى أيام الكريبس والبلدز الشرطة كانت في كل شبر لكن في الاخير شغلها كله كان Reaction مو Proactive
فيه حاجات بيروقراطية تعيق عمل الشرطة حفاظا على الحقوق الدستورية للمواطنين

و حتي بعض الانتهاكات السابقهً -لم يعد يمكن تكرارها بعد وضع كاميرات علي قميص كل شرطي تصور لحظه بلحظه

الامر يصبح اكثر صعوبه علي الشرطه كل يوم - الجميع يقرا القضايا التي ترفع علي ضباط الشرطه و اكاد اجزم ان معظمها من اشخاص يستحقوا اكثر مما حدث فيهم

المشكلة انكم مختصرين القتل في السلاح الناري فقط
بينما القتل بالدهس والطعن والادوات الحادة يتخطى القتل بالسلاح

أخوي السلاح الناري يبيد العشرات
في لحضات ماهي زي السلاح الأبيض
والدهس الفرق كبير جدا

التعديل الثانى من الدسور هدفه الاساسى ليس الدفاع عن النفس ... بل حماية المواطنين من الحومة الظالمة ... لان الحكومة ان علمت ان المواطنين يمتلكون السلاح مثلما تمتلك هى فستخشى اتخاذ اجراءات متطرفة ضد مواطنيها
هذا الدرس تعلمه مؤسسى امريكا بعد ظلم حكومة التاج البريطانى لهم
حيث وجود ان حريتهم قد خلقت بالصراع المسلح بين المواطنين و الحكومة
و قد حرصوا ان يظل خيار المقاومة المسلحة بيد الشعب فى اى وقت و لهذا فقد اضافوا التعديل الثانى ..
باختصار هم يروه ضمان لحريتهم و لهذا لا يزال هذا التعديل صامد حتى الان و يخشى اى الحزبين من الاقتراب منه ...
على الرغم من انى متاكد ان كلا الحزبين يتمنى تقييد هذا التعديل
بعيدا عن الدكتاتورية والحكومة الظالمة
السلاح الناري المصرح انقذ ملايين الاشخاص في امريكا يقدرون ب5مليون
هذا غير اللي اقتحمو حرامية منزله وهم مسلحين
فطرة البشر الدفاع عن انفسهم ضد اي عدوان وهذا الامر حتى الشريعة الاسلامية تكفله لك

يعني شوف ذا المقطع تخيل لو كل هذول ماكان معاهم سلاح كم واحد كان انقتل؟ كم واحد انخطف؟ ملايين الدولارات كانت حتنسرق وعاد صاحب الحق حيتمرمط في مراكز الشرطة وشركات التأمين(اذا عنده تأمين اصلا)

ولعلك تسأل SAM 7 @SAM 7 في احداث الشغب في لوس انجليس في 1992 عصابات السود اقتحمت الاحياء الكورية وسلبت ونهبت وقتلت واحرقت
والشرطة كانت مغلوبة على امرها ماتهش ذبان
الكوريين شالو اسلحتهم ودافعو عن املاكهم وبيوتهم بانفسهم

حكم عقلك ؛

هناك اكثر من ٣٠٠ مليون قطعه سلاح في أيدي الشعب الامريكي
كم حادثه تحدث سنويا؟ ما هي النسبه ؟

دع عنك الأفلام و لان شهادتي مجروحه بالطبع - هناك مشاركات في هذا الموضوع لأخوه عاشوا في الولايات المتحده
الشعب الامريكي مثل اَي شعب 90% مسالم و في حاله
بالعكس الشعب الامريكي more warm و friendly اكثر من كثير من الشعوب الاوروبيه
لاكن هناك جزء يستحق محرقه بالطبع - حاله في ذلك حال كل شعوب الدول الاخري
انا عشت سنة و ثمانية اشهر تعرضت لكم من الشتائم و السخرية

انا كنت طالب ب نيويورك نيوفيرستي لمدة سنة تعرضت لمضايقات و شتائم بسبب اني كنت اسير بالعكاز
كنت اعرف شخص الله يرحمه انتحر بسلاح أبوه بالسعودية علشان نفس السبب. الطلاب يقولون له يا معوق ومن هالكلام والرجال حاول يعلم ابوه لكن ابوه وأمه وإدارة المدرسة لكن ما لقى تفاعل واهتمام كامل منهم.
الله يرحمه

أصلا من البربرية تنفيذ حكم الإعدام بشكل علني بالساحات العامة. انا ضد الشي هذا ودول كثير توقفت عن الإعدام بالساحات العامة ومعظمها ألغت الإعدام كله. عقوبة السجن لحالها اكبر رادع والحياة ليست كلها اكل وشرب. يعني انت على بالك آن السجين يكون مبسوط؟ لا مسالة السجن لحالها سيئة ومدمرة لحياة الفرد.
ممتاز ، هل يشمل العفو عن القتله وزجهم بالسجون "الإرهابيين" العرب المساكين؟
أم لأنهم يحاربون القيم اليساريه يتم اعدامهم وقتلهم؟

وهل المسجون يسجن أمام العالم؟؟؟
نقطة غريبة... المهم أن يعرف الناس أن القاتل يقتل.

ونعم هو انتقام ثانيا لأن المقتول مو طلي نعيمي والا قطو.
أما أولا فهو شرع الله.... هل لديك اعتراض على هذه النقطة؟ ...... فقط لأعرف مع من اتحاور.

السجون مليانة ونسبة جرائم القتل مرتفعة لأن مهما تكلمت عن السجن لن يهابه الناس مثل القتل.

أنا اتكلم عن الردع.... يعني قبل أن ينفذ المجرم جريمته يعرف أنه لن يسجن بل سوف يقتل.ونفسه ليست أكرم من نفس المقتول.
ليعلم القاتل أنه قد أهدر دمه لحظة خروج الدم المقتول.

أنت تتكلم بمثاليه أما الدين فيتكلم بواقعية وأن البشر مجبولون على الانتقام وهو حق مشروع لهم عن طريق الحاكم لينفذه.

أنت تتحدث عن حقوق القاتل وأنا أتحدث عن حقوق المقتول وأهله ونفسه التي حرمها الله وعظمها.

ليش أصرف على قاتل ٤٠ سنة مثل ماتقول وهو قاتل رجال.... طير راسه وان عفى أهل المقتول فالحمد لله.

التعديل الأخير:

اتمني ان يكون الله / يمن عليك الله بالشفاء

اخي ستجدني في مشاركه قلت فيها ان الولايات المتحده ليس كلها ورود و زهور
بها كل شيء
الجيد و السيء - العنصري و نصير المهاجرين

كل شخص مر بظروف معينه تعكس تجربته الشخصيه فقط و لا يمكن التعميم

حالها كحال اَي بلد عربي : هناك حوادث ضد العماله و جراءم من العماله في دول الخليج
هل معناه ان كل الخليج سيء او كل العماله مجرمين ؟
قطعا لا

عودة
أعلى