تهديد تركي بقصف ليبيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بالطبع وأنا لم أقصد مطلقاً الحديث عن تدخل مصري مباشر على الأرض ولكن على حد علمي لدى الليبيين تاريخ في التعامل مع أنظمة الدفاع الجوي السوفيتية والتي يملك المصريون منها عدد هائل هناك الكثير من أشكال الدعم التي لا تتضمن تدخل علني ومباشر المهم هو القرار السياسي.

بالطبع تستطيع مصر مد حفتر بأنظمة دفاع جوي مثل السام 6 وهى كانت تعمل سابقا مع الجيش الليبي لكن السؤال هل سيتورط الأتراك فى تدخل مباشر ؟ شخصيا لا اعتقد والله اعلم

هناك من يدعم طرف في ليبيا لتبقى لليبيين أنفسهم،
وهم العرب،

وهناك من يدعم طرف في ليبيا لتصبح مركز لجماعة الشؤم والفشل الإخونجية،

ولايمكن أن نخلط بين كلا الداعمين ونضعهم في نفس الخانة،

آخر 2019 ان شاءالله سيتضح بشكل جلي أنه لامستقبل لتركيا في ليبيا،

وهزائم الجيش الليبي في بعض المواقع لاتهم،
المهم هو أن يستمر الجيش في اتباع نفس الاستراتيجية،

والحرب كر وفر
المهم هو الإلتزام بالمسار والصبر عليه حتى تحقيق النتائج ان شاءالله

التعديل الأخير:
أقصي ما يمكن لتركيا فعله ارسال f16 تقصف كام هدف و شكرًا و سيلوح لهم حفتر وداعا و زورونا قريبا

غير ذلك ستستمر في الدعم كما تفعل

لا يوجد ما تستطيع تركيا ان تفعله اكثر من ذلك
هافكرك ياسام تركيا متحفذه جدا لاعتبارات كثيره ويهمها انهاء الملف الليبي سريعا للتفرغ لشرق المتوسط

العقبة الوحيدة هيا فرنسا واوروبا عموما
الاراء بين مصر واميركا والعرب الخليجيين جيدة الي حد ما متوافقة
وتركيا اضعف من ان تواجه العرب في ليبيا بسبب بعد المسافة
لا توجد عقبة ... هذي تركيا تتدخل زي الحلاوة ... لو انتضرنا موافقة الدول لسيطرت ايران على اليمن ... ليبيا هي الحديقة الخلفية لمصر وليست لتركيا ، ولها الحق بالتدخل غصبا عن الراضي والزعلان.

هل تعتقد ان تركيا قادره على ارسال جحيم فوق رؤوس من يبعد 2000 كلم عن حدودها؟ بظرفها الحالي؟
مشاهدة المرفق 185125

ماله ظرفها الحالي لا يمنعها لا اقتصاديا ولا عسكريا من تاديب حفتر ومعها الشرعيه الدوليه في امريين تصريح الحكومه المعترف بها دوليا وثانيا الاعتداء علي مواطنين اتراك

الصراحة انا ضد التدخل ، لكن اذا كانت الدول الاقليمية تسعى للتوسع على حساب العرب ... فيجب ايقافها.

قالو حتي الان ثلاث مرات منذ شهر ابريل ولم تظهر مليشيا حفتر ولا صوره للاسقاط ولا الحطام بينما تظهر قوات الوفاق دائما صور حطام العتاد الاماراتي والغربي المدمر
قناه العبريه محسوبه علي حفتر ومحوره فلا مصداقيه لها

يجب اخذ بثأر اخونا الفلسطيني من هؤلاء المجرمين شاهدوا الفيديو فيه معلومات جديدة

و ايضا يجب أن نقايض أردوغان بهؤلاء المرتزقة يجب عليهم تسليمنا كل الاخونجية الهاربين الموجودين في تركيا و بعدها نسلمهم مرتزقتهم

افضل ما في الموضوع هو الآتي :

١- ان سلم حفتر الاتراك = حفتر تراجع و خاف ?

٢- ان لم يسلم حفتر الاتراكً و ضرب اردو= اردوغان اثبت انه يفعل ما يقول

٣- ان لم يسلم حفتر الاْتراك و لم يضرب اردو= اردوغان خاف و أقوال بلا افعال ?

فقط اتمني من مشجعي الفريقين ان لا ياتوا بتبريرات بعد ان تنتهي القصه

حقيقه الموقف هذا مناسب جدا لشخص مثلي يتفرج ليضحك

هافكرك ياسام تركيا متحفذه جدا لاعتبارات كثيره ويهمها انهاء الملف الليبي سريعا للتفرغ لشرق المتوسط

تركيا مش اللاعب الوحيد فى ليبيا حتى تستطيع إنهاء الوضع فى ليبيا ولو كانت قادرة لفعلتها سابقا لكن هى مثلها مثل الدول الأخرى تدعم بدون تدخل مباشر

اذا لم يفعلها ويفرج عن السته مواطنين المنشور صورهم علي صفحات مليشياته فسيكون الرد اكبر مما يتخيله حتي الداعمين

افضل ما في الموضوع هو الآتي :

١- ان سلم حفتر الاتراك = حفتر تراجع و خاف ?

٢- ان لم يسلم حفتر الاتراكً و ضرب اردو= اردوغان اثبت انه يفعل ما يقول

٣- ان لم يسلم حفتر الاْتراك و لم يضرب اردو= اردوغان خاف و أقوال بلا افعال ?

فقط اتمني من مشجعي الفريقين ان لا ياتوا بتبريرات بعد ان تنتهي القصه

حقيقه الموقف هذا مناسب جدا لشخص مثلي يتفرج ليضحك
مش عاوز اصدمك واقولك ان المسمارى نفى وجود اتراك اساسا ?

تركيا مش اللاعب الوحيد فى ليبيا حتى تستطيع إنهاء الوضع فى ليبيا ولو كانت قادرة لفعلتها سابقا لكن هى مثلها مثل الدول الأخرى تدعم بدون تدخل مباشر
لو كانت ايه بس امال الوضع تغير تماما بعد التدخل الرسمي في شهر واحد ليه ؟
تركيا كل ماتفعله هو عمل استخباري حتي الان باقمارها الصناعيه والاواكس الذي لايفارق سماء طرابلس ومصراته وبعض القصفات بالدرون لكن لو تدخلت تركيا اكثر ستحسم الامر في مده قصيره

دا اللي غريب حفتر صفحاته منذ الظهيره نشرت صور لعجوز ورجل كانو يعملون في اجدابيا وبعدها نشرت تركيا تاكيد لتلك الصور وقالت انهم سته وليس اثنين
اذا التفسير الوحيد للموضوع اما حفتر جاب ورا ومش عايز يدي مبرر لتركيا للتدخل اكثر او تركيا تتحفذ لاي خطا وتريد التمادي

نسيت و الله - قرات ذلك التصريح

طيب حلها ايه ?
كده مفيش فريق هايخسر علشان اضحك عليه ? الا لو اردو فعلها -

موش يمكن حد تانى دخل يلعب ويعملهم ماتش اعتزال هييييييييييييييييييييه دى هتبقى مليطه لو الكلام صحيح ماهو انت موش هتقرفنى واحط ايدى على وشى واقول اللزم الصبر كفايا صبر بقى هنأكلكو الصبار نفسه عشان تعرفو طعمه وياريت لما يتكلمو يتكلمو بأدب بلا عنطظه فارغه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى