فديو واضح ونادر جدا لحادثة احتلال الحرم المكي (جهيمان)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا أعتقد أني سببتك أو قذفتك ؛ يمكنك الرد بالمصادر بدل حكايات فلان قال لي وعائلة فلان سولفوا لي حتى نستفيد . ?
الرد بالمصادر بكون بالاحترام مش بالتقليل من شأن الأردن و أهلها
عموما مصلحة الاردن اهم من انه نثبت لشخص مجهول عشان يسترظي

ياليث احد الاخوة السعوديين يتكرم علينا بنتائج التحقيقات مع جهيمان و اتباعه ودوافع العمل والاعدادات والاطراف المحرضة والداعمة التي وصلت ايها قوى الامن السعودية من استجواباتها فمازال هناك ثغرات كبيرة و غموض حول هده الكارثة

الرد بالمصادر بكون بالاحترام مش بالتقليل من شأن الأردن و أهلها
عموما مصلحة الاردن اهم من انه نثبت لشخص مجهول عشان يسترظي

غير صحيح لم أقلل من شأن الأردن وأهلها فهم أهلنا ولا أحد يقلل من شأن أهله ؛ لكن الموضوع عن حدث تأريخي سيبقى في ذاكرة الزمن كما بقيت حادثة القرامطة قبل ألف عام وكل من بغى ظلماً لبيت الله العتيق ؛ وبالتالي عند الحديث عن أمر كهذا ليس من المنطق أن نعتمد روايات من قبيل فلان قال لي وعائلة فلان روت لي بدون أن يكون هناك مصدر رسمي موثوق يذكر الأمر وأنه فكرة من الأردن أو الطرف الفلاني تم إعطائها للدولة القائمة على الحدث حتماً لو كانت الفكرة من الأردن سيكون هناك مصدر رسمي أردني وسعودي يوثّق القصة حينها ويذكر صاحبها وتأريخها وينسبها له .

شكراً لك .

غير صحيح لم أقلل من شأن الأردن وأهلها فهم أهلنا ولا أحد يقلل من شأن أهله ؛ لكن الموضوع عن حدث تأريخي سيبقى في ذاكرة الزمن كما بقيت حادثة القرامطة قبل ألف عام وكل من بغى ظلماً لبيت الله العتيق ؛ وبالتالي عند الحديث عن أمر كهذا ليس من المنطق أن نعتمد روايات من قبيل فلان قال لي وعائلة فلان روت لي بدون أن يكون هناك مصدر رسمي موثوق يذكر الأمر وأنه فكرة من الأردن أو الطرف الفلاني تم إعطائها للدولة القائمة على الحدث حتماً لو كانت الفكرة من الأردن سيكون هناك مصدر رسمي أردني وسعودي يوثّق القصة حينها ويذكر صاحبها وتأريخها وينسبها له .

شكراً لك .
سايقلي فيها ملاك السلام ، ولك محنا تناقشنا معك بنعرفك كويس

معلش حتى انا اقلتها انه تبقى مجرد روايات و بما انه لا يوجد مصادر او صور او اي دليل ، اذا القوات الاردنية ما شاركت في العملية ، خلص ما شاركنا

في حال استجد عندي اي دليل او اي اثبات ساعرضه ، و السلام

معلش حتى انا اقلتها انه تبقى مجرد روايات و بما انه لا يوجد مصادر او صور او اي دليل ، اذا القوات الاردنية ما شاركت في العملية ، خلص ما شاركنا

أنا بشر مثلك ولست ملاك ؛ وعليكم السلام ?

175303

بدي المصدر الاصلي يا خوي
المصدر امام عينك هذا جبل ضمك الواقع في خميس مشيط خلف المدينة الملك فيصل العسكرية قبل نحت القمة ووضع رادار وتقدر تراه بوضوح اول ما تدخل مدينة العسكرية

اذا ما شاركة الاردن اجل ليش حاشر انفك كل شوي تقول كلام مره شاركنا ومره اقترحنا طريقة الاقتحام ليش تجيب الكلام لنفسك

اذا ما شاركة الاردن اجل ليش حاشر انفك كل شوي تقول كلام مره شاركنا ومره اقترحنا طريقة الاقتحام ليش تجيب الكلام لنفسك
لانه الكلام اللي يوصلني متضارب ، المتقاعدين يقولوا شيء ، و اهل اللواء الشيشاني يقولوا شيء ، و المسؤولين يقولوا شيء اخر

و قلت بما ما فيه دليل متوافر ، اذا ما شاركنا ، في حال توافر دليل ساضعه

وين حشرت انفي منا فاهم ؟

مادري صراحة لكن انا كنت أتوقع انه متوفي لكن أبناءه قالوا انه حي
لكن استغرب تهميشه و لم يذكر و حتى لم يخرج في اي لقاء
كان له لقاء بالتلفزيون السعودي بعد تحرير الحرم هو وضابط اخر وكان مصاب وساله المذيع عن الاصابه وقال اصبت بطلقه ولكن لم يكتب لي الله الشهاده..

لانه الكلام اللي يوصلني متضارب ، المتقاعدين يقولوا شيء ، و اهل اللواء الشيشاني يقولوا شيء ، و المسؤولين يقولوا شيء اخر

و قلت بما ما فيه دليل متوافر ، اذا ما شاركنا ، في حال توافر دليل ساضعه

وين حشرت انفي منا فاهم ؟
أذا مافي دليل خلاص انتهينا مافي داعي لقول فلان قال وفلان ماقال الاعضاء وضعو مصادرهم الموثوقة بالصور والوثائق والفديوهات وانت قاعد تقول قصص بدون اثباتات اذا توفرت لديك ادلة ضعها اما الان لاتشغنا بقصصك وتميع الموضوع بحكاويك

حتى اللواء الركن النفيعي قايد عمليات الامن الخاصه آكد عدم مشاركة اي قوه اجنبيه والامر استقر على تدريب جنود سعوديين على استخدام قنابل الغاز الفرنسيه لم تدخل للسعوديه اي قنبلة قمع تاريخيا الا بعد حادثة جهيمان قبل هذا ماكنا نعرفها اصلا

من الدقيقه 2.45 حقيقة ادعاء البعض مشاركة قوات اجنبيه في تحرير الحرم هذا الكلام يخرج من مدير عمليات قوات الامن الخاصه ومشارك رئيسي في الحرم وقت حادثة جهيمان معقول نكذبه ونصدق بطولات افلام كرتون لم تحظر الحدث !

للأسف البعض ينسب بطولاتنا له وينسى آن السعوديه تأسست بالبطولات وليس بالجيوش الاجنبيه لو الدول تتأسس وتعيش ١٠٠ سنه بالجيوش الاجنبيه كان الشريف حسين الان حاكم الدول العربيه كلها

عدنان ابو عودة كان رائد في المخابرات سنة 1970 كان وزير اعلام في الحكومة العسكرية

الدليل الوحيد على دور الاردن الوحيد في الحادثة هو هذا على لسان حارس و مدير مكتب الملك حسين وقتها

اما مشاركة قواتنا الخاصة في العملية ، لا دليل على ذلك ، و عليه الخاصة الاردنية لم تشارك

و لمزيد من التاكد اكثر و اكثر ، ساحاول التواصل مع متقاعدي الكتيبة 91 المظليين لأتاكد من ذلك 100% ، و ان فعلا شاركوا و فيه دلائل و فيديوهات و صور ساضعها

برغم اني سمعتها باذني من احد الدكاترة اللي درسوني و هو احد متقاعدي الكتيبة 91 مظليين و كانت خدمته متزامنة مع خدمة اللواء احمد علاء الدين ارسلان الشيشاني ، و قالي بالحرف : ما سمعت ولم اسمع انه فيه قوات من الاردن راحت عالسعودية في تلك الفترة ! و هذا كلام غير صحيح

ايضا اللواء ركن النفيعي قايد عمليات الامن الخاصه السعوديه المشارك بالحادثه اكد عدم مشاركة اي قوه اجنبيه في العالم الا فرنسا مشاركتها كانت بيعنا قنابل غاز فقط

جائني الجواب القاطع من متقاعدي الكتيبة 91 مظليين

لا يوجد جندي اردني واحد خرج من الاردن الى السعودية ليشارك في عملية تحرير الحرم المكي

أما دور الواء المرحوم احمد علاء الدين ارسلان الشيشاني ، فكان مقتصرة على انه اعطى فكرة و قام بنقلها للاخوة في السعودية عبر القنوات الرسمية ، و الفكرة هي رش الحرم بالماء ، و تبليل الجميع و ضربهم بالكهرباء بفولتية معينة و بوقت مغعين حيث تشل الحركة مؤقتا ولا تسبب الوفاة ، و حسب الكلام الي وصلني انه تم تطبيق الفكرة فعليا و نجحت

الدور الاردني الاخر و الوحيد ، يرويه حارس و مدير مكتب الملك حسين

لم تطبق هذه الفكره حتى ما طبق الغاز فقط

ايضا اللواء ركن النفيعي قايد عمليات الامن الخاصه السعوديه المشارك بالحادثه اكد عدم مشاركة اي قوه اجنبيه في العالم الا فرنسا مشاركتها كانت بيعنا قنابل غاز فقط

الله يحفظه و بيطول بعمره ان كان طيب ، و الله يرحمه ان كان متوفى

لكن كلامه عن عدم وجود اي فرنسي غير صحيح ، كان هناك 3 مستشارين فرنسيين فقط و صورهم موجودة في الموضوع احد الشباب وضعها ..

و بخصوص القوات الاردنية ، مثل ما قلت ، بما انه لا يوجد اي دليل فالكلام عن المشاركة اراردنية غير صحيح ، و ان استجد شيء حول ذلك ساضعه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى