الحرب في #اليمن
معركة #الضالع #قعطبة
اخر تطورات الموقف في جبهة قعطبة بعد محاولة تقدم قوات المقاومة الجنوبية على طريق الضالع - اب واقترابها من الفاخر وقيام القوات الحوثية بهجمات مقابلة من اكثر من اتجاه لايقاف تقدمها

مشاهدة المرفق 174473
:eek::eek::eek:
 
عندما تقراء ان تم استهداف مخزن اسلحه في مطار مدني اعلم ان القات يذهب العقل
 
اتحادات عمالية إيطالية ترفض تحميل سفينة سعودية احتجاجا على حرب اليمن



يعني نشتري اسلحه لكن بشرط ما نستخدمها في الحرب:oops:

مخنثين وشواذ اليسار الاوروبي لا يرون الارهاب الايراني و احذيته ومئات الالوف من البشر راحو ضحايا هؤلاء الكفره
اليسار الاوربي داعم لكل ارهابي وشاذ ايران وكلابها و الاخوان المجرمين وكلبهم الناعق في هضبة الانضول
الحرب لن تنتهي مادمنا نحابي الامم المتحدة راعية الارهاب الايراني الاخواني
بل يجب تهديدهم صراحة بان الوقوف بصف الحوثي يعني طرد مبعوثكم وحرق الحوثيين وشيهم على الارض
امن بلادنا وابناءنا لا يحتمل المجاملات ابدا
السعوديه تملك ادوات ضغط واستغرب تماما هذا التراخي في القضاء على الحوثي و امهال الشرعية و جيشها المغرز في نهم من ٤ سنوات حسم الامر والا ستعودون لليمن ويرفع التحالف الغطاء الجوي لنر قتال حقيقي دفاع عن ارواحكم بدل هذه المهزله
 
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي
المالكي، أن المليشيا الحوثية الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات.
وأوضح العقيد المالكي أن الإرهابية المدعومة من تواصل تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات.


وحذر العقيد المالكي بأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من مواصلة استهدافها للأعيان المدنية و وكذلك المدنيين وسيكون هناك وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع الإنساني وقواعده العرفية.
وكان الحوثيون المدعومون من إيران استهدفوا يوم الثلاثاء الماضي محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض بهجوم إرهابي عبر طائرات مسيرة
 
كل كام يوم يكون فيه استهداف للسعودية من اطراف معادية
اتمني عمل موضوع موحد ويتم دمج فيه حميع الاخبار عن الاستهدافات المتكررة. بدل التشتت ده
 
الطائرة هى قاصف 2k حسب رواية الحوثيين

مواصفاتها حسب قناة العالم الايرانية

متشظية صُنعت بطريقة لا تستطيع أنظمة الرادار التقاطها ورصدها وكذلك المنظومات الاعتراضية وتنفجر على ارتفاع ما بين 10 إلى 20متراً ويبلغ المدى المؤثر القاتل للطائرة 80 × 30 متر بشكل بيضاوي أما المدى نصف قاتل فيبلغ 150 × 50 متراً.


طائرة قاصف تمتاز بقدرتها على حمل كميات كبيرة من المتفجرات التي من شأنها مضاعفة القوة التدميرية التي يخلفها القصف . يذكر أن طائرة قاصف K2 تنفجر على ارتفاع 10 أمتار فوق الهدف، محدثة انتشار واسع للشظايا، حيث يبلغ قُطر دائرة الانتشار للشظايا 80 متر طولاً و 30 متر عرضاً.
 
ترا مالها تاثير طبيعي بحرب ميليشيات مسلحة بدولة مجاورة ومساحة هائلة وجبال لازم تحدث احداث بين فترة وفترة متوقع
 
كيف تمكنت تلك المسيرة من تجاوز الدفاعات الجويه

مش متابع ياجابر .. كانت تستهدف مطار نجران الذي لا يبعد سوى 15 كلم عن الحدود وذلك بالطيران من خلال السلسلة الجبلية المحيطة ( تختبيء مثل إختباء اصحابها) .. وحينما اصبحت في منطقة مفتوحة التقطتها الرادارات وتم تدميرها .. اقترح كما قال الاخوة نضع موضوع موحد ونسميه ( المسرحيات الحوثية / الجمبزة الحوثية تجاه السعودية ) .. حتى يتسنى للجميع متابعة تلك الاحداث .
 
الحمد لله ربنا بقدرته مخيبهم ومخيب مساعيهم كم يكررونها بالعشرات وكلها بقدرته يسقطونها
 
خبرات قتاليه ميدانيه متراكمه لا يستهان للدفاع الجوي السعودي في مواجهه مختلف الاجسام الطائرة
 
مش متابع ياجابر .. كانت تستهدف مطار نجران الذي لا يبعد سوى 15 كلم عن الحدود وذلك بالطيران من خلال السلسلة الجبلية المحيطة ( تختبيء مثل إختباء اصحابها) .. وحينما اصبحت في منطقة مفتوحة التقطتها الرادارات وتم تدميرها .. اقترح كما قال الاخوة نضع موضوع موحد ونسميه ( المسرحيات الحوثية / الجمبزة الحوثية تجاه السعودية ) .. حتى يتسنى للجميع متابعة تلك الاحداث .
ما هي المنظومه المخصصه لصد مثل تلك الاهداف الصغيرة
 
اعتقد انه حان الوقت لوجود انظمة مثل البانتسير والتور مع انظمة قتل ناعم .................. هذه الطائرات سهلة امام هذه الانظمة

 
التعديل الأخير:
المشكلة الاضافية هي ان الحوثيين لن يترددوا بمهاجمة اهداف مدنية رئيسية على ما يبدو
 
عودة
أعلى