مجازر الطغاة الارهابيين العثمانيين في جزيرة العرب

انا قلت بالمعنى العام و إذا أردنا أن نكون أكثر دقة في الكلام فأغراض المصطفى صلى الله عليه و سلم ملك لأل بيته من بقي منهم حيا الى وقتنا هذا و الحجر الأسود مكانه في الكعبة المشرفة و التي هي تخص المسلمين جميعا

غير صحيح اخي
الحرمين اراضي حرم ملك لله مش ملك للمسلمين ولا احد يستطيع ادعاء ملكيته
كانت تحت اادارة قريش ومنها الخلافات الاسلامية المتتابعه حتى وصلت اليوم تحت الادارة السعودية
.
الحرم المكي والكعبة شأنها حاليا عند عائله سعودية لكنهم لا يدعون ملكيتها
وهو امانه عندهم فقط

غير صحيح..هي ليست ملك للمسلمين لا بمعنى عام ولا خاص لا عقلا ولا مضمونا والشواهد النيوية كثيرة

مثل قوله صلى الله عليه وسلم وحثه على أن ينزع بنو هاشم في زمزم ومثل تسليم مفاتيح الكعبة لبني شيبة..أمثلة كثيرة جدا.

من أقنعكم بأنها "ملك للمسلمين" مشكلتكم معه هو لا معنا..للمسلمين حق الحج والزيارة ثم بعدها يا أهل الشام شامكم ويا أهل العراق عراقكم ويا أهل اليمن يمنكم.

أخي العزيز
اولا أريد منك أن تهدئ فلن يأتي اليك أحد و يقول أرض السعودية ملك للعرب و أريد ٢٠٠ متر منها أتصرف فيه كيفما يريد
فهذا الأمر ليس منطقيا
ثانيا أرض المسلمين ملك للمسلمين و قبل التقسيم كان العرب المسلمون يتنقلون بين الأراضي و المناطق و يشترون أراضي و بساتين و حقول في مناطق مختلفة من الدولة الإسلامية في عهد الصحابة و الخلفاء الراشدين و من بعدهم
كلامك عن أحاديث المصطفى عن بني شيبة و بني هاشم المقصود منها الإعتناء و حمل المسؤولية و ليس توريث الكعبة او الحرمين كملك لهم و الا لخالف هذا المنطق شرع الدين بأكمله
و المقصود بيا أهل الشام شامكم و يا أهل العراق عراقكم و يا أهل اليمن يمكنكم أن لا يُقيموا في المدينة و يتركو أرضهم و أرزاقهم و شؤونهم و ليس معناه الطرد بخلاف ذلك هل من الممنوع على العربي المسلم شراء أراضي في السعودية و تسجيلها بإسمه و هي أرض إسلامية ، هل هناك منع شرعي أو قانوني لهذا الأمر
لا يوجد منع
أرجو أن توسع صدرك في النقاش و ربما لا تعرفني لكني و لله الحمد عربي مسلم و أكره التفرقة بيننا بأي شكل من الأشكال

تقبل تحياتي

الكعبة المشرفة ومتعلقاتها ملك لسكان الجزيرة العربية اللي هم حنا السعوديين وحنا ابخص بحلالنا

انا قلت بالمعنى العام و إذا أردنا أن نكون أكثر دقة في الكلام فأغراض المصطفى صلى الله عليه و سلم ملك لأل بيته من بقي منهم حيا الى وقتنا هذا و الحجر الأسود مكانه في الكعبة المشرفة و التي هي تخص المسلمين جميعا
الله يعيننا على حصر الورثه بعد 1400 سنه :ROFLMAO:
لو نستخدم ال DNA راح تطلع فضايح بجلاجل

أحترم أرضنا ولا يعنيني من تكون ولو كنت عربي لما ذكرت أنها ملك لمن هب ودب .. ولن أسمح لك أن تتعرض لأرضي أو وطني بسوء ونعم سأدافع عنها بكل ما أوتيت ولست بحاجة لصك بأسمي لأدافع عنها فهذا وطني وهذه أرضي .. مشكلتك مع عضو آخر هذا لايعنيني ما يعنيني أنه يجب أن تحترم أرضنا ووطننا وهي ليست مشاع لا لك ولا لغيرك

و اللهِ أنا شخص محترم و لله الحمد و لم أعتدي على أرض أحد و أقولها لك مرة أخرى حين يكون لديك صك ملكية لبيت الله الحرام يمكنك أن تريني إياه و أزيدك من الشعر بيت
حينما أتي للعمرة إن شاء الله سوف أتجول في بلاد الحرمين أين ما يُعجبني حتى لو تطلب الامر فيزا ثانية لدخول البلاد و سوف أزور أصدقاء لي
ثم تعال هنا
أين حسن الضيافة
هل تعامل ضيوف بيت الرحمان و ضيوف بلاد الحرمين الذين هم ضيوفك بهذه الطريقة
أمرك عجيب تقول من هب و دب و كأننا إيرانيون أو غيرهم

هداك الله و إيانا و جميع المسلمين اللهم أمين يا رب العالمين

أخي العزيز
اولا أريد منك أن تهدئ فلن يأتي اليك أحد و يقول أرض السعودية ملك للعرب و أريد ٢٠٠ متر منها أتصرف فيه كيفما يريد
فهذا الأمر ليس منطقيا
ثانيا أرض المسلمين ملك للمسلمين و قبل التقسيم كان العرب المسلمون يتنقلون بين الأراضي و المناطق و يشترون أراضي و بساتين و حقول في مناطق مختلفة من الدولة الإسلامية في عهد الصحابة و الخلفاء الراشدين و من بعدهم
كلامك عن أحاديث المصطفى عن بني شيبة و بني هاشم المقصود منها الإعتناء و حمل المسؤولية و ليس توريث الكعبة او الحرمين كملك لهم و الا لخالف هذا المنطق شرع الدين بأكمله
و المقصود بيا أهل الشام شامكم و يا أهل العراق عراقكم و يا أهل اليمن يمكنكم أن لا يُقيموا في المدينة و يتركو أرضهم و أرزاقهم و شؤونهم و ليس معناه الطرد بخلاف ذلك هل من الممنوع على العربي المسلم شراء أراضي في السعودية و تسجيلها بإسمه و هي أرض إسلامية ، هل هناك منع شرعي أو قانوني لهذا الأمر
لا يوجد منع
أرجو أن توسع صدرك في النقاش و ربما لا تعرفني لكني و لله الحمد عربي مسلم و أكره التفرقة بيننا بأي شكل من الأشكال

تقبل تحياتي
من ناحية توسعة الصدر للنقاش فأعلم والله ان يفهم من اسلوبي انه ثائر ولسبب بسيط وهو أني أدخل مباشرة في لب الموضوع والكتابة لا توضح للقارئ أي عواطف.

أما من ناحية بقية كلامك أخي فهو إعادة لما تم تفنيده أصلا.

اطمئن فلست أتهمك بشيئ ونحن أخوة

الله يعيننا على حصر الورثه بعد 1400 سنه :ROFLMAO:
لو نستخدم ال DNA راح تطلع فضايح بجلاجل

ههههههه
لا يا أخي انا لم أقصد ملك بمعنا التوريث بل بالمعنى الروحي و القدسي و تحمل المسؤولية و الحفاظ عليه

الدولة العثمانية لها وعليها......الله يصلح حال المسلمين ويولي عليهم خيارهم.

من ناحية توسعة الصدر للنقاش فأعلم والله ان يفهم من اسلوبي انه ثائر ولسبب بسيط وهو أني أدخل مباشرة في لب الموضوع والكتابة لا توضح للقارئ أي عواطف.

أما من ناحية بقية كلامك أخي فهو إعادة لما تم تفنيده أصلا.

اطمئن فلست أتهمك بشيئ ونحن أخوة

كما تريد يا أخي
و لن يفسد الخلاف للود قضية

تقبل تحياتي

في الواقع الأخ BIG BOSSV رجل شهم ومواقفه دائما مع العرب والسعودية خصوصا تحمد.

ولا أظنه يقصد الإساءة واتوقع بأنه تم فهم كلامه بشكل خاطئ.

كل امبراطورية لها منافع ومساوء

ولا احد ينكر تاريخ الإمبراطورية العثمانية واحترام العالم أجمع للمسلمين الذين يهانون اليوم من الجميع
والكل يقدم السمع والطاعة فقط

امجاد يا عثمانيين امجاد
بالتأكيد اخي, العثمانيون لهم محاسن في صدر حكمهم لا يمكن اغفالها و الا كنا مجحفين
و لكن لا يمكن تجاهل عيوبهم ايضا, على مدار 600 سنه من حكمهم شهد العالم الاسلامي تراجع مهول في التقدم العلمي, و بينما كانت القوى العالميه تتسابق نحو الامريكيين اشتغل الاتراك بتقتيل اخوانهم المسلميين و نكح الجواري

و اللهِ أنا شخص محترم و لله الحمد و لم أعتدي على أرض أحد و أقولها لك مرة أخرى حين يكون لديك صك ملكية لبيت الله الحرام يمكنك أن تريني إياه و أزيدك من الشعر بيت
حينما أتي للعمرة إن شاء الله سوف أتجول في بلاد الحرمين أين ما يُعجبني حتى لو تطلب الامر فيزا ثانية لدخول البلاد و سوف أزور أصدقاء لي
ثم تعال هنا
أين حسن الضيافة
هل تعامل ضيوف بيت الرحمان و ضيوف بلاد الحرمين الذين هم ضيوفك بهذه الطريقة
أمرك عجيب تقول من هب و دب و كأننا إيرانيون أو غيرهم

هداك الله و إيانا و جميع المسلمين اللهم أمين يا رب العالمين

حياك الله و نذبح لك القعدان حتى
.
لا احد يستطيع ادعاء ملكية شي ليس له
الحرمين ملك لله يقع تحت ادارة الدول او الخلافات التي تضم الارضي الحرم
احفاد ورثت من اجداد المسؤولية بالحجاز والحجاز حاليا ملك للدولة السعودية والحرمين تحت الادارة وخاضع للقوانين السعودية
.
ملك الاماكن المقدسة شي والعبادة شي اخر
انا فهمت قصدك من اول شي واحسنت الظن

بالنسبة للمقتنيات اظن والله اعلم انه أرث تم سرقة

بالتأكيد اخي, العثمانيون لهم محاسن في صدر حكمهم لا يمكن اغفالها و الا كنا مجحفين
و لكن لا يمكن تجاهل عيوبهم ايضا, على مدار 600 سنه من حكمهم شهد العالم الاسلامي تراجع مهول في التقدم العلمي, و بينما كانت القوى العالميه تتسابق نحو الامريكيين اشتغل الاتراك بتقتيل اخوانهم المسلميين و نكح الجواري
ليس الأتراك لوحدهم من قتل المسلمين

في وقتنا الحاضر هناك من يقتل المسلمين بحجج فارغة
من يقول انهم خطر علي دولته
من يقول انهم ارهابيين
من يختلف سياسيا مع بلده
وكثير من هذا القتل بمسميات مختلفة
ولا شئ ضيع المسلمين غير الجري ورا الأمريكان

مصطلح الشرق الأوسط حديث وبدأ بسبب شركة الهند البريطانية و انتشر بشكل واسع مع ظهور الولايات المتحدة الأمريكية في بدايات القرن العشرين .
التسمية الصحيحة هي المشرق العربي أو المشرق العربي الإسلامي .
عندنا المشرق العربي وعندهم الشرق الاوسط لكن من باب البرستيج عندنا صار شرق اوسط

عودة
أعلى