القوات المشتركة اليمنية بالجيش اليمني تعززان الميدانية على كامل الشوارع السكنية في مدينة الحديدة.. وقوات تنتشر فيها الممتلكات العامة

تراشق مدفعي متبادل بين الطرفين من إلى الكيلو 16 والمناطق المحيطة بضواحي مدينة

بسبب الانفجارات الناتجة عن التراشق المدفعي التي تتزامن مع تحليق جوي لطيران التحالف العربي دوي انفجار يعتقد انه لغارة جوية باتجاه مديرية بمحافظة الحديدة .

 
مصرع عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، بينهم قيادات بارزة، بنيران أبطال الجيش الوطني وطيران التحالف العربي بمحيط مركز مديرية باقم شمالي غرب محافظة .

قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي: أكثر من ٤٠ من مليشيات الحوثي لقوا مصرعهم خلال الـ48 ساعة الماضية بينهم قيادات بارزة وهم: القيادي المدعو "ابو يوسف السالمي" والقيادي المدعو "ابو عادل الشويع" وقائد ما يسمى بكتائب الحسين والمقرب من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

العميد الحارثي: الكثير من المغرر بهم لاذوا بالفرار بعد مقتل الكثير من قياداتها البارزة، لافتاً إلى أن قيادات المليشيات اكتفت بإخلاء جثث أتباعها من فئة القناديل، فيما لا تزال الكثير من جثث عناصرها من المغرر بهم لا تزال مرمية في جبال ومزارع آل دمنان، والمواقع الأخرى.

العميد الحارثي يوجه دعوة إلى أبناء القبائل بمحافظة والمحافظات المجاورة بعدم الزج بأبنائهم في معارك خاسرة مع مليشيا الحوثي الانقلابية،لافتاً إلى أن أبطال الجيش الوطني يواصلون استنزاف المليشيات في معارك ضارية بمحيط مركز مديرية باقم بمحافظة .


p_1050s3u2w1.jpg


 
الحرب في اليمن
جبهات القتال في محافظة صعدة :

1. جبهة البقع - وادي ال ابوجبارة
2. جبهة الفرع - العشة
3. جبهة مجازة - باقم
4. جبهة علب - باقم
5. جبهة الربوعة - باقم
6. جبهة الخوبة - رازح
7. جبهة الخوبة - الظاهر


جبهات صعدة 16-11-18.png
 
الحرب في اليمن
محافظة الضالع - حمام دمت

القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي تنفذ عملية التفاف على مدينة دمت من الجهة الشمالية الغربية وتقطع خط المواصلات على القوات الحوثية داخل المدينة

دمت 16-11-18.png
 
الحرب في اليمن
اهمية السيطرة على دمت

1. تهديد طريق البيضاء - رداع - ذمار وعزل البيضاء
2. تهديد طريق اب - ذمار وعزل كل من تعز واب عن ذمار


اهمية دمت.png
 
واصلت قوات ألوية العمالقة بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي تقدمها نحو مدينة الصالح بالحديدة لتحريرها وتطهيرها من سيطرة مليشيات الحوثي بعد قطع طرق الإمداد عن مسلحي المليشيا والقناصة الذين يعتلون أسطح المباني السكنية فيها . وتمكنت ألوية العمالقة من إطباق الحصار على مدينة الصالح الإستراتيجية من عدة جهات والتي حولتها مليشيات الحوثي إلى ثكنات عسكرية تمهيداً لتطهيرها من قبضة المليشيات وتأمينها بعد إخراج الحوثيين منها .
وتعمل مليشيات الحوثي على التمترس في المناطق المُكتضة بالسكان وتحويل منازل المواطنين والمؤسسات العامة والمصانع والمباني الحكومية إلى مخازن للسلاح والذخيرة ، وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية في محاولة منها لإعاقة تقدم ألوية العمالقة لتحرير وتطهير مدينة الحديدة .

المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي

p_1050gbikt1.jpg

p_1050bv6hw2.jpg

p_1050dv9lc3.jpg


 

 
##حملة إختطافات وإعتقالات لم تشهدها مدينة الحديدة من قبل ، إختطافات طالت شباب وشيوخ ومراهقين ومداهمات لأحياء ومنازل بتهمة التعاون مع الدواعش حسب وصفهم ، كما تواصل الميليشيا بإحتلال المنازل وتفخيخ المباني والأحواش في حي 7 يوليو والتسعين والربصة.

##تحليق متواصل للطيران منذ الصباح في سماء مدينة الحديدة وصولاً لمدينة المراوعة والقطيع وقصف مدفعي للحوثي بشكل متواصل من وسط مزارع كيلو 16 بإتجاه القوات المشتركة في قوس النصر ومحطة عبدالله فاضل وإحراق كثيف للاطارات في سوق كيلو 16 بهدف حجب الرؤية أمام الطيران.

فيما تشهد المدينة هدوء في الإشتباكات مع إستمرار وصول التعزيزات للقوات المشتركة وحشد الحوثي لمقاتليه وإنتشارهم في المدينة.

##ثلاث فتيات ذهبن ضحية قذيفة حوثية وإصابة ثلاثة آخرين في حي 7 يوليو ، عندما تظهر الجريمة للملأ ويعرف القاصي والداني أن الجريمة بقذيفة وأن الجاني قاذف مدفع من وسط الأحياء المنزلية يظلل الحوثي في إعلامه ويستبدل رواية الطيران ويعود ليعترف أنها فعلا قذيفة ولكن أطلقها مرتزقة العدوان.

لاتكاد مدافع الحوثي تتوقف لحظة وتنتشر في كل حي حتى في أكبر شوارع المدينة وهو شارع صنعاء ذات الكثافة السكانية يُنصب الحوثي في أعلى العمائر وبعض الأحواش الخلفية للشارع الرئيسي مضادات ومدافع وتطلق قذائفها بصورة مستمرة لتحصد مزيد من الأبرياء في المناطق القريبة من وجهة الإطلاق ولاتزال دماء مجزرة حارة الجعبلي في حي الربصة لم تجف لليوم.

##أكثر من خمسة مليون كيس قمح في أكبر مخزون على مستوى اليمن بات مهدد بعد تحويل الحوثي لصوامع غلال السنابل وصوامع سهيل وصوامع الزيلعي وصوامع العودي لثكنات عسكرية وأنفاق وتمركز لقناصة.

أعملوا نكز لمنظمة الغذاء العالمي التي كانت تحذر من تقدم القوات المشتركة نحو مطاحن البحر الأحمر ، أبلغوهم أن أكبر مخزون للقمح في اليمن موجود في هذه الصوامع التي حولتها الميليشيات لمناطق عسكرية مليئة بالخنادق والسلاح.


بسيم الجناني
 
الليلة في مجلس الامن احاطت مارتن غريفيث حول اليمن.
وكذلك مشروع بريطاني للايقاف العلميات العسكرية او وقف اطلاق النار في اليمن.:(
اذا كان قرار وتصويت عليه فنهاك مشكلة .:(
واذا كان دعوة فهي افضل.:rolleyes:
المحادثات القادمة في السويد 29 نوفمبر .:unsure:
اذا دخلت الحكومة بدون الحديدة فموقفها ضعيف في التفاوض .
عكس الحوثي يكون موقفه اقوى...
يعني 29 نوفمبر تكون الحديدة مع الشرعية .

p_10500way11.jpg

p_1050d7ktg2.jpg

p_10500ah583.jpg
 
المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث: لا شيء يجب أن يمنعنا من استئناف الحوار والمشاورات لتفادي الأزمة الإنسانية .

غريفيث: أنا ممتن للتحالف العربي على مساعدتهم .

غريفيث: القرارات الدولية ومشاورات الكويت هي مرجعيتنا .

غريفيث: تعهدت بأرضية مبدئية للنقاش تستند إلى المشاورات السابقة .

غريفيث: الترتيبات المقترحة ستتيح تنفيذ القرارات الدولية .

غريفيث: يجب أن تكون التسوية متوافقة مع القرار الدولي .

غريفيثس: نقترب من إنجاز اتفاق بشأن الأسرى والمعتقلين في اليمن
 
p_1050bkrdw1.jpg

غريفيث: نحن على أبواب التوصل اتفاق لتبادل المحتجزين

غريفيث: نحن على أبواب التوصل لاتفاق تبادل الأسرى

غريفيث: هذه فرصة للتوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية

مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك: ملايين اليمنيين يواجهون نقص الغذاء
 
المندوب الدولي يعلن عن زياره للحديده الاسبوع القادم !

يعني الهدنه لن تنتهي قبل اسبوع على الاقل !!!!!
 
عودة
أعلى