تقدم في المفاوضات بين السعودية وروسيا بشأن الـ "إس-400"

لست متفائل في ما يتعلق بنقل التقنية الجزئي لنظام S-400 لو كان هناك تعاون مشترك في إنتاج نظام جديد كلياً ويتوافق مع الأنظمة العاملة بالسعودية لكان أفضل.
العنب يؤكل حبه حبه

حسب مانسمع ونرى ان خطة الدفاع الجوي السعودي هو

باتريوت باك3

ثاد

اس400

K-SAM ( لإستبدال 22 بطارية كروتال و 46 بطارية شاهين )

K-30 ( لإستبدال الـ DCA والـ M-163 )

ماذا بعد؟! :unsure:

تبقى بديل للهوك
km-sam الامارات كانت مهتمه فيه
كوريا الجنوبية طورته كبديل للهوك لديها
لكن المقصود هو او K-SAM Pegasus ؟

km-sam الامارات كانت مهتمه فيه
كوريا الجنوبية طورته كبديل للهوك لديها
لكن المقصود هو او K-SAM Pegasus ؟

المقصود هو K-SAM Chunma ( فرنسي + كوري )​

Pegasus-2013_The_celebration_ceremony_for_the_65th_Anniversary_of_ROK_Armed_Forces.jpg

حسب مانسمع ونرى ان خطة الدفاع الجوي السعودي هو

باتريوت باك3

ثاد

اس400

K-SAM ( لإستبدال 22 بطارية كروتال و 46 بطارية شاهين )

K-30 ( لإستبدال الـ DCA والـ M-163 )

ماذا بعد؟! :unsure:

تبقى بديل للهوك
اخوي حميد كيف S-400
كذا ب نفقد الادراك اللحظي وكيف ندمجه اصلا
بالله قول انه يكون للقواعد الخارجية ان شاء الله
داخل المملكة ب يضر اكثر من انه يفيد

المقصود هو K-SAM Chunma ( فرنسي + كوري )​

Pegasus-2013_The_celebration_ceremony_for_the_65th_Anniversary_of_ROK_Armed_Forces.jpg
:unsure: هو تطوير للكروتال ولكن اظن خط انتاجه توقف
بالنسبة لبديل الهوك انا ارشح km-sam
بالنسبة للs-400 هل تتوقع اجراء تعديلات عليه لكي يوافق متطلبات السعودية خصوصا iff

الدفاع الأساسي عن سماء المملكة سيكون
لـ F15 وللباتريوت باك 2-3 ومنظومة الثاد
جدار ناري صعب التخطي

ولن نغامر بـ S400 وهو غير مجرب
وسيكون ك خط دفاع ثاني او احتياطي ..​

تجربه اي سلاح سهله جدا سوف تجربه على ارضك باي صاروخ تريد

والسوق مفتوح لك من روسيا واوكرانيا والصين وباكستان يبيعونك كم حبه صاروخ من اجل تجربة فاعلية الاس 400

بالنسبة للs-400 هل تتوقع اجراء تعديلات عليه لكي يوافق متطلبات السعودية خصوصا iff

K-SAM Chunma تم تجربته في السعوديه ، وسمعنا اخبار عن رغبه في شراءه لكن لا تطورات.

اخوي حميد كيف S-400
كذا ب نفقد الادراك اللحظي وكيف ندمجه اصلا
بالله قول انه يكون للقواعد الخارجية ان شاء الله
داخل المملكة ب يضر اكثر من انه يفيد

والله يا أخي علمي علمك لكن القيادة لن يدخلون نظام يعمل مشكلة لمشاريع عملنا عليها من أكثر من 30 سنه !!

وأعتقد ان سبب تأخير التوقيع عليها هي لحل هذه المعضله والله أعلم

الحقيقة انا أفضل نظام SAMP-T 1NT ان يكون بديل للهوك

وبالنسبة للأس 400 المعروف لنا ان دمجه قد يسبب خلل للمنظومة بشكل كامل لكن لاأعتقد بأننا سنحدث فجوه بسبب نظام!!

وأعتقد اذا السعودية صامله على الاس400 فهي تبحث عن حل لربط لااس400 بباقي المنظومات لكي يعمل بسلاسه تامه​

احد الاعضاء قال ان الحصول على الميج 35 هو شرط الحصول على الاس 400

هل الشرط ده صحيح ؟

واذا اشترطو الميج وليس للقيادة رغبة بها
بسيطه تطلب وتهدا لاحد حلفائنا المشغلين لطائرات الروسية
مصر على سبيل المثال

الله يعز قيادتنا الرشيده تبذل الغالي والنفيس من اجل حماية هذا الوطن المعطاء ومن اجل ان ننام مرتاحين مطمئنين

يا اخوان السعوديه هي اكثر دوله بالعالم كله تعرضت لصواريخ بالستيه

وهذه الصواريخ لو تعرضت لها اي دوله اخرى علي وجه الارض عدا الدول العظمى سوف تعمل رعب بين السكان وهروب العماله والمستثمرين وهبوط بالعمله ومصايب اخرى كثيره

ومع ذلك والفضل لله اولا ثم لقيادتنا حفظها الله صار لنا نحارب اكثر من ثلاث سنوات ولم يحدث اي شي مما ذكر اعلاه

بعض الدول بدون تحديد اسم لو حدث فيها اي عمل ارهابي صار السكان مذعورين واعلان طواري وووووالخ

ولكن بفضل المولى عز وجل ثم بالقدرات القياديه والمخططين الحربيين لدينا اصبحنا نخوض الحرب ولا يحدث اي تاثير علي السكان او المدن او الاستثمار او العمله الخ

والحمد لله اولاا واخيرا

الله يعز قيادتنا الرشيده تبذل الغالي والنفيس من اجل حماية هذا الوطن المعطاء ومن اجل ان ننام مرتاحين مطمئنين

يا اخوان السعوديه هي اكثر دوله بالعالم كله تعرضت لصواريخ بالستيه

وهذه الصواريخ لو تعرضت لها اي دوله اخرى علي وجه الارض عدا الدول العظمى سوف تعمل رعب بين السكان وهروب العماله والمستثمرين وهبوط بالعمله ومصايب اخرى كثيره

ومع ذلك والفضل لله اولا ثم لقيادتنا حفظها الله صار لنا نحارب اكثر من ثلاث سنوات ولم يحدث اي شي مما ذكر اعلاه

بعض الدول بدون تحديد اسم لو حدث فيها اي عمل ارهابي صار السكان مذعورين واعلان طواري وووووالخ

ولكن بفضل المولى عز وجل ثم بالقدرات القياديه والمخططين الحربيين لدينا اصبحنا نخوض الحرب ولا يحدث اي تاثير علي السكان او المدن او الاستثمار او العمله الخ

والحمد لله اولاا واخيرا

والله يا أخي علمي علمك لكن القيادة لن يدخلون نظام يعمل مشكلة لمشاريع عملنا عليها من أكثر من 30 سنه !!

وأعتقد ان سبب تأخير التوقيع عليها هي لحل هذه المعضله والله أعلم

الحقيقة انا أفضل نظام SAMP-T 1NT ان يكون بديل للهوك

وبالنسبة للأس 400 المعروف لنا ان دمجه قد يسبب خلل للمنظومة بشكل كامل لكن لاأعتقد بأننا سنحدث فجوه بسبب نظام!!

وأعتقد اذا السعودية صامله على الاس400 فهي تبحث عن حل لربط لااس400 بباقي المنظومات لكي يعمل بسلاسه تامه​
SAMP-T 1NT والميدز تكلفته عالية هذي اشوفها اهم الاسباب في ان دول كثيرة لم تقتنيه رغم عرضه عليها كتركيا مثلا
بالنسبة لدمج الاس٤٠٠ صراحة لست متفائل واتمنى ما يصير ترقيع ويخل بالمنظومة بس لو تم دمجه بنجاح بتكون فاتحة كبيرة وانا هنا اتكلم عن المنتجات الصينية خصوصا عائلة hq وامكانية دمجها في دفاعنا الجوي لو تمت ما عندي شك انهم بينقلون كامل تقنيتها لنا

من يدري ممكن في المستقبل القريب تحتاج لنا روسيا في موضوع ماء وهذا الشي يجعلها تعطينا باقي نقل التقنيه للاس 400

كم المدى الفعلي لهالصواريخ يا استاذ حميد

وهل ممكن كوريا الجنوبيه تبيعه لنا او لا

النظام يستخدم صاروخ الكروتال مارك3 ( VT-1 ) ومداه الاقصى يصل الى ( 15 ) كلم وإرتفاع اقصى يصل الى ( 9 ) كلم

وبالنسبة لإمكانية بيعه لنا فالدفاع الجوي قام بتجربته في وقت سابق مع شقيقه K-30 ولا أعلم الى اين وصلت النتائج ، قد يكون سبب توجهنا لكوريا الجنوبية عوضاً عن بلد النظام الأم ( فرنسا ) بإننا نريد ان ننقل جزء من تقنيته أو إنتاجه بالمملكة بشكل كامل والله أعلم.​

النظام يستخدم صاروخ الكروتال مارك3 ( VT-1 ) ومداه الاقصى يصل الى ( 15 ) كلم وإرتفاع اقصى يصل الى ( 9 ) كلم

وبالنسبة لإمكانية بيعه لنا فالدفاع الجوي قام بتجربته في وقت سابق مع شقيقه K-30 ولا أعلم الى اين وصلت النتائج ، قد يكون سبب توجهنا لكوريا الجنوبية عوضاً عن بلد النظام الأم ( فرنسا ) بإننا نريد ان ننقل جزء من تقنيته أو إنتاجه بالمملكة بشكل كامل والله أعلم.​

كلام جميل

ولكن الا ترى معي ان 15 كيلو مدى يعتبر قصير جدا

يعني الاصابه المؤثره تكون نصف هالمسافه

يعني لا يصلح الا للمروحيات والطائرات بدون طيار

عودة
أعلى