معرض التصنيع العسكري السعودي AFED 2018

الرياض 15 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 03 مارس 2018 م واس
وقع مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية التابع للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، مذكرة تفاهم مع شركة دوبونت الأمريكية، التي تهدف إلى توطين صناعة التجهيزات العسكرية كالستر الواقية من الرصاص والخوذ والواح الحماية باستخدام المواد البالستية، وذلك في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018" في مدينة الرياض.
وتأتي الاتفاقية انطلاقاً من مبدأ تحقيق رؤية 2030 وتوطين الصناعات المختلفة، منها نقل صناعة وتوطين خط الخوذ والألواح الواقية من الرصاص، ونقل الخط وتكنولوجيا الصناعة مع شركة دوبونت الأمريكية المتخصصه في إنتاج المواد الباليستية المستخدمة في صناعة الخوذ والالواح الواقية من الرصاص إلى مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية التابع للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية لتصنيعها بأيدي سعودية.
// انتهى //

 
الرياض 15 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 03 مارس 2018 م واس
إعداد: عبدالله الغيداني تصوير: رندا الحارثي
عرضت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حزمة من المشروعات العسكرية والأمنية، خلال مشاركتها بمعرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018"، في دورته الرابعة، الذي تنظمه وزارة الدفاع بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وقدمت المدينة بجناحها التقنيات التي تم نقلها وتوطينها بالمملكة، مثل صاروخ قصير المدى موجه باستخدام تقنية الليزر، يعمل بمحرك وقود صلب، ويتميز بسرعة تفوق سرعة الصوت " 1.2 ماخ" ، ويبلغ طوله "2م" بقطر "178
ملم" ووزن "50كجم " وبحمولة متفجرة "10 كجم " ومدى "10 كلم" ويمكن إطلاقه من منصة أرضية "أرض – أرض" أو "جو – أرض" من الطائرات العمودية، وكذلك صاروخ باليستي قصير المدى يعمل بمحرك وقود صلب، يتميز بسرعة تفوق سرعة الصوت "2ماخ "، ويبلغ طوله "1,75" بقطر"100ملم" ووزن "26 كجم " وبحمولة متفجرة "4 كجم " ومدى"12 كلم " وهو صاروخ " أرض – أرض " ويمكن إطلاقه من منصة متعددة الصواريخ، كما يمكن استخدامه "جو – أرض" خاصة بالطائرات بدون طيار.
وسلطت المدينة في جناحها الضوء على قنبلة "MK84" متعددة الأغراض حرة الإسقاط غير الموجهة، التي تمكنت المدينة من تحسين أدائها، وذلك بتركيب محرك صاروخي بوقود صلب، وأنظمة توجيه وأجنحة للتحكم في تحريك الهواء لزيادة دقة الإصابة والمدى.
وكشفت المدينة الستار عن قمري الاستطلاع الكهروضوئية عالية، اللذان تعتزم إطلاقهما نهاية هذا العام، لخدمة عدد من الجهات العسكرية والمدنية بالمملكة، وعرفتهما للزوار كأكبر قمرين تم بنائهما في المدينة، والأعلى دقة حتى الآن.
وانفرد القمر السعودي للاتصالات "SGS1" بزاوية في ركن المدينة بمعرض "أفد2018"، والذي يوفر منظومة اتصالات آمنة على نطاق "Ka-band" لخدمة الجهات العسكرية والأمنية، وقمر الاستشعار الراداري "SAR" الذي يمتاز برصد الأرض دون التأثر بالظروف المناخية المختلفة ليلاً ونهاراً، بالإضافة إلى القمر "سعودي سات4" الذي له القدرة على حمل مجموعة متنوعة من الحمولات ذات الأغراض المختلفة، ونظامًا لمراقبة السفن التجارية عبر الأقمار الصناعية الذي يوفر تغطية شاملة يومية لحركة السفن تصل حتى 40 ألف سفينة حول العالم.
وفي مجال الطيران شاركت المدينة بطائرة "صقر1"التي يتم التحكم بها عن طريق الأقمار الصناعية لتوسيع دائرة الاستطلاع، ويمكن تجهيزها بتقنيات الرادارات وتقنيات الحرب الإلكترونية وتقنيات التشويش الإلكتروني والتنصت وحمل الصواريخ والقنابل، بالإضافة إلى طائرة "أنتونوف 132" متعددة المهام التي تستخدم لنقل المواد والعتاد، ونقل الركاب والجنود، والقفز المظلي، والإخلاء الطبي، والاستطلاع الجوي والبحري وغيرها من المهام العسكرية والمدنية.
وعرضت المدينة في جناحها مبادرة خادم الحرمين الشريفين لتحلية المياه بالطاقة الشمسية بمحافظة الخفجي التي تصل قدرتها الإنتاجية إلى 60 ألف متر مكعب يومياً من المياه المحلاة، ومحطة تحلية مياه بالامتصاص، والمصنع السعودي للخلايا الشمسية، والإضاءة الموفرة للطاقة، والخلايا الشمسية المصنعة من زرنيخ الجاليوم.
وقدمت شروحات لزوارها عن منتج الألياف الكربونية، الذي يتميز بخصائص ميكانيكية عالية جدًا إضافة إلى خفة الوزن والمقاومة الكيميائية، ويمكن استخدامها في تطبيقات مختلفة مثل تطبيقات الفضاء والطيران والتطبيقات العسكرية.
وفي مجال المعلومات والتشفير شاركت المدينة بجهاز لتشفير البيانات المرسلة عبر الأقمار الصناعية، وجهاز هوائي اتصال إلكتروني بحجم صغير تصل ابعاده الى "30سم" يمكن توجيهه إلكترونياً لإنشاء اتصال عالي السرعة يصل إلى "10 ميجابايت" في الثانية الواحدة عبر الأقمار الصناعية، وجهاز متنقل لتشفير البيانات المرسلة عبر شبكة الهاتف والفاكس، وجهاز لتشفير البيانات المخزنة على القرص الصلب قادر على تشفير وتأمين البيانات المخزنة في ذاكرة الحواسيب المكتبية.
وعرضت المدينة بجناحها رادار سد الثغرات الذي يستخدم في عمليات الرصد الجوي والبحري المستمر على ارتفاعات منخفضة بزاوية تغطية كاملة "360 درجة" ومدى "80 كلم" وارتفاع يصل إلى " 15 ألف قدم"، وكذلك نظام شبه الذي يغطي نطاق تردد عريض ويستخدم في اختبار جاهزية أنظمة الحرب الإلكترونية قبل المهمة، كما عرضت معملاً متنقلًا لقياس البصمة الرادارية، وموجه اتصالات لاسلكية لأجهزة الراديو القابلة للتعديل برمجياً تستخدم في التطبيقات العسكرية التكتيكية للحفاظ على أمن وسرية المعلومات المتناقلة والحماية من التشويش.
وشاركت المدينة كذلك بمركز دعم اتخاذ القرار الذي يستخدم في التخطيط والتنفيذ العسكري الاستراتيجي، لعملياتي، التكتيكي، ويقوم بالمساندة في اتخاذ القرارات من خلال تحليل الأحداث والتطورات والمتغيرات وإعداد الدراسات والتوجهات المستقبلية، وكذلك إعداد الدراسات المتعلقة بالموضوعات ذات الأولوية من الناحية التنموية.
وسلطت المدينة الضوء على مركز الابتكار للصناعة 4، الذي يهدف إلى توفير منصة متخصصة لقيادة الأعمال والأنشطة المختلفة المتعلقة بتطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في المملكة، ويستهدف المركز عبر برنامج كامن لرفع القدرات التصنيعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستفادة، مما تقدمه سلاسل الإمداد للشركات والجهات الحكومية، وتوفير خدمات الدعم في مجالات البنية التحتية، والتدريب والتطوير الهندسي والفني والإداري، والاستفادة من الأدوات والبرامج السحابية في المجال الصناعي والهندسي، بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية بالتنسيق مع الشركات، والوصول لأحدث التقنيات في المجال الصناعي والهندسي وتجربتها في تطوير المنتجات، وقد بلغ عدد الشركات التصنيعية المنضمة لبرنامج كامن منذ تأسيسه في منتصف عام 2017م "47 شركة تصنيعية"، ومن خلال المشاركة في معرض افد تم توقيع عدد11 اتفاقية مع الشركات المصنعة في عدد من المجالات.
// انتهى //

 
الله يعينك

التوفيق بيد الله
انت ابذل السبب وتوكل على الله


بس حاول مع جهه راح اعطيك اسمها بالخاص هي المفروض تتبنى مثل هذه الأفكار ومن صميم صميم عملها
ارسل لي هذي الجهة لا هنت خاص
 
الاخ المسؤول عن طويق٢ مشكورا طلبته يشرح نظام الرماية الالي وما قصر شغل البورسبلاي وسمح بالتصوير

هذا فيديو يشرح نظام الرماية الالي وبالامكان سماع صوت تلقيم واطلاق المدفع ههههههه كان ينقصنا فقط ذخيره






هههههه تخيل لو كان فيها ذخيره راحو فيها الجنود

الله يعطيك العافيه الاحظ فيه بط بالتحريك
عندما يذهب يمين يتاخر بالتحرك

عافاك الله ياعبدالله
 
مشاهدة المرفق 104803 مشاهدة المرفق 104809 مشاهدة المرفق 104811 مشاهدة المرفق 104812
نظام الرادار السلبي رادار خفي يتعذر تحديد موقعه أو التشويش عليه أو تدميره بالقذائف الموجهة على الإشعاع ، يمكنه تتبع 2000 هدف في نفس الوقت من تصميم وإنتاج
واااااو
ماشاء الله تبارك الله
هذا يحتاج موضوع لوحده
في نقاط يتفوق فيها حتى على
النظام الأوكراني الشهير Kolchuga
في تتبع الأهداف النظام الأوكراني يتتبع 32 هدف فقط
في نفس الوقت

اما خوينا يتتبع 2000 هدف في نفس الوقت :eek:

نحتاج مقارنة بين الرادارين

 
هناك 3 مصانع سعوديه تورد لارامكو اي انابيب
تحتاجها وب اي مقاس ومكتفين من جميع الانواع


نعم هناك عدة شركات سعودية للانابيب سواء صلب او غيرهاوكلها تنتج الانابيب بطاقة انتاجيةكبيرة وتجلفنها وتثنيها حسب الطلب وقبل اسابيع وقعت احدها عقد صناعة وتوريد لاحد دول وسط اسيا بمبلغ ١٥٠ مليون
وتنتج ايضا انابيب واعمدة المحطات البحرية وتبطين ابار البترول
 
مدري كيف حكمت انها ممتازة ولم يتم تجربتها في اي ميدان قتال ؟

عموما فوائض الM113 في تركيا جزء طوروه وجزء حولوه للمدرعة kaplan

In Turkey, massive stocks of M113 lay in storage. FNSS took the M113 chassis and converted it into a modern armoured fighting vehicle named the Kaplan 20. It is offered in the APC variant or the turreted IFV variant. It is offered in the APC variant or the turreted IFV variant. The very same chassis adapted for different roles. It remains compact like the M113.
الحكم بناء المواصفات ليس بالضرورة تجربة ميدان ياعزيزي
يعني أغلب الأسلحة لم تجرب ومع ذلك نقول ممتازة بناء ع ماهو منشور أو سمعة الصانع السابقه .
شكراً
 
الاخ المسؤول عن طويق٢ مشكورا طلبته يشرح نظام الرماية الالي وما قصر شغل البورسبلاي وسمح بالتصوير

هذا فيديو يشرح نظام الرماية الالي وبالامكان سماع صوت تلقيم واطلاق المدفع ههههههه كان ينقصنا فقط ذخيره




الاخ المهندس اللي واقف عند طويق قمة في الاخلاق والمعرفة.. يجاوب اي سؤال مهما كان سخيف ويتوسع في الشرح.
والله على كثر المبزرة اللي داخلين وطالعين سمح لهم يتصورون وباله طويييييييييل الله يسعده

واسمه فخم . اسم عائلته المكنزي ههههه رهييب والله
 

·


يختتم دورته الرابعة اليوم بحضور فاق التوقعات زاد 120 ألف زائر وزائرة ويطوي قصة إمتلئت بالإنجازات ففي٧ أيام فقط أسهم في 57 ألف طلب تصنيع وأكثر من 1000 مصنعا سعوديا رفع احتياجه في المعرض. قصتنا لم تنتهي ..
نلتقيكم في وإنجازات جديدة.
دمت ياوطني شامخا
 
الاخ المسؤول عن طويق٢ مشكورا طلبته يشرح نظام الرماية الالي وما قصر شغل البورسبلاي وسمح بالتصوير

هذا فيديو يشرح نظام الرماية الالي وبالامكان سماع صوت تلقيم واطلاق المدفع ههههههه كان ينقصنا فقط ذخيره




Aselsan

t1tff2qnmkwajfhxjtig.jpg

sarp-aselsan-1.jpg
 
1000 مصنع ينفذ 57 الف طلب تصنيع عدد مهول ومشرف ..علما بان عروض التصنيع مازالت متاحه على موقع افيد ..

====================


·

خاص بالشركات: تم تمديد فترة التسجيل و تصفح القطع لإستعراض الفرص التصنيعية إلكترونياً من معرض من يوم 4 مارس حتى يوم 18 مارس على الرابط التالي:

 
تسلم على الصور ..بس ماعرفت مصنعية الصواريخ ؟ راجعت صواريخ نورينكو مالها علاقة بهذي .

الله يسلمك
الصواريخ يقولوا الصينيين حقين نورينكو نحن متعاونين في نقل التقنية مع مدينة الملك عبدالعزيز.
يقولوا علاقتنا مع السعودية منذ اكثر من ١٠ سنوات.

للامانة الصينيين متحفظين كثير لدرجة انه يجيك ٢ يقعدون يستمعون وش تقول ، لا وكلهم يتكلمون عربي !!

ما اكدوا على نوعية الصواريخ وانا صراحة نسيت اسال عن صواريخ صقر١ ، لكن الاكيد انها ستنقل تقنيتها .
 
فيه عربة مكافحة الشغب " عربة فيد"

يتواجد بها تقنيات متميزة جدا حوالي ٨ كاميرات تغطي جوانب العربة من الخارج
بالاضافة الى مدفعين ماء تحكم الي وكاميرات تهديف ترصد من على مسافة بعيدة وبدقة خرافية

للاسف كان ممنوع التصوير من الداخل لانظمة الرؤية والتحكم.


image.jpeg
 
طيب يا عسل عندي سؤال

لوهم نقلو لنا تقنيه الاف 15 كامله

هل نستطيع ان ننتج اي عدد نريده من الاف 15

مثل ما افادك اخونا لانستطيع ولكن الاهم والمكسب ورأس المال والهدف الاساسي الذي تسعى له قيادتنا من كل نقل للتقنية هو ان نصل للمستوى الذي نصنع طائرتنا الخاصة من الالف للياء تصميم وبناء وتجربة وتشغيل ووقتها سنصنع الكمية التي نريد وستكون بالالاف لاشك ان شاء الله
استراتيجيتنا القادمة حسب ما اعلن من وثيقة تطوير وزارة الدفاع هي ( ان يكون جيشنا قادر على خوض وحسم معركة اقليمية رئيسية واحتواء معركة اقليمية اخرى ) ان شاء الله تعالى تخيل مادام هذا هدفنا وقد اعلن فما هو طموح القيادة في مجال الصناعة العسكرية ؟
اكيد سيكون طموح بلا حدود الا السماء ان شاء الله

طيب وعندما نحقق الهدف ونصل لمستوى يجعلنا ننتصر في حرب رئيسية اقليمية ونحتوى اخرى اقليمية بنفس الوقت هل سنكتفي بذلك ؟؟

اظن اننا قد اقتربنا من الوقت الذي يجعلنا نصنع طائرتنا الخاصة وسفينتنا الخاصة بعد اكمال نقل تقنيات ماتم الاتفاق عليه حتى الان وايضا طائرتنا الخاصة بدون طيار ان شاء الله
فقط ينقصنا الان الاهتمام بنقل تقنيات صناعة المحركات ان شاء الله
 
عودة
أعلى