مصر فى مفاوضات لشراء 24 طائرة رافال جديدة

القصف الجراحي. يعني القصف التكتيكي الدقيق حداً لاهداف عاليه الدقه و ثمينه. ونعم تستطيع المقاتلات معينه بالقيام بهذه الادوار و هو ما بسمي الان مالطي رول. ليس متعدده المهام ولكن طباره جميع المهام. وهو مفهوم غربي دخل علي الساحه العسكريه فريباً اخي. يعني تستطيع الرافال من ان تقوم بعمليه اختراق وتسلل من خلال عمليات سيد ودييد و تشويش علي انظمه الدفاع الحوي ومن ثم القصف باسلحه دقيقه موجه توجيه عالي حداً ودقيق لاهداف مختاره بعنايه و ثمينه جداً ومهمه وهي عمليه القصف الجراحي. ويستطيع ايضاً سرب مرافق ان بقوم بعمليه السيطره الحويه وحمايه المقاتلات القادفه بحمل صواريخ جو جو مثل الميكا الحراري و الراداري والميتور في حاله توفره. اتمني اكون اجبت عليك.
طائرات اومنى رول هى طائرات جميع المهام(رافال-تايفون) غير طائرات مالتى رول ( الاف 16) تحياتى
 
طائرات اومنى رول هى طائرات جميع المهام(رافال-تايفون) غير طائرات مالتى رول ( الاف 16) تحياتى
نعم اخي صحيح. شكراً لتصحيحك. لقد اختلط الامر علي. المالطي رول هو متعدده المهام. و اومني رول هو جميع المهام. شكراً للتصحيح
 
طيب حضرتك ايه اللي يميز الجراولر هل طاقة التشويش بسبب عدد الابواد اللي بتحملها وقوتها وهل في بودات اوروبية مشابهة يمكن تجميلها على الرافال لتكوين سرب عمليات متخصصه ؟ لان اكيد الاف 18 ليها قدرات حرب اليكترونيه محترمة ومع ذلك تم زيادتها في الجراولر وهل هذا مطبق في الطائرات الاوروبية لان كنت قريت لاحد الاعضاء ان في مشروع مشابه للتايفون والاف 15 لفتح ثغرات في الدفاعات القوية.
والله يا اخي ما اعتقده وافهمه ان الاف ١٨ جراولر عي مخصصه بشكل مكثف لهذه العمليات. فاذا نظرت في الاصل الي الثلاث انواع الاساسيه من الافات الامريكاني. ١٦ و ١٥ و ١٨. هو ان ال ١٦ و ١٥ يغطون حميع العمليات الخاصه بالمجهود الحربي الجوي. من سيطره جويه وتحريم جوي وقصف مساحي وجراحي ودفاع جوي. اما الاف ١٨ تشعر انها لا تحديد بظبط لدورها. ولذلك لا تجد دور لها الا في عمليات التشويش و الاستطلاع وجمع المعلومات و التعامل مع اجهزه ورادارات الدفاع الجوي. ففي المختصر دورها الاساسي هو هذا الدور ولذلك كان طبيعي ولابد من تكثيف اجهزه التشويش وبودات الاعاقه وغيرها. اما الاسبيكترا علي الرافال فمن ضمن مهامه هذه المهمه. ولكن الرافال قادره علي اعب هذت الدور. وادا دعمتها واظن هذا ممكن بالطبع ببودات تشويش اضافيه ستستطيع القيام به باجاده اكثر. والله اعلم.
 
تسريبات وزير المالية الفرنسى فى مصر فى زيارة خلال اسبوع او 10 ايام
 
هو مش قائد القوات الجوية صرح السنة اللي فاتت انه اقترب حلم تصنيع طائرة مصرية ..والله انها افتكرتها الميج لان كان في اخبار عن زيارة وفد روسي لمصنع الطائرات.. ومافيش اخبار عن تطوير خط ال k8 او حاجة تدريب متقدم تدخل عليه
مافتكرش
 
أسطورة من تأليف الأتراك
مفيش حاجة اسمها الiff يشوف طائرة بلد معينة صديقة
الiff بيتبرمج قبل كل طلعة بكود معين و متفق عليه بين الطائرات المشاركة
لو طلبت طائرة التعرف على طائرة تانية و كان الكود مظبوط هتبان كصديق
لو كود الطائرة التانية مختلف أو الطيار طافي جهاز الiff بتاعه مش هتبان كصديق
ببساطة جهاز الiff بيعرف الصديق فقط و ميقدرش يفرق بين عدو و صديق قافل الجهاز أو مدخل كود مختلف
الiff ملوش أي علاقة بتوجيه الصواريخ و ممكن صاروخ يضرب طائرة صديقة
ربما مقصود الأخ الإيمان هو المود الرابع IFF Mode IV
 
مصــدر اخري يشير الي ان عدد الرافال المصرية سيصل الي 42 مقاتلة بتاريخ اليوم



In 2015, Egypt signed a €5.2 million military contract with France, after which Egypt had received 42 Rafale aircrafts. During the same year, Sisi and the former French Prime Minister, Manuel Valls, signed another €950 million agreement in Cairo, through which Egypt had received two Mistral-class helicopters.

مشاهدة المرفق 91101


همه عكسوا الأرقام 24 مش 42
 
هههه. لم بعكسو شيء يا اخي. فعلا السيسي طالب هذا الرقم. ال ١٢ الاولينين دول تكمله العقد الاول ولنا حق فيهم. انا ال ١٢ الاخرين فهو كلام جديد والسيسي يريدهم. وهكذا كان النفاش والجدال و معرفه طبيعه التمويل. وعموماً مصر انشاء الله علي منتصف ٢٠١٨ سيكون الوضع الافتصادي غير تماما و ستكون لليه فرصه كبيره لدفع كل قروضه. الغاز طالع والكثيرون لا يستطيعو ان يتخيلو حجم هده الثروات وان مصر ستصبح من الدول المنتجع للطاقه بقوه. ولكن في النهايه سيقتنعو لانه سيكون امر علي مرءي ومشهد من العالم. والسيسي يعلم دلك تماما ويعلم ان بلده داخله علي مرحله جديده. دوله غنيه بالموارد النفطيه. انشاء الله. ام الدنيا وستكون اد الدنيا هذا الرجل وان حتي اختلفنا معه ولكنه لا يهرج. التوفعات كلها تشير الي هذا. مصر قااادمه باذن الله واوجو ان لا بعتبر البعض انه تطبيل. الغاز والثروات ليست بيد السبسي او غيره. ديه من عند الله سبحانه و تعالي. وهي ديه ارادته
 
كتاب (بعد العاصفة)
المؤلف : أنتونى كوردسمان - مركز دراسات واشنطن للدراسات الاستراتيجية
ترجمة : المشير محمد عبد الحليم ابوغزالة - وزير الدفاع المصرى الاسبق
إصدار : دار الهلال - القاهرة ...... رقم الايداع 2133/94
الصفحة : رقم 585 - الحديث عن صفقة ف15 للسعودية

( والأكثر أهمية هو مكونات نظم الحرب الالكترونية بالطائرة حيث تسمح فقط بتنفيذ المهام ضد الطائرات غير الامريكية والتهديدات فى مناطق الخليج والبحر الاحمر ، وهذا يعنى إدخال تعديلات
جوهرية على وحدة الحرب الالكترونية للاجراءات المضادة الداخلية (ALQ-135)
وعلى مستقبل
انذار الرادار (ALR-56C) وعلى جهاز توليد الاجراءات الالكترونية المضادة (ALE-45) وعلى
جهاز التداخل المتغير (MX-9287) كما ان جهاز (ALQ-135) لن تكون لديه القدرة على التشويش على الطائرات الصديقة من نوعها وكذلك فان مستقبل انذار الرادار لن يستطيع تمييز الطائرات من نوعها .
لن يكون هناك تأثير لهذه التعديلات على قدرة السعودية على التعامل مع أى تهديد جوى من إيران او العراق ، لكنه سيحرمها بشدة من الاختراق المؤثر على سماء إسرائيل لأن الطيارين الاسرائيليين وأسلحة ارض/جو واسلحة الحرب الالكترونية الاسرائيلية تستخدم جميعها معدات امريكية او اسرائيلية التصميم ، كما ان أيا من اجهزة الحرب الالكترونية بالطائرة (F-15) غير مولفة على الاعمال المضادة لمجابهة هذه الانظمة ) .
 
معلومة إضافية من الكتاب صـــ584 تكشف تلاعب أمريكا والغرب بقدرات وامكانيات وبرمجيات الاسلحة
والانظمة التى توردها للعرب :

( سيكون بالطائرة ف15 نوعية غير مولفة من الرادار (APG-70) ، حيث ان الرادار المركب فى الطائرة
ف15 سيكون لديه 60% من عرض الحزمة العادية للرادار APG-70 وفقط 16 قناة بدلا من 32 قناة العادية ،
ولن يكون به مكان رسم الخرائط بالكمبيوتر ، وستكون قدرة تحليله 60 قدما على مدى 15 ميلا بحريا مقابل 8.5 قدم
على مدى 20 ميلا بحريا فى الطائرة F-15E .
كذلك فان الطائرة الاف15 سيكون بها برامج تشغيل SoftWare مختلفة لنظام ادارة التسليح AWG-27 مما يجعلها
تحتاج الى وحدات modules لنقل البيانات ، لذلك فان نظام التحكم فى الطيران asw-51 لن يشتمل على حالة تتبع لتضاريس الارض ، وستستخدم الطائرة نظاما تجاريا يحقق لها النظام الملاحى ) .
 
مصــدر اخري يشير الي ان عدد الرافال المصرية سيصل الي 42 مقاتلة بتاريخ اليوم



In 2015, Egypt signed a €5.2 million military contract with France, after which Egypt had received 42 Rafale aircrafts. During the same year, Sisi and the former French Prime Minister, Manuel Valls, signed another €950 million agreement in Cairo, through which Egypt had received two Mistral-class helicopters.

مشاهدة المرفق 91101


المصدر ده بيقول ان بعد اتفاق 2015 مصر استقبلت 42 رافال اقرا الاول اللي مكتوب
 
وعلى الرغم من استمرار الزيارة التي لم تنتهي بعد؛ إلا أن هناك بعض الاتفاقيات تم التوقيع عليها جميعها يصب في مصلحة الشعب المصري، والتي من أبرزها اتقاقية التسليح، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب على الصعيد الدولي والمحلي، والتعاون فى كافة المجالات الاستثمارية.

مفيش غير المحطتين الشمسيتين اللي فيهم منفعة لاهل مصر
ازاي بقي تسليح الجيش يبقي منفعة لاهل مصر لحد امتي هيفضل التلاعب بالالفاظ والتدليس ده علي عقول الناس
 
صــــــــ586 :

( ان اداء الطائرة ف15 السعودية يتحدد لمدى بعيد على البرمجة الآلية للحواسب واجهزة الملاحة المستخدمة للتعرف على التهديدات المعادية وعلى تنفيذ المعركة الجوية وعلى إطلاق الذخائر وعلى أسلحة ومستشعرات العدو المضاد وعلى أسلوب الاقتراب من الهدف ، ولا يمكن لأى دولة عدا الولايات المتحدة تغيير هذه البرمجة الآلية فى الطائرة ف15 .
لن يكون لدى السعودية إمكانات البرمجة الالية المناسبة لمهاجمة القوة الجوية الامريكية او الاسرائليين أو وسائل الدفاع الجوى لهم ، كما ان البرامج الالية الحالية لا يمكن تحديثها للتعامل مع اى تغييرات فى الانظمة الموجودة او العمل كسلاح منفرد او التعامل مع تهديد معاد واحد بدون موافقة الولايات المتحدة ، كذلك فلا يمكن ادراجها كجزء من برامج التطوير المتعدد المراحل للقوات الجوية الامريكية بدون موافقة الولايات المتحدة الامريكية ) .
 
jv;dh.JPG


 
عودة
أعلى