قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
خبر حصري....

السعودية والإمارات تستبدلان سفرائهما في موسكو !

الأمرالآخر ان سفير السعودية في موسكو كان في آخر نشاطاته يحاول دعم بناء مسجد كانت قطر تقوم بدعمه ولكن توقفت (قطر) فجأة عن ذلك.


وصلت الوقاحة بقطر تبني مساجد في موسكو لاحول ولا قوة الا بالله

كان احسن لهم يدعمون مؤتمر قروزني لأهل السنة ( المتصوفة والاشاعرة ) بدل صرف اموالهم في ما لا ينفع


:/:​
 
مشاركتي الاخيرة ذكرتني بنكته أحد الاعضاء يقول ان تنظيم الاخوان صوفي وانه لا يقبل بهم كونهم صوفيه

طيب حليفك أبو كندورة يروج للصوفية :D
 
البورصة فقدت 23.5 مليار من قيمتها والخليجيين يخفضون ملكيتهم في 82% من الشركات والاجانب 60%
خلال شهرين من المقاطعة .. 3700 مستثمر يهربون من السوق المالية القطرية
%D9%82%D8%B7%D8%B1_2.jpg




  • الرياض - مال 10 أغسطس 2017
    كشفت بيانات البورصة القطرية عن تضاعف عدد المستثمرين والمؤسسات الخليجية والاجنبية الهاربة من السوق خلال الشهر الثاني من المقاطعة ليتجاوز عددهم 2.5 الف مستثمر ومؤسسة بعد أن كان عددهم نحو 1.2 الف مستثمر بنهاية الشهر الاول من المقاطعة، ايضا كشفت البيانات عن تخفيض الخليجون ملكيتهم في 82% من الشركات المدرجة فيما خفض الاجانب ملكيتهم في 60% من الشركات.

    وبنهاية شهرين من المقاطعة انخفضت القيمة السوقية للاسهم المدرجة في السوق القطرية إلى نحو 509 مليار ريال قطري بنهاية تعاملات يوم 3 أغسطس 2017 مقابل نحو 532.5 مليار ريال نهاية تعاملات يوم 4 يونيو الماضي بخسائر سوقية 23.5 مليار ريال وذلك كنتيجة لموجة الخسائر التي شهدتها أسهم السوق.

    واوضحت بيانات السوق أن إجمالي عدد المستثمرين الافراد والمؤسسات الخليجيين والاجانب قد انخفض إلى نحو 188.4 الف فرد ومؤسسة بنهاية تداولات يوم 3 أغسطس 2017 مقابل نحو 191 الف قبل بدء مقاطعة السعودية والامارات ومصر والبحرين في 4 مايو2017 اي أن خلال شهرين من المقاطعة شهدت السوق هروب نحو 2.5 الف.

    وكان رصد سابق لـ "مال" اظهر هروب نحو 1.2 الف مستثمر ومؤسسة بنهاية تداولات الشهر الاول من المقاطعة وبالتالي فإن عدد المستثمرين الافراد والمؤسسات المتخارجون من البورصة القطرية بنهاية الشهر الثاني يكون قد تضاعف.

    وأظهرت البيانات أن أعداد المستثمرين الافراد فقط اللذين هربوا من السوق خلال شهرين من المقاطعة بلغ 2091 مستثمر، حيث شهدت السوق هروب 1082 مستثمر خليجي و 1009 مستثمر أجنبي. أما المؤسسات الخليجية والاجنبية التي هربت من السوق خلال شهرين من الازمة بلغ عددها 429 مؤسسة موزعة ما بين 186 مؤسسة خليجية و 243 مؤسسة اجنبية، وبالتالي فإن هروب المؤسسات الاجنبية من السوق كان هو الاعلى .

    ونتيجة لهروب المستثمرين الخليجيون والاجانب من السوق القطرية على خلفية المقاطعة، انخفضت ملكية الخليجيون في عدد 36 شركة من الشركات المتداولة في السوق من اجمالي 44 شركة متداولة أي أن الخليجيون قاموا بتخفيض ملكيتهم في نحو 82% من الشركات المتداولة، كما قام الاجانب بتخفيض ملكيتهم في عدد 26 شركة بنسبة 60% من الشركات المتداولة.
 
وصلت الوقاحة بقطر تبني مساجد في موسكو لاحول ولا قوة الا بالله

كان احسن لهم يدعمون مؤتمر قروزني لأهل السنة ( المتصوفة والاشاعرة ) بدل صرف اموالهم في ما لا ينفع


:/:​


قطر دعمت اللي اخس من الصوفية فكر
 
الجيش الليبي يستعد لاجتياح معقل الجماعات المتطرفة في درنة


رسميا لا يوجد شئ اسمه جيش ليبي
كل ما يوجد في ليبيا هيا مجرد مليشيات تابعة تعمل تحت اجندات
 
رسميا لا يوجد شئ اسمه جيش ليبي
كل ما يوجد في ليبيا هيا مجرد مليشيات تابعة تعمل تحت اجندات

المليشيات هي المليشيات التابعة لحزب الوفاق المنقلب على نتائج الانتخابات
 
بعد تحريض القنوات القطرية هاهي قناة TRT التركية تحرض ضدنا


قبل سنة تقريبا لما كانوا يرددون في قناة الجزيرة وغيرها وهنا في المنتدى التحالف السعودي التركي القطري ، وانا كنت اضحك على هذا التخريف ، وسبحان الله تحقق الي كنت متوقعنه تأديب قطر ، اين ذهبتوا يا أصحاب نظرية التحالف السعودي التركي القطري هل اكتفيتوا من كذب قناة الجزيرة و كبرتوا وعقلتوا او ستستمرون خرفان للابد .
 
المليشيات هي المليشيات التابعة لحزب الوفاق المنقلب على نتائج الانتخابات
اقراء عن تعاون حفتر مع السي آي أيه ضد القذافي
حفتر 25 عأم من التعاون مع وكالة المخابرات الأمريكية و بالدليل
 
اقراء عن تعاون حفتر مع السي آي أيه ضد القذافي
حفتر 25 عأم من التعاون مع وكالة المخابرات الأمريكية و بالدليل


كثير تعاون مع الامريكان سرا
حتى إخوان مصر طلبوا وساطة من شخصيه مصريه
يوصلهم للامريكان والحوار معهم وفعلا تمت
 
نظرية التحالف السعودي التركي
والله ياخي لو نظرت بنظرة إستراتيجية بعيدة المدى ستعرف أن الظروف الحالية وتطوراتها المستقبلية تحتم على السعودية وتركيا أن تتعاونان وتكوين علاقة إستراتيجية بينهم لكن وش أقول خلني ساكت بس
 
تقرير: نصف المستثمرين الأجانب هربوا من قطر
البنوك قد تلجأ لرفع تكلفة الاقتراض لتعويض المخاطرة

الجمعة - 19 ذو القعدة 1438 هـ - 11 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14136]





لندن: «الشرق الأوسط»

قالت وكالة بلومبيرغ في تقرير لها أمس إن البنوك القطرية قد تلجأ إلى رفع تكلفة الاقتراض، وتقديم عائد أكبر «أكثر جاذبية» إذا أرادت عودة طبيعية للسوق، وذلك نظراً لقطع نصف المستثمرين التقليدين لقطر علاقاتهم معها منذ إعلان الرباعي العربي المكون من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، عن قطع العلاقات مع الدوحة في يونيو (حزيران) الماضي.
وبحسب الوكالة، فإن بنوكا قطرية تشمل «بنك قطر الوطني» و«البنك التجاري» و«بنك الدوحة»، تبحث عن توفير البدائل التمويلية التي تشمل الإيداعات الخاصة والقروض وطرح سندات مقومة بالدولار. غير أن المستثمرين والمحللين يقولون إنه على البنوك رفع نسبة العائد للتعويض عن المخاطرة السياسية في المنطقة وإثارة الاهتمام.
وكان الرباعي العربي قد أعلن عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وغلق الطرق البرية والبحرية والأجواء الجوية أمام قطر، على إثر اتهام الأخيرة بدعم وتمويل الإرهاب.
وتبع ذلك تراجع موجودات البنوك القطرية خلال يونيو الماضي، كما انخفضت ودائع الأجانب غير المقيمين بنسبة 7.6 في المائة إلى 170.6 مليار ريال، مقابل 184.6 مليار ريال في مايو (أيار) الماضي، لتصل بذلك إلى أدنى مستوياتها خلال عامين تقريباً، وارتفاع قياسي في معدل العرض بين البنوك في قطر لمدة ثلاثة أشهر.
ويرى المحللون أن سندات البنوك القطرية قد تجذب اهتمام بعض المستثمرين الآسيويين؛ نظراً لمشاركتهم في بعض الصفقات السيادية الأخيرة بالشرق الأوسط؛ مما يساعد البنوك القطرية على إبقاء عائداتها منخفضة نسبياً.
ويدرس بنك قطر الوطني تحديد بدائل التمويل لمواجهة المقاطعة، خاصة في ظل احتمال تخفيض دول المقاطعة سيولتها في قطر.
وفيما يتعلق بتكاليف اقتراض البنوك القطرية التي تخطط للاستفادة من السوق، قال ماكس ولمان، وهو مستشار استثماري مخضرم مقره لندن: «رغم أن تكاليف الاقتراض سترتفع، فإن تقديم الحكومة للدعم يعني أن الفائدة لن ترتفع كثيرا»..
وبحسب التقارير الإعلامية أمس فإن بعض المستثمرين يرون أن هناك حالة ركود حاليا في قطر لأن الفائدة ليست جذابة.
وقالت مارينا ديفيز، المحللة الائتمانية بشركة «بايونير إنفستمنت مانجمنت»: «حتى لو قدمت قطر مائتي نقطة أساس فوق المتوسط، لن أقرضها بهذه النسبة، لأنها لن تغطي مخاطر المزيد من التدهور»، مضيفة: «نحن لا نتحدث عن السعر فحسب، بل عن توافر مثل هذا التمويل، لأن النظام المصرفي يواجه زيادة في تدفقات الأموال إلى الخارج... وفي الوقت الراهن إذا لم يتمكنوا من جمع المال، ستقوم السلطات بتوفيره كما كانوا يفعلون حتى الآن».
وأوضحت ديفيز أن «الديون قصيرة الأجل للبنوك ضخمة، ولا يبدو أنها ستجدد. ورغم تعويض الحكومة للعجز في الوقت الحاضر، فإنها توفر ما يكفي من العملات الأجنبية للتعويض عن التدفقات الخارجية فقط. ومع ذلك، نحن لا نعرف مدى سيولة التمويل السيادي، ويمكننا أن نتوقع أن جودة الأصول للبنوك قد تتدهور، لذلك أعتقد أن المستويات الحالية لا تعكس مخاطر الائتمان لهذا النظام».
أما رامي جمال، المدير المالي في شركة «أموال» بالدوحة، التي تشرف على أصول بقيمة 270 مليون دولار، فقال لـ«بلومبيرغ» إن «معدل الخطورة في السوق ارتفع بالفعل، بعد أن خفضت شركة موديز لخدمات المستثمرين تقييمها للبنوك القطرية».
وأضاف: «أصبح التسعير معتمداً على العملة ومدة الدين، وإذا كان بنك قطر الوطني يتطلع إلى بيع سندات مدتها 5 سنوات بالدولار الأميركي على سبيل المثال، فإن السوق لن تقبل أي شيء أقل من 3.50 إلى 3.75 في المائة فائدة، فبنك قطر الوطني لديه الكثير من السندات قصيرة الأجل التي ستكون مستحقة في العامين المقبلين». من جهته، يقول فيليب غود، الذي يساعد في إدارة 9.4 مليار دولار في شركة «فيتش أسيت ماناجيمنت»، إن «المستثمرين الآسيويين يمكن أن يساعدوا البنوك القطرية على إبقاء عائداتها منخفضة نسبياً... وأتوقع أن يجدوا شركاء يعطونهم التمويل بأسعار منخفضة جداً، فالمستثمرون الآسيويون متحمسون لاستثمار الأموال في الشرق الأوسط، ولا أشك في أنهم سيحصلون على الفائدة نفسها السابقة».
 
قطر دعمت اللي اخس من الصوفية فكر



بفترض جدلاً كلامك صحيح هل هذا يبرئ الحليف أبو كندورة من الكيد لنا هو بدأ بنا قبل قطر وسلط عليك اعلام الشبة دولة

وفي الاخير تتحالف معه ويحطك بوجه المدفع مع قطر ياخي حل مشاكلك مع قطر بعيد عنا وبنفسك ولا تعبث بمصير اليمن وفكنا بالموظف الي ابتلشت فيه وبتنقل كفالته علينا منين نجيب له 100 مليار

:ها:


 
والله ياخي لو نظرت بنظرة إستراتيجية بعيدة المدى ستعرف أن الظروف الحالية وتطوراتها المستقبلية تحتم على السعودية وتركيا أن تتعاونان وتكوين علاقة إستراتيجية بينهم لكن وش أقول خلني ساكت بس


كان فيه تعاون ونشوف التصريحات التركية تجامل اعداء السعودية واعداء المنطقة ومستقبلها
المشكله مش عندنا
 
شيخ «صيارفة مكة»: الطلب على الريال القطري «صفري»
محلات الصيرفة موعودة بجني أرباح أكبر بعد ارتفاع عدد الحجاج
الجمعة - 19 ذو القعدة 1438 هـ - 11 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14136]

1502294848939243600.jpg

مكة المكرمة: طارق الثقفي
قال عادل ملطاني، شيخ الصيارفة في مكة المكرمة، إن الطلب على الريال القطري «صفري» في 54 مصرفاً في العاصمة المقدسة، ولم تسجل تداولات تذكر مقارنة بحجم التداولات الكبيرة للدولار والجنيه الإسترليني واليورو والليرة التركية.
وأوضح ملطاني لـ«الشرق الأوسط»، أن الصيارفة في مكة أوقفوا شراء الريال القطري لعدم تداوله في موسم الحج والعمرة، وأن تداوله «صفري»، وليس له عرض ولا عليه طلب، إلا ما كان موجوداً في السابق..

ومن جهة ثانية، أشار شيخ الصيارفة في مكة إلى أن محلات الصيرفة في مكة المكرمة موعودة بجني أرباح أكبر بعد ارتفاع عدد الحجاج القادمين للسعودية، متوقعاً قدوم 1.8 مليون حاج هذا العام، بعد الانتهاء من التخصيص، وهو ما يعني تعويض خسائر السنوات الثلاث الماضية، بسبب قلة التداول جراء الأعداد القليلة التي قدمت.
وأفاد ملطاني بأن الطلب على الريال السعودي بدا ملحوظاً، ما ينعش العملات النقدية للصيارفة، فكلما زاد الطلب على الريال زادت أرباح المصرفيين، مؤكداً أن الطلب على الدولار يأتي في الدرجة الأولى، يعقبه الجنية الإسترليني واليورو والليرة التركية ثم الجنيه المصري، وأن غالبية الحجاج يربط تعامله بالدولار لثبات سعر الصرف.
ولفت شيخ الصيارفة في مكة، إلى أن محلات الصيرفة تستفيد من تعدد العملات؛ خصوصاً ضمن الدول التي تشهد سفر السعوديين إليها، كتركيا وإندونيسيا وماليزيا وأوروبا، حيث يوفر موسم الحج سلة عملات مختلفة تخدم الطلب المباشر في رحلات سفر السعوديين، مشيراً إلى أن الصيارفة لجأوا في أوقات سابقة إلى طلب عملات من دبي لتغطية الطلب المتنامي في الداخل السعودي.
وتطرق إلى أن الصيارفة يحتفظون ببعض العملات الهندية والباكستانية لتغطية موسم العمرة الذي يمتد شهوراً طويلة؛ خصوصاً مع فتح السعودية موسم العمرة طوال العام، وهذا يؤمن ثبات المعروض وتأمينه للشهور القادمة بعد موسم الحج.
إلى ذلك، قال الخبير الاقتصادي الدكتور فايز جمال، إن زيادة الطلب على الريال السعودي يخدم الصيارفة في فارق السعر، مفيداً بأن الريال السعودي مدعوم في حال زيادة الطلب، وأكبر الأرباح تجنى من الدولار نتيجة زيادة الطلب عليه في كل عام؛ لأنه يشترى بسعر ويباع بسعر آخر.
وأوضح جمال أن محلات الصيرفة في مكة محدودة، وينبغي التوسع فيها بشكل أكبر، مؤكداً أن عملية الإزالات الكبيرة التي حدثت في مكة نتيجة عمليات التوسعة والتطوير أغلقت عشرات من محلات الصرافة، مشيراً إلى الحاجة لتنويع نقاط البيع، إذ إن أعدادها أقل مما يجب؛ خصوصاً في المراكز التجارية التي يرتادها الحجاج والمعتمرون.
 

بفترض جدلاً كلامك صحيح هل هذا يبرئ الحليف أبو كندورة من الكيد لنا هو بدأ بنا قبل قطر وسلط عليك اعلام الشبة دولة

وفي الاخير تتحالف معه ويحطك بوجه المدفع مع قطر ياخي حل مشاكلك مع قطر بعيد عنا وبنفسك ولا تعبث بمصير اليمن وفكنا بالموظف الي ابتلشت فيه وبتنقل كفالته علينا منين نجيب له 100 مليار

:ها:




مالك لوا .. كلامي واقعي مش جدلي
اما انه بدا قبل قطر متى صارت هذي :eek:
.
المشكله القطرية ماهي بين الامارات وقطر
حكومة قطر تشكت منها الكويت والسعودية والبحرين وهلم جرا
 
كان فيه تعاون ونشوف التصريحات التركية تجامل اعداء السعودية واعداء المنطقة ومستقبلها
المشكله مش عندنا
المشكلة مع تركيا ماهي بس تصريحات ..العلاقة التركية-الايرانية اقوى من جميع علاقاتها مع العرب !
تفضل هذا اخر خبر عن علاقاتهم الحميمة مع الايرانية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى