استهداف بارجة اماراتيه بالمخا

deter

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
59,741
التفاعل
145,662 719 14
الدولة
Saudi Arabia
عاجل | مليشيا الحوثي- صالح: استهدفنا بارجة عسكرية إماراتية قبالة سواحل المخا

نقلا عن الجزيرة
 
مافيه بيان رسمي لكن بما ان الامارات طرف الجزيرة بتزغرط
 
تحالف دعم الشرعية في اليمن : تعرض ميناء المخا للاستهداف بقارب مفخخ بالمتفجرات

الرياض 06 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 29 يوليو 2017 م واس
أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تعرض ميناء المخا اليمني اليوم للاستهداف من قبل المليشيات الحوثية بواسطة "قارب مسير مفخخ بالمتفجرات".
وجاء في بيان للتحالف: استهدفت المليشيات الحوثية فجر اليوم ميناء المخا اليمني "بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات"، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجار، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولله الحمد ولا يوجد أضرار تذكر، وأكد البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.
وأكدت قيادة التحالف، أن الميلشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي، وأنها بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية، التي تجري حالياً وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية.
وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216، لمنع هذه الممارسات الإجرامية.
// انتهى //
16:24ت م

 
وما الحل مع مثل هذه القوارب المفخخة ؟
هل تعجز الرادارات عن اكتشافها ؟
 


«بوق قطر».. يزيد «الطين بله» ويدعي الأكاذيب بحق الإمارات مرة أخرى.


 
حتى لو احتفلت قطر وقناتها بخبر غير دقيق ضد الإمارات فحتى لو صح الخبر فهذا شرف للإمارات انها تشارك فعليا ضد قطع اليد الإيرانية في اليمن
 
الجزيرة تحتفل بمثل هاته الاخبار
طبعاً لازم تحتفل. مش جنودهم كانو يكشفون احداثيات قوات التحالف لمليشيا الحوثي والحرس الثوري الايراني. حسبي الله ونعم الوكيل في تفكير قيادتهم القذر. ولكن اقسم بالله سيدفع تميم وحمد وموزه الثمن غالي ولن نتركهم. ولم نترك دماء رجالتنا في سينا
 
اما القوارب الصغيره السريعه و المفخخه وغير المفخخه. فاستراتيجيه ايران واضحه باستعمال مثل تلك القطع وهذا التكتيك. وهم بالفعل يحضرون عدد هاءل من هذه القوارب ومنها الحامل لصواريخهم البداءيه. ولكنها لا تزال تشكل خطوره. والحل هو استهدافهم بما هو اسرع منهم ويملك مرونه اعلي منهم. وببساطه الحل هو حامله مروحيات وبما تحمله من هيل مسلح تسليح مضاد للزوارق و سريعه زاءد الرادرات التي تحملها الحامله زاءد الهيل سيكونان قادرين علي رصد مثل تلك الزوارق و التحرك سريعاً والتعامل بسهوله معها. ايران تنفذ تكتيك نفذناه من خمسين عام مع المدمره ايلات ونعرف كيف نتعامل معه جيداً. ولذلك اتت الميسترال. المواجهات البحريه القادمه هي مثل تكتيك المواجهات البريه الان. عمليات ارهابيه و حرب مليشيات تعتمد علي السرعه و حرب الغصابات واستهداف المصالح الحيويه. عسكريه او مدنيه او حتي افتصاديه مثل منصات البترول او السفن التجاريه. حسناً فكرت القياده المصريه. هم فهمو المشهد و توقعو القادم. وغداً سيظهر هذا الفكر
 
نفس التكتيك استخدموه لمهاجمة مصفاة ارامكو في جيزان لكن بفضل الله فشلوا .. بخصوص الخبر اذا لم تكن اصابة مباشرة للسفن فبنسبة 95% السفن سليمة باذن الله .
 
هل مركز - يختل - الساحلي شمال المخا تحت سيطرة الحوثي أم التحالف ؟
على العموم الرصيف ليس كبير ومن الطبيعي توقع مثل هذة العمليات بعد استهداف سفينه قبل أسابيع مغادرة من الميناء ...
مره مرتين متى نأمن الموانئ بقوارب الدورية السريعه ؟ الثالثه أكيد بتوجع لو أستمر التراخي ...
الحمد لله على السلامة
 
حامله مروحيات

اختلف معك اخي. الحل النموذجي للعدد الكبير من نقاط الهجوم هو المدمرات.

عشرات خلايا الاطلاق تنطلق كزخات على عشرات الاهداف المهاجمة. رادار طويل جدا ونظام توجيه نيران بسرعة البرق.

لو امتلكت السعودية واحدة ارلي بيرك وواحدة اتاغو او سيجونغ لانعدم فورا خطر مئات الزوارق الانتحارية.
 
على كل حال هذه احدى فوائد الحرب ضد الحوثيين لأن هذه التجارب الفعلية ستنعكس على الخطط العسكرية والتسليح مستقبلا .
هناك فوائد جمة استفدنا منها في هذه الحرب
 
هذا هو العلاج الناجع. ومع فتح تصدير SM-6 لم يعد هناك سبب في عدم اقتناءه. انا مستغرب من تأخر السعودية والامارات في ادخال المدمرات لاسلحتهم البحرية.

upload_2017-7-29_20-46-6.png
 
يا رب يا كريم ما ينتهي 2017 الا وقد اعلن ان السعودية ستقتني ارلي بيرك مع 96 خلايا اطلاق رأسي. امين.
 
الامارات كعادتها سباقة في هذه الاشياء. في تصميم حاملة المروحيات الخاصة بها، لم تغفل النقطة الجوهرية التي تحدثنا عنها. انظروا للمجسم الافتراضي لحاملة المروحيات الاماراتية/السنغافورية، ماذا تلاحظون؟

upload_2017-7-29_20-51-47.png
 
يا رب يا كريم ما ينتهي 2017 الا وقد اعلن ان السعودية ستقتني ارلي بيرك مع 96 خلايا اطلاق رأسي. امين.
آمين
 
عودة
أعلى