قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
"موديز" تحذر من تراجع جودة الائتمان القطري

حذرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني من تراجع جودة الائتمان القطري إذا استمرت التوترات الجيوسياسية لفترة طويلة، مما يزيد نسبة ديون البلاد ويؤثر سلبا على سيولة البنوك.

وقالت موديز لعملائها "إذا طال أمد الخلاف مع قطر أو اشتدت حدته فمن المحتمل أن يكون لذلك أثر مالي أبرز يتمثل في رفع تكاليف التمويل للحكومة والكيانات القطرية الأخرى".

وتصنف موديز قطر حاليا عند A3 مع نظرة مستقرة أو ما يعادل 4 درجات أعلى من التصنيف العالي المخاطر.

وأشارت موديز إلى أن "التصعيد قد يتضمن قيودا على تدفقات رأس المال، مما سيؤثر سلبا على سيولة وتمويل البنوك القطرية"، مضيفة أن إجمالي الدين الخارجي لقطر يبلغ 150% من الناتج المحلي الإجمالي.

وقطعت دول عربية من بينها السعودية والإمارات هذا الأسبوع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، فيما علقت أيضا وسائل النقل الجوية والبرية والبحرية وفرضت حظرا على السفر.

وكانت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني خفضت تصنيف قطر أمس الأربعاء إلى -AA ووضعتها على قائمة المراقبة الائتمانية ذات التداعيات السلبية، وهو ما يعني أن هناك احتمالا كبيرا لخفض جديد في التصنيف.

 
سبحان الله .
لا يشاهدون أي فضيلة للسعودية لصد التغول الإيراني ، وحتى لو شاهدوا ، لن يشهدوا.
أما قطر ، فهم قد شاهدوا جميع ما كانت تفعله قطر في تلميع الرافضة الإيرانيين واللبنانين والعلويين ، والغريب أنهم كانوا مؤييدن لها ولهم ذلك الوقت ، والنتيجة أن جميع ما فعلته قطر من تلميع ومؤازرة ، نحن الآن نحصد نتائجه ، ولكن اللوم على السعودية فقط ، وقطر لا تلام.

لماذا منفعل . لماذا تعيد وتكرر نفس الكلام السابق وردنا عليك عدة مرات أم انه العجز ...
 
في الأيام الأولى من الأزمة
فنادق الدوحة.. 80% نسبة الانخفاضات بعد قطع العلاقات

سجلت معظم فنادق العاصمة القطرية الدوحة، انخفاضًا حادًا بنسبة تقارب 80% في أسعارها هذا الأسبوع، وفقًا لتقارير شركات متخصصة في مجال السفر والسياحة، في دلالة واضحة على مدى التأثر الحاصل بعد إعلان المملكة العربية السعودية وعدة دول عربية وإسلامية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وإغلاق جميع المنافذ المشتركة.

ففي البداية ذكر موقع "trivago " أن 132 فندقًا من أفضل الخيارات الموجودة في الدوحة تراجعت أسعارها بنسبة 78% نتيجة ضعف الإقبال عليها.

ووفقًا لشركة "المسافر" فإن متوسط الأسعار بلغ حوالي (200 ريال سعودي) لليلة الواحدة على مستوى 89 فندقًا تصنيفها 4 نجوم في مواقع مختلفة مثل الكورنيش والدفنة ووسط المدينة.

ولم تتغير الأوضاع عما أشير إليه في الأعلى حيث يصادق موقع " Booking " العالمي على انخفاض الأسعار بنسب متراوحة ( 27 % - 33% - 47% - 50 % ) في أكثر من 100 فندق.

الجدير ذكره أن قطر تعتمد بشكل كبير على السياحة الخليجية في مواسم الإجازات والأعياد ونهاية الأسبوع، التي ستفتقدها بعد قرارات قطع العلاقات ومنع السفر، مما يزيد من حجم التأثيرات الناتجة والخسائر المتوقعة لاسيما أن القطاع السياحي يشكل 3% من الناتج القومي السنوي لها.

5_5.JPG



 
أنت من شخصنت الكلام وردك السابق بالتعالي على السوريين ونعتهم بأقبح الصفات والمتباكين ...ادع لربك ان لايصيبك الله بـ 1% مما أصابهم وتكالب الصليب والروافض والنصيريين والنصارى واليهود وتآمر بعض العرب عليهم .....وهم من تستهزء بهم قاتلو ايران التي تتفرجون عليها وانتصروا عليها وعزموها ودفعوها دفعا نحو روسيا واميركا لتحميهم ....

ان اقرأ من عزمي بشارة النصراني المعروف توجهه ويفعل مايفعل علنا خير من المتلبيسين زورا بالاسلام تقية لصهيونيتهم وهم بيادق بيد اليهود دحلان مثلا ومن لف لفيفهم من بني ليبرال وعلمان

وما قضية استشهاد ياسر عرفات عنا ببعيد

لا ياسيدي الكريم ، أنا لم أتعال على أحد ، ولن أقول هذا الكلام ، ولكنك لم تعرف تقرأ الترميز ، فالكاتب عندما يقول مثلاً "تأتون إلينا باكين" ، لا يقصد الإساءة ، بل يقصد النتيجة ، وهذه من التورية ، وإن كنت فهمتها أني أقصد السوريين وأسخر منهم ، فأنا أعتذر ، فوالله لن أسب إنساناً متقصداً ، ناهيك عن شعب ، وإن حدث ، وقد يحدث ، فأنا أعتذر واستغفر لذنبي.
 
قدّمت له 3 اقتراحات بتعليق مبيعات السلاح ووقف التمويل المصرفي
"نيوزويك" تطالب ترامب بمعاقبة قطر وتحذّره من التهاون مع الدوحة

نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تقريراً كتبه باحثان في مجال مكافحة الإرهاب، يطالبان فيه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمعاقبة قطر على دعمها وتمويلها للإرهاب؛ محذرين من أن التهاون مع الدوحة يعطي رسالة خاطئة تجعلها تُواصل سياساتها.



وبعد التقديم بالأدلة على دعم قطر للجماعات الإرهابية، يقول التقرير: إن "الإدارات الأمريكية المتعاقبة اتهمت قطر برعاية الإرهاب؛ فعلى إدارة ترامب معاقبة قطر بتصنيفها دولة راعية للإرهاب، وفرض عقوبات على بعض قياداتها ومؤسساتها المملوكة للدولة لحثها على تغيير نهجها".



ووفق "سكاي نيوز"؛ يضع التقرير 3 مقترحات؛ أولها تعليق مبيعات السلاح الأمريكية لقطر حتى تطرد كل أعضاء الإخوان وحماس وطالبان وجماعة الشباب من قطر، وتوقف كل أشكال الدعم المادي والمالي لهذه المنظمات وغيرها من التنظيمات الإرهابية، والثاني وقفُ التمويل المصرفي للصادرات والواردات مع الشركات الحكومية القطرية، والاقتراح الثالث تشجيع المؤسسات المالية الأمريكية على خفض تعاملاتها مع قطر ضِمن استراتيجية تفادي المخاطر.



ويخلص تقرير "نيوزويك" إلى أنه على الدول الأخرى أن تحذو حذو السعودية والإمارات والبحرين ومصر لبعث رسالة واضحة لقطر بأن عضوية الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ميزة ومسؤولية، وليست ترخيصاً للنيل من أمن واستقرار الدول العربية والإسلامية لصالح إيران وحزب الله والإخوان.


 
وزير الخارجية القطري: لم نواجه يوماً مثلاً هذه العدائية حتّى من الدول المعادية

أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن بلاده لم تواجه يوماً مثلاً هذه العدائية حتّى من الدول المعادية، مشيراً إلى أنه ليس هناك مطالب واضحة حتّى الآن من قطر، "نحن في انتظار ورودها".


 
تشاد تستدعي سفيرها من قطر وسط استمرار الخلاف الخليجي


أعلنت وزارة الخارجية التشادية يوم الخميس إنها استدعت سفيرها من قطر للتشاور في خطوة تلحقها بغيرها من الدول الأفريقية التي أظهرت دعمها لموقف السعودية ودول الخليج وسط خلاف إقليمي متفاقم.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم على استدعاء السنغال لمبعوثها من الدوحة مشيرة إلى "تضامنها الفعلي" مع السعودية.

كما قطعت موريتانيا، العضو في جامعة الدول العربية، يوم الثلاثاء علاقاتها مع قطر بدورها في حين اكتفت الجابون باستنكار أفعال الدوحة.

وقالت وزارة الخارجية التشادية في بيان "إن الحكومة التشادية تدعو جميع الدول المعنية إلى تفضيل الحوار لحل الأزمة وتطلب من قطر احترام التزاماتها عبر الامتناع عن أي موقف من شأنه على الأرجح إلحاق الضرر بتماسك دول المنطقة والسلام في العالم".


 
تكدس شحنات الخام القطرية في موانئ الإمارات

أعادت هيئة الموانئ البترولية في أبوظبي فرض حظر على ناقلات النفط المرتبطة بقطر، بعد أن خففت سابقا القيود عليها، ما خلق تكدسا في شحنات الخام.

وينص التعميم الذي اطلعت عليه "رويترز" على منع دخول جميع السفن القادمة من قطر أو المتجهة إليها بغض النظر عن العلم الذي ترفعه إلى أي من الموانئ البترولية التابعة للهيئة.

وتلا ذلك مذكرة صادرة من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) المملوكة للحكومة، استخدمت نفس الصيغة.

وقد يعرقل الحظر إجراء شائعا في القطاع يقضي بتحميل شحنات نفط من دول مختلفة على متن نفس الناقلة لخفض تكاليف الشحن.

ومن المتوقع أن يتسبب منع تحميل النفط القطري وخامات أخرى من الشرق الأوسط في زيادة تكاليف النقل التي تتحملها شركات التكرير ويؤدي إلى اختناقات لوجيستية.

وبحسب مصدر من شركة تكرير آسيوية، فإن "أدنوك" أكدت رسميا أننا "لن نستطيع التحميل من وإلى (قطر). لذا نحتاج إلى إيجاد سفن جديدة ثم العثور على تحميلات مشتركة في أنحاء المنطقة".

ووفقا لمصدر بالقطاع في الشرق الأوسط فإن العملاء المرتبطين بعقود طويلة الأمد مع "أدنوك" ربما يحصلون على استثناءات للحظر في موانئ من بينها جزيرة داس والفجيرة لأن الخام الذي يجري تحميله لا يأتي من قطر وحدها ولأن "أدنوك" لا ترغب في إثارة غضب هؤلاء العملاء.

وقد يبحث التجار وشركات التكرير عن بدائل مثل تأجير ناقلات صغيرة أو دراسة نظام نقل الشحنات من سفينة إلى أخرى في المنطقة لمواجهة الحظر.

وقال سمسار شحن آخر يعمل من سنغافورة "أصبح كل ما نريده الآن هو أن ينتهي هذا الأمر... الارتباك يصيبنا من جديد" مضيفا أن النقل من سفينة إلى أخرى قد يحدث في مناطق محددة قبالة سواحل سلطنة عمان.

وأغلقت السعودية والإمارات والبحرين المنافذ البحرية والبرية مع قطر بتهمة دعمها للإرهاب.

 
لم تحدد الجهة التي تقف وراءها
قطر تنشر النتائج الاولية للتحقيقات في قرصنة وكالتها

نشرت قطر النتائج الاولية للتحقيقات في القرصنة التي تقول إن وكالة الانباء الرسمية تعرضت لها وتسببت بازمة بين الدوحة وثلاث من جاراتها الخليجيات ومصر، بدون أن تحدد الجهة التي تقف وراءها. وقالت وزارة الداخلية القطرية في بيان نشر مساء الاربعاء في "النتائج المبدئية للتحقيقات ‏الجارية بشأن جريمة القرصنة" ان عملية الاختراق بدأت في أبريل، اي قبل شهر من وضع تصريحات منسوبة الى الامير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الوكالة. واضافت ان "فريق التحقيق اكد أن عملية القرصنة استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية". وتابع ان الفريق اكد ايضا انه "تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر أبريل الماضي وتم استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة بتاريخ 24 مايو 2017 عند الساعة 12,13 صباحا". وعبرت الوزارة عن "شكرها وتقديرها للتعاون المثمر" من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) والوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة.

- See more at:

 
لا احد ينكر ثقل القرضاوي العلمي. لكنه سياسيا شخصية مثيرة للجدل (هذا اذا افترضنا حسن النية).
مع كامل الاحترام لك اخي الكريم القرضاوي ليس بعالم بل داعية ضلال و عنده من الطوام الكثير و ردود العلماء الربانيين عليه كثيرة وموجودة.
 
ولنفترض مثلا انه تم اعطاء فئة من الثوار مضاد طائرات.. وفي ليلة قمراءصدرت لهذه الفئة اوامر من قطري بن الفجاءة باستخدام المضادات ضد طائرات مدنية وعسكرية تخص دول عربية داعمة للثورة السورية...او كانت الاوامر بتحركات برية؟ او كان الامر بانشقاق المنشق وتقسيم المقسوم...انا اتابع كتاباتك واحترم وجهة نظرك فيها وارى حيادية علمية في تحليل الاحداث ومراكز القوى...وانت اعلم مني ان سبب تراجع فصائل الثورة هو تعددها وانقلابها على بعضها...وظهور داعش التي بات من المرجح ان ابن الفجاءة له يد بظهورها...ولك مني كل الاحترام

حدث وقدمت قطر بالتعاون مع السودان 4 صواريخ مانباد Fn-6 استعملت بنجاح ضد الطيران الأسدي والسعودية قدمت 4 أخرى واستعملت بنجاح ضد الطيران الأسدي 2012-2014 علما ان تلك الفترة كنا نحن وداعش والنصرة حبايب ....لماذا لم تتسرب تلك الأسلحة لداعش او النصرة ...لماذا لم نهربها للأردن لنضرب بها طائرات الأردن في القواعد الجوية قرب سورية ....لماذا لم نهربها لداخل تركيا لضرب طائرات انجرليك....او نهربها للعراق لضرب القواعد الأميركية ...او لماذا لم نهربها للبنان ...

صواريخ وقواعد التاو هل تسرب أحد منها الى داعش غير قاعدة واحدة مع صاروخين جرى استعادة القاعدة ...وغيرها لاشيئ تسرب للبنان او الآردن او تركيا ...


بعدين انت شنعت على امير قطر بنعته بقطري بن الفجأة رأس الخوارج وقبل 3 أسابيع كان من الحبايب والمصير المشترك ومشارك باليمن وتنسيق بسورية...كيف صار بظرف اسبوعين من رؤوس الخوارج البغاة ...كيف تمكن من خداع الجميع ...فعلا انه رهيب وداهية من كبار الدهاة
 
سبحان الله .
لا يشاهدون أي فضيلة للسعودية لصد التغول الإيراني ، وحتى لو شاهدوا ، لن يشهدوا.
أما قطر ، فهم قد شاهدوا جميع ما كانت تفعله قطر في تلميع الرافضة الإيرانيين واللبنانين والعلويين ، والغريب أنهم كانوا مؤييدن لها ولهم ذلك الوقت ، والنتيجة أن جميع ما فعلته قطر من تلميع ومؤازرة ، نحن الآن نحصد نتائجه ، ولكن اللوم على السعودية فقط ، وقطر لا تلام.






من مزالق العلماء عند اختلاف الحكومات أن ينتصرَ كلُ عالمٍ لحاكمه باسم الله، فيستدل بكتاب الله لغير الله، ويحصر حق الأمة في حق فرد ودولة .​
 

الرئيسة المشتركة لقوات سوريا الديموقراطية "الهام أحمد" اليوم في : السعودية بلد شقيق ومهم للمسلمين.
DBxA6l7XkAAAO1H.jpg


بدأ التسويق السعودي للكرد نكايه بتركيا
 

دوله سنيه خدمت الإسلام والمسلمين ننتظر 25 سبتمبر وبأذن الله سيعلنون استقلالهم وبدعم امريكي سعودي وسيكونون خنجر بخاصرة تركيا وإيران .

DBxzIWFXoAAXrRx.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى