قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية من مخاطر التخلف عن السداد ارتفاعا حادا صباح الخميس، بعد خفض التصنيف الائتماني للبلاد بسبب أزمتها الدبلوماسية مع دول عربية بارزة.
وبلغت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس سنوات 89 نقطة، وهو أعلى مستوى لها منذ مطلع ديسمبر من العام الماضي، مقارنة مع 80 مساء أمس الأربعاء.


وكانت عند 65.5 في نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن تقطع السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين واليمن وليبيا، العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب والتنسيق مع إيران.

وخفضت ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتماني للديون القطرية الطويلة الأجل الأربعاء درجة واحدة إلى ‭‭AA-‬‬ من ‭‭AA‬‬، ووضعتها على قائمة المراقبة الائتمانية ذات التداعيات السلبية، وهو ما يعني أن هناك احتمالا كبيرا لخفض جديد في التصنيف.

وتنطوي عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية في الوقت الحالي، على احتمال تخلف عن السداد نسبته 6.0 في المئة في السنوات الخمس القادمة.
الحمد لله على السلامه افتقدناك اخي الكريم وعودا حميدا
 
‏#البحرين: وسائل الإعلام التي تُبرر سياسة #قطر ستخضع للمساءلة

#قطع_العلاقات_مع_قطر
 
دعنا نفترض بأن تركيا أرسلت جنودها لقطر، soooooo what

لا أحد يريد احتلال قطر ودوّل الخليج ليست غبية حتى تقع في خطاء صدام رحمه الله ولكن سؤالي هو ماهي مدة قدرة مقاومة قطر للأستنزاف الاقتصادي والسياسي، ساتبقى قطر رهينة تهمة تمويل الأرهاب أمام العالم حتى تنهي مشكلتها مع دول الخليج.

للمرة الثانية اقولها تركيا لا حول لها ولا قوة في هذا الخلاف وغضب الخليج يعني ضربة موجعه للأقتصاد التركي وخاصة اذا علمنا أن الأكراد حبايبنا والملف السوري بدأت أمريكا تحكم قبضتها عليه، هم الأمريكان والروس من يستطيع أن يتدخل وتم تحيدهما بل هم مؤيدين للموقف الخليجي أتجاه قطر.

أما الدولة الأسكندنافية الجارة فإنها كاعاهرات الشوارع العامة تنتظر أحد المارة لكي يلتقطها.
 
اختراق استخبارات قطر ونشر مخطط الدوحة للسيطرة على مصر
المصدر:
  • الرياض ــ وكالات
التاريخ:08 يونيو 2017
image.jpg

■ الإخوان قادوا التخريب في الشارع المصري برعاية قطر | أرشيفية

نشرت صحيفة «عاجل» الإلكترونية السعودية، وثائق استخباراتية صادرة عن مكتب رئاسة الوزراء القطري ومصنفة على أنها «سرية»، تؤكد أن قطر سعت خلال فترة تولي جماعة الإخوان حكم مصر، عقب ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، إلى فرض سيطرتها الشاملة على الاقتصاد المصري، واستغلال الوضع الداخلي لتنفيذ أجندة تضمن استغلال نفوذها في مصر وبسط النفوذ في بلدان أخرى.

وتبين الوثائق التي حصلت عليها الصحيفة السعودية من مصادر خاصة، أن قطر سعت إلى إغراق الاقتصاد المصري بالديون لصالح قطر، وذلك بالتعاون مع تنظيم الإخوان الذي بسط سيطرته على الحياة السياسية في مصر، بعد فوزه بأغلبية مقاعد البرلمان في نهاية عام 2011، ثم بفوز مرشحه محمد مرسي بالرئاسة في منتصف عام 2012.

وتتضمن الوثائق محاضر اجتماع بين الحكومة القطرية والحكومة الإخوانية في عهد مرسي لجعل قطر المقرض الأكبر لمصر، مع منحها حق الاستثمار في حرم مطار القاهرة الدولي، وتأجير جزء من المطار للخطوط القطرية، ومنح تصاريح لأي طائرة قطرية لعبور الأجواء المصرية خلال ساعة واحدة فقط من طلب ذلك.

كما تتطرق محاضر الاجتماع إلى منح شركة «الديار» القطرية حق الاستثمار في مصر، وإنهاء كافة العوائق أمامها، وأيضاً تمديد فترة إنجاز مشروعها في مصر إلى 12 عاماً بدلاً من 8 أعوام.

وتظهر الوثائق أن قطر اتفقت فعلياً مع حكومة الإخوان على السيطرة على قطاع الحديد عبر إنشاء شركة «قطر ستيل» للحديد، إضافةً إلى إنشاء محطة كهرباء تكون طاقتها الإنتاجية ما بين 500 إلى 1000 ميجاوات، ولكن مع شرط وحيد، هو حصر كل إنتاجها من الكهرباء لتغذية المشاريع القطرية شرق التفريعة قرب مدينة بورسعيد، إضافة إلى إقامة منطقة صناعية قطرية، ومحطة كهرباء قطرية، وقرية لوجستية متكاملة.

كما خططت قطر للسيطرة على القطاع السياحي المصري، عبر إنشاء مدينة سياحية متكاملة، ومرسى سياحي، وقرية لوجستية متكاملة.

ويظهر محضر أحد الاجتماعات أن رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، طرح على مرسي تقديم قروض بقيمة 10 إلى 20 مليار جنيه (نحو 2-5 مليارات دولار بأسعار الصرف وقتها). وعند استفسار مرسي عن اختيار الجنيه المصري ليكون عملة الإيداع بدلاً من الدولار، قال رئيس الوزراء القطري إن ذلك يرجع إلى أن «الفائدة عالية على القروض بالجنيه المصري»، وهو ما لم يعترض عليه الرئيس الإخواني الذي أكمل الحديث في الاجتماع من دون التوقف عند هذه النقطة.


 
جمهورية تشاد تستدعي سفيرها من الدوحة وتدعو قطر للكف عن نشاطاتها المزعزعة للاستقرار والأمن
 
سوال : يخطر في بالي .. ماذا لو صعدت الدوحة الموقف مع مصر وطردت الجاليه المصريه ؟؟؟
هل مصر راح تستحمل الجاليه المصريه التي بقطر؟
 
سوال : يخطر في بالي .. ماذا لو صعدت الدوحة الموقف مع مصر وطردت الجاليه المصريه ؟؟؟
هل مصر راح تستحمل الجاليه المصريه التي بقطر؟
ربما يتم تحويل بعضها وادخال اعداد اكبر من الجالية المصريه بالمملكه والامارات والكويت والبحرين
 
سوال : يخطر في بالي .. ماذا لو صعدت الدوحة الموقف مع مصر وطردت الجاليه المصريه ؟؟؟
هل مصر راح تستحمل الجاليه المصريه التي بقطر؟


قطر حتى الان لم تصعد سوى اعلامياً

ولا اعتقد قطر ستقدم على طرد أحد
 
سوال : يخطر في بالي .. ماذا لو صعدت الدوحة الموقف مع مصر وطردت الجاليه المصريه ؟؟؟
هل مصر راح تستحمل الجاليه المصريه التي بقطر؟
وما المانع ان تعتبر مصر ذلك انه اعلان حرب وابسط مقابل منع عبور السفن من والي قطر
 
‏وسط مؤشرات على سحب أموال أجنبية.. "قطر المركزي" يتحرك
#سكاي_أخبار

هذه البداية فقط الاستثمارات الأجنبية ستسحب والاحتياطي النقدي الأجنبي سيتضرر بلا أي مجال للشك والبطالة قد تزيد خلي القرد المتخلف السلطان الاخونجي يفيدهم
 
قطر تعتمد على تدويل الازمة واعتقد دخول ترامب ودول الناتو سيؤخر الحل

وهذا يفسر سبب زيارة وزير خارجية قطر لروسيا


وهل برأيك سيقتنعون بكلام قطر وتستطيع تحييد المملكة؟!!!!!
 
التصعيد الإعلامي من جانب قطر يضرها بشكل كبير

عليهم ان يكونوا اكثر حكمة وعقلانية اذا ما أرادو رفع الحصار والعقوبات عنهم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى