متابعة زيارة الرئيس المصري إلى المملكة العربية السعودية

هل تتوقع عودة العلاقات السعودية المصرية الى مستوى ما قبل الهجمة الاعلامية على المملكة؟

• مجموع المصوتين
    45
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لم أكن اعرف ان الإعلام المصري يمتلك كل هذا التأثير
كنت اظنه فاشلا

السيسى لا يقدم الا ما هو فى مصلحة الدول العربية والاسلامية فهو رجل مسلم مخلص لدينة

بودي أن أسأل ؛ كيف تشهد لأحد بهذا الشكل؟!.
المرء لا يضمن نفسه ، ولا يزكيها ، وهناك من يتبرع بالشهادة لشخص آخر لدرجة أنه من فرط يقينه ؛ قد يحلف لنا أنه أحد كتبة أعماله!!.
شيء عجيب فعلاً!!.

اتعجب من دول يؤثر بها اعلام
اذا كان الاعلام اعلام مرتزق ومتواطئ كما يشاع فالعيب ليس عليه
فكلنا يعرف ولا يستطيع احد انكار ان اى اعلام ممول هو اعلام موجه بالاساس
وكما كنت اعيب على ناقضى قناة لجزيرة رغم فحش ما تعرضه من عداوة فجة وفجر فى الخصومة تجاه مصر
فايضا لا الوم على الاعلام المصرى الذى اصبح معلق على اى حدث حتى واصبح الراى الشخصى للمذيع متاح البوح به وليس مناقشة الموضوع نفسه حتى اصبح الحدث هو شيئ ثانوى امام راى المذيع نفسه به
ورغم ادعاء ان قناة الجزيرة هى ناقلة للاخبار فقط والدفاع المستميت عنها وانها ليست موجهة
فيجب تطبيق نفس المثل على الاعلام المصرى
وبغض النظر عن الاعلام الموجه نفسه فى كل انحاء العالم وليس الوطن العربى فقط

الا ان الاعلام موجه بالاساس للضغط على الحكومات فى الدول لتغيير مناهجها تجاه قضايا معينة
ولكن المشكلة الاصلية التى لا ينتبه لها احد
هى الشعوب التى يحركها الاعلام يمينا ويسارا حتى شجعت ممولى الفتن فى القنوات للتاثير على شعوب الوطن العربى للاسف ليتحكم بها الاعلام

فشعوب العالم المحترمة تستقى اخبارها وتضع مواقفها بناء على المعايشة والقراءة والتحليل وتشغيل العقل وليس بناء على راى مذيع من هنا او هناك او قناة ايا كان انتماءها وتوجهها

باختصار العيب فينا نحن
حتى انه اصبح باستطاعتهم الوقيعة بين شعوب وليس بين حكومات فقط

وللاسف بما ان هناك عويل كثير ونجاح فى الوقيعة بين الشعوب اذا فقنوات الاعلام هذه رغم كثرة السب واللوم عليها والتحقير من شأنها الا انها مؤثرة كثيرا وتنجح فيما هو مراد منها

وتترجم بين الشعوب الجاهلة للاسف بمعايرة وردح ومكايدة وشغل حريم وسب وقذف وعدم احترام وكلام مبطن واحتقار للرموز وتسفيه الاخر ومعايرة بالمواقف واصطياد الاخطاء والتذكير بالهفوات وادعاء الفضيلة والكمال والتشدق بالدين وتكفير الاخر وقصف محصنات والتفاخر بعصبيات وانساب والتفاخر بتاريخ ولى

والله انه ليدعوا الى البكاء

خلاصة الموضوع بالتطبيق على الحالة المصرية والسعودية

نسيان الروابط التاريخية والجغرافية والدينية والعربية والنسب والعمل والاستثمار والمصالح والتاريخ والاعداء والاصدقاء واللغة واللون واللهجة والحضارة والمصير والقضايا المشتركة والمستقبل القادم
من اجل اعلام نجس باعتراف الكل موجه لمصالح شخصية وحزبية واستثمارية

لهو قمة العته ...

وربنا الهادى

انت بتهري فقط بتهري.. ومره اخيره بطل طولة لسان وزيطه علشان انت مش بعيد عني.. بص يابو مخ مصدي تقدر تفسر بايه انه في يوم من الايام قال ميصحش كده بسبب سيول اسكندريه وهما قالوا قاعد مع سيمنس وسايب اسكندريه. تغرق..
ولما الكنيستين اتفجروا طلع وقالهم ارجو من الاعلام التوقف عن عرض مشهد التفجير وبرضه نفضوله وعزضوا المشاهد...
تفسر بايه ان رئيس تحرير الاهرام بيقول تيران وصنافير مصريه في الاهرام الحكومي..
وانه في يوم من الايام قالهم علي الهوا بطلوا الاسأه للناس والاهانات..
طبعا عقلية الاضطهاد مع نظرية المؤامرة هيتجمعوا عندك وكل ده ولا ليه لازمه المهم كلام سيادتك المؤرف يبقي صح.. ارحمنا بقي يا عم.
والله انتا اللى موخك متربس زى اللى حاطط صورته
السيسى بينتقد الاعلام بس لما بيجيبو المشاكل الداخليه للبلد خايف من الراى العام على المصايب اللى بتحصل كل يوم فى البلد ومش عايز يأجج الناس ضده مع ان كل المشاكل دى معروفه ومش هيقدر يمنعها اعلاميا لان الاعلام لازم يجيب مشاهدين واعلانات والاعلام مابيتكلمش الالما تويتر وفيس بوك يثيرو الموضوع وينتشر بين الناس. فلازم يتكلم فيها امال هيتكلم فى ايه وعندك كنيستين متفجريين فى كحك العيد

من الاخر كده رئيسك عايز اعلام زى عبدالناصر وهو قالها
اعلام يمجد الشخص ويزيف الحقائق لصالح الرئيس وتعظيمه
زى اما كانت طيارتنا بتضرب تل ابيب فى 1967 وفى الاخر لقينا الاسرائيلين عندنا محتلين سينا وبيطيرو فوق اسوان لكن ههيهات
وبعدين انتا بدافع عن السيسى فى الصح والغلط على طول
شكلك لجان الكترونيه

كنت اظنه فاشلا

هو كذلك ، والتعليق والتأثر هنا ، ليس لقوته وعراقته الجادة ، بل لغرابته وتفرده ، فالإعلام الكوميدي له جمهوره.

زى اما كانت طيارتنا بتضرب تل ابيب فى 1967 وفى الاخر لقينا الاسرائيلين عندنا محتلين سينا وبيطيرو فوق اسوان لكن ههيهات
شكلك لجان الكترونيه

غريبة ، ألم تكن ناصرياً قبل أسبوع؟! ، ماذا جرى خلال هذه المدة؟!

السيسى بينتقد الاعلام بس لما بيجيبو المشاكل الداخليه للبلد خايف من الراى العام على المصايب اللى بتحصل كل يوم فى البلد ومش عايز يأجج الناس ضده مع ان كل المشاكل دى معروفه ومش هيقدر يمنعها اعلاميا لان الاعلام لازم يجيب مشاهدين واعلانات والاعلام مابيتكلمش الالما تويتر وفيس بوك يثيرو الموضوع وينتشر بين الناس. فلازم يتكلم فيها امال هيتكلم فى ايه وعندك كنيستين متفجريين فى كحك العيد

شكلك لجان الكترونيه

شكلك لجان الكترونيه
انت مالك انتقده اشجعه مش حوارك يا برنس..
خلاصة القول طالما في انتقاد من اي نوع فده بينسف نظرية سيادتك المصديه تماما.. لان اكيد امن الدوله مش غبي مش هيقولهم هاجموا العرب بس برضه بهدلوا مصر..
معلش نظرية المؤامرة بتعمل اكتر من كده...

@ طويق
نجاح الإعلام في العصر الحديث مرتبط بتاثيره وليس بعراقته
بالنسبة الإعلام المصري
انا شخصيا أراه ذو تأثير داخلي فقط وفاشل خارجيا ولا يرقى لمستوى الجزيرة او العربية او بي بي سي حتى
لكن كثير من ردود الأفعال الخليجية وربطها المشكلة بالاعلام المصري غير وجهة نظري

اتعجب من دول يؤثر بها اعلام
اذا كان الاعلام اعلام مرتزق ومتواطئ كما يشاع فالعيب ليس عليه
فكلنا يعرف ولا يستطيع احد انكار ان اى اعلام ممول هو اعلام موجه بالاساس
وكما كنت اعيب على ناقضى قناة لجزيرة رغم فحش ما تعرضه من عداوة فجة وفجر فى الخصومة تجاه مصر
فايضا لا الوم على الاعلام المصرى الذى اصبح معلق على اى حدث حتى واصبح الراى الشخصى للمذيع متاح البوح به وليس مناقشة الموضوع نفسه حتى اصبح الحدث هو شيئ ثانوى امام راى المذيع نفسه به
ورغم ادعاء ان قناة الجزيرة هى ناقلة للاخبار فقط والدفاع المستميت عنها وانها ليست موجهة
فيجب تطبيق نفس المثل على الاعلام المصرى
وبغض النظر عن الاعلام الموجه نفسه فى كل انحاء العالم وليس الوطن العربى فقط

الا ان الاعلام موجه بالاساس للضغط على الحكومات فى الدول لتغيير مناهجها تجاه قضايا معينة
ولكن المشكلة الاصلية التى لا ينتبه لها احد
هى الشعوب التى يحركها الاعلام يمينا ويسارا حتى شجعت ممولى الفتن فى القنوات للتاثير على شعوب الوطن العربى للاسف ليتحكم بها الاعلام

فشعوب العالم المحترمة تستقى اخبارها وتضع مواقفها بناء على المعايشة والقراءة والتحليل وتشغيل العقل وليس بناء على راى مذيع من هنا او هناك او قناة ايا كان انتماءها وتوجهها

باختصار العيب فينا نحن
حتى انه اصبح باستطاعتهم الوقيعة بين شعوب وليس بين حكومات فقط

وللاسف بما ان هناك عويل كثير ونجاح فى الوقيعة بين الشعوب اذا فقنوات الاعلام هذه رغم كثرة السب واللوم عليها والتحقير من شأنها الا انها مؤثرة كثيرا وتنجح فيما هو مراد منها

وتترجم بين الشعوب الجاهلة للاسف بمعايرة وردح ومكايدة وشغل حريم وسب وقذف وعدم احترام وكلام مبطن واحتقار للرموز وتسفيه الاخر ومعايرة بالمواقف واصطياد الاخطاء والتذكير بالهفوات وادعاء الفضيلة والكمال والتشدق بالدين وتكفير الاخر وقصف محصنات والتفاخر بعصبيات وانساب والتفاخر بتاريخ ولى

والله انه ليدعوا الى البكاء

خلاصة الموضوع بالتطبيق على الحالة المصرية والسعودية

نسيان الروابط التاريخية والجغرافية والدينية والعربية والنسب والعمل والاستثمار والمصالح والتاريخ والاعداء والاصدقاء واللغة واللون واللهجة والحضارة والمصير والقضايا المشتركة والمستقبل القادم
من اجل اعلام نجس باعتراف الكل موجه لمصالح شخصية وحزبية واستثمارية

لهو قمة العته ...

وربنا الهادى
والله العظيم انت كلامك محترم انت جبت من الاخر.. وعلي فكره السعودي لما بيجي مصر علي الراس والمصري علي الراس في السعوديه بس هنعمل ايه بقي في حالنا ربنا يهدي الجميع

بالنسبة الإعلام المصري
انا شخصيا أراه ذو تأثير داخلي فقط وفاشل خارجيا ولا يرقى لمستوى الجزيرة او العربية او بي بي سي حتى

اعلامك لا يجيد الا الشتم فقط وهذا هو سبب الردود الخليجيه

ولا يستطيع ان يؤثر على عقل عنز خليجيه

غريبة ، ألم تكن ناصرياً قبل أسبوع؟! ، ماذا جرى خلال هذه المدة؟!

نعم انا ناصريا وله ماله وعليه ما عليه.

وهو افضل رئيس جمهوريه لمصر حتى الان.
ولكن ليس حبى للرئيس عبدالناصر يمنعنى من انتقاده فى مواقف معينه .فانا انسان متصالح مع نفسى وليس مثل من يؤلهون الرئيس والحكام ويروه الحاكم بامر الله او من يطبلون لرئيس فاشل ومتبلد الفكر والرؤى ويعتبرونه خقان البر والبحر

@ طويق
بالنسبة الإعلام المصري

مع احترامي لكم لكن اعلامكم تافه وفاشل وحقير

ابداً لم يكن التأثير الاعلامي يوم من الايام بالكلام الفاحش والبذي والاستنقاص من الغير

مثل هذه المواضيع لا تنفع المنتدى في شيئ فلان زار فلان فلان يريد زيارة فلانة مواضيع 0 ومثيرة للفتن
من 2014 وهذه المواضيع تتداول هنا للاسف

@ طويق
بالنسبة الإعلام المصري

ما أقصد بالعراقة الجادة ، هو تقديم مادة أخبارية أو حوارية أو تحليل حدث ... إلخ ، بشكل جاد وعريق ، وربطت التأثير هنا بأنه أقرب للكوميدية منه للحرفية والجدية ، أما تأثر الإخوة الخليجيون به ، فتأثرهم وكلامهم حوله أغلبه شرح وتبسيط لمن بالداخل من المصريين ، والذين لم يفهموه بشكل صحيح ، لذا يجب أن يوجه الشكر والتقدير لهم في مسعاهم الحميد هذا ، وأستغرب كيف تغيرت وجهة نظرك مع هذا الشرح من قبل الخليجيين؟!.

مع احترامي لكم لكن اعلامكم تافه وفاشل وحقير

ابداً لم يكن التأثير الاعلامي يوم من الايام بالكلام الفاحش والبذي والاستنقاص من الغير
هذا هو رأيي انا أيضا هو إعلام قذر وفاشل وكذاب
ولكن من ناحية التاثير فالواقع يقول غير ذلك
سواء بالنسبة له او الجزيرة او الإعلام الحوثي او اللبناني
كلهم كذابين وغير مهنيين ولكن لديهم تاثير

نريد المشاركه بتحليل سياسي حيادي ونأمل من الاشراف حذف الردود المسيئه

شبعنا مشاركة تثير الاحتقان

نعم انا ناصريا وله ماله وعليه ما عليه.

وهو افضل رئيس جمهوريه لمصر حتى الان.
ولكن ليس حبى للرئيس عبدالناصر يمنعنى من انتقاده فى مواقف معينه .فانا انسان متصالح مع نفسى وليس مثل من يؤلهون الرئيس والحكام ويروه الحاكم بامر الله او من يطبلون لرئيس فاشل ومتبلد الفكر والرؤى ويعتبرونه خقان البر والبحر

رغم أني لم أقرأ كلامك عن عبدالناصر على أساس أنه حب ، أو قريب منه ، ومع هذا أعانك الله.

كنت اظنه فاشلا

نعم الاعلام المصري يمتلك تأثير قوي في تشويه صورة مصر وجعلها كريهه في المنطقة للأسف
غير ذلك لا أحد يحسب حساب للأعلام المصري من ناحيه المادة المهنية أو المصداقية الأعلامية ..
قناة مثل الجزيرة جعلت الاعلام المصري يقف عاجز ولايملك سوى السب والشتم للشعب القطري الشقيق ولم يقدم مادة مهنيه مضاده بل حفلات من التهريج .
هذا هو حدود تأثير الأعلام المصري لاغير ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى