هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية

• مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية: المواطن سيستلم مبلغ نقدي شهري لدعمه في سداد رسوم الطاقة.

ياخي البعض يتكلم هنا وكانه ولد تاجر طيب فكر في غيرك 10ريال تفرق معي الـ5ريال تفرق معي
انا لله وانا اليه لراجعون

هذا العضو المفضل عندي ^^

تمسك معاه احيانا غلط

اللحين ماسكه معه لطم ههههههههههه

يا حبي لك

تطقطق على الشعب

هل يوجد خبر رسمي
مو 400 كثيره شهريا
على عامل راتبه 1000 الي 1500
يدفعها صاحب الشركه باستثناء العماله المنزليه

استحدثت الخطط والبرامج الجديدة التي أعلنتها السعودية عدداً من الإجراءات، التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، ودعم القطاعات الاقتصادية التي يتواجد فيها أعداد قليلة من العمالة السعودية، مقارنة بأعداد العمالة الوافدة.
ومن بين هذه البرامج ما يعرف باسم "المقابل المالي"، والذي سيطبق بدءاً من النصف الثاني من العام المقبل 2017.
وبحسب ما تم إعلانه ففي عام 2017، سيتم تطبيق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط، للعمالة الوافدة في السعودية بواقع 100 ريال عن كل مرافق، والتي تستهدف توفير مليار ريال بنهاية العام.
وفي عام 2018، سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع بواقع 400 ريال شهرياً عن كل عامل وافد، فيما ستدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ريال شهرياً، وسيدفع كل مرافق 200 ريال شهريا.
ومن المستهدف تحصيل 24 مليار ريال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة.
وفي 2019، سيتم زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأقل من السعوديين إلى 600 ريال شهرياً، وفي القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين إلى 500 ريال شهريا، على أن يرتفع مقابل كل مرافق إلى 300 ريال شهريا، وسيتم تحصيل 44 مليار ريال.
وفي عام 2020، سيتم تحصيل 800 ريال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ريال، على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في نفس القطاع، على أن يتم تحصيل 65 مليار ريال.

ولله الحمد على الميزانية نسأل الله ان تكون باب خير وبركة يارب ..

والحمد لله الصفحة الأخيرة وصلناها :D

الزيادة الاولى فرقت بالتفليلة حول ٢٠ ريال ل تانكي حجمه ٦٦ لتر

بالنسبة لي استخدم الاخضر كنت اعبي بحدود 32 ريال وصرت افلل ب45 تقريبا

اللي يفلل الاخضر ب40 ريال
كم يصير بالسعر الجديد

سابقآ قبل الزياده كنت اعبي . سيارتي 75احمر . بعد الزياده اعبيها 119أحمر حاليآ . راح اعبيها 150احمر

هذا العضو المفضل عندي ^^

تمسك معاه احيانا غلط

اللحين ماسكه معه لطم ههههههههههه

يا حبي لك

تطقطق على الشعب
وانت ايضا انا من اشد المعجبين بك لاني اعتبرك موسوعة عسكرية
لكن اخي انا راعي حلال اعتمد على رزقي منه ولست موظف حكومي كيف يوصلني الدعم
فعلا الدراهم تفرق معي الحلال نزل سعره والعالم صارت بخيله نبغ نتعوش معكم كيف

سيكون هناك دعم لذوي الدخل المحدود و المتوسط ولن يكون هناك رفع لاسعار الطاقة و غيرها حتى يستلم المواطن هذا الدعم
لكن لم تنشر الطريقة بالتفصيل الى الآن الا انه اعلن عن ما يسمى بـ ( حساب المواطن )

البنزين راح ينعكس على كل شيء مثل الخبز و المواد الغذائية. .الخ. ..

لكن حتى الآن الإرتفاع خفيف. .

مما راق لي
عندما قال الفالح
لو أوقفت دعم الطاقة
واعطيت من يستحق الدعم
لأستطعت فقط من إيرادات سنة واحدة فقط
بناء ٥٠٠ مستشفى او ٥٠٠٠ مدرسة
كلام عظيم
أصلا
الدعم الي تاخذة تقدر تخفف من صرفك على الطاقة
واصرفة في اي قطاع اخر او ادخرة

هل يوجد خبر رسمي
مو 400 كثيره شهريا
على عامل راتبه 1000 الي 1500
الغرض منها ان يصبح تكلفة العامل الاجنبي في بعض الوظائف اكبر من تكلفة تشغيل سعودي او موازية لها .
طبعا نتكلم على رواتب عالية نوعا ما حدود 4000- 5000 كالصيادلة مثلا
لو اعطى الصيدلي السعودي 5000-7000 في القطاع الخاص جيدة

وانت ايضا انا من اشد المعجبين بك لاني اعتبرك موسوعة عسكرية
لكن اخي انا راعي حلال اعتمد على رزقي منه ولست موظف حكومي كيف يوصلني الدعم
فعلا الدراهم تفرق معي الحلال نزل سعره والعالم صارت بخيله نبغ نتعوش معكم كيف

ابن سعود وقف مع المسلم في اقصى الارض

ماراح يخلي شعبه

في برامج

و غير نشاطك اللي مالك فيه رزق اتركه ودور غيره

ترحب بالجميع

و ترغب بزيادة العمالة

لكن تكون ماهره وجديه

لا اعتقد سينقص العمالة

لكن سيكون السوق السعودي متاح للمواطن اكثر

و سيطلب السوق السعودي عمالة ماهره في تخصصات راقيه لان الاقتصاد السعودي اكبر من حجم السكان وينمو

ترحب بالجميع وترغب بزيادة العماله ! التي تفسد في الارض ( الرشاوي بين موظفين شركات القطاع الخاص بل وعرضهم للرشاوي على السعوديين في القطاع الحكومي على حساب جودة المشاريع والبنيه التحتيه ) و تعمل بشهادات مزوره و تحول ثروات الوطن الى الخارج وتحارب السعوديين في القطاع الخاص تحت اعين السعوديين الذين ليس لهم الا البطاله والديون و القهر ؟.. الثقه في السعوديين وتدريبهم وحمايتهم من شجع المستثمرين والتجار الذين يتحايلون على الانظمه لتقليل النفقات وحمايتهم من تسلط العماله الاجنبيه واكرامهم ماديا ( لان هذي في الاخير بلدهم وثرواتهم ما تساوي لي ابن الوطن بالاجنبي ! ) رح تجعلنا نستغي عن ما لا يقل عن نصف العماله الوافده الحاليه

80 % من العماله الوافده ينطبق عليها ما ذكرت اعلاه .. لا يجي واحد مغفل ارعن غبي فاشل ويقول لي لا تعمم .. عملت سنوات عديده في مناصب قياديه في اكثر من شركة في القطاع الخاص واعي ما اقول تماما

يا ليتني أجنبي !

التعديل الأخير:
كيف يعني ارتفاع في الاسعار هذا مانرجوه ان شاء الله

اذا واصل في الإرتفاع .. قطاع النقل معتمد على البنزين عندنا بشكل كبير في النقل بين المدن و التوزيع حتى المستهلك. .

البنزين راح ينعكس على كل شيء مثل الخبز و المواد الغذائية. .الخ. ..

لكن حتى الآن الإرتفاع خفيف. .
بالعكس السنه الماضيه لما ارتفع ما تاثر شي
بالعكس بعض المطاعم رخصت اسعار

وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية: نرغب في توطين صناعات الطاقة المتجددة، وهذا سبب تأخرنا في هذا الجانب.

عودة
أعلى