مصر ستشتري سفينة الانزال البرمائي Type-071 الصينية ومركبات ZBD05 القتالية البرمائية !

Luoyang PL-ASR/PL-10

الصواريخ المتوقعه للطائره
طبعا هذا صاروخ قصير المدى

pl-13
HMS ستكون بووم الخوذه متطوره جدا
pl-13 سيكون رائع البعض وصفه بانه افض من R-77 وقد يصل مداه لاكثر من 180 كيلومتر

نراكم باذن الله بعد صلاة الجمعه

؟؟؟؟ لن يكون بمستوى جيد اولا المحرك اقل قوة من محرك سوخوي-35

هذا صورة المحرك الصيني المحرك الصيني لديه قدرات رائعه تماما الدفع الموجه قدرات رائعه
designed to have a life span of 2,200 hours المحرك على الاقل لايجعل طائرتك جالكسي لاصاروخ حراري بسبب بصمه المحرك
الجيان الصينيه طائره منسوخه من الاف-35 وهي اصلا افضل من الباك فا شبحيا تصميم الهيكل والكثير ولن اشرح بالتفصيل الجيان معدوه مع محرك جديد لاكن ليس قبل ممكن 2022 و2017 قد تدخل الخدمه لاكن بدون المحرك الشبحي صناعه محرك شبحي ليس بالسهل
ياسيدي الفضل
واحدة واحدة عليا كدة
اولا الشبحية
ليست مجرد تصميم
لكن بها عناصر اخري اولها
المادة الماصة للاشعاع التقنية نفسها الصين ليست بارعة فيها
المحرك اولا يفترض ان يكون بخاصية الدفع
لكن الصين لم تصل للمستوي التقني للخاصية
وطلبت شراء سوخوي ٣٥ لهذا الغرض وستطلب شراء المحركات للجيان لذلك الغرض
فرق بين المخطط لة وما تم تحقيقة
النقطة التانية البصمة الحرارية للمحرك
المحركات الصينية التي لم تبرع الصين بعد بها لن تكون افضل من الروسي اللي هو اساسها تقنينا بتكنولوجيا اقدم في الصيني
سواء علي مستوي الحرارة او علي مستوي الضوضاء
دة غير المستوي الردئ في صناعة البدن وساعات الطيران الاقل قصاد نظيرتها الامريكية او الروسية
اسباب كتير تجعل مشروع الجيان غير ناضج
وبقولهالك اهو مشروع الجيان لن ينضج الا بعد شراء الصين للباك فا

نراكم باذن الله بعد صلاة الجمعه

خطر شئ في بالي اخي الكريم الان , نعم الايجيس رائع , لكن ايضا أليس صاروخ الايچيس نفسه معرض للاسقاط لما يقوم بأعتراض الباليستي الروسي داخل الاراضي الروسية , هذا لان مدي الايجيس كبير 2500 كلم كما تكرمت اخي في مشاركات سابقة , وبالتالي الاعتراض غالبا سيكون داخل الاراضي الروسية نفسها مما سيجعل صاروخ الايجيس معرض للتدمير من انظمة روسية اخري , أليس كذلك ???

انتو خلصتوا الموضوع الاساسي وانتقلتوا الى مدى قدرة الاس 300 VM والاس 400 على التصدي لاريحا وبعد كدة دخلتوا على الشق الجوي
وناقشتوا الاهداف المحتملة "لده كله" وماشفتش حد ذكر العراق الا مرة واحدة وكان عبارة عن كوبري فقط لمحاصرة ايران....
انا شايف 3 أهداف في الموضوع دا:
سوريا
اثيوبيا
العراق

*خلو بالكم روسيا مصالحها كبيرة في روسيا وبعد التدخل العسكري المباشر و "تثبيت الاقدام" اللي حصل أعتقد ان سوريا في طريقها الى حل "بطريقة ما"
*اثيوبيا تضرب بعرض الحائط كل شئ وتماطل لانجاز أكبر جزء من سدّها ولا أعلم أيضا كيف ستقوم مشاة البحرية المصرية "اللي بيتم إنشائها" بحل الموضوع
*العراق هو الذي لا أرى فيه حلا وأرى ان كل المواقف تجاهه (مائعة) ويحتاج الى حل حقيقي على الارض

أتمنى أن أكون مخطئا :/

عوده الي موضوعنا الاصلي
اولا الف مبروووووك لمصر
التايب 071

الحمولات المتنوعه

الهنجر الداخلي

اهم ميزه استخدامتها المتعددة
قريه اوليمبيه رياضية

و اخيرا اهتمام سعودي ايضا الصوره اثناء الزياره للوفد السعودي للحامله

تحتاج الحاملة اذا كان بينك وبين الاراضي المعاديه الاف الاميال
اما في حالة مصر مع سفينة الانزال هذه فهي لاتحتاج حاملة طائرات واقرب الاعداء هي اسرائيل كلها خطوتين بس وتفي هذه الحاملة بالغرض
والطائرات تستطيع ان تقلع من قلب القاهره ولا تحتاج حاملة

إذا هي "إسرائيل" فقواتك البرية الجرارة مع دعم جوي ستكون أولي من إنزال بحري .. أليس كذلك؟

خطر شئ في بالي اخي الكريم الان , نعم الايجيس رائع , لكن ايضا أليس صاروخ الايچيس نفسه معرض للاسقاط لما يقوم بأعتراض الباليستي الروسي داخل الاراضي الروسية , هذا لان مدي الايجيس كبير 2500 كلم كما تكرمت اخي في مشاركات سابقة , وبالتالي الاعتراض غالبا سيكون داخل الاراضي الروسية نفسها مما سيجعل صاروخ الايجيس معرض للتدمير من انظمة روسية اخري , أليس كذلك ???

صحيح كلامك هذا وارد وخطر على بالي لاكن لن نناقش ذلك وتذكر صاروخ للبلوك الجديد سرعته تتعدى 16 ماخ

ياسيدي الفضل
واحدة واحدة عليا كدة
اولا الشبحية
ليست مجرد تصميم
لكن بها عناصر اخري اولها
المادة الماصة للاشعاع التقنية نفسها الصين ليست بارعة فيها
المحرك اولا يفترض ان يكون بخاصية الدفع
لكن الصين لم تصل للمستوي التقني للخاصية
وطلبت شراء سوخوي ٣٥ لهذا الغرض وستطلب شراء المحركات للجيان لذلك الغرض
فرق بين المخطط لة وما تم تحقيقة
النقطة التانية البصمة الحرارية للمحرك
المحركات الصينية التي لم تبرع الصين بعد بها لن تكون افضل من الروسي اللي هو اساسها تقنينا بتكنولوجيا اقدم في الصيني
سواء علي مستوي الحرارة او علي مستوي الضوضاء
دة غير المستوي الردئ في صناعة البدن وساعات الطيران الاقل قصاد نظيرتها الامريكية او الروسية
اسباب كتير تجعل مشروع الجيان غير ناضج
وبقولهالك اهو مشروع الجيان لن ينضج الا بعد شراء الصين للباك فا

كلامك غير صحيح ابدا اولا الشبحيه في الجيان افضل من الباك فا وساقول لك لماذا

اولا هذا صوره لنموذج الطائره في احد المعارض ويوظح ان المحرك الجديد سيكون متماشي مع مفهوم الطائره وسيكون بقوة المحرك الروسي
سوخوي-35 والله اعلم لانهم سيستفيدون من نفس المحرك لامجال للشك
has also successfully developed radar-absorbing paint which is currently used on Taiwanese stealth
warships
هذا ليس بكلامي هناك ماده مثل الرام استخدمت على سفنهم لتقليل البصمه وتستخدم على طائراتهم
عندي سؤال عندما تقول ان خاصيه الدفع لاتمتلكها الصين هل انت جاد

Guizhou WS-13 يمتلك خاصية الدفع الموجه
النسخة 10 ايضا وكل هذه وصلت لقوة كبيره جدا 29,000 lbf هل مستحيل تفعل افضل من هذا
اما من ناحية الضوضاء والبصمه هل انت جاد محرك السوخوي-35 يولد قوة كبيره جدا اكبر من

33,067 lbf ولم يتم التقليل من بصمه الي ممكن يسببها للطائره سيكون اقل بصمه من المحركات الصينية المسئله علميه بحته

التعديل الأخير:
كلامك غير صحيح ابدا اولا الشبحيه في الجيان افضل من الباك فا وساقول لك لماذا

اولا هذا صوره لنموذج الطائره في احد المعارض ويوظح ان المحرك الجديد سيكون متماشي مع مفهوم الطائره وسيكون بقوة المحرك الروسي
سوخوي-35 والله اعلم لانهم سيستفيدون من نفس المحرك لامجال للشك
has also successfully developed radar-absorbing paint which is currently used on Taiwanese stealth
warships
هذا ليس بكلامي هناك ماده مثل الرام استخدمت على سفنهم لتقليل البصمه وتستخدم على طائراتهم
عندي سؤال عندما تقول ان خاصيه الدفع لاتمتلكها الصين هل انت جاد

Guizhou WS-13 يمتلك خاصية الدفع الموجه
النسخة 10 ايضا وكل هذه وصلت لقوة كبيره جدا 29,000 lbf هل مستحيل تفعل افضل من هذا
اما من ناحية الضوضاء والبصمه هل انت جاد محرك السوخوي-35 يولد قوة كبيره جدا اكبر من

33,067 lbf ولم يتم التقليل من بصمه الي ممكن يسببها للطائره سيكون اقل بصمه من المحركات الصينية المسئله علميه بحته
انت بتخلط بين المستهدف وما تحقق
الجيان اخر معلوماتي ستطير بمحرك السوخوي
مادة الرام التي علي السفن الصينية تمام
ايهما اكثر شبحية الفريم ام السفن الصينية
ماذا عن تكنولوجيا تصنيع البدن
بمناسبة المحرك انت بتحم من الصور وانا بقولك دور علي الموقف الحالي الصينيين يسعون لتركيب محرك السو علي الجيان
مشروع الجيان لازال امامة الكثير
اما بالنسبة للباك فا
راعي انها لم تطير الي اليوم بمحرك الذي صنع من اجلها لاتزال تطير بمحرك سو٣٥
ياراجل لو المحرك زي ما بتقول جاهز
لية متمش تعميمة علي كل الطائرات الصينية
وبالمناسبة دة اصلا احد اهدافهم
تقدر تقولي هل الثاندر الباكستاني بطير بws-10 ولابrd-33 الي الان
رغم ان المستهدف انها تكون بالمحرك الصيني
في فرق بين المستهدف وبين ما تحقق فعليا
دولة غير قادرة الي الان علي توفير محرك لطائرة من الجيل الرابع هتوفر فجأة وبقدرة قادر محرك للجيل الخامس

انت بتخلط بين المستهدف وما تحقق
الجيان اخر معلوماتي ستطير بمحرك السوخوي
مادة الرام التي علي السفن الصينية تمام
ايهما اكثر شبحية الفريم ام السفن الصينية
ماذا عن تكنولوجيا تصنيع البدن
بمناسبة المحرك انت بتحم من الصور وانا بقولك دور علي الموقف الحالي الصينيين يسعون لتركيب محرك السو علي الجيان
مشروع الجيان لازال امامة الكثير
اما بالنسبة للباك فا
راعي انها لم تطير الي اليوم بمحرك الذي صنع من اجلها لاتزال تطير بمحرك سو٣٥
ياراجل لو المحرك زي ما بتقول جاهز
لية متمش تعميمة علي كل الطائرات الصينية
وبالمناسبة دة اصلا احد اهدافهم
تقدر تقولي هل الثاندر الباكستاني بطير بws-10 ولابrd-33 الي الان
رغم ان المستهدف انها تكون بالمحرك الصيني
في فرق بين المستهدف وبين ما تحقق فعليا
دولة غير قادرة الي الان علي توفير محرك لطائرة من الجيل الرابع هتوفر فجأة وبقدرة قادر محرك للجيل الخامس

كلامك اخي غريب وردي فوق كافي ووافي لاتسئلني ماالاكثر شبحيه المعروف ان الصين انتجت طلاء مثل الرام رغم قلة المعلومات وطليت بها سفنهم الحربيه
ثانيا هل كلامي غريب لدرجه هذه انا لم اقل ان المحرك جاهز بل في احد ردودي قلت لن يكون جاهزا قبل 2022 وقلتها لك نعم محرك سوخوي-35 سيعمل عليها لقوته الى ان يجهز المحرك الاخر لاكن انت استهنت بالمحرك الصيني فوضحت لك ووضعت صوره تثبت ان الصين قادمه بمحرك شبحي
انا اسئلك سؤال الباك فا لم تطير بالمحرك الجديد الخاص بالطائره طيب نفس الشيء مع الجيان المحركات الروسيه افضل من الصينيه لاكن انا اوظحت لك هذه الامور فقط

طيب هو السؤال احنا محتاجين قدرات الانزال البرمائي الرهيبة دي ليه؟ يعني اذكرلي كده في التاريخ المصري الحديث كله متى احتجنا قدرات انزال برمائي بهذا الحجم

والسؤال التاني اذا كان الهدف قدرات انزال برمائي بيور ليه رحنا للتايب الصيني اللي بتحمل مروحيات وبقدرات انزال برمائي ليست ضخمة ومطبقناش نفس الفكرة في اننا نستخدم سفن فقط للانزال البرمائي (مع قناعتي ان الارقام اللي ذكرها اخونا صاحب الموضوع مبالغ فيها فيما يخص قدرات حمولة سفن الحرية)

لا ياريس لحظة معلش .. انت كان ايه البديل بتاعك ؟! لأنك لو عايز حاجة كبيرة بقى مافيش غير انك :

- تجيب ميسترال تاني وبناءا عليه هاتعمل صفقات مروحيات تاني وهاتدفع مبلغ محترم حوالي 600 - 650 مليون يورو للقطعة الجديدة غير صفقة المروحيات

- تجيب خوان كارلوس من اسبانيا ونفس الوضع بالظبط عايزلها كمان صفقة مروحيات محترمة وهاتدفع مبلغ محترم

- تجيب LHA امريكاني وده مستحيل وانسى

انما الصيني دي ممتازة جدا جدا كحمولة مقابل سعر زهيد لن يزيد عن 200 مليون دولار ويوم مايتمعظم عشان لو طلبت شوية تعديلات هايبقى 250 - 300 مليون مثلا .. اما موضوع المروحيات فدي حاجة ثانوية ياريس لأنها LPD زي قلعة بني عباس مش LHD زي الميسترال واخرها 4 مروحيات حمولة 13 طن او 6 مروحيات حمولة 10 طن وارقام ايه اللي مبالغ فيها ؟! بالعكس دي قليلة !!!

لما نقول سفينة ازاحتها القصوى بتصل الى 25 الف طن مقابل 23 الف طن للميسترال واقصى قدرة لحمولتها 500 - 800 جندي مقابل 450 - 900 ~ 1000 جندي للميسترال و65 مدرعة مقابل 70 للميسترال وفي مستشفى كاملة في الميسترال يبقى ده مش كتير وقليل .. على الرغم انها بتشيل عدد زوارق انزال اكتر من الميسترال ولكن برضه الـLCAC بتاعتها اقصى حمولة لها 50 طن يعني يادوبك بالعافية هتاخد دبابة واحدة تي 90 ام اس وزنها 48 طن

اما بقى محتاجين ليه القدرات دي .. فمهما جاوبتك او مهما اتناقشنا بنسبة 80% مش هاتقتنع بالاسباب او المبررات وبالتالي رأيي اترك اجابة السؤال ده للوقت وساعتها هاتعرف ليه :)

نقطة نظام ياحضرات رجاءا دعونا نعود لموضوعنا الاساسي وننحي امور الاس 400 والاس 500 والجا 31 جانبا لمواضيع مخحصصة لذلك .. تحياتي

كلامك اخي غريب وردي فوق كافي ووافي لاتسئلني ماالاكثر شبحيه المعروف ان الصين انتجت طلاء مثل الرام رغم قلة المعلومات وطليت بها سفنهم الحربيه
ثانيا هل كلامي غريب لدرجه هذه انا لم اقل ان المحرك جاهز بل في احد ردودي قلت لن يكون جاهزا قبل 2022 وقلتها لك نعم محرك سوخوي-35 سيعمل عليها لقوته الى ان يجهز المحرك الاخر لاكن انت استهنت بالمحرك الصيني فوضحت لك ووضعت صوره تثبت ان الصين قادمه بمحرك شبحي
انا اسئلك سؤال الباك فا لم تطير بالمحرك الجديد الخاص بالطائره طيب نفس الشيء مع الجيان المحركات الروسيه افضل من الصينيه لاكن انا اوظحت لك هذه الامور فقط
انا حبيت اقولك ان مادة الرام
زي المواد اللي بيتصنع منها الدروع وغيرها
كونك قدرت تنتجها جيد انما ما هو مستوي ادائها
وقدرتها علي امتصاص اغلب الاشعة والموجات الردارية هو دة السؤال
بالنسبة للمحرك متفقين ان الطائرة ستطير بمحرك السو
لكن السؤال الصين اعلنت ان هدفها جعل كل طائرتها تطير بمحركات صينية
الصين انتجت مجموعة من المحركات
مثل ws-10 ودة كان مخصص للطائرة l15-fc1-j10-j11
ايضا محرك ws-13 للجيان٣١
ومحرك شبحي للجيان ٢٠
ومحرك لطائرات النقل
الي اليوم وانت قادر علي انتاج محرك لطائرة من الجيل الخامس ٢٠٢٠
اين محركات الجيل الرابع لماذا لم تخرج الي النور
لمعلوماتك السبب الرئيسي للحصول علي محرك السو٣٥ هو تقنية tvc
لا اكثر ولا اقل
لذلك لن تكتمل طائرات الجيل الخامس الصينية الا بعد حصول الصين علي الباك فا
بالمناسبة المشكلة ليست فقط المحرك ومستوي الشبحية لكن ايضا الاجهزة الالكترونية والافيونكس
بالمناسبة قولي علي طائرة صينية جيل رابع ونصف
وقبل ما تقول نوع قارنها ببنات جيلها ستعرف حجم المشكلة

لا ياريس لحظة معلش .. انت كان ايه البديل بتاعك ؟! لأنك لو عايز حاجة كبيرة بقى مافيش غير انك :

- تجيب ميسترال تاني وبناءا عليه هاتعمل صفقات مروحيات تاني وهاتدفع مبلغ محترم حوالي 600 - 650 مليون يورو للقطعة الجديدة غير صفقة المروحيات

- تجيب خوان كارلوس من اسبانيا ونفس الوضع بالظبط عايزلها كمان صفقة مروحيات محترمة وهاتدفع مبلغ محترم

- تجيب LHA امريكاني وده مستحيل وانسى

انما الصيني دي ممتازة جدا جدا كحمولة مقابل سعر زهيد لن يزيد عن 200 مليون دولار ويوم مايتمعظم عشان لو طلبت شوية تعديلات هايبقى 250 - 300 مليون مثلا .. اما موضوع المروحيات فدي حاجة ثانوية ياريس لأنها LPD زي قلعة بني عباس مش LHD زي الميسترال واخرها 4 مروحيات حمولة 13 طن او 6 مروحيات حمولة 10 طن وارقام ايه اللي مبالغ فيها ؟! بالعكس دي قليلة !!!

لما نقول سفينة ازاحتها القصوى بتصل الى 25 الف طن مقابل 23 الف طن للميسترال واقصى قدرة لحمولتها 500 - 800 جندي مقابل 450 - 900 ~ 1000 جندي للميسترال و65 مدرعة مقابل 70 للميسترال وفي مستشفى كاملة في الميسترال يبقى ده مش كتير وقليل .. على الرغم انها بتشيل عدد زوارق انزال اكتر من الميسترال ولكن برضه الـLCAC بتاعتها اقصى حمولة لها 50 طن يعني يادوبك بالعافية هتاخد دبابة واحدة تي 90 ام اس وزنها 48 طن

اما بقى محتاجين ليه القدرات دي .. فمهما جاوبتك او مهما اتناقشنا بنسبة 80% مش هاتقتنع بالاسباب او المبررات وبالتالي رأيي اترك اجابة السؤال ده للوقت وساعتها هاتعرف ليه :)

انا للاسف بكتب من الموبايل يا ثاندر وبالتالي عذرا لردي المختصر

اولا انا لما اشرت عن صاحب الموضوع مكنتش انت المقصود خالص لكن المقصود صاحب الموضوع اللي في مداخلة اخونا mrhbk
بالعكس انا اعتقد ان قدرات التايب الصيني قليلة اذا كنا نهدف لقدرات برمائية ضخمة نظرا لانها ايضا تحمل مروحيات ومش برمائية بيور .. وكنت اري حلول كسفن الحرية عملية واقتصادية اكثر

ثانيا تمن التايب الصينية حسب كلام بعض الصينيين في مواقع اجنبية اذا كان هيشمل الاربع سفن انزال فانه لن يقل ابدا عن 500-600 مليون دولار.. ولا تقارن هذا بسعر الميسترال لان تمنها ده قديم

اما عن وجود سبب غير معلن لتلك القدرات فخلاص ماشي.. بما ان هناك سبب قوي يبقي خلاص علي البركة

طيب لاكن انا قلتها دعك من نسبة الخطء الارتفاع لاريحا-3 سيكون كبير قل ان تتصدى له الانتاي الانتاي والاس-400 كم ارتفاعهم اكيد تعرف وهذا غير ان اريحا يستطيع ان يراوغ بشكل مخيف تماما وكلامك عن ان الصاروخ لن يصل للمدى المطلوب له انا اعلم ذلك لاكنه سيصل للارتفاع المطلوب حتى يهرب من التهديدات الانتاي
يا عزيزى
لو ارادت اسرائيل ضرب القاهرة او الاسكندريةواطلقت الصاروخ
وهناك بطاريات موجودة بالقرب من اسرائيل سواء انتاى او اس 400
سيكون الصاروخ مكشوف وكون فى مازال فى حالة الصعود وسيكون عند ارتفاع اقل فى هذة الحالة ممكن تتصدى له
السادة الاعضاء يريدون ان وضحوا لك شئ
انت اطلقت صاروخ بمدى 5000 كم لتضرب القاهرة التى هى تبعد عن تل ابيب 400 كم
اذا الصاروخ فى هذة الحالة لن يصل الى المدى الكامل او الفعال او الى السرعة القصوى او الارتفاع الاقصي
بل ستكون كل هذة العوامل اقل
هل قوس الارتفاع فى حالة المسافة 400 كم مثل قوس الارتفاع فى حالة المسافة 5000 كم ؟لا بالطبع كلما قلت المسافة قلت هذة العوامل بغض النظر عن مدى الصاروخ الكامل او ارتفاعة

انا للاسف بكتب من الموبايل يا ثاندر وبالتالي عذرا لردي المختصر

ثانيا تمن التايب الصينية حسب كلام بعض الصينيين في مواقع اجنبية اذا كان هيشمل الاربع سفن انزال فانه لن يقل ابدا عن 500-600 مليون دولار.. ولا تقارن هذا بسعر الميسترال لان تمنها ده قديم

اما عن وجود سبب غير معلن لتلك القدرات فخلاص ماشي.. بما ان هناك سبب قوي يبقي خلاص علي البركة

لا ولا يهمك ياريس .. انا مش فاهم جزئية السعر .. 500 - 600 مليون للسفينة وللا شامل 4 سفن انزال ؟! وسعر الميسترال ده المبدئي ولكن لو جديدة هايدخل في 650 - 700 مليون يورو اقل واجب بالاسعار الحالية

ههههههههههههههههههههههههههههههههه تقصد ان اسرائيل لن تستخدمها الاريحا-3 هي اليد الاسرائيليه الاستراتيجيه محمله برؤوس نوويه لن تستخدمها ضد مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي عواقب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عواقب ؟الا تدرى العواقب استاذى ؟
عواقب ضرب دولة باسلحة دمار شامل نووى او بيولجى او كيماوى ؟
ضرب النووى ليس بالسهل وقرار ااختيارية اصعب ما يكون لان ضرب دولة بالنووى سيشعل حرب لن تنتهى فى العالم اجمع
ووقتها سيكون هناك رد عليهم ايضا ان لم يكن بالنووى فى حال عدم امتلاكنا له وقتها سيكون هناك اغراق بالبيولوجى والكيماوى ..بمبدا دمار بدمار
هذا ان كانت المواجهه ستقتصر على مصر واسرائيل فقط لكن طبعا لن يحدث بل سيكون هناك مواجهه عالمية

خبر متداول منذ دقائق
القوات المسلحة تنفذ تدريبات لإنزال وحدات ميكانيكية ومدرعة على شاطئ جزيرة
الجمعة، 06 نوفمبر 2015 - 02:05 م

عودة
أعلى