W2SUzcDE_bigger.jpg


: قائد بدمت العميد نصر الربية: دمت أصبحت مؤمنة من جميع الاتجاهات ولاصحة لسقوطها بيد الحوثيين
 
حلقة رائعة من علوم الدار الاماراتية , تتكلم عن القوات السودانية و اهدافها



 
عاجل .. غارات للتحالف على محافظة البيضاء " المواقع المستهدفة " -


* المشهد اليمني-خاص
شنت مقاتلات التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ، غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وقوات صالح في محافظة البيضاء .

وقالت مصادر محلية لـ" المشهد اليمني " ان مقاتلات التحالف العربي ، استهدفت معسكر 26 ميكا في منطقة السوادية التابعة لمحافظة البيضاء .

واضافت المصادر ان التحالف استهدف المعسكر بثلاث غارات عنيفة ما ادى الى تصاعدة اعمدة الدخان والسنة الهب منه .


 
مصرع قيادي حوثي على الحدود السعودية اليمنية

28-04-15-981540539.jpg


شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء اليوم الخميس، عدة غارات جوية على مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.
وقال مصدر محلي لـ"المشهد اليمني" أن عدة غارات جوية إستهدفت مواقع للحوثيين في الخط الدائري ومثلث ميدي ووادي بن عبدالله بمديرية حرض وأن الطيران ألقى عشرات القنابل الضوئية على مدينة حرض القديمة.

وكان طيران التحالف العربي قد شن أمس الأربعاء أكثر من 20 غارة على مواقع للحوثيين في المديرية الحدودية.
وأسفرت الغارات الجوية لطيران التحالف العربي أمس الأربعاء عن مقتل من قالت مصادر مقربة من الحوثيين لـ"المشهد اليمني" إنه قائد مجاميع الحوثيين وصالح علي الحدود اليمنية السعودية، ومسؤول تدريب المليشيا على الحدود اليمنية السعودية.

وكشفت المصادر عن مصرع العقيد حسن التام المكنى (أبو البتراء) والذي كلفة الحوثيون سابقاً بإدارة منفذ حرض الحدودي قبل إغلاقة والإشراف على وحدات حرس الحدود بعد سيطرتهم على مديرية حرض.

وتشهد الحدود اليمنية السعودية منذ أكثر من خمسة أشهر اشتباكات وقصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً بين الجيش السعودي من جهة ومسلحي الحوثي أو من يسمون انفسهم "أنصار الله" والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.

 
سؤال لماذا تمنعهم .. يعني احتمال تهريب المخلوع ... ام انها أي الطائرات هبطت من غير اذن من التحالف؟؟


لا حبيبي بس النظام نظام

التفتيش قبل التوجه لليمن وأثناء الخروج منه

هو صح الإجراء يطفش بس احتياطات أمنية

لأن لازم تفتش الأشياء الذاهبة إلى اليمن ممكن تهرب معدات عسكرية

وتفتش الخارج ممكن تهريب شخصيات أو اشياء تخص اليمن الدولة

يقولون الطيار يقول التفتيش للدخول بحسب الإجرائات المتبعة ولعدم تهريب معدات عسكرية لليمن بس الخروج لايوجد شيء يخالف الإجرائات لانه خارج


بس ماعليك من هرقطة الروس بيجي مثل غيره ويفتش ويكمل طريقة معليش نأخره ساعتين بس ماندنا مشكلة نجيب له وجبة من التموين يروق لين نسمح له يغادر لروسيا بموافقة السعودية :D
 
اذا تم بالفعل هبوط 3 طائرات من قبل عمان وروسيافجميع هذه الاطراف حاولت بشتى الطرق دعم الحوثيين وبائت بالفشل ونجحت في هذه المحاولة ومسألة ان الطائرات تحمل خيام وبطانيات كلام لايصدقه العقل بل تحمل اسلحة متطورة مع ان الخبرمن صحيفة معادية اذا كانت اجوى اليمن تحت السيطرة الجوية فكيف حدث الاختراق لماذا لم تتصدى طائرات التحالف لها وتجبرهاعلى التراجع او يضرب المدرج كمافعلومع الطائرةالايرانيةاذا كانت الطائرات موجوده الان في المطارحسب ماذكرت الصحيفة فماالفائدةبعدم السماح بمغادرتهاخلاص الحمولة وصلت ولاداعي للذهاب الى بيشه ولو وصلت بيشه افتش ايش ؟؟؟؟ افتش 3طائرات سبق تفريغ حمولتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الخبرفي شي من الحيرة اذا كان المطارفي صنعامفتوح على مصراعيه بهذا الشكل فثمن هذه المعضلة هوايطالة امد الحرب


مدري ليه بعض الأعضاء يمسك في موضوع ويقعد يلطم عليه بالرغم ان فيه ردود قبل رده جابت من مصادر رمسية ومن تصريح للمتحدث الرسمي انها طياره واخذت موافقة وبتغادر بموافقة ويرجع يكرر الإشاعات

معقولة ماقريت الردود اللي قبلك قبل ماتكتب مشاركتك

تطمن حظر جوي وبحري موجود والأخبار موجودة وتفتيش سفت والقبض عليها والطيارات لها اجرائات لدخول الأجواء اليمنية والحكومة اليمنية معطيتنا تفويض بإتخاذ اللازم وإعطاء الموافقات

اذا نستند على قرار اممي وتفويض رسمي من الحكومة المعترف بها وكذلك نملك القرار واعلناه حتى قبل صدور القرار الأممي وطبقناااااااااااااااااااااااااااااااااااااه أيضاً
 
تمت الموافقة على طلب القوات الجوية الإماراتية بالحصول على حوالي 5 آلاف قنبلة متنوعة


جعلها الله عوناً وذخراً وذخيرة لما فيه خير الإسلام والمسلمين وخير الوطن الخليجي والإسلامي :cool:

الإمارات تعرف متى وفين تستخدك ذخيرتها :)

ياخي ابغى تسير هويتي وهويتك والجواز نفس الشيء ونفس العملة مايحتاج تحويل لما اجيكم او اروح لاي من احبابنا الثانين حولنا


ماتحس انهم طولوا علينا :rolleyes:

ماعلينا بيروقراطيات حكومية ;)
 
هو خبر قديم لكن انا معجب بهذه الزوارق ما شاء الله تبارك الله .. سرعة و تنسيق ومرونة وعقل يقودها بامتياز على سطح البحر.

re461542.jpg






i_8011ce40011.gif

تنويه هذا المقطع قديم وقد شاهدته قبل سنه ولا له اي صله لإيقاف سفينه ايرانيه
 
منعت طائرة روسية من الإقلاع دون تفتيش..
"التحالف" تفشل مخطط هروب "صالح" من اليمن

%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD.jpg


أفشلت قوات التحالف الدولي محاولة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الفرار من اليمن عبر طائرة روسية؛ حيث منعت القوات الطائرة من الاقلاع دون تفتيشها.

ونقل موقع "يمن برس" عن مصادر وصفها بالمطلعة، الخميس (23 محرم 1437)، أن المخلوع علي عبدالله صالح حاول مساء الخميس الفرار على متن طائرة روسية، موجودة حاليًا في مطار صنعاء الدولي، مشيرًا إلى أن قوات التحالف العربي منعت الطائرة الروسية من الإقلاع من مطار صنعاء الدولي، مشترطة توجهها إلى مطار بيشة السعودي للخضوع للتفتيش الأمر الذي رفضه طاقم الطائرة الروسية، ما يؤكد صحة المعلومات الواردة حول نية المخلوع صالح الفرار من اليمن على متن الطائرة.

يُذكر أن المخلوع "صالح" قام الثلاثاء الماضي بزيارة رسمية للسفارة الروسية في العاصمة صنعاء.


 
"العربي الجديد" ينشر تصريح الطائرة الروسية بالهبوط بصنعاء

349


قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، إن الطائرة الروسية التي هبطت في مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، "أُعطيت إذناً بالهبوط" في مطار صنعاء.
وقد تمكّن "العربي الجديد"، من الحصول على نسخة عن التصريح الذي يتيح للطائرة بالهبوط في مطار صنعاء.

العسيري، أكّد أنه "لا يوجد سوى طائرة روسية فقط بمطار صنعاء، وكنا قد سمحنا لها بالهبوط باليمن وأعطيناها وقتاً مجدولاً للمغادرة، لكنها تأخرت".

‎وفي تصريحات لقناة "العربية" أرجع تأخر موعد إقلاع الطائرة إلى "محاولة إثارة بلبلة دولية"، موضحاً أن سلطات التحالف أعطت الطائرة، صباح الجمعة "موعداً آخر لمغادرة المطار"، بعد تأخرها مساء الخميس عن موعدها المجدول.

‎ونفى عسيري ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، حول وجود ثلاث طائرات روسية وعمانية في مطار صنعاء، مؤكداً أنها طائرة واحدة فقط.

‎وكانت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، قالت إن دول التحالف منعت طائرة روسية وصلت مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، من الإقلاع للعودة، بسبب وصولها مباشرة دون الخضوع للتفتيش من قبل التحالف، والذي يجري في جيبوتي بإشراف الأمم المتحدة.

وكانت الطائرة الروسية قد وصلت محملة بـ 20 طناً من المساعدات الإنسانية إلى صنعاء، اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التي يديرها ، عن مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، قوله إن "الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل إلى صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن وتحمل على متنها مساعدات إنسانية وعددا من الموظفين العاملين في السفارة".

"
وسبق أن وصلت طائرات روسية إلى اليمن لنقل موظفين أو رعايا، خلال الحرب

"


من جهته، قال القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن، اندريه تشرنوفل، إن "هذه الطائرة تحمل مساعدات إنسانية تشمل مواد غذائية وإغاثية مختلفة".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن تشرنوفل، قوله إن "بلاده تتابع الأحداث في اليمن وتبذل جهوداً لحل الأزمة اليمنية سلميا، من خلال دعم جهود المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد"، لافتاً إلى أن "الحل في اليمن لن يكون إلا سلمياً".

وأغلقت معظم البعثات الدبلوماسية في صنعاء، خلال الأشهر الماضية، لكن سفارة روسيا بقيت ضمن سفارات معدودة، وكان السفير الروسي أرفع دبلوماسي زار صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي.

- See more at:
 
انا مش عارف الفيديو ده اتنشر هنا قبل كده ولا لا
بس بصراحة ده بيكشف مدى اهمية انظمة الحماية الايجابية

 

رسالة من الحكومة اليمنية إلى بان كي مون بشأن قصف الحوثيين على


الحكومة اليمنية: قصف الحوثيين للمدنيين في جريمة ضد الإنسانية
 


الصورة لزيارة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عفاش للسفارة الروسية يوم الثلاثاء الماضي



مشاهدة المرفق 42040











يبقى العبد عبدا حتى يفنى ،،

أول طائرة روسية تكسر الحظرالجوي على اليمن وتحطّ بمطار صنعاء
201411051113734.jpg



كسرت أول طائرة روسية، الحظر الجوي الذي يفرضه التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن، ووصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس، وعلى متنها 20 طناً من المساعدات الإنسانية.



وأوضح القائم بأعمال سفارة روسيا لدى اليمن “اندريه تشرنوفل” أن هذه الطائرة تحمل مساعدات إنسانية للشعب اليمن تشمل مواد غذائية وإغاثية مختلفة.



وأشار إلى أن روسيا الاتحادية تتابع الأحداث في اليمن وتبذل جهودا لحل الأزمة اليمنية سلميا من خلال دعم جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ.



من جانبه أوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل الى صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن وتحمل على متنها مساعدات إنسانية وعدد من الموظفين العاملين في السفارة .



وكانت وزارة الطوارئ الروسية اعلنت في وقت سابق أنها سترسل طائرة تابعة لها إلى اليمن، اليوم الخميس، تحمل على متنها مساعدات إنسانية مخصصة لسكان اليمن.



واضافت ان الطائرة تشحن حوالي 20 طنا من المواد الغذائية وكمية كبيرة من الخيام إلى صنعاء.

احتمال تهريب المخلوع خاصه بعد زيارته للسفاره الروسيه
من صياغة العنوان وكلمة كسر عرفت أن الخبر من مطابخ عفاش ، والله بدري عليك ياعلي طالح ،،
 



التحالف: الطائرة الروسية هبطت في صنعاء "بموافقتنا"
أوضح أنها تأخرت في الاقلاع عن موعدها " فمنعناها"، أرجع سبب التأخر لمحاولة إثارة "بلبلة دولية "



thumbs_b_c_dfab78e2b6d359195f1d7131fd558ce5.jpg

‎صنعاء / زكريا الكمالي / الأناضول
06.11.2015


قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي ، العميد "أحمد عسيري"، إن الطائرة الروسية التي هبطت في مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، "أُعطيت إذناً بالهبوط " من قِبل قيادة قوات للتحالف ، ليدحض مزاعم الحوثيين بأنها كسرت الحظر الجوي المفروض على اليمن.

‎وقال "عسيري" ، في تصريحات لقناة "العربية" المقربة من التحالف "لا يوجد سوى طائرة روسية فقط بمطار صنعاء، وكنا قد سمحنا لها بالهبوط باليمن وأعطيناها وقتاً مجدولاً للمغادرة ، لكنها تأخرت" .

‎وفيما أرجع تأخر موعد إقلاع الطائرة إلى "محاولة إثارة بلبلة دولية"، قال "عسيري"، إن سلطات التحالف أعطت الطائرة، صباح اليوم الجمعة "موعداً آخر لمغادرة المطار" ، بعد تأخرها مساء الخميس عن موعدها المجدول .

‎ونفى "عسيري" ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، حول وجود ثلاث طائرات روسية وعمانية في مطار صنعاء، مؤكداً أنها طائرة واحدة فقط .

‎و كانت قناة "المسيرة" ، التابعة للحوثيين، قالت، إن دول التحالف منعت طائرة روسية وصلت مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، من الإقلاع للعودة، بسبب وصولها مباشرة دون الخضوع للتفتيش من قبل التحالف، والذي يجري في جيبوتي بإشراف الأمم المتحدة.

‎ونقلت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على لسان مدير عام مطار صنعاء "خالد الشايف"، أن الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن، وتحمل على متنها مساعدات إنسانية، وعدد من الموظفين العاملين في السفارة الروسية.

‎ومنذ انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس/آذار الماضي، تفرض قوات التحالف الذي تقوده السعودية حظراً بحرياً وجوياً على اليمن، وتقوم بتفتيش الطائرات والسفن القادمة، بحسب قرار مجلس الأمن رقم 2216.



























 
5la56216.jpg




مشاهدة المرفق 42104

هذا قال نحن اسياد وسلاطين البحر الاحمر. محمد صادق الحسيني محلل وكاتب ايرانية. هذا الكلام بعد انقلاب عصابة الحوثي الارهابية على السلطة الشرعية في اليمن ببركة الامم الغير المتحدة.

عندي انا بصراحة اكثر المشروع الفارسي اخطر من المشروع الصهيوني .. لان المشروع الفارسي فيه ناس وجيران عرب يأمرون علينا. وهدفهم وشعارتهم تهدف الى تدمير بلد عربي مسلم.

المشروعين متقاطعين وليسوا منفصلين
 
يبقى العبد عبدا حتى يفنى ،،




من صياغة العنوان وكلمة كسر عرفت أن الخبر من مطابخ عفاش ، والله بدري عليك ياعلي طالح ،،

خبر الطائرة الروسية التي كسرت الحظر روجته قناة المسيرة
 
دون تحديد الأسباب
اليمن: التحالف يمنع طائرتين روسية وعمانية من مغادرة مطار صنعاء

201511051108151.Jpeg

طائرة مساعدات روسية في صنعاء (أرشيف)
الخميس 5 نوفمبر 2015 / 23:06
24- د ب أ
قالت مصادر يمنية إن "التحالف العربي بقيادة السعودية منع طائرتين روسية وعمانية من مغادرة مطار صنعاء الدولي".وقال مصدر مسؤول بمطار صنعاء لوكالة، مساء اليوم الخميس، إن "طاقم الطائرة الروسية تلقى أوامر من قيادة التحالف العربي بعدم مغادرة المطار".

وأشار المصدر إلى أنه "لا توجد أسباب واضحة حتى الآن لمنع الطائرة الروسية من مغادرة المطار".

وكانت طائرة روسية هبطت صباح اليوم في مطار صنعاء الدولي، حيث أعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن الطائرة تحمل "مساعدات غذائية مقدمة من روسيا للشعب اليمني".

وأرجعت مصادر مطلعة لـموقع "براقش نت " سبب رفض التحالف لإقلاع الطائرة الروسية، هو أنها كانت تعتزم نقل شخصيات رفضت الافصاح عنها.

وأشارت المصادر إلى أن تصالات تجري حالياً لحل الإشكال بين قوات التحالف وإفساح المجال الجوي أمام الطائرة الروسية للإقلاع.

وقالت المصادر في وقت لاحق لـ "براقش نت" إن "قوات التحالف منعت أيضاَ طائرة عمانية من الاقلاع من مطار صنعاء، مشيرةً إلى أن الطائرة العمانية كانت وصلت صنعاء وعليها وفد الحوثيين الذي شارك في المفاوضات في مسقط".

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية فرض حظراً جوياً وبحرياً على اليمن منذ بدء عملياته في 26 آذار(مارس) الماضي، وذلك "لمنع وصول أي أسلحة إلى الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح".

 
استقبال رسمي و شعبي لبواسلنا العائدين خلال أيام
الدفعة الثانية من قواتنا تتسلم مهامها في اليمن

التاريخ: 06 نوفمبر 2015
326839907.jpg

■ عربة عسكرية تابعة للجيش الوطني اليمني تحمل العلمين الإماراتي واليمني تجوب شوارع تعز | البيان


تسلمت الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة مهامها في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة أن عملية تبديل القوات تمت بنجاح وفق استراتيجية ممنهجة وأدق المعايير العسكرية.وأوضحت أن الدفعة الأولى المستبدلة ستصل إلى أرض الوطن خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيكون هناك استقبال رسمي وشعبي لجنودنا الأبطال البواسل الذين سطروا ملاحم من البطولات والتضحيات نصرة للحق والعدالة ووقوفوا ضمن قوات التحالف العربي الى جانب الشـــرعية والشعب اليمني ضد الانقلابيين.

ميدانياً، صـــدّت قوات الشــرعية المدعومة من التحالف العربي هجوماً للميليشيات على مديرية المضاربة في محافظة لحج بعد تسللهم من جبهة الوازعية في تعز. وتركزت المعارك في منطقة البراحة، بعد صد هجوم التمرد، لتنتقل المواجهات إلى الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج. وذكرت مصادر من المقاومة أن المعارك لم تحسم نهائياً بعد، وأن الأمر يحتاج لساعات قليلة حتى دحر فلول المتمردين.

وتقدمت المقاومة داخل عدد من المناطق في مدينة تعز التي تعرضت إلى قصف عشوائي من المتمردين، أسفر عن مجزرة قتل فيها سبعة أشخاص، بينهم أربعة أطفال وامرأة.

سياسياً، بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مسقط ملفات المنطقة والأزمة في كل من اليمن وسوريا مع نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية، يوسف بن علوي. وقال الجبير إن النظرة واحدة بين المملكة والسلطنة في كل المواضيع التي تمت مناقشتها.



 
لم تخترق ولا يحزنون وإلا كان قصف المدرج أو الأسوء أسقطت .. بل مطابخ عفاش الإعلامية
حصلت على إذن مما يعني تفتيشها قبل دخولها اليمن والطائره ستغادر
يوم الجمعه وستفتش في طريق خروجها لا تقلق أخوي وشكراً

صح عليك:)
 
عودة
أعلى