الشرعية اليمنية تبدأ الانتشار في تعز ومصرع 80 حوثياً في مواجهات وغارات التحالف
الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة تستعد لمهامها الجديدة في اليمن

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



emi91.jpg

تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015
عقيل الحلالي، وام ووكالات (أبوظبي، صنعاء)

تستعد الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة البواسل للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن. وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة «أن الدفعة الأولى من جنودها الأبطال ستعود إلى أرض الوطن، بعد استبدالها بقوة ثانية لتنفيذ مهامها في اليمن»، ويأتي استبدال القوة الأولى بعد تحقيقها انتصارات عدة منها، تحرير مأرب التاريخية، واسترجاع سد مأرب الذي أعاد بناءه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

إلى ذلك، بدأت قوات الشرعية اليمنية بدعم من التحالف العربي أمس، الانتشار في تعز جنوب غرب اليمن غداة وصول تعزيزات عسكرية آلية للمشاركة في هجوم واسع لتحرير المدينة المحاصرة منذ أسابيع من قبل المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح. وأعلن المجلس العسكري الذي يتزعم فصائل المقاومة الشعبية في تعز البدء بالانتشار الأمني في المدينة، مؤكدا في بيان على حسابه الرسمي في «تويتر» استحداث نقاط تفتيش لمواجهة أي اختلالات أمنية وبسط الأمن والاستقرار بالمدينة.



adverttop.png

advertbottom.png

ووصلت أمس إلى تعز دفعة ثانية من آليات عسكرية بينها، دبابات وعربات مدرعة أرسلها التحالف العربي الذي كان تمكن منتصف أغسطس من تحرير الجنوب واستعاد مطلع أكتوبر محافظة مأرب. وقال مسؤول في المقاومة الشعبية بتعز لـ«الاتحاد»، إن دفعة ثانية من العربات المدرعة وصلت وعلى متنها ضباط وجنود يمنيون مدربون، مضيفا أن هناك تعزيزات عسكرية آلية في طريقها إلى المدينة قادمة من عدن، وذكر أن التعزيزات تعبر طرقا ترابية فرعية بين تعز ولحج بسبب سيطرة المتمردين وقوات صالح على المنافذ الرئيسية لتعز التي تشكل المدخل الجنوبي الرئيس للعاصمة صنعاء.


وشملت التعزيزات عشر ناقلات جند ومئات الجنود والمقاتلين القبليين الجنوبيين التحقوا بجبهات القتال في تعز خاصة في منطقة «الضباب» غرب المدينة. وقال مصدر قبلي في لحج لـ«الانحاد»، إن عشرات المقاتلين المنضوين في لواء المقاومة في لحج ذهبوا إلى تعز للقتال في صفوف المقاومة القبلية هناك التي يتزعمها حمود سعيد المخلافي، وأضاف أن العديد من وجهاء قبيلة «الصبيحة» المشهورة في لحج التحقوا بالمقاومة في تعز، حيث استقبل المخلافي، الليلة قبل الماضية، وفودا قبلية جنوبية معظمها قدمت من لحج.وقتل 15 مقاتلا من قبيلة «الصبيحة» الجنوبية، وكانوا ضمن قوة قوامها 500 مقاتل أرسلوا إلى تعز، في كمين للمتمردين على الطريق بين لحج وتعز أمس الأول، وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد سمير الحاج، في تصريحات لمواقع إخبارية موالية المقاومة، إن وصول هذه التعزيزات يمثل خطوة أولى لفك الحصار عن تعز».وذكرت مصادر عسكرية في تعز لوكالة «فرانس برس»، إن التعزيزات المقدمة من التحالف مكونة من 30 عربة عسكرية بينها دبابات، في حين تحدثت مصادر في المقاومة عن 150 مدرعة أخرى في طريقها إلى تعز حيث سارع المتمردون إلى زرع مئات الألغام في المناطق الخاضعة لسيطرتهم لمنع تقدم قوات الشرعية وأنصارها. وانفجرت أمس ثلاثة ألغام زرعها الحوثيون في منطقة«ثعبات» شرق المدينة. وقال سكان ومصادر في المقاومة لـ«الاتحاد»، إن سبعة مدنيين قتلوا بانفجار اللغم كما قتل مدنيان بانفجار لغم آخر في المنطقة ذاتها.

advertbottom.png

وشن طيران التحالف أمس غارات على تجمعات ومواقع للحوثيين في شارع الثلاثين ومنطقة «حذران» غرب تعز، خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الذين قصفوا بصواريخ كاتيوشا مناطق آهلة بالسكان، وقتلوا ثلاثة مدنيين، وأصابوا 16 آخرين. وقتل ثلاثة حوثيين، في كمين للمقاومة الشعبية في بلدة«الوازعية»غرب تعز، حيث تواصلت في المناطق الحدودية مع لحج المواجهات بين المتمردين ورجال المقاومة المرابطين في مرتفعات جبلية في بلدة«المضاربة» المتاخمة، وأعلنت المقاومة مقتل 38 من متمردي الحوثي وصالح في غارات للتحالف ومواجهات في تعز.


وفي محافظة إب المجاورة، أجبرت المقاومة الشعبية المتمردين الحوثيين على الانسحاب من بلدة«النادرة» (جنوب شرق) بعد يومين من الاشتباكات العنيفة. وقالت مصادر محلية لـ«الاتحاد»، إن مليشيات الحوثي وصالح انسحبت بآلياتها العسكرية من مبنى كلية التربية بالنادرة والمجمع الحكومي باتجاه بلدة يريم ومدينة إب عاصمة المحافظة التي يحتلها المتمردون منذ اكثر من عام. وقصف الحوثيون أمس بالمدفعية الثقيلة مناطق سكنية في بلدة«حزم العدين» بعد تحقيق المقاومة تقدما كبيرا في المعارك على الأرض.

وكثف طيران التحالف غاراته أمس على مواقع الحوثيين في جنوب وشرق اليمن، واستهدفت الضربات الجوية تجمعات لهم في محافظة البيضاء (وسط) ومناطقهم انتشارهم في شمال غرب وغرب محافظة مأرب (شرق). وقتل 40 متمردا في ضربات جوية للتحالف على مواقع للمتمردين وقوات صالح في بلدتي عسيلان وبيحان شمال غرب محافظة شبوة الجنوبية.

 

كل الصور من قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف

الأولى تايفونتان تستعدان للإقلاع
والثانية طائرات اف 5 ونشاهد كم حبة معه التي كانت نسخة تجسس وإستطلاع والآن أصبحت في الشمس حتى الشراع ماغطوها به!!

المفروض تستخدم مثل القوات الجوية الأمريكية كأهداف تدريب حية
 
يعودون بيمن الله بعد تحرير عدن ومأرب وباب المندب
أبطالنا في اليمن يسلمون راية النصر لقوة جديدة
تاريخ النشر: 03/11/2015


355




تستعد الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة البواسل للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن. وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة أن الدفعة الأولى من جنودها الأبطال ستعود إلى أرض الوطن بعد استبدالها بقوة ثانية لتنفيذ مهامها في اليمن.
ويأتي استبدال القوة الأولى بعد تحقيقها انتصارات عدة منها تحرير مأرب التاريخية واسترجاع سد مأرب الذي أعاد بناءه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وسطر أبطال القوات المسلحة الإماراتية «أبناء زايد» المشاركين ضمن قوات التحالف العربي، لتحرير اليمن ودعم حكومته الشرعية أروع الأمثلة في الدفاع عن اليمن وأهله وإسكات أصوات الباطل التي وجدت ضالتها في اليمن فأرادت أن تعيث فيه فساداً، ما استدعى وقفة عربية ماجدة شاركت فيها الإمارات جنباً إلى جنب مع قوات التحالف العربي، في وجه تلك الأصوات وتنكيس إعلامها مرة واحدة وإلى الأبد.

وأثمرت تلك الوقفة عن إنجازات عسكرية ميدانية يشار إليها بالبنان، حيث طهرت قوات التحالف العربي مناطق يمنية لها أهميتها الاستراتيجية في حسم المعركة في اليمن ودحر أهل الظلم منه، فكانت عدن الخطوة الأولى من خطوات تحرير اليمن ثم باب المندب وسد مأرب، ليعودوا إلى أرض الوطن بيمن الله ورعايته مكللين برايات النصر والعز والفخر.

شكل انتصار قوات التحالف العربي على الحوثيين في محافظة عدن في السابع عشر من يوليو/تموز الماضي، باكورة النصر في معركة اليمن، حيث كان لذلك النصر بعد استراتيجي يقضي على أمل الحوثيين وصالح ويقطع الإمدادات التي يتلقاها الحوثي من داعميه، وبهذا الصدد عبرت الحكومة اليمنية عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها، على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للدور المهم والكبير الذي قامت به لدعم الشرعية في اليمن، بعد الانتصارات التي حققتها قوات الشرعية اليمنية في عملية «السهم الذهبي».

وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي أحكمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي، قبضتها واستعادت السيطرة كلياً على منطقة باب المندب الاستراتيجية، وجزيرة ميون (جنوب غرب اليمن)، وطردت ميليشيا المتمردين التابعين لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، عقب معارك مسلحة عنيفة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم العشرات من عناصر المتمردين، إضافة إلى وقوع أسرى من الحوثيين، بيد القوات الشرعية.
ولتحرير باب المندب بحسب خبراء أهمية بالغة عسكرياً واقتصادياً ففي الجانب العسكري، يشكل باب المندب بوابة استراتيجية بالغة الأهمية لوصول الإمدادات إلى المتمردين، حيث حاولت إيران مراراً شحن الأسلحة والذخائر إلى الحوثيين عبر هذا الممر البحري، وأرسلت في مايو/ ‏أيار الماضي اثنتين من المدمرات البحرية إلى مدخل المضيق.


وبعد أن فرغت قوات التحالف من تحرير عدن ومأرب والمندب، تستعد للدخول في معركة تحرير تعز، حيث دخلت تعزيزات من التحالف العربي والجيش اليمني إلى مدينة تعز، في مؤشر نوعي على تغير المعادلة العسكرية في المدينة.
ومن جهته، ثمن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الدعم الإيجابي الكبير الذي تقدمه الإمارات إلى الشعب اليمني، ومواقفها الأخوية الصادقة تجاهه في مختلف المراحل، وخاصة في الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن نتيجة أعمال الحرب ضد الانقلاب الذي تقوم به ميليشيات الحوثي وصالح، في مواجهة أبناء الشعب اليمني بمختلف المحافظات.
وأضاف هادي خلال استقباله المبعوث الإماراتي الخاص لدى اليمن مبارك الجابري، في العاصمة السعودية الرياض، أن الإمارات، لعبت دوراً مهماً اتسم بالقوة والشجاعة والأخوة في إغاثة الشعب اليمني وتأهيل عدد من المدارس والمستشفيات والكهرباء وإصلاح شبكات المياه ودعمها الإنساني للمحافظات التي تشهد إعصار تشابالا.



- See more at:
 
جنود الدولة خير عنوان لأصالتها ودفاعها عن الحق
أبناء الإمارات: قواتنا المسلحة مثال الشهامة والبطولة
تاريخ النشر: 03/11/2015


355


متابعة : جيهان شعيب

عودة ميمونة للدفعة الأولى من قوات دولة الإمارات العربية المتحدة البواسل المشاركين في قوات التحالف العربي يسجلها تاريخ الدولة لهم يوم السبت المقبل، حيث تحتفي بهم قلوب جميع الآباء والأمهات في الدولة، كبارها وصغارها، فرحة بسلامتهم، ورجوعهم لأحضان تراب الدولة الطيبة، بعدما أدوا الأمانة، وتفانوا في واجبهم الوطني، فكانوا مثالاً حياً على الشهامة، والرجولة، والبطولة، وأنموذجاً رفيع المستوى في البسالة، والتضحية، وإطاعة ولي الأمر، والإقدام، والجهاد في سبيل استرجاع حق مسلوب، من جماعة ضالة.
في البداية قال مصبح بالعجيد الكتبي العضو السابق في المجلس الوطني الاتحادي: ننظر اليوم بكل فخر لأبناء زايد وتربيته التي أشاد بها الجميع، وهم مغمورون بفرحة وشرف المشاركة في قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتحرير أراضي اليمن من أعداء الدين، والعروبة، ونصرة من طلبوا العون من أشقائنا اليمنيين، وإعادة الأمل لليمن, حيث وجدناهم رجالاً دائما عند الطلب، هبوا ملبين لأمر وتوجيهات القيادة الرشيدة، وهم فرحون بأنهم سيكونون من ضمن من شارك في تحرير اليمن الشقيق ومشاركة إخوانهم من قوات التحالف ومن قواتنا المسلحة.
وكما يقول أهالي الجنود إنه من الغريب جدا نظرة الحزن في عيون أبنائنا الذين سيعودون من أرض المعركة وميادين الرجال، حيث لم يكونوا يرغبون في العودة قبل تحرير اليمن، والاحتفال بالنصر في أرض المعركة هناك مع جميع القوات، هكذا كانوا يؤكدون دوماً.

ولا غرابة فهؤلاء هم أبناء زايد ممن تدربوا على يد أسد العروبة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لكن هذا هو النظام العسكري، فئة تقدم ما لديها، وتأتي فئة أخرى لتكمل.
شكراً للإمارات، ولقواتنا المسلحة.

ولا ننسى أن نشكر جنودنا البواسل على كل ما قدموه من فعل وبسالة وعون لإخواننا في اليمن وعلى تعاونهم مع أشقائهم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية،
كما نشكرهم على دورهم البطولي والشجاع في مهمتهم، التي نالت استحسان الجميع المشاركين منهم والمتابعين، حيث كانوا بالفعل عند الرهان الذي توقعته منهم قيادتنا وحكومتنا، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ونطلب من أفراد قواتنا المسلحة الذين سيغادرون لاستبدال أقرانهم هناك،. بألا يكونوا أقل من إخوانهم حماسة وشجاعة وبطولة، وهم فعلاً كذلك لأنهم من مدرسة واحدة وتحت تدريب يد واحدة. حفظ الله الإمارات وقيادتها وشعبها والمسلمين جميعاً.
وعلى الوجه المقابل، وبمجرد أن تحط أقدام هؤلاء الأبطال أرض إمارات الخير، تستعد الدفعة الثانية من إخوانهم للمغادرة إلى اليمن المغلوب على أمره، لاستكمال ما بدأه العائدون، ومواصلة معركة الحق، ورفع الظلم، واستعادة الأمن، والأمان، والشرعية لأرض اليمن الحزين، وتحقيق النصر المبين ولا غيره.
وما بين كلمات الترحيب بالعائدين، وتقدير بطولاتهم، ووفائهم في أداء مهمتهم، وتهنئتهم على الوجه المشرف الذي أبرزوا من خلاله دور أبناء الدولة حينما يكلفون بواجب، هناك وصايا أخرى، وتمنيات لزملائهم الذاهبين للمشاركة في معركة الحق تلك، وما بين هذا وذاك تأتي أقوال فعاليات مجتمعية مختلفة لهؤلاء الأبطال على النحو الآتي:

بيضوا وجوهنا

من جانبه قال سالم بن هويدن العضو السابق في المجلس الوطني الاتحادي: نفتخر بالمجموعة الأولى من رجالات الدولة الذين شاركوا قوات التحالف العربي، ونشكرهم فقد «بيضوا وجوهنا» أمام العالم اجمع، حيث ضحوا بأرواحهم لرفع كلمة الدولة، ونصرة إخواننا اليمنيين الذين كانوا في أمس الحاجة للوقوف إلى جانبهم ودعمهم.
ونرفع الشكر إلى قيادتنا الحكيمة، التي عملت على رفع معنويات جنودنا، وأسر الشهداء، لاسيما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أسهمت زيارات سموه للجرحى من الجنود، وأسر الشهداء في تطييب جراحهم.
ولمن في طريقهم لليمن من أبناء الدفعة الثانية من قواتنا، نقول لهم حافظوا على وضع اسم الدولة في الصدارة، ونحن جميعاً ندعمكم، ونثق فيكم يا أبناء زايد الخير، وهذا واجبكم، ونشد على أياديكم، فأنتم تمثلون الدولة، ونحن على يقين بأنكم لن تقصروا في بذل كل ما تستطيعون، وما تطلبه منكم القيادة الرشيدة للدولة، لدعم اليمن.
سهيل الكعبي: خير عون
ووجه سهيل الكعبي مدير مصرف أبوظبي الإسلامي كثير الشكر إلى رجالات الدولة العائدين للدولة على بطولاتهم، وتفردهم في إنجاز الأمانة التي أوكلت إليهم، قائلاً: اليوم نقول لهم جزاكم الله خيراً، كفيتم، وأوفيتم، ولبيتم نداء الوطن، وكنتم خير عون لأشقائكم في اليمن، فقد ضحيتم بكل ما تملكون من أجل حماية الأراضي العربية، وضربتم أروع الأمثلة في التضحيات، والدفاع عن الحق، وكنتم خير مثال يحتذي به في تقديم الخدمات الإنسانية كذلك للشعب اليمني الشقيق، لذا فمهما شكرناكم فلن نوفيكم حقكم.
ونسأل المولى العلي القدير أن يحفظ أشقاءهم من أبناء الدفعة الثانية الذين في طريقهم لليمن، ونتمنى أن يكونوا خير خلف لخير سلف، ونتمنى منهم تقديم كل ما يمكنهم من أجل حماية الأراضي العربية.

علي الشوين: حماة الوطن

ووجه الشاعر علي الشوين خطابا مباشرا لأبطال الدولة قائلاً: أديتم الواجب وببسالة، وشجاعة شرفتم البلد، ورفعتم راية الوطن خفاقة في نصرة الحق، وليس غريباً عليكم ذلك، فقد وعدتم، ووفيتم، وعاهدتم، وكنتم على العهد، وكان موقفكم موقفاً رجولياً، وكنتم على قدر المسؤولية وبكم هذا اليوم وبعده نفاخر بحماة الوطن.
ويا جنودنا البواسل في الدفعة الثانية، أنتم ذاهبون لاستكمال بطولة إخوانكم الذين سبقوكم في اليمن، والذين قضوا فترة من الزمن هناك، ولا شك أنكم ستمثلونهم خير تمثيل في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.
فليحفظكم الله ويحفظ دولتنا وحكامنا وشعب الإمارات.

عصام الحميدان: العودة الظافرة تؤكد سمو الهدف

قال المستشار عصام الحميدان النائب العام لإمارة دبي إن عودة الدفعة الأولى من أبنائنا في القوات المسلحة التي شاركت ودعمت الشرعية في اليمن وما سبق ذلك من انتصارات، إنما يؤكد سمو الهدف الذي ذهبوا وضحوا من أجله، ويستحقون منا كل التقدير والاحترام لما بذلوه وقدموه لليمن وشعبها الشقيق، ولن ينسى التاريخ والضمير الإنساني يوماً تضحيات أبناء الإمارات. وبيّـن أن عودتهم إلى وطنهم وشعبهم تعتبر مناسبة وطنية نقف لها إجلالاً وتقديراً لما حققوه من انتصارات، حيث عادوا مكللين بالنصر، ملقنين المعتدين دروساً لن ينسوها، مؤكداً أن دولة الإمارات لن تتوانى يوماً عن دعم أشقائها العرب بالمال والرجال، وما قدمته الإمارات من شهداء ارتقوا في أرض المعارك في اليمن أكبر دليل على نصرة الإمارات للمظلوم والذود عنه.‫

يوسف المطوع: القوات المسلحة الإماراتية درع لكل مظلوم

أكد المستشار يوسف المطوع النائب العام المساعد في دبي، أن عودة جنودنا البواسل من ساحات العز والمجد وسام على صدورنا، لما بذلوه وقدموه في سبيل إعلاء كلمة الحق ورد البغي والعدوان عن اليمن الشقيق.
وبيّـن أن القوات المسلحة الإماراتية هي ليست فقط درع الوطن الحصين وإنما أيضاً درع لكل مظلوم، وسد منيع في وجه قوى البغي والعدوان التي عاثت فساداً في اليمن وأرادت أن تمزقه وتفتت وحدة أراضيه خدمة لمصالح قوى ظلامية عابثة.

صمام الأمان

عبر محمد راشد رشود الحمودي العضو السابق في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن فخره، واعتزازه، وتثمينه للدور البطولي الذي قدمه جنودنا البواسل في اليمن، مؤكداً أن ما قاموا ويقومون به من تضحيات يدعونا دائماً للتفكير في هؤلاء الرجال الذين لم يبخلوا على دينهم ووطنهم من أجل نصرة الحق والدين، وقال: لهم منا كل الشكر والثناء والتقدير على دورهم الرجولي والبطولي.

ونقول لجنودنا الذين يغادرون الوطن متوجهين إلى اليمن الشقيق أنتم جنود الوطن في أي وقت في السلم والحرب، وأنتم صِمَام الأمان بعد الله ودرعه المتين للدفاع عن الحق والشرعية، كما أننا وقيادتكم دائماً نفخر ونتفاخر بكم، فأنتم سند الدولة والحصن الحصين لها، الذين لبيتم نداء الواجب للوقوف مع أشقائنا في اليمن حتى تعود الشرعية لها،
فنستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، وتأكدوا بأن أسركم وأبناءكم في عناية الله وأمانة في أعناق قيادتنا الرشيدة.

نفخر بكم

أكد علي مصبح الكتبي العضو السابق في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن الدولة تعيش اليوم فرحة كبير بمناسبة عودة أفراد القوات المسلحة الإماراتية البواسل المشاركين في عمليات إعادة الأمل في اليمن الشقيق، قائلاً: بهذه المناسبة نقول لهم نفخر بمواقفكم البطولية، وإقدامكم، وشجاعتكم، وتضحياتكم في ميادين المعارك التي شاركت و حداتكم بها، فمشاركتكم الفاعلة كانت محل إشادة من جميع المحللين العسكريين، فشكراً لكم على ما قمتم به دفاعاً عن الشرعية في اليمن، والحفاظ على أمن الخليج والوطن بشكل خاص.

واليوم نودع القوة البديلة لهم المتوجهة إلى ميادين العزة و الشرف، وهنا نقول لهم أنتم أبناء الدولة، وممثلون لقواتها المسلحة، وأنتم كما وصفكم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذين يسهرون حــين تنــام العيــون، ويضحــون حــين يــتردد المترددون، ويحمون المكتسبات حين يطمع فيها الطامعون فليحفظكم الله يا حماة الوطن.

يوسف البحر: خير تمثيل

قال المحامي يوسف البحر: كل الشكر لجنودنا البواسل الذين شرفوا الوطن، وقاموا بواجبهم على الوجه الأكمل، ومثلوا الدولة خير تمثيل، وهذا يدل على وفائهم، وإخلاصهم، فهم أبناء زايد الأصالة، والطيب، والوقفة الحقة مع المظلومين.
ونقول لهم حبكم للوطن ليس بغريب عليكم، وجهودكم مشهودة، ووفية، ونتمنى لأبناء الدفعة الثانية أن يحذوا حذوكم، فثقتنا كبيرة فيهم، وشعب الدولة قلباً وقالباً معهم، ونتمنى لهم التوفيق والسداد في مهتمهم رفيعة المستوى.

إبراهيم عبيد: التزام أخلاقي

قال إبراهيم عبيد: ما يقوم به الجنود الإماراتيون من واجب وطني هو التزام أخلاقي ومجتمعي، وحق إنساني، وتلبية لنداء القيادة في نصرة الشعب اليمني، وإحقاق للحق، وكذلك خير دليل علی حبهم لوطنهم وقيادته، ورغبة في نصرة المظلوم، وإعادة الشرعية وجعل الإنسان اليمني يعيش حياة كريمة، فلهم منا كل تقدير وفخر بوطنيتهم التي هي من عاداتنا وتقاليدنا في نصرة المظلوم.
ونؤكد أنهم فخر للوطن، وللقيادة الحكيمة، ولهم منا كل تقدير واعتزاز، ولترعى عين الله أبناء الدفعة الثانية الذين سيحلون محل العائدين الأبطال.

محمد الطنيجي: لن ننسى تضحياتهم

قال محمد عبيد مطر الطنيجي عضو مجلس بلدي الذيد: لا نجد الكلمات الكافية التي يمكن أن نقدمها لأبطال الدولة العائدين من اليمن الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل نصرة شعب سلبت شرعية دولته، وأضحى مهدداً في استقراره، وحياته ككل، فلهم منا كل الامتنان، والاعتزاز، ولن ننسى ماحيينا تضحياتهم، وبطولاتهم، ووقفتهم الأبية مع أبناء اليمن.

ولإخوانهم من أبطال الدفعة الثانية نتمنى لهم النصر، وأن يحفظهم المولى عز وجل، ويسدد على طريق الحق خطاهم، ويلهمهم الصواب، وينير بصيرتهم، ويعودوا لأرض الدولة سالمين، غانمين.


- See more at:
 
41 مليون مشاهدة لوسم استبدال القوات
روّاد مواقع التواصل: تبديل أجساد ولكن الأرواح ملتحمة نصرة للحق
تاريخ النشر: 03/11/2015

355


إعداد: محمود محسن

دشن مغردو دولة الإمارات عبر «تويتر» وسم «تبديل جنود الإمارات البواسل»، بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استعدادها لإرسال الدفعة الثانية من أبناء القوات البواسل للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن، وعودة الدفعة الأولى من جنودها الأبطال إلى أرض الوطن.

وحقق الوسم منذ تدشينه بساعات قليلة، نسبة مشاهدة عالية زادت على 41 مليون مشاهدة حول العالم، متصدراً قائمة أكثر المواضيع المتداولة في الدولة، وحمل تلاحم أبناء دولة الإماراة وتعبيرهم عن اعتزازهم وفخرهم بقواتهم المسلحة، والبطولات التي حققها جنودهم البواسل على أرض المعركة.
وكتب فيصل الزعابي: ها هي كوكبة جديدة من جنودنا البواسل تلبي نداء الحق والأخوة ونصرة المظلوم في اليمن الشقيق.
وعلق عمر الساعدي: جنودنا الأبطال سطروا أروع الملاحم في ميادين القتال، بواسل لنصرة الدين واعلاء راية الحق، وتابع: أبطال الدفعة الأولى، بارك الله جهودكم، أبطال الدفعة الثانية سيكملون من بعدكم طريق انتصاراتكم، وأضاف: اللهم احفظ جنود الوطن وأيّد قواتنا المرابطة في اليمن؛ اللهم انصر قوة التحالف.


فيما دوّن حمود حمد الغيري: إن ما قامت به الدفعة الأولى من جنود الإمارات البواسل في اليمن، مبعث فخر للأجيال الحالية والقادمة، وأضاف: «ربنا، ثم الوطن، والشيخ نصب الاهتمام. كلي فخر إني إلى سلك العساكر منتمي».
وغرد عبدالله المنصوري: جيشنا عز وفخر، أثبتم للجميع أنكم أبطال تقاتلون لرفع راية الحق وإرجاعه لأهله، شكراً قليلة بحقكم يا من ضحيتم.
بينما قال راشد بن جرش: رجوع الأبطال وذهاب دفعة ثانية من الجيش الإماراتي.. ها هم رجال زايد رفعوا رؤوسنا وإخوانهم الأبطال يكملون النصر.
كما كتب بدر الكعبي: الإمارات على العهد باقية في ما يخص اليمن، لا ننكث وعودنا أبداً، قوات تذهب وأخرى تعود إلى أن تنتصر شرعية اليمن، وأضاف عبدالله الزعابي: تضحيات أبناء الإمارات بلا حدود من أجل العزة والكرامة، فهي تسهم في بقاء راية الإمارات خفاقة تلامس عنان السماء، ليواصلوا طريق العزة والكرامة الذي رسمه إخوانهم البواسل ومن سبقهم لنصرة الحق، وتابع: هناك الكثير من جنودنا الأبطال متشوقون لنصرة الدين والحق المبين.
علي اليماحي: «يا مرحباً باللي لفى وعاد شرّفتوا الدار يا رجال زايد يا جنودنا ضباط وأفراد الله ينصركم على كل كايد».
سليمان الهجوري: إلى أخي العسكري، أنت هناك من أجل دينك ووطنك وأهلك وأمتك فعليك، بتقوى الله والإكثار من الذكر والدعاء.
وغرّد حمد الحمادي: الحمد لله على سلامتهم، ونسأل الله أن يحفظ المرابطين البدلاء، وندعو الله أن يرحم شهداءنا الذين انتقلوا إلى رحمته.
وكتب يعقوب الريسي: لله در جنودنا البواسل، ها هم يتسابقون للالتحاق بميادين الجهاد والعز والشرف، واليوم تبديل جنود الإمارات البواسل باليمن بدفعة أخرى من الأشاوس.
وقال علي بن أحمد النعيمي: «الرجولة تفتخر فيكم والقصايد ماتوفيكم يا دروع الدار وسناده أسأل الرحمن يحميكم».
وعلق أحمد كليب: نسأل الله تعالى أن يتقبل منهم ما قدموه لوطنهم وأمتهم وما بذلوه في نصرة الحق وردع الظالم أجراً وثواباً عظيماً.


وقال خليفة: تبديل أجساد، ولكنّ الأرواح ملتحمة ومتماسكة نصرة لهذا الوطن ولإكمال مسيرة من سبقوهم فهنيئاً لهم هذا الشرف.

وغرد خالد أبو الوليد: «كفيتو ووفيتو يا أشقاءنا حان الوقت للراحة، ربي يعطيكم ألف عافية ويقوّي الجنود القادمين للميدان ويحميهم ويردهم سالمين».
فيما كتبت حورية: ياربّ احفظهم عن يمينهم وعن شمالهم ومن فوقهم ومن تحتهم، من شر دسائس الأعداء وخياناتهم، واحرسهم بعينك التي لا تنام.

وأضاف هاشم: «صدق الشدايد تبين معادن الرجال، ورجال زايد ما خبرنا نقص في معادنهم. تفداك ارواحنا يا دار الامارات».

كما قال حسن المرزوقي: ستحظى الدفعة الثانية من أبطال قواتنا المسلحة بنيل شرف طاعة ولاة الأمر ونصرة الشقيق وإعادة الحق لأصحابه في اليمن.

وغرّد أحمد: «نِحْنا سلايل قوم أصغرهم شبل ناسٍ دما العوجات رِيِّ حْسامها، نْجَدّي العايل على الدرب العدل وإن ميّلت عَنّه نبيد عظامها».

أما أحمد عبيد الكعبي فقال: قيادة، شعب، جيش قوي، لم يبخلوا يوماً واحداً في نصرة الأشقاء الكرام. ياحظ من شارك وياكم.
وعلق سلطان سهيل الزعابي: ستبتسم الإمارات بعودة أبطالها من ساحة المعركة، وستفخر لذهاب أبطال آخرين.. ودولتي فخورة بهؤلاء وهؤلاء.
وكتب أحمد: الله ينصرهم ويردهم الى ارض الوطن منتصرين بعد قطع يد المجوس عن اليمن السعيد.

وأضاف سيف الشامسي: «كفيتوا ووفيتوا يا أبطال زايد والله ينصر جنودنا ويحميهم من الغدر والخيانة».

كما غردت إيمان: رجال صدقوا ما عاهدوا الله والوطن عليه. فخر الإمارات جند الاتحاد، حفظهم الله، وتابعت: حق لنا أن نفخر بجنودنا البواسل، اللهم استودعناك كل «عسكري» ترك أهله.
وعلق سالم الجحوشي: جنودنا البواسل مزقوا الخونة وأحيا الله بهم البلاد والعباد، فلم يعد يملك أعداء الإمارات سوى مهاجمتكم بألسنتهم. وتابع: سنقبل رؤوسكم ونحملكم على الأكتاف يا من سطرتم بدمائكم وتضحياتكم أسمى معاني الشرف والرجولة والتضحية والفداء.
فيما كتب محمد سليمان الشحي: مثلما حققتم النصر يا فوج النصر، سيخلفكم أسود يواصلون النصر بعد النصر، أسود تخلف أسود. وأضاف: نستودع الأسود الفوج 2 لملء جحر العدو اللدود. ونستقبل الأسود الذين حرروا السدود والمدود بحفظ الله يا أسود.
وكتب بن ناصري: رجال يمنحون أشقاءهم «الرجال» شرف الدفاع عن الحق ويؤدون الواجب. اللهم احفظهم بعينك،
وعلق مايد محمد المراشدة: هناك اختلاف بين مسمى الدفعة الأولى والثانية ولكن جميعهم بنفس القوة والعزم وسيحققون النصر بإذن الله.
ودونت عايدة العولقي: أبطال.. يخلفهم أبطال يتسابقون الى ميادين العز والفخر ليسطروا الأمجاد باسم الإمارات.
أما خالد الخليفي فيقول: كفيتم ووفيتم يا عيال زايد والنصر حليفكم، لأن منبعكم نبيل والفال بالنصر الكبير وكنتم خير سند لإشقائكم في اليمن.
أما بنت سلمان فقالت: ذهبت قوة لتحل قوة أقوى، تحية قلبية للجارة الوفية، فيما علقت حنان العليان: كنتم لنا فخراً ورفعتم رؤوسنا عالياً وسيسطر التاريخ بطوﻻتكم، اللهم احفظهم.
وعلق عبدالله الشهراني: «الله ينصرهم ويقويهم ويثبت أقدامهم، بس المفروض أخبار مثل كذا ما تطلع». فيما أضاف القحطاني: «مشكورين يا عيال زايد وبصراحة كنتم خير عون للسعودية، مع احترامي، لبقية الدول نسمع تصاريحهم ولا شفنا جنودهم وصواريخهم».
وكتب عبدالله علي: الأسود تتناوب لحماية أرض العرب أنتم فخر لنا ووسام على صدورنا. وأضاف فيصل النزهان: ياربّ احفظهم عن يمينهم وعن شمالهم ومن فوقهم ومن تحتهم، من شر دسائس الأعداء وخياناتهم واحرسهم بعينك التي لا تنام.
ودون خالد علي آل علي: «بدل الزام وأنا جندي رهن الإشارة لو أقضي العمر في ساحات الجهاد ما هي بخسارة».
وقال سلطان بو خليفة: يا فخرنا بمن استشهد، ويا فخرنا بمن رجع ومن غادر، الرحمن يحفظكم يا أبطال، وأضاف خالد بو عمرا: «بإذن الله تعالى الذاهبين منصورين والعائدين سالمين غانمين اوفوا العهد وحققوا الهدف ورفعوا الراية».


- See more at:
 
رايات النصر تسلم لقوة جديدة
تاريخ النشر: 03/11/2015

355




تستعد الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة البواسل للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن. وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة أن الدفعة الأولى من جنودها الأبطال ستعود إلى أرض الوطن بعد استبدالها بقوة ثانية لتنفيذ مهامها في اليمن. ويأتي استبدال القوة الأولى بعد تحقيقها انتصارات عدة منها تحرير مأرب التاريخية واسترجاع سد مأرب الذي أعاد بناءه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وسطر أبطال القوات المسلحة الإماراتية «أبناء زايد» المشاركين ضمن قوات التحالف العربي لتحرير اليمن ودعم حكومته الشرعية، أروع الأمثلة في الدفاع عن اليمن وأهله وإسكات أصوات الباطل التي وجدت ضالتها في اليمن فأرادت أن تعيث فيه فساداً، ما استدعى وقفة عربية ماجدة شاركت فيها الإمارات جنباً إلى جنب مع قوات التحالف العربي، في وجه تلك الأصوات وتنكيس إعلامها مرة واحدة وإلى الأبد.
وأثمرت تلك الوقفة عن إنجازات عسكرية ميدانية يشار إليها بالبنان، حيث طهرت قوات التحالف العربي مناطق يمنية لها أهميتها الاستراتيجية في حسم المعركة في اليمن ودحر أهل الظلم منه، فكانت عدن الخطوة الأولى من خطوات تحرير اليمن ثم باب المندب وسد المأرب، ليعودوا إلى أرض الوطن بيمن الله ورعايته مكللين برايات النصر والعز والفخر.
شكل انتصار قوات التحالف العربي على الحوثيين في محافظة عدن في السابع عشر من يوليو/ تموز الماضي، باكورة النصر في معركة اليمن، حيث كان لذلك النصر بعد استراتيجي يقضي على أمل الحوثيين وصالح ويقطع الإمدادات التي يتلقاها الحوثي من داعميه، وفي هذا الصدد عبرت الحكومة اليمنية عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها، على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للدور المهم والكبير الذي قامت به لدعم الشرعية في اليمن، بعد الانتصارات التي حققتها قوات الشرعية اليمنية في عملية «السهم الذهبي». وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أحكمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي، قبضتها واستعادت السيطرة كلياً على منطقة باب المندب الاستراتيجية، وجزيرة ميون (جنوب غرب اليمن)، وطردت ميليشيا المتمردين التابعين لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، عقب معارك مسلحة عنيفة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم العشرات من عناصر المتمردين، إضافة إلى وقوع أسرى من الحوثيين، بيد القوات الشرعية.


ولتحرير باب المندب بحسب خبراء أهمية بالغة عسكرياً واقتصادياً ففي الجانب العسكري، يشكل باب المندب بوابة استراتيجية بالغة الأهمية لوصول الإمدادات إلى المتمردين، حيث حاولت إيران مراراً شحن الأسلحة والذخائر إلى الحوثيين عبر هذا الممر البحري، وأرسلت في مايو/ ‏أيار الماضي، اثنتين من المدمرات البحرية إلى مدخل المضيق.
وبعد أن فرغت قوات التحالف من تحرير عدن ومأرب والمندب، تستعد للدخول في معركة تحرير تعز، حيث دخلت تعزيزات من التحالف العربي والجيش اليمني إلى مدينة تعز، في مؤشر نوعي على تغير المعادلة العسكرية في المدينة.



- See more at:
 
رايات النصر تسلم لقوة جديدة
تاريخ النشر: 03/11/2015

355




تستعد الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة البواسل للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن. وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة أن الدفعة الأولى من جنودها الأبطال ستعود إلى أرض الوطن بعد استبدالها بقوة ثانية لتنفيذ مهامها في اليمن. ويأتي استبدال القوة الأولى بعد تحقيقها انتصارات عدة منها تحرير مأرب التاريخية واسترجاع سد مأرب الذي أعاد بناءه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وسطر أبطال القوات المسلحة الإماراتية «أبناء زايد» المشاركين ضمن قوات التحالف العربي لتحرير اليمن ودعم حكومته الشرعية، أروع الأمثلة في الدفاع عن اليمن وأهله وإسكات أصوات الباطل التي وجدت ضالتها في اليمن فأرادت أن تعيث فيه فساداً، ما استدعى وقفة عربية ماجدة شاركت فيها الإمارات جنباً إلى جنب مع قوات التحالف العربي، في وجه تلك الأصوات وتنكيس إعلامها مرة واحدة وإلى الأبد.
وأثمرت تلك الوقفة عن إنجازات عسكرية ميدانية يشار إليها بالبنان، حيث طهرت قوات التحالف العربي مناطق يمنية لها أهميتها الاستراتيجية في حسم المعركة في اليمن ودحر أهل الظلم منه، فكانت عدن الخطوة الأولى من خطوات تحرير اليمن ثم باب المندب وسد المأرب، ليعودوا إلى أرض الوطن بيمن الله ورعايته مكللين برايات النصر والعز والفخر.
شكل انتصار قوات التحالف العربي على الحوثيين في محافظة عدن في السابع عشر من يوليو/ تموز الماضي، باكورة النصر في معركة اليمن، حيث كان لذلك النصر بعد استراتيجي يقضي على أمل الحوثيين وصالح ويقطع الإمدادات التي يتلقاها الحوثي من داعميه، وفي هذا الصدد عبرت الحكومة اليمنية عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها، على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للدور المهم والكبير الذي قامت به لدعم الشرعية في اليمن، بعد الانتصارات التي حققتها قوات الشرعية اليمنية في عملية «السهم الذهبي». وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أحكمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي، قبضتها واستعادت السيطرة كلياً على منطقة باب المندب الاستراتيجية، وجزيرة ميون (جنوب غرب اليمن)، وطردت ميليشيا المتمردين التابعين لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، عقب معارك مسلحة عنيفة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم العشرات من عناصر المتمردين، إضافة إلى وقوع أسرى من الحوثيين، بيد القوات الشرعية.


ولتحرير باب المندب بحسب خبراء أهمية بالغة عسكرياً واقتصادياً ففي الجانب العسكري، يشكل باب المندب بوابة استراتيجية بالغة الأهمية لوصول الإمدادات إلى المتمردين، حيث حاولت إيران مراراً شحن الأسلحة والذخائر إلى الحوثيين عبر هذا الممر البحري، وأرسلت في مايو/ ‏أيار الماضي، اثنتين من المدمرات البحرية إلى مدخل المضيق.
وبعد أن فرغت قوات التحالف من تحرير عدن ومأرب والمندب، تستعد للدخول في معركة تحرير تعز، حيث دخلت تعزيزات من التحالف العربي والجيش اليمني إلى مدينة تعز، في مؤشر نوعي على تغير المعادلة العسكرية في المدينة.



- See more at:
هل تعرف ماذا تعني عودة هولاء الجنود ؟

تعني لابد من إنتاج أفلام سينمائية و وثائقية عن بطولات وقصص التحالف
تعني لابد من كتب تطبع وتدرس للصغار والكبار

ويجب أن يستضافوا في لقاءات إعلامية ليعرف العالم أجمع ماذا قدم هولاء الرجال.


أشياء كثيرة يجب أن نفخر بها ويعلم العالم عنها
 
كل الصور من قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف

الأولى تايفونتان تستعدان للإقلاع
والثانية طائرات اف 5 ونشاهد كم حبة معه التي كانت نسخة تجسس وإستطلاع والآن أصبحت في الشمس حتى الشراع ماغطوها به!!

المفروض تستخدم مثل القوات الجوية الأمريكية كأهداف تدريب حية

تايفونتان. .هذي تستاهل عليها تقييم:D
 
هل تعرف ماذا تعني عودة هولاء الجنود ؟

تعني لابد من إنتاج أفلام سينمائية و وثائقية عن بطولات وقصص التحالف
تعني لابد من كتب تطبع وتدرس للصغار والكبار

ويجب أن يستضافوا في لقاءات إعلامية ليعرف العالم أجمع ماذا قدم هولاء الرجال.


أشياء كثيرة يجب أن نفخر بها ويعلم العالم عنها


لديهم وضيفة اهم برأيي اكثر من اللقاءات الاعلامية والتوثيق الصحفي ..

هؤلاء يعتبرون كنز مهم جدا بالخبرات المكتسبة وسيساهمون بلا شك في تطوير التكتيكات الحربية الاماراتية ( خاصة حرب الجبال وحرب المدن ) , اتوقع ان يساهموا بتطوير المناهج العسكرية واضفاء آراءهم حول التجربة القتالية على المعدات التي دخلت المعارك وماهي المقترحات التطويرية لتلك المعدات ..

الله يحفظهم جميعا هم واخوانهم في التحالف العربي ويجعلهم ذخرا للاسلام والمسلمين
 
يا ناس اقسم بالله الكثير ما يعرف ولا يدري ان هالقوات للتحالف أصبحت هاجوس كبير يؤرق دول بالمنطقه
وربما دول شقيقه وغير شقيقه​
هل تعلم ان دول الخليج تحديدا ودول التحالف بحرب منفرده كان الغرب يسعى لعرقلته على مدى التاريخ الحديث
وكان هنالك التهبيط والارجاف البداية تجربه وجس نبض
يليها وقع الحسام المهندي
يليها قرع عظام وفت جماجم وطحن
اللهم يارب احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين

مقولة تخلد وستخلد وتبقى بذاكرة كل رجل امن ومواطن على هذه الجزيرة
رحم الله قائلها عليه الف رحمة من الله الرحيم​
نحن لسنا دعاة حرب ولاكن ان قرعت الحرب طبولها فنحن جاهزون لها! ومايحدث بالساحة يثبت ذالك
 
تايفونتان. .هذي تستاهل عليها تقييم:D
ههههههه تعمدت ذلك

لديهم وضيفة اهم برأيي اكثر من اللقاءات الاعلامية والتوثيق الصحفي ..

هؤلاء يعتبرون كنز مهم جدا بالخبرات المكتسبة وسيساهمون بلا شك في تطوير التكتيكات الحربية الاماراتية ( خاصة حرب الجبال وحرب المدن ) , اتوقع ان يساهموا بتطوير المناهج العسكرية واضفاء آراءهم حول التجربة القتالية على المعدات التي دخلت المعارك وماهي المقترحات التطويرية لتلك المعدات ..

الله يحفظهم جميعا هم واخوانهم في التحالف العربي ويجعلهم ذخرا للاسلام والمسلمين
وهذا ماذكرته بتحويل كل فوائدهم ومعلوماتهم إلى كتب
 
شدوا حيلكم الشباب في الدفاع يراقبون كل ماتقومون به وهو في محل تقدير واعتزاز ...
مولع بالشؤون العسكرية وحسابه بـ"تويتر" تجاوز 70 ألف متابع يترقبون تغريداته
"العنزي".. عاطل تفرّغ للذود عن "قواتنا المسلحة" فحققت"الدفاع" حلمه
470368.jpg


لم يصدّق للوهلة الأولى الشاب عبدالله العنزي ذو الـ ٢١ ربيعاً أن أحد كبار مسؤولي وزارة الدفاع هو من تواصل معه هاتفياً، وطلب حضوره للقاء مساعد الوزير، ووعده بتوفير كل الإمكانات لاحتضان شغفه العسكري، وتنمية موهبته التي تجاوزت سنه بمراحل.

الشاب النحيل الذي أنهى دراسته الثانوية العام الماضي، ونجح خلال عامين في لفت انتباه وزارة الدفاع إليه، بعد أن أدار بكفاءة عالية حساباً في "تويتر" باسم "أخبار القوات المسلحة" يكشف القوة الحقيقية للجيش السعودي، وزاد الاهتمام بحسابه عقب انطلاق الحرب التي تقود فيها المملكة التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية المنقلبة على الشرعية اليمنية، وتمكّن من جذب أكثر من ٧٠ ألف متابع ينتظرون يومياً معلوماته الثرية وإحصائياته النادرة.

اهتمام الوزارة
يقول "العنزي" عن اهتمام الوزارة: تفاجأت باتصال وزارة الدفاع، كنت أخشى هذا اليوم؛ بسبب كثرة المحذرين حولي من مغبة الكشف عن حقيقة القوة السعودية العسكرية، ولكن في قرارة نفسي كنت واثقاً بأنني أخوض حرباً إعلامية عبر "تويتر" لإرهاب العدو، ومنح قواتنا الدفعة المعنوية التي يستحقونها.

ويضيف: "تشرفت بلقاء مساعد وزير الدفاع قائد القوات الجوية السابق الفريق أول محمد بن عبدالله العايش، وكان استقباله لي حافلاً، وأحرجني بكرمه الكبير معي، وعندما علم بأنني عاطل وجّه بتوظيفي فوراً في المشروع السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي، وعندما كشفت له عن عشقي للطيران قرّر ضمي لوفد الوزارة المغادر إلى دبي؛ لحضور معرض للطيران، ووجّه بالبدء فوراً في إجراءات منحة لي لدراسة الطيران المدني على نفقة وزارة الدفاع.

الأسباب الحقيقية
ويعتقد الشاب العشريني أن هناك سببين أديا للفت انتباه وزارة الدفاع، هما انشغاله في حساب "تويتر" بالدفاع عن المملكة العربية السعودية في مجال صعب، وهناك القليل ممن يعرف عنه، رغم أن مصادر البحث مفتوحة على مصراعيها، وبسبب المحتوى الذي يطرح في الحساب رغم أنه ليس متخصصاً جداً، لكن به الكثير من المعلومات العسكرية خصوصاً بالطيران القتالي.

ويستطرد متحدثاً بصراحة أكبر: "سأصدقك القول.. كنت أعتقد أن مسؤولي الوزارة ليس لديهم الوقت لإنجاز مثل هذه المبادرات المحفزة لشباب الوطن، ولكنهم أثبتوا عكس ذلك، وكانت مبادرتهم تأكيداً على دعمهم للشباب السعودي المكافح، وأعتقد أن لتوجيهات سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دوراً فاعلاً في هذا التوجه الحضاري".

ويواصل حديثه قائلاً: "أود أن أشكر جميع الضباط الذين استقبلوني أفضل استقبال، وأخص بالشكر العقيد سلمان الحربي جزاه الله عني خير الجزاء".

ولعه العسكري
"العنزي" المولود منتصف ذي القعدة لعام 1413هـ، بدأ ولعه بالشؤون العسكرية متأثراً بوالده الذي يعمل في قطاع قوة الصواريخ الاستراتيجية، وتقاعد منذ أشهر قليلة برتبة "رئيس رقباء"، وهو ما دفعه للاهتمام بكل ما يرتبط بالقوات المسلحة، يتذكر "عبدالله" شيئاً من ماضيه: "كنت متعلقاً بالطيران القتالي، وأذكر أنني كنت ألعب بالطائرات منذ أن كنت صغيراً، أما بالنسبة للقوات المسلحة فتعلقي بها لأمرين؛ هما: كوني نشأت في أسرة عسكرية بحتة، والسبب الثاني أني أرى أنني سأستطيع حماية هذا الوطن والدين تحت راية التوحيد، ثم راية القوات المسلحة الملكية السعودية".

قصة "تويتر"
وعن قصة إنشاء حساب "أخبار القوات المسلحة" قال: بدأت من "فيسبوك" حيث كنت وأحد الأصدقاء نتناقش في الأمور العسكرية، وخصوصاً خوف العامة من الحرب ونتائجها، رغم أنها لم تكن نتيجة غير مشرفة، لكن كثرة الشائعات وعدم وجود من يدحضها أدى إلى تكاثرها وانتشارها سريعاً، فقررنا إنشاء صفحة في "فيسبوك" للتعامل مع الشائعات ونشر الثقافة العسكرية، وتبيان مدى قوة القوات السعودية، وأيضاً لتعزيز ثقة المواطن بقواته المسلحة، وهو شعاري منذ أن بدأت في "فيسبوك" مع الأصدقاء، ثم انتقلت إلى "تويتر" بدعم منهم، وما زالوا معي إلى الآن وحساباتهم بـ"تويتر" موجودة.

وحول تفاعل المتابعين: في البداية كانوا يعتقدون أن نشر مثل هذه الأمور هو من باب الأسرار العسكرية وهذا غير صحيح جملة وتفصيلاً، ومع مرور الوقت بدأ المتابع يثق بالشخص أولاً، ثم الطرح؛ لنكون أول جهة تُسأل عن الشائعات في الحروب أو نظم التسليح وغيرها، والآن ولله الحمد التفاعل طيب، وبدأ الكثير بتغيير وجهة نظره تجاه القوات المسلحة وهذا يكفيني، وراضٍ جداً عنه.

تحقيق حلمه
وعن أهدافه المستقبلية قال: كان هدفي سابقاً أن أكون طياراً مقاتلاً في القوات الجوية الملكية السعودية، ووصل بي الأمر إلى تحديد نوع الطائرة التي سأطير عليها وهي F- 15E والسرب أيضاً، وعندما فاتت الفرصة تحول حلمي بأن أكون طياراً مدنياً، والآن أعمل على أن أحقق هذا الحلم، بفضل الله ثم بفضل وزارة الدفاع.
 

15 ﺃﺳﻴﺮ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻪ ﻓﻲ ﺩﻣﺖ من ﺿﺒﺎﻁ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻓﻲ ﻓﻨﺪﻕ ﺍﻟﻔﺨﺎﻣﻪ ﺑﺪﻣﺖ ..
 


يفجرها في وجه الشيعه

كلأم حقيقي بعيد عن التقيه الشيعيه قالها علناً ..وسماء الاشياء بأسمائها ..إيران تريدها حرب على الإسلام والعرب فلتكن
 
شدوا حيلكم الشباب في الدفاع يراقبون كل ماتقومون به وهو في محل تقدير واعتزاز ...
مولع بالشؤون العسكرية وحسابه بـ"تويتر" تجاوز 70 ألف متابع يترقبون تغريداته
"العنزي".. عاطل تفرّغ للذود عن "قواتنا المسلحة" فحققت"الدفاع" حلمه
470368.jpg


لم يصدّق للوهلة الأولى الشاب عبدالله العنزي ذو الـ ٢١ ربيعاً أن أحد كبار مسؤولي وزارة الدفاع هو من تواصل معه هاتفياً، وطلب حضوره للقاء مساعد الوزير، ووعده بتوفير كل الإمكانات لاحتضان شغفه العسكري، وتنمية موهبته التي تجاوزت سنه بمراحل.

الشاب النحيل الذي أنهى دراسته الثانوية العام الماضي، ونجح خلال عامين في لفت انتباه وزارة الدفاع إليه، بعد أن أدار بكفاءة عالية حساباً في "تويتر" باسم "أخبار القوات المسلحة" يكشف القوة الحقيقية للجيش السعودي، وزاد الاهتمام بحسابه عقب انطلاق الحرب التي تقود فيها المملكة التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية المنقلبة على الشرعية اليمنية، وتمكّن من جذب أكثر من ٧٠ ألف متابع ينتظرون يومياً معلوماته الثرية وإحصائياته النادرة.

اهتمام الوزارة
يقول "العنزي" عن اهتمام الوزارة: تفاجأت باتصال وزارة الدفاع، كنت أخشى هذا اليوم؛ بسبب كثرة المحذرين حولي من مغبة الكشف عن حقيقة القوة السعودية العسكرية، ولكن في قرارة نفسي كنت واثقاً بأنني أخوض حرباً إعلامية عبر "تويتر" لإرهاب العدو، ومنح قواتنا الدفعة المعنوية التي يستحقونها.

ويضيف: "تشرفت بلقاء مساعد وزير الدفاع قائد القوات الجوية السابق الفريق أول محمد بن عبدالله العايش، وكان استقباله لي حافلاً، وأحرجني بكرمه الكبير معي، وعندما علم بأنني عاطل وجّه بتوظيفي فوراً في المشروع السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي، وعندما كشفت له عن عشقي للطيران قرّر ضمي لوفد الوزارة المغادر إلى دبي؛ لحضور معرض للطيران، ووجّه بالبدء فوراً في إجراءات منحة لي لدراسة الطيران المدني على نفقة وزارة الدفاع.

الأسباب الحقيقية
ويعتقد الشاب العشريني أن هناك سببين أديا للفت انتباه وزارة الدفاع، هما انشغاله في حساب "تويتر" بالدفاع عن المملكة العربية السعودية في مجال صعب، وهناك القليل ممن يعرف عنه، رغم أن مصادر البحث مفتوحة على مصراعيها، وبسبب المحتوى الذي يطرح في الحساب رغم أنه ليس متخصصاً جداً، لكن به الكثير من المعلومات العسكرية خصوصاً بالطيران القتالي.

ويستطرد متحدثاً بصراحة أكبر: "سأصدقك القول.. كنت أعتقد أن مسؤولي الوزارة ليس لديهم الوقت لإنجاز مثل هذه المبادرات المحفزة لشباب الوطن، ولكنهم أثبتوا عكس ذلك، وكانت مبادرتهم تأكيداً على دعمهم للشباب السعودي المكافح، وأعتقد أن لتوجيهات سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دوراً فاعلاً في هذا التوجه الحضاري".

ويواصل حديثه قائلاً: "أود أن أشكر جميع الضباط الذين استقبلوني أفضل استقبال، وأخص بالشكر العقيد سلمان الحربي جزاه الله عني خير الجزاء".

ولعه العسكري
"العنزي" المولود منتصف ذي القعدة لعام 1413هـ، بدأ ولعه بالشؤون العسكرية متأثراً بوالده الذي يعمل في قطاع قوة الصواريخ الاستراتيجية، وتقاعد منذ أشهر قليلة برتبة "رئيس رقباء"، وهو ما دفعه للاهتمام بكل ما يرتبط بالقوات المسلحة، يتذكر "عبدالله" شيئاً من ماضيه: "كنت متعلقاً بالطيران القتالي، وأذكر أنني كنت ألعب بالطائرات منذ أن كنت صغيراً، أما بالنسبة للقوات المسلحة فتعلقي بها لأمرين؛ هما: كوني نشأت في أسرة عسكرية بحتة، والسبب الثاني أني أرى أنني سأستطيع حماية هذا الوطن والدين تحت راية التوحيد، ثم راية القوات المسلحة الملكية السعودية".

قصة "تويتر"
وعن قصة إنشاء حساب "أخبار القوات المسلحة" قال: بدأت من "فيسبوك" حيث كنت وأحد الأصدقاء نتناقش في الأمور العسكرية، وخصوصاً خوف العامة من الحرب ونتائجها، رغم أنها لم تكن نتيجة غير مشرفة، لكن كثرة الشائعات وعدم وجود من يدحضها أدى إلى تكاثرها وانتشارها سريعاً، فقررنا إنشاء صفحة في "فيسبوك" للتعامل مع الشائعات ونشر الثقافة العسكرية، وتبيان مدى قوة القوات السعودية، وأيضاً لتعزيز ثقة المواطن بقواته المسلحة، وهو شعاري منذ أن بدأت في "فيسبوك" مع الأصدقاء، ثم انتقلت إلى "تويتر" بدعم منهم، وما زالوا معي إلى الآن وحساباتهم بـ"تويتر" موجودة.

وحول تفاعل المتابعين: في البداية كانوا يعتقدون أن نشر مثل هذه الأمور هو من باب الأسرار العسكرية وهذا غير صحيح جملة وتفصيلاً، ومع مرور الوقت بدأ المتابع يثق بالشخص أولاً، ثم الطرح؛ لنكون أول جهة تُسأل عن الشائعات في الحروب أو نظم التسليح وغيرها، والآن ولله الحمد التفاعل طيب، وبدأ الكثير بتغيير وجهة نظره تجاه القوات المسلحة وهذا يكفيني، وراضٍ جداً عنه.

تحقيق حلمه
وعن أهدافه المستقبلية قال: كان هدفي سابقاً أن أكون طياراً مقاتلاً في القوات الجوية الملكية السعودية، ووصل بي الأمر إلى تحديد نوع الطائرة التي سأطير عليها وهي F- 15E والسرب أيضاً، وعندما فاتت الفرصة تحول حلمي بأن أكون طياراً مدنياً، والآن أعمل على أن أحقق هذا الحلم، بفضل الله ثم بفضل وزارة الدفاع.

هذا خوينا سعودي أواكس. ..الله يوفقه ويرزقه من واسع فضله
 
شدوا حيلكم الشباب في الدفاع يراقبون كل ماتقومون به وهو في محل تقدير واعتزاز ...
مولع بالشؤون العسكرية وحسابه بـ"تويتر" تجاوز 70 ألف متابع يترقبون تغريداته
"العنزي".. عاطل تفرّغ للذود عن "قواتنا المسلحة" فحققت"الدفاع" حلمه
470368.jpg


لم يصدّق للوهلة الأولى الشاب عبدالله العنزي ذو الـ ٢١ ربيعاً أن أحد كبار مسؤولي وزارة الدفاع هو من تواصل معه هاتفياً، وطلب حضوره للقاء مساعد الوزير، ووعده بتوفير كل الإمكانات لاحتضان شغفه العسكري، وتنمية موهبته التي تجاوزت سنه بمراحل.

الشاب النحيل الذي أنهى دراسته الثانوية العام الماضي، ونجح خلال عامين في لفت انتباه وزارة الدفاع إليه، بعد أن أدار بكفاءة عالية حساباً في "تويتر" باسم "أخبار القوات المسلحة" يكشف القوة الحقيقية للجيش السعودي، وزاد الاهتمام بحسابه عقب انطلاق الحرب التي تقود فيها المملكة التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية المنقلبة على الشرعية اليمنية، وتمكّن من جذب أكثر من ٧٠ ألف متابع ينتظرون يومياً معلوماته الثرية وإحصائياته النادرة.

اهتمام الوزارة
يقول "العنزي" عن اهتمام الوزارة: تفاجأت باتصال وزارة الدفاع، كنت أخشى هذا اليوم؛ بسبب كثرة المحذرين حولي من مغبة الكشف عن حقيقة القوة السعودية العسكرية، ولكن في قرارة نفسي كنت واثقاً بأنني أخوض حرباً إعلامية عبر "تويتر" لإرهاب العدو، ومنح قواتنا الدفعة المعنوية التي يستحقونها.

ويضيف: "تشرفت بلقاء مساعد وزير الدفاع قائد القوات الجوية السابق الفريق أول محمد بن عبدالله العايش، وكان استقباله لي حافلاً، وأحرجني بكرمه الكبير معي، وعندما علم بأنني عاطل وجّه بتوظيفي فوراً في المشروع السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي، وعندما كشفت له عن عشقي للطيران قرّر ضمي لوفد الوزارة المغادر إلى دبي؛ لحضور معرض للطيران، ووجّه بالبدء فوراً في إجراءات منحة لي لدراسة الطيران المدني على نفقة وزارة الدفاع.

الأسباب الحقيقية
ويعتقد الشاب العشريني أن هناك سببين أديا للفت انتباه وزارة الدفاع، هما انشغاله في حساب "تويتر" بالدفاع عن المملكة العربية السعودية في مجال صعب، وهناك القليل ممن يعرف عنه، رغم أن مصادر البحث مفتوحة على مصراعيها، وبسبب المحتوى الذي يطرح في الحساب رغم أنه ليس متخصصاً جداً، لكن به الكثير من المعلومات العسكرية خصوصاً بالطيران القتالي.

ويستطرد متحدثاً بصراحة أكبر: "سأصدقك القول.. كنت أعتقد أن مسؤولي الوزارة ليس لديهم الوقت لإنجاز مثل هذه المبادرات المحفزة لشباب الوطن، ولكنهم أثبتوا عكس ذلك، وكانت مبادرتهم تأكيداً على دعمهم للشباب السعودي المكافح، وأعتقد أن لتوجيهات سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دوراً فاعلاً في هذا التوجه الحضاري".

ويواصل حديثه قائلاً: "أود أن أشكر جميع الضباط الذين استقبلوني أفضل استقبال، وأخص بالشكر العقيد سلمان الحربي جزاه الله عني خير الجزاء".

ولعه العسكري
"العنزي" المولود منتصف ذي القعدة لعام 1413هـ، بدأ ولعه بالشؤون العسكرية متأثراً بوالده الذي يعمل في قطاع قوة الصواريخ الاستراتيجية، وتقاعد منذ أشهر قليلة برتبة "رئيس رقباء"، وهو ما دفعه للاهتمام بكل ما يرتبط بالقوات المسلحة، يتذكر "عبدالله" شيئاً من ماضيه: "كنت متعلقاً بالطيران القتالي، وأذكر أنني كنت ألعب بالطائرات منذ أن كنت صغيراً، أما بالنسبة للقوات المسلحة فتعلقي بها لأمرين؛ هما: كوني نشأت في أسرة عسكرية بحتة، والسبب الثاني أني أرى أنني سأستطيع حماية هذا الوطن والدين تحت راية التوحيد، ثم راية القوات المسلحة الملكية السعودية".

قصة "تويتر"
وعن قصة إنشاء حساب "أخبار القوات المسلحة" قال: بدأت من "فيسبوك" حيث كنت وأحد الأصدقاء نتناقش في الأمور العسكرية، وخصوصاً خوف العامة من الحرب ونتائجها، رغم أنها لم تكن نتيجة غير مشرفة، لكن كثرة الشائعات وعدم وجود من يدحضها أدى إلى تكاثرها وانتشارها سريعاً، فقررنا إنشاء صفحة في "فيسبوك" للتعامل مع الشائعات ونشر الثقافة العسكرية، وتبيان مدى قوة القوات السعودية، وأيضاً لتعزيز ثقة المواطن بقواته المسلحة، وهو شعاري منذ أن بدأت في "فيسبوك" مع الأصدقاء، ثم انتقلت إلى "تويتر" بدعم منهم، وما زالوا معي إلى الآن وحساباتهم بـ"تويتر" موجودة.

وحول تفاعل المتابعين: في البداية كانوا يعتقدون أن نشر مثل هذه الأمور هو من باب الأسرار العسكرية وهذا غير صحيح جملة وتفصيلاً، ومع مرور الوقت بدأ المتابع يثق بالشخص أولاً، ثم الطرح؛ لنكون أول جهة تُسأل عن الشائعات في الحروب أو نظم التسليح وغيرها، والآن ولله الحمد التفاعل طيب، وبدأ الكثير بتغيير وجهة نظره تجاه القوات المسلحة وهذا يكفيني، وراضٍ جداً عنه.

تحقيق حلمه
وعن أهدافه المستقبلية قال: كان هدفي سابقاً أن أكون طياراً مقاتلاً في القوات الجوية الملكية السعودية، ووصل بي الأمر إلى تحديد نوع الطائرة التي سأطير عليها وهي F- 15E والسرب أيضاً، وعندما فاتت الفرصة تحول حلمي بأن أكون طياراً مدنياً، والآن أعمل على أن أحقق هذا الحلم، بفضل الله ثم بفضل وزارة الدفاع.
صديق عزيز
تشرفت بمعرفته قبل 5سنوات


أقل مايقال عنه أنه محارب


وتراه معنا بالمنتدى!
 
عودة
أعلى