سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الطيران الروسي يقصف فصيلًا ثوريًّا متخصصًا بقتال تنظيم "الدولة"
الدرر الشامية:
أفادت مصادر إعلامية محلية في منطقة القلمون بريف دمشق، أن الطائرات الروسية قصفت معسكرًا لـ"جيش أسود الشرقية" في منطقة البترا بالقلمون الشرقي.

وأكدت المصادر أن القصف جاء في أعقاب تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في المنطقة، وخلَّف عددًا من الجرحى في صفوف الجيش.

الجدير بالذكر أن جيش أسود الشرقية تشكَّل بعد سيطرة تنظيم الدولة على دير الزور، وشارك في غرفة عملية القتال تنظيم "الدولة"، إلى جانب جيش الإسلام وأحرار الشام، حيث يُعتبر جيش أسود الشرقية شبه متفرغ لقتال التنظيم.​


دليل على تقارب داعش والنظام
 
كلام موقع فيشنست واضح والترجمة ببساطة ( الناتو قال ان السو-30 اخترقت الاجواء التركية ) ويقال من وسائل اعلام ( لم يتم ذكرها ولا اي شيء عنها ) ان هناك اطباق 5 دقائق ))



فعليا واضح ان المصدر مضحك وهاوي ...اطباق 5 دقائق من مسافة حدودية يعني ان الطائرات يمكنها ان تقترب من بعضها البعض للقتال بالصواريخ الحرارية ...بحسبة بسيطة لو فرضنا ان الطيار التركي متناول وجبة شاورما عربي ونعسان وبطير بسرعة 1 ماك فقط وطبعا اتغابى شوي وطار على نفس ارتفاع السو-30 لاعتراضها وعمل عليه الروسي (شارب فودكا ومثقل العيار شوي ) لوك اون ل5 دقائق ..خلال هذه الخمس دقائق والروسي غارق في الشرب ستكون الف16 قد قطعت مسافة 20 كم .. بما انها مسافة حدودية يعني الطيران التركي مستحيل يكون انطلق من مسافة ابعد من 20 كم اي ان السو-30 والف16 بجانب بعضهم البعض بعد 5 دقائق ... ولو كان خلينا نقول في مسافة 50 كم لاصبح على مسافة 20 كم بعد 5 دقائق ...الكذبة بتنعرف من حجمها

عفوا لاحظت اني اخطات بتحويل الوحدات من كم الى متر ...المسافة التي تقطعها الف16 في 5 دقائق ستتجاوز 100 كم .... يعني من يقرا الرقم يعرف ان الخبر مجرد تلفيق ....
 
والله مافهمت قصدك
وضح لي اكثر

دخول طائرات تايفون ورافال وف15 يعني حرب عالمية لا شك وهي نبؤات موجودة وجميعنا نعرفها ....السيناريوهات المتوقعه اذا افترضنا ان روسيا موجوده بالرغم عن انف الامريكان هي
*حروب بالوكالة كما في افغانستان
*تقسيم سوريا الى قسمين شرقي وغربي او اكثر على غرار الحرب الكورية
 
هذه صورة لا اعرف مدى صحتها من رادار يوضح كم اقتربت الطائرات الروسية من الامريكية في سوريا ...الطائرة الروسية بالاصفر

CQpA1ZfVEAAD5mh.jpg
 
أخي القيصر .. كلامك سيكون جميل لو كانت مواجهة بين الـ Flanker و Falcon في نطاق يزيد عن 100 كم
بالتأكيد قدرات الـ Bars تتفوق على الـ apg68 v9 بما أنه Mechanical scanned radar سواء في مدى الكشف و التعقب أو مقاومة التشويش
ولكن نحن هنا نتحدث عن عملية اعتراض في نطاق ضيق جداً لن يتعدى في أحسن أحواله 20 كم وربما أقل ..

كل مقاتلة لها فرصة في أسقاط الأخرى ..

خلف مدى الرؤيا ليس فقط الردار من يحدد النصر بل الجامرز ايضا ...
 
طهران/مصطفى مليح أهسكالي/الأناضول:
وجه رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني “هاشم رفسنجاني”، الثلاثاء، انتقادات لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”، والضربات الجوية الروسية في سوريا، معتبراً أنهما “تضران بالشعب السوري”.

وقال “رفسنجاني” خلال استقباله رئيس البرلمان الكرواتي “جوسيب ليكو” بالعاصمة الإيرانية طهران، “نفذت طائرات التحالف الدولي ضد الدولة الاسلامية 6 آلاف طلعة جوية، ونفذت الطائرات الروسية أكثر من 100 طلعة جوية، لكن لا أحد يسأل عن نتائج هذا التدخل العسكري”.

وتساءل رفسنجاني “لماذا لا تفهمون أن الحل السياسي أفضل من إحراق المنطقة بالقنابل”، مشيرًا أن “الشعب الحائر والفقير أكثر المتضررين جراء ذلك”.

وتشن الولايات المتحدة ودول أخرى حليفة لها، منذ قرابة عام، غارات جوية في العراق وسوريا تستهدف مواقعاً لتنظيم “الدولة الاسلامية”، الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلدين الجارين.

بدورها بدأت روسيا مطلع تشرين أول/أكتوبر الجاري، تنفيذ أولى غاراتها الجوية ضد مواقع، قالت إنها تابعة لـ “الدولة الاسلامية” في سوريا، في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، ولا تتبع “الدولة الاسلامية”.
 
خيارات ادخال طائرات مثل F-15 ، الرافال او التايفون في الصراع فنتازي بلاشك ، مثل هذه الاحتمالات تكاد تكون شبه معدومة لان الطبخة الجميع مشارك فيها
 
التعديل الأخير:
اردوجان بيصرخ وبعيط لاحتمالين : اما انه يصرخ كثيرا استعدادا للرد اي ليبين للمجتمع الدولي انه صبر كثيرا على روسيا عندما يرد باطلاق النار او انه مغلوب على امره وامريكا تقول له اسكت ساكت ولا ترد الا لما نعطيك التعليمات ..المهم الاحتمال الاول ان كان صحيحا فستكون الايام القدمة ساخنة جدا وربما نشهد تساقط طائرات من احد الاطراف او كلاهما


يبدو ان الامور بدات تسخن

: يدرس حاليا إبقاء في للعام المقبل
 
يبدو ان الامور بدات تسخن

: يدرس حاليا إبقاء في للعام المقبل
مؤشر خطير ..
 
It was the second successive harassment of Turkish planes reported by Turkey.

The MiG-29 locked radar on the planes for 4 minutes and 30 seconds, while the missile systems threatened the planes for 4 minutes and 15 seconds, the military said.
 
الان يقولون ..

لك يا أخي مافي طريقة لضرب مطار حميميم القاعدة الروسية في اللاذقية؟

_( المطار يبعد عن اللاذقية حوالي 30 كم فقط ..ماحوله كلها سهول ومن السهولة ضربه جداً ..لو كان هناك فرق خاصة مدربة بالعمليات الأمنية داخل العمق ..))

_ وحتى المطار العسكري فيه مكشوف حتى للطريق العام !!

هل تعلم ان المطار حميميم باللاذقية((القاعدة الروسية)) هو ملاصق ومكشوف للطريق العام اللاذقية -جبلة -بانياس - طرطوس ((أكثر طريق سريع ومزدحم في سورية))

ومن السهولة كان يمكن شراء أراضي حوله وحفر أنفاق فيها من قبل تحوله لقاعدة روسية ..
أو حتى استهداف عن بعد او حتى بسيارات مفخخة (بطرق ذكية) أو ... الخ .

فالموضوع يكون حسب مايتطلبه العمل الأمني داخل العمق ..
وليس عملاً عشوائياً .. وإلا أنقلب لصالح الطرف الأخر !
وهذا مبدأ عام بالعمليات الأمنية داخل العمق) .

..

والان يقولون أيضاً ..
والله كان لازم نكون عنا خلايا نائمة في الساحل

..

ما أدري ما أقول
====

هذه نتائج عدم تفعيل وافشال جبهة الساحل على مدى 4 سنوات الماضية و لم نقم بأي عملية أمنية داخل العمق العلوي إلى الان مدروسة ومستمرة ومحددة الأهداف تزلزل عروش الضباط النصيريين الكبار المنتشرين بسوريا كلها , وتجعل كل همّهم وفكرهم وعقلهم هو الحفاظ على أهاليهم وأولادهم في الساحل ؟

 
يبدو ان الامور بدات تسخن

: يدرس حاليا إبقاء في للعام المقبل
تركيا قادرة على تمريغ انف روسيا في سوريا لوحدها تركيا دولة عظمى تتحدثن عنها وكأنا مثل الدول العربية تعتمد على امريكا لحمايتها تركيا ثاني اكبر جيش في الناتو وتمتلك 46 قنبلة نووية مستعدة للاطلاق في اي لحظت
تركيا في جميع حروبها مع الروس هزمتهم وسيطرة على مناطق داخل السوفيات وظلت تركيا هي المسيطر على القرم والبحر الأسود وممراته (البوسفور والدردنيل) الى ان تفككة الدولة العتمانية
لذا لا تخلطوا الوقائع تركيا تعرف الروس جيدا
 
هيئة كبار العلماء تستنكر حرب الإبادة التي يتعرض لها السوريين وتطالبهم بالتوحد والصبر
بتاريخ أكتوبر 6, 2015

البريد الإلكتروني
(أنحاء) – واس :-
وإذ تدعو هيئة كبار العلماء الأمة الإسلامية إلى بذل كل ما في استطاعتها لنصرة المضطهدين والمجاهدين في سوريا، فإنها توجه نداءها لأهل سوريا الصامدين الصابرين ليكونوا يداً واحدة على هذا النظام الظالم المجرم ومن شايعه وظاهره فإنه ـ بحول الله وقوته ـ إلى زوال، وندعوهم إلى بذل كل الأسباب لتوحيد مواقفهم وجماعتهم حتى يكونوا يداً واحدة على من ناوءهم، مهتدين بقول الله تعالى { وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} آل عمران : 103. وقوله سبحانه {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون } آل عمران : 200 . وقوله تعالى { قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ للهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ } الأعراف : 128 .
وفي هذا الصدد نُذكّر إخواننا أهل سوريا بأن يكون قصدهم بهذه التضحيات التي يبذلونها في الأنفس والأموال نصرة هذا الدين مع إخلاص التعلق بالله تعالى والتوكل عليه سبحانه، فإن المسلمين متى حققوا ذلك فلن يهزموا بإذن الله تعالى لقوله سبحانه { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ } محمد : 7. وقوله سبحانه { وَلَيَنصُرَنَّ اللهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ } الحج : 40. وقوله جل ذكره { إِن يَنصُرْكُمُ اللهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ} آل عمران: 160. وقوله عز وجل {وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا } الطلاق : 3 .

ونسأل لله تعالى أن يعجل بالفرج والنصر المبين لإخواننا في سوريا، وأن يولي عليهم خيارهم ويجمع كلمتهم على الحق إنه سبحانه ناصر أولياءه، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون، والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
هيئة كبار العلماء
رئيس هيئة كبار العلماء
عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ
عبدالله بن سليمان المنيع صالح بن محمد اللحيدان الدكتور صالح بن فوزان الفوزان
الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ
الدكتور عبدالوهاب بن إبراهيم ابوسليمان الدكتور أحمد بن علي سير المباركي
الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى
الدكتور يعقوب بن عبدالوهاب الباحسين الدكتور عبدالله بن محمد المطلق
عبدالله بن محمد بن خنين محمد بن حسن آل الشيخ الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير
الدكتور علي بن عباس بن عثمان حكمي الدكتور محمد بن محمد المختار
الدكتور قيس بن محمد آل الشيخ مبارك عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليّه
الدكتور سعد بن تركي الخثلان

----
تعليقي: مشايخنا الكبار الاجلاء لم يصدروا هذا البيان بهذه الصيغة السياسية تحديدا الا لأمر ما. اللهم انصر الشعب السوري المستضعف على طغاة الارض ووفقهم لما فيه خيرهم وصلاحهم.
 
هل تعلم ان المطار حميميم باللاذقية((القاعدة الروسية)) هو ملاصق ومكشوف للطريق العام اللاذقية -جبلة -بانياس - طرطوس ((أكثر طريق سريع ومزدحم في سورية))

===
===

بامكانك وان تقود السيارة تراقب الطيارات الروسية تقلع وتهبط من والى المطار بااللاذقية بكل سهولة وبشكل قريب جداً وتراقب مايحدث بالمطار ...بمسافة قد لا تتعدى الـ 300 م كحد أقصى ويمكن اقل

====

هل من استشهادي بمفخخة يفجرها لو بالطريق العام
 
حتي العراق بعدما راي الفارق بين الضربات الروسية و فشل الضربات الامريكية طلب من روسيا توجيه ضربات لداعش
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى